أسرار التداول الناجح: كيفية الحصول على أفضل النتائج

أسرار التداول الناجح، بات العمل في سوق العملات الأجنبية مربحاً ومغرياً لكثير من الناس، لأنه من المجالات السهلة والمريحة، إلا أن الناجحين في هذا المجال قليل، لأنه أكثرهم يجهل أسرار التداول الناجح.

ويكتفون بمسألة الحظ في أرباح الاستثمار في البورصة، لكنهم في قابل الأيام سيصابون بالدهشة عندما يفقد بعض المبتدئين أموالهم كلها في هذا المجال، كل ذلك نتيجة الجعل بأسرار التداول الناجح.

أسرار التداول الناجح

أسرار التداول الناجح

قد يظن البعض بأن العمل على الفوركس من البدهيات ومن الأمور البسيطة جداً، ولا يعرفون أن هذا المجال كغيره من الحرف كلها حول العلم، فكل شيء يحتاج إلى خبرة ومران ودربة، ومن دون الخبرة والتعلم على أيدي الخبراء ومن لهم باع في هذا المجال لن تستطيع أن تركب هذا الطريق وحدك.

يتساءل البعض كيف يصبح غنياً من العمل في التداول؟

هذا الأمر ليس من الخيال، بل إن كثيراً من العاملين في مجال التداول يربحون أموالاً كثيرة من هذا المجال، ويصبحون بذلك أغنياء وأصحاب رؤوس أموال، وما وصلوا إلى هذا إلا بعد أن تعلموا أسرار التداول الصحيحة.

ونحن في مقالنا هذا سنقوم بذكر أهم الأسرار وأساسيات التداول للمبتدئين التي تمكنكم من العمل بإتقان في مجال التداول، كل ذلك مأخوذ من بعض الخبراء في مجال التداول ممن تفوقوا فيه هذا المجال وذاع صيتهم، كل ذلك حتى نساعدك أخي القارئ حتى تصبح ناجحاً في عملك.

1- أهمية اختار منصة موثوقة في مجال التداول:

هذا الأمر في غاية الأهمية، إذ تجد كثيراً من المبتدئين المندفعين للعمل يذهبون ويسجلون في أي منصة جاءت أمامهم، وهذا من الأخطاء الفادحة، فهنالك منصات غير موثوقة تعمل على تدبير الحيل حتى تُوقع الكثير من الناس في شباكها، ويخسروا بذلك جهداً ووقتاً ومالاً كل ذلك لعدم اختيار المنصة الجيدة.

لذلك عليك أخي القارئ أن تسأل جيداً عن نصائح للتداول اليومي، بالإضافة إلى أفضل منصات التداول التي يتعامل معها الناس وتضمن لهم حقوقهم بكل صدق وأمانة، ويكون معيار وثوقك بها سؤال الناس الذين تعرفهم من قبل.

2- عدم التفريط في استخدام الرافعة المالية:

لعل من أهم مميزات التداول أو ما يُعرف في الفوركس التداول على الهامش، أو كما يسمونه بتسمية أخرى التداول بالرفعة المالية، وأكثر الأخطاء الشائعة التي يقوم بها التداوليون ويخسروا من ورائها الكثير والكثير هي استخدامهم رافعة مالية كبيرة بعض الشيء.

3. ما هي الرافعة المالية:

قد يجهل البعض معنى الرافعة المالية الكبيرة، لذلك نوضح معناها حتى تكون الصورة واضحة للجميع.

إقرأ أيضاً:

الرافعة المالية الكبيرة هي أن يقوم أحد المتداولين الذين يمتلكون إيداعاً بسيطاً بصفقة كبيرة تكون أضعاف ما هو موجود لديهم في الإيداع، وكما تعلمون بأن سوق العملات متغير في الدقيقة أكثر من مرة.

لذلك فإن أي تغيير في السعر للوراء سيؤدي إلى خسائر باهظة يخسرها هذا المتداول الصغير، فيفقد بذلك كل ما يملك من أموال، وفوقها ستتراكم عليه الديون الكثيرة.

لذلك لا يُنصح باستخدام هذه التقنية للمبتدئين في هذا المجال، قد يقول البعض إن هذا المجال رفع أناساً إلى ما فوق الريح كما يُقال في المثل الشعبي، نعم صحيح، ولكن بالمقابل كم شخصاً صار على الحديدة كما يُقال أيضاً في المثل.

في نهاية الأمر هذه مخاطرة كبيرة جداً، إما تربح أموالاً كثيرة، وإما تخسر كل ما لديك وفوقها تُحمّل بالديون، فمن أراد المخاطرة فليخاطر بجزء قليل من ماله، ولا يُخطر بالكل.

4- عدم تجاهل أوامر وقف الخسارة:

من أهم أساسيات التداول للمبتدئين حالياً، حيث إن هذا الأمر من مصلحة المتداول، وعدم استخدام بشكل صحيح أو تجنبه تكبّراً عنه سيودي بك إلى خسائر كبيرة، فهذه الخاصية وُضعت لتأمينك أخي المتداول الكريم، لمَ لا تستثمرها بالشكل الصحيح؟ فعي تجنبك من كثير من الخسائر التي قد تمر بك دون علمك.

5- التكيّف مع المتغيرات كلها:

تعد واحدة من أفضل أساسيات التداول بالعملات الرقمية، حيث إن المتداولين الناجح هو الذي يستطيع التكيّف مع جميع الظروف والمتغيرات التي تطرأ عليه في سيره في طريق التداول، وتأتيك القوة في التكيّف من الإيمان والقناعة التامة.

فإذا كان كل شيء في هذا الكون متغير فلا شك أن هذا التداول أول المتغيرات، لكن البطولة في التكيّف مع هذه المتغيرات جميعها، لا الخضوع لها.

6- عليك أيها المتداول تعلم أسس الإدارة المالية:

واحدة من أهم قصص نجاح في التداول هي أن لا تعمل في هذا المجال من دون أن يكون لك خبرة في الإدارة المالية، لأن ذلك سيؤدي إلى خسارتك بشكل سريع جداً ومن دون أن تحس بذلك.

قد يهمك:

7- عليك تعلم إدارة المخاطر:

تعد من أهم نصائح للتداول اليومي حيث قد أدرك كثير من المتفوقين الذين يعملون في مجال التداول أن تعلم إدارة المخاطر أمر في غاية الأهمية، هذا من أساسيات النجاح في الفوركس، فلا نجاح دون تعلم المخاطر.

8- تحديد نظام للتداول (استراتيجية للتداول):

إن تحديد استراتيجية التداول اليومي بشكل دقيق من أهم علامات النجاح في مجال التداول، لذلك على كل واحد يريد العمل في مجال التداول البحث عن أفضل نظام يساعده على التداول الصحيح المربح بأقل الخسائر الممكنة، كل ذلك يحتاج إلى تدريب حتى تستطيع أن تملك استراتيجية قوية تحميك من الخسائر.

9- عليك أن تلتزم بالاستراتيجية التي قمت باختيارها من قبل:

تعتبر من أهم اسرار الفوركس، حيث في الخطوة السابقة كان الهدف هو اختيار استراتيجية معينة حتى تسير عليها، والآن بعد أن اخترت الاستراتيجية عليك أن تلتزم بها.

خاتمة:

كنا معكم في أفضل أسرار التداول الناجح، وقد قدمنا لكم باختصار أفضل ثماني أسرار حتى تكونوا من أنجح المتداولين، إذا كنت ممن يجرّب التداول لأول مرة فننصحك باتباع الأسرار جيداً، وإذا كنت من المتداولين القدامى فهل سمعت بهذه الأسرار من قبل، وما هي الأسرار التي تنصح بها المبتدئين في هذا المجال.

نرجو أن نكون قد قدمنا بعض الفوائد لتتعلم كيف تربح في الفوركس والتداول اليومي والتي قد تكون مصباحاً لبعض الأشخاص الذين يبحثون عنها، إذا كنت ممن اهتدى لقراءة مقالنا هذا، فضلاً شارك الرابط مع أصدقائك الذين يبحثون عن هذه المعلومات ولا يجدونها، وإلى مزيد من المقالات القادمة، نلقاكم على خير.

المحرر: علي الفرج.

مواضيع لها صلة: