أجمل 5 العاب تدعم يد التحكم للكمبيوتر خفيفة الحجم

يبحث الكثير عن العاب تدعم يد التحكم للكمبيوتر، وكما هو معلوم منذ اختراع الكمبيوتر كانت وما زالت العاب للكمبيوتر تأخذ حيزاً كبيراً من المستخدمين فهي من أكثر البرامج التي يتم تنزيلها على الحاسوب لما تعطيه من جو رائع من المتعة وقضاء وقت الفراغ، وقد تطورت هذه الألعاب بشكل كبير جداً بشكل يتوازى مع التطور التقني الكبير الذي حصل على الهارد وير والسوفت وير الخاص بالأجهزة.

بات ألعاب الكمبيوتر في الوقت الحالي اكثر واقعية وأكثر دقة من ذي قبل وبوجود الكثير من أنواع هذه الألعاب أصبح بإمكان المستخدم تنزيل ما يرغب به، ويمكن القول أن أشهر ألعاب الكمبيوتر هي الفيفا والبيس وألعاب الكونتير وسباق السيارات وغيرها، وباتت الشركات المصنّعة لأجهزة الحاسوب تعمل على تصنيع كمبيوترات مخصصة لتشغيل الألعاب الثقيلة.

تعتبر مجموعة الهارد وير مثل لوحة المفاتيح والماوس هي الأكثر استخدماً في الألعاب ولكن مع التطور بات هنالك مجموعات تحكم أخرى تُغني عن هذه المجموعة، وهي تتمثل في يد التحكم او كما تُسمى بالعامية (القبضات)، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم تحميل العاب تلعب بيد التحكم للكمبيوتر وما هي أفضل الألعاب التي تدعم يد التحكم بالكمبيوتر.

العاب تدعم يد التحكم للكمبيوتر

أجمل العاب تدعم يد التحكم للكمبيوتر

تعتبر أدوات التحكم بالألعاب عن طريق اليد هي أفضل مجموعة تم اختراعها إلى الأن التي تسمح بالتحكم بجميع أنواع الألعاب التي تدعمها بطريقة رائعة جداً، وبالتالي أصبح بإمكان المستخدمين الاستغناء عن لوحة التحكم والماوس، ويبقى السؤال الأهم هل كل الألعاب تدعم يد التحكم؟ والجواب هو لا وفيما يلي أهم العاب تدعم يد التحكم للكمبيوتر:

1. لعبة فورزا هورايزن 5

تعد لعبة فورزا هورايزن 5 مجانا واحدة من أشهر ألعاب الكمبيوتر المخصصة لسباق السيارات المفتوحة، وهذا الإصدار منها هو الفضل رغم النجاح الكبير الذي حققه الاصدار الرابع من اللعبة وفي هذا الاصدار يوجد المئات من المسارات وأنواع السيارات المتاحة للسباق.

وبالنسبة للمسارات فإن أكثر المسارات حماسية هو مسار المكسيك الذي يحتوي على تضاريس أرضية صعبة يجب على اللاعب أن يكون ذو مهارة عالية للفوز، ومن أجل مساعدة اللاعبين في تجاوز العقبات وإعطائهم تحكم كبير في قيادة السيارة أثناء السباق تم برمجة اللعبة بحيث يمكن التحكم فيها عن طريق يد التحكم التي توصل إلى الكمبيوتر بشكل سلكي أو لا سلكي.

2. لعبة فيفا 2024

تعتبر هذه اللعبة من بين أشهر العاب تدعم يد التحكم بدون نت في العالم ويزيد عدد تحميلها عن 500 مليون عملية، حيث يعد FIFA اسم شائع في الأوساط العالمية وهو الاتحاد الدولي لكرة القدم وكما هو معلوم فإن كرة القدم هي أكثر رياضة شعبية في العالم وبالتالي اللعبة الخاصة بها تأخذ من شعبيتها بشكل لا يصدّق

في نفس الوقت تعد هذه اللعبة من الألعاب التي يمكن التحكم فيها بأدوات اليد الخاصة بالألعاب مثل القبضات وعصاية التحكم التناظرية، هذا الأمر يعطي تحكماً كبيراً ودقيقاً في حركة اللاعبين على أرضية الملعب وتعطي المستخدم طريقة لتطبيق أفكاره الهجومية والدفاعية.

قد يهمك: كيفية الربح من لعبة فيفا للمبتدئين

3. لعبة مورتال كومبات 11

هذه اللعبة هي أشهر لعبة قتال ومغامرة على مستوى العالم، وتعتبر من الألعاب القديمة التي تطورت مع تطور البرمجة والتكنولوجيا، منذ إنشاء هذه اللعبة لأول مرة كان التحكم فيها يكون عن طريق يد التحكم ومع التقدّم بالزمن أصبحت رسوميات اللعبة أكثر دقة وواقعية والتحكم فيها أسهل مع وجود حركات كبيرة يمكن للاعبين القيام بها.

يعتبر الإصدار 11 من هذه اللعبة أفضل إصدار فيها من عدة نواحي منها التحكم بطريقة اللعب والغرافيك ديزاين الخاص بها وتحسين كودات الشبكة وغيرها.

4. لعبة Cuphead

ينصح في تحميل لعبة Cuphead للكمبيوتر لأنها من أشهر العاب تلعب بيد التحكم للكمبيوتر بدون تحميل، وتعد هذه اللعبة من أهم ألعاب الكمبيوتر الحائزة على عدة جوائز عالمية، وهي تتمثل في الركض مع وجود بندقية، وقد نالت هذه اللعبة إشادة من قبل الكثير من اللاعبين المحترفين على مستوى العالم بسبب طريقة اللعب الفنية ووجود موسيقية تصورية رائعة.

تحتوي هذه اللعبة على الكثير من الرسومات المتطورة وفي بعض المراحل تصبح اللعبة صعبة جداً في التحكم لحد يمكن أن يكون مزعج، ولهذا الأمر يجب على اللاعبين استخدام وحدات التحكم التي تسهّل عملية التحكم باللعبة وتعطي حماسية أكبر فيها.

5. لعبة ستريت فايتر 5

أيضاً تعتبر هذه اللعبة من ألعاب الكمبيوتر المخصصة للقتال في الشوارع، وعند تحميل لعبة ستريت فايتر 5 للكمبيوتر ستجد أنها هي لعبة قديمة تم تطويرها مع تطور الكمبيوترات وبالتالي يمكن اعتبارها سلسلة قديمة حديثة من ألعاب قتال الشوارع، ويتضمن الاصدار الخامس من هذه اللعبة العديد من الشخصيات المشهورة.

تعد هذه اللعبة مناسبة جداً لاستخدام يد أو وحدة التحكم وخاصةً في المراحل المتقدمة منها بسبب ما تحتويه على تعقيد وصعوبة لا يمكن تجاوزها إلا في حال استخدام هذه الوحدات، وخاصةً العصي التماثلية المزدوجة أو عصا الأركيد.

شاهد أيضاً: ألعاب تربح منها المال الحقيقي

6. لعبة باتمان أركام

من منّا لا يعرف الشخصية الشهيرة على التلفاز باتمان فهي من أشهر العاب تدعم يد التحكم للكمبيوتر المجانية، وقد تم اصدار عدة أفلام عن هذه الشخصية كما أنه تم إنتاج برامج كرتون خاص بها، وفي النهاية عملت شركات الألعاب الضخمة على برمجة لعبة باتمان أركام بسبب تعلق الكثير من الأشخاص في هذه الشخصية وحبهم لها.

تعتبر هذه اللعبة من بين الألعاب التي أخذت شهرة واسعة في العالم بوقت قصير نسبياً بسبب شهرة شخصية باتمان، عند تنزيل لعبة باتمان على الكمبيوتر ستجد أنها اللعبة على الكثير من الأدوات الذكية التي يمكن استخدامها أثناء اللعب ولذلك من المفضل استخدام وحدة تحكم اليد لتوفير قتالات أكثر سهولة وسلاسة في اللعبة.

الاسئلة الشائعة حول العاب تدعم يد التحكم بدون نت

ما هي افضل الالعاب للكمبيوتر الضعيف؟

إذا كنت تمتلك كمبيوتر ضعيف المواصفات وتبحث عن أفضل العاب تشتغل على رام 4 جيجا للكمبيوتر لتجربتها، فإن لعبة ستارديو فالي "Stardew Valley" هي الخيار الأمثل لك، وهذه اللعبة ذات الرسومات البسيطة والمميزة وتقدم تجربة ممتعة ومثيرة للاهتمام.

حيث تتيح لك الفرصة لإدارة مزرعة صغيرة والزراعة وتربية الماشية، بالإضافة إلى القدرة على التفاعل مع الشخصيات المحلية واستكشاف عالم مفتوح مليء بالأسرار، وبفضل طبيعتها البسيطة والخفيفة، تعمل بسلاسة على الأجهزة ذات المواصفات المتواضعة دون التأثير على جودة اللعبة إطلاقاً.

ما هو أفضل كمبيوتر للألعاب بسعر رخيص؟

بكل تأكيد كمبيوتر اوبتيبليكس 3000 انتل كور i5 الجيل 12 من ديل هو الأفضل وينصح به لكل أصحاب الدخل المحدود.

ختاماً اعزائي زوار موقع ميديا وورد إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أفضل 6 ألعاب كمبيوتر تسمح بالتحكم فيها عن طريق وحدة تحكم اليد، وشرحنا لكم كل لعبة وبماذا تتمثل وكيفية تحميل العاب للكمبيوتر الضعيف رام 4 جيجا، الخلاصة نتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم حتى تتمكن من مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء وعلى مواقع التواصل حتى يستفيد الجميع.

قد يعجبك: