ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش 2024

سنقدم لكم اليوم موضوعات تشمل أوقات مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش، وأوقات افتتاح السوق العالمية بتوقيت المملكة العربية السعودية، ووقت افتتاح السوق العالمية بالتوقيت المصري، وكذلك مؤشر وقت افتتاح السوق في MetaTrader، ووقت افتتاح السوق الأمريكية اليوم، فقط اتبع المقال أدناه للاطلاع على مواعيد فتح وإغلاق البورصة بتوقيت غرينتش، وكل المعلومات عن الموضوع، فتابع معنا.

مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش 2024

أسواق الأسهم في مختلف البلدان لديها ساعات محددة، نعرض هنا مواعيد فتح سوق التداول وأوقات عمل سوق الأوراق المالية في كل بلد:

  • أسواق الأسهم في دول أوروبا: تفتح الساعة 8 صباحاً وتغلق الساعة 5 مساءً.
  • تفتح أسواق الأسهم في الدول الأسترالية: في الساعة 10 مساءً وتغلق في الساعة 7 صباحاً.
  • موعد افتتاح السوق الأمريكي اليوم: في الساعة الواحدة بعد الظهر ويغلق في الساعة العاشرة مساءً.
  • أسواق الأسهم في الدول الآسيوية: تفتح عند منتصف الليل وتغلق عند الساعة 9 صباحاً.

موعد افتتاح بورصة نيويورك بتوقيت جرينتش

تعد بورصة نيويورك (NYSE) أشهر وأكبر بورصة في العالم، وساعات عملها تبدأ عند الساعة 21:00 (بتوقيت جرينتش) وقد نشأت هذه البورصة الدولية سنة 1817، ولكنها لم تعمل باسم NYSE حتى سنة 1963.

ويقع المقر الأساسي لبورصة نيويورك في 11 وول ستريت بمانهاتن، نيويورك، وتم الإعلان عن المبنى كونه معلَم وطني سنة 1978.

وقت افتتاح بورصة لندن بتوقيت جرينتش

تعد بورصة لندن (LSE) من أقدم البورصات في العالم، وساعات عملها تبدأ من الساعة 08:00 (بتوقيت جرينتش)، وقد طانت أضخم بورصة بالعالم حتى آخر الحرب العالمية الأولى.

وذلك حين تولت بورصة نيويورك المسؤولية، ومقرها الأساسي في ساحة باتيرنوستر، لندن، المملكة المتحدة، وهي أضخم بورصة ضمن أوروبا وسادس أضخم بورصة ضمن الأسواق المالية الدولية، مع ما يزيد عن 3000 شركة مدرجة من 70 دولة وأكثر، وتتولى البورصة أكبر عدد من المؤسسات العالمية.

مواعيد فتح بورصة نازداك بتوقيت غرينتش

تعد بورصة نازداك (NASDAQ) ثاني أضخم بورصة في العالم، وتفتح أبوابها في الساعة 21:00 (بتوقيت جرينتش)، وقد نشأت بورصة ناسداك سنة 1971 وكانت أول بورصة من نوعها في ذلك الوقت، ومقرها في تايمز سكوير المشهور في نيويورك.

ووضعت بورصة نازداك حداً لفوضى المتداولين الذين يصرخون بأوامر الشراء والبيع باستخدام أجهزة الكمبيوتر أو الجوالات في قاعة التداول، وقد حققت نازداك، أول بورصة إلكترونية عالمية، ذلك وهي اليوم تتضمن فقط الشركات الإلكترونية ضمن السوق الأمريكية.

موعد افتتاح بورصة طوكيو بتوقيت غرينتش

بورصة طوكيو (TSE) هي أضخم بورصة ضمن اليابان وساعات التداول هي 00:00 (بتوقيت جرينتش)، أنشأت سنة 1878، وبعد أحداث الحرب العالمية الثانية، خضعت البورصة لسلسلة من التغييرات واليوم تعمل تحت اسم مجموعة بورصة اليابان.

وذلك بعد الاندماج الذي حصل بين بورصة طوكيو وبورصة أوساكا في سنة 2013، وتضم بورصة طوكيو 3500 شركة، وهي ثالث أكبر أضخم بورصة في الأسواق العالمية.

ساعات العمل في بورصة شنغهاي بتوقيت جرينتش

تعد بورصة شنغهاي رابع أضخم بورصة بالعالم وتفتح أبوابها في الساعة 01:30 (بتوقيت جرينتش) بعد استراحة لمدة 90 دقيقة، سيتم استئناف التداول في الساعة 05:00 بتوقيت جرينتش ويغلق عند الساعة 07:00.

تتكون هذه البورصة من أسهم "أ" و"ب “، ونشأت سنة 1991، ويراقب مؤشر شنغهاي المركب (مؤشر SSE) أداء الأسهم المتداولة في بورصة شنغهاي للأوراق المالية وبورصة أصغر ضمن شنتشن.

ساعات العمل في بورصة هونج كونج بتوقيت غرينتش

يفتح سوق هونغ كونغ المالي، الذي يعتبر ثاني أضخم بورصة في القارة الآسيوية، للتداول في الساعة 01:30 بتوقيت جرينتش بخلاف أسواق الأسهم الغربية، فإن الكثير من الأسواق في آسيا تأخذ استراحة من أجل الغداء، ويقوم مؤشر Hang Seng بمراقبة أداء أهم 50 شركة بالنسبة للقيمة السوقية ضمن بورصة هونج كونج.

وقت فتح بورصة يورونكست بتوقيت غرينتش

يفتح يورونكست في الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش، ويقع المقر الرئيسي لشركة يورونكست ضمن أمستردام ولها فروع في كافة أرجاء أوروبا، وتعود إلى بدايات القرن 17 وتعد أقدم بورصة بالعالم.

وقت افتتاح سوق التداول بتوقيت جرينتش

"تداول" هي أضخم سوق للأوراق المالية في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، وتفتح السوق المالية السعودية أبوابها للتداول في الساعة 07:00 بتوقيت جرينتش من الأحد حتى الخميس.

وتعدّ يوميّ الجمعة والسبت عطلة نهاية الأسبوع في السعودية، ويقوم السوق بمراقبة أداء 171 شركة، وأنشأت بورصة "تداول" سنة 1985، وهي تحتل المرتبة 25 كونها أضخم بورصة في العالم اعتباراً من سنة 2018 والمرتبة التاسعة بدءاً من تموز 2020.

قد يهمك: أسهم رخيصة للشراء في الأسواق العالمية

ساعات عمل بورصة تورنت بتوقيت غرينتش

بورصة تورونتو هي بورصة أساسية في أمريكا الشمالية وهي مفتوحة من الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش، ويقع المقر الرئيسي للبورصة في تورونتو، أضخم مدينة بكندا، وتقوم بعملها في نفس أوقات عمل سوق نيويورك وسوق ناسداك للأوراق المالية.

وتغلق في العطل الرسمية، وفي كندا، تتضمن هذه المناسبات عيد الشكر (الاثنين الثاني من تشرين الأول بكندا)، ويوم الذكرى (11 تشرين الثاني)، وعيد الشكر (26 كانون الأول)، ويوم كندا (1 تموز).

ساعات العمل في بورصة بومباي بتوقيت غرينتش

وهي بورصة هندية وتبدأ بورصة بومباي بالتداول في الساعة 03:45 بتوقيت جرينتش، وساعات العمل في بورصة بومباي هي ستة ساعات وخمسة عشر دقيقة يومياً، وأغلب الأسواق مفتوحة لمدة خمس حتى سبع ساعات كل يوم، والأسواق الصغيرة تفضل أن تكون مفتوحة لمدة قصيرة من الزمن.

ويقع على طريق دلال، مومباي، الهند والتي نشأت سنة 1875، وهي أول بورصة في آسيا وعاشر أضخم بورصة بالعالم، وتضم بورصة بومباي ما يقرب من 5000 مؤسسة عضو، وقد ساهمت في تطوير المؤسسات والأسواق المالية في الهند.

لماذا تختلف ساعات التداول في أسواق الأسهم؟

تتغير ساعات التداول في البورصة وأسواق التداول العالمية وفق المنطقة ويسمح المشاركون في السوق الإقليمي والدولي بتركيز أكثر للمشترين وللبائعين ضمن هذه الساعات، ويتم تعيين أوقات التداول وتتركز السيولة بين أصوات أجراس الافتتاح وأجراس الإغلاق، بدلا من توزيعها على 24 ساعة.

في حال تم وضع صفقة في غير ساعات التداول في البورصة، فسيتم إضافتها للائحة انتظار وستنفذ هذه الصفقات عند افتتاح السوق لهذا اليوم، وفي حال قام المتداول بهذا، فقد يكون هناك انزلاق في التداول بين الأمر والتنفيذ، ويحدث الانزلاق بسبب تقلب الأسعار بين عشية وضحاها ويمكن أن تستمر في التقلب حتى بعد رنين جرس الافتتاح.

في نهاية هذا المقال عن أوقات افتتاح البورصات، كانت هذه أهم المعلومات حول مواعيد فتح البورصات العالمية بتوقيت غرينتش، وشرح أسماء أهم البورصات الأجنبية ومزاياها، والأجوبة عن أكثر التساؤلات شيوعاً حول البورصات العالمية، نأمل أخذ الفائدة المرجوة.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الربح من السندات

‏كيف تستثمر أموالك في البورصة

طريقة سحب الأرباح من MT5 في دقائق فقط