تعرف على أفضل أوقات التداول في سوق العملات والذهب

أفضل أوقات التداول في سوق العملات، واحد من أكثر الأسئلة حيث يعتبر سوق الفوركس من بين أقوى الأسواق العالمية التي يتم فيها تداول أزواج العملات الرقمية فيه، وهو يبقى مفتوح على مدار 24 ساعة في اليوم على مدار العام وإذا ما بحثنا فيه سوف نجد أن هذا السوق هو السوق الأكثر سيولة مالية مقارنةً بأسواق مالية أخرى، وهذا ما يسمح للمتداولين مرونة كبيرة في التداول.

يمكن للمتداولين الراغبين بتداول العملات في سوق الفوركس أن يضعوا أي مقدار من المال في السوق بكل حرية دون أي تحديد للسعر، وما يميّز هذا السوق أنه موجود في أقوى البورصات العالمية، ولكن يجب عليك دراسة كافة الأمور المتعلقة بهذا السوق من أجل تجنّب الخسارة والتي يمكن أن تحدث في بعض الأحيان رغم كل المحاولات.

على العموم يسعى المتداولين وخاصةً المبتدئين منهم إلى معرفة كيف يتم التداول من جهة، ومن جهة أخرى يسعون لمعرفة ما هي أفضل أوقات التداول في السوق إن كان هنالك أوقات محددة، ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم كيف ما هي أفضل أوقات للتداول في سوق العملات، وسوف نشرح لكم ما هي البورصات الأربعة الكبيرة لتداول الفوركس فيها.

أفضل أوقات التداول في سوق العملات

نواع البورصات في سوق الفوركس

قبل الحديث عن أفضل وقت لتداول العملات الرقمية المشفرة والعملات والأجنبية يجب علينا أن نعلم ما هي البورصات الرئيسية التي يمكن تداول الفوركس فيها، وهي أربعة بورصات كبيرة جداً على مستوى العالم بورصة نيويورك وبورصة لندن وبورصة سنغافورة وبورصة طوكيو.

تعدد البورصات الخاصة بسوق الفوركس يجعل أن السوق سوف تجد فيه أكثر من وقت محدد للتداول بسبب الفرق الزمني بين المدن التي تحتوي على هذه البورصات، فعلى سبيل المثال يمكن أن يكون الفرق بين بورصة طوكيو وبورصة نيويورك أكثر من 8 ثمانية ساعات، وبالتالي عندما تبدأ جلسات التداول في أحدها تكون الثانية قد مضى عليها 8 ساعات.

إن وجود 4 بورصات كبيرة تداول الفوركس يفرض على المتداولين زيادة في تقلب أسعار العملات الموجودة في السوق، وهذا الأمر هو الذي يمّيز السوق ويجعل التجار أو المتداولين يستفيدون من تقلبات هذه الأسعار، ورغم أن الكثير من المتداولين يخشون من تقلبات الأسعار الكبيرة إلا أن التجار المحترفين يجعلون منها فرصاً لربح كميات كبيرة من المال.

نقترح عليك: طريقة الربح من البورصة مجاناً

أفضل أوقات التداول في سوق العملات 2024

على العموم يجب أن تعلم أن أفضل اوقات التداول في سوق العملات الأجنبية يمكن أن يكون أثناء وجود اعلى مستويات للنشاط الخاصة بهذا السوق، بمعنى أنه عندما يقوم أكبر عدد ممكن من المتداولين بالتداول في  السوق فهو يعتبر الوقت الأفضل للتداول من الناحية النظرية.

طبعاً عندما يكون هنالك فروقات اسعار بهذه العملات أي أسعار الطلب وأسعار العرض يكون الأفضل أيضاً من ناحية التداول، وفي هذه الحالات يجب تحديد نوع العملات التي تمتلكها في المحفظة الإلكترونية وتعلم متى عليك بيعها ومتى عليك عم بيعها أو تداولها.

بعد البحث والتقصي عن آراء أفضل المتداولين العالمين وأنجحهم رأينا أن بداية يوم الاثنين أي صباح الاثنين هو الوقت الأكثر ملائمةً والأفضل للتداول، ولكن في وقت الظهيرة سيكون الأمر مختلف كلياً بعد الظهر لأن السوق في هذا الوقت يبدأ بما يُسمى بالإحماء مع التوقع بزيادة في حجم التداول ولا يمكن توقع ذروة التداول فيه.

كيف اعرف الوقت المناسب للتداول؟

بعد أن تحدثنا في الفقرة السابقة عن بورصات التداول العالمية يجب علينا توضيح أفضل أوقات للتداول في سوق العملات داخل هذه البورصات وهي على الشكل التالي:

  1. في بورصة لندن التي تعتبر البورصة الأكثر ازدحاما بعدد المتداولين فإن أفضل أوقات التداول فيها يكون من الساعة الثالثة 3 صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر 12 ظهراً.
  2. أما في بورصة نيويورك فغن أفضل أوقات التداول تكون بين الساعة الثامنة 8 صباحاً حتى الساعة الخامسة 5 مساءً.
  3. أما في بورصة سنغافورة فغن أفضل أوقات التداول فيها يكون من الساعة الثالثة مساءً أي بعد الظهر حتى الساعة الثانية عشر صباحاً في منتصف الليل.
  4. أخيراً في بورصة طوكيو يكون أفضل أوقات للتداول بالعملات يكون من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة الرابعة صباحاً.

تختلف أفضل اوقات التداول في البورصات الأربعة الرئيسية بسبب اختلاف التوقيت وعمل هذه البورصات بشكل مستقل عن بعضها البعض، ولكن تؤثر قيمة التداولات على بعضها أي أن سعر العملة في بورصة نيويورك يجب أن يكون نفسه في بورصة لندن وسنغافورة وطوكيو، لأن التداولات تؤثر على هذه العملات وعملية تسعيرها.

شاهد أيضاً: كيفية حساب قيمة النقطة في التداول

الاسئلة الشائعة حول اوقات التداول في سوق العملات

أفضل أوقات تداول الخيارات الثنائية

يمكن تداول أدوات التنبؤ الثنائية على أزواج العملات حصراً خلال ساعات النهار.

حيث لا توجد أدوات تنبؤ ثنائية لتحديد وقت انتهاء بعد انتهاء فترة التسوية.

حيث تُحدد فترة التسوية بـ الساعة 21:59:59 بتوقيت غرينتش خلال فصل الشتاء، بينما تُعدل إلى الساعة 21:59:59 بتوقيت غرينتش في التوقيت الصيفي المعتمد.

أفضل أوقات للتداول في سوق العملات لا يعني الربح

من المهم جداً ان يضع المتداولين وخاصةً المبتدئين منهم أن التداول في أفضل الأوقات التي تحددها البورصات لا تعني أبداً انها دائماً تكون مربحة، وذلك بسبب أن هذه الرافعة المالية في هذه الأوقات تكون عالية بنسبة 1 : 1000 ولذلك يمكن القول عنها أنها تكون سلاح ذو حدين وتكون المخاطرة فيها عالية ولكن فرص الربح كبيرة جداً في نفس الوقت.

بحسب الدراسات وخاصة الدراسة التي قامت بها CitiBank في عام 2014 فإن 30% من التجار في سوق الفوركس الذين يعملون في البيع بالتجزئة هم الأفضل في عملية كسر الأسعار وبالتالي هم القادرين على ربح مبالغ مالية ضخمة في السوق.

ما هو أفضل وقت لتداول الذهب؟

يتمتع هذه معدن الذهب، بميزة تداوله على مدار 24 ساعة خلال 5 أيام من الأسبوع، شأنه شأن أفضل وقت لتداول العملات الرقمية في أسواق الفوركس، ولكن تُعتبر جلسة تداول لندن (من الساعة 08:00 إلى 18:00 بتوقيت غرينتش) الذروة في نشاط تداول الذهب.

ونصيحة إذا كنت ترغب في التداول على الذهب، ننصحك بالتركيز على توقف بورصة الذهب والتداول في جلسة تداول لندن حصراً.

أعزائي زوار موقع ميديا إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح ما هي أفضل أوقات للتداول في سوق العملات الأجنبية والرقمية، وشرحنا لكم أيضاً ما هي البورصات الأربعة الكبيرة لتداول الفوركس فيها، نتمنى أن ينال هذا النقال إعجابكم وحصلتم على الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

أسرار التداول الناجح

كتاب الفوركس دليل كامل لتعليم التداول بنجاح

أفضل طريقة للمضاربة اليومية ومضاعفة الأرباح

مواعيد فتح سوق التداول والبوصات