كيفية سحب الأموال من تداول الفوركس والعملات

سنشرح لكم كيف أسحب أموالي من التداول من بعد إتمام عمليات الاستثمار في العملات الرقمية، وفي مجالات التداول الإلكتروني الذي أصبح شهير وشائع جداً في الكثير من أسواق البورصة العالمية، وهذا الأمر يرجع إلى أن الكثير من الاشخاص اختاروا هذا الميدان كباب رزق لهم، وبدؤوا يستثمرون في أسواق العمل الإلكتروني، وهذا الأمر كثر وشاع في الآونة الأخيرة.

ولا سيما أن المرابح الإلكترونية أصبحت عالية من ناحية الإعطاء، هذا الأمر شجع الكثيرون على الاستثمار، وعلى مجالات الربح من التجارة الإلكترونية وعلى سوق الأوراق المالية، وعلى الكثير مما يتعلق بالمرابح الإلكترونية في عدة مجالات ومهن مربحة.

لذا فإنا في مقالنا هذا سنتكلم عن كيف اعرف اني ربحت في التداول وكيف اسحب فلوسي من المحفظة المجنية عن طريق التداول عبر المنصات الموثوق بها، وسنوضح أيضاً ما هي البنوك التي تتعامل مع برامج التداول وعدة نقاط وطرق سحب المال من حساب تداول من خلال مقالنا هذا الموجه للمبتدئين بهذا المجال:

كيف يمكنني سحب الأموال من التداول

شرح ما هو حساب التداول

قبل الدخول في صلب موضوعنا عن عملية الإيداع والسحب، علينا تعرف حساب التداول وهو الذي يكون خاصاً بالأشخاص المستثمرين، ويكون أشبه بالحساب المصرفي، وتقوم عليه مسائل تخزين الأسهم والمستندات وبعض صناديق الاستثمار المشتركة، والكثير من الأصول المالية.

أيضا يقوم هذا الحساب بحفظ المعلومات رقميا أو على شكل نسخ إلكترونية، هذا الأمر ينبئنا على أن هذه المعلومات غير مادية، إنما إلكترونية، وأيضاً عندما نقوم بالتداول الألي بشكل تلقائي سيكون هذا التعامل سلساً، وذو أمان عالي، ويناسب المستثمرين الذين ليس لديهم الوقت الكافي.

وعن طريق حسابات التداول التي تعد كمكان حفظ للاستثمارات الخاصة بهم، وتستطيع بكل سهولة أن تقوم بالاستثمار في الأسواق التي تتيح الاستثمار على الشابكة بجميع أموالك، وتستطيع أن تتابع هذه الأموال.

وأن تتداول بها بكل سلاسة من أجل أن تقوم ببيع وشراء الأوراق المالية، لكن في البداية يتطلب منك أن تقوم بفتح حساباً خاصاً بالتداول، الذي يعد هذا الحساب كنقطة وصل بينك وبين الشركة وحسابك المصرفي.

إقرأ ايضاً: طريقة سحب الأرباح من MT5

كيفية سحب الأموال من حساب التداول

إذا أردت أن تقوم في الدخول بمجال الربح من الفوركس وترغب في سحب الأرباح من MT4 او سحب أرباحك بعد اي عملية التداول، فتستطيع بكل سهولة أن تنقل أموالك التي جنيت من حساب التداول الخاص بك إلى أي حساب في المصرف، وذلك عن طريق اتباع خانة تحتوي على خيارات عديدة من خيارات الدفع.

وتستطيع أن تكمل إجراءات سحب الأموال من ايفست او من اي منصة أخرى عبر الإنترنت بشكل كامل، هذا الأمر يصرف حاجتك إلى الورق، وتستطيع أن تقوم بسحب الأرباح من التداول بكل سهولة، إذ إن الطريقة تكون متوفرة ومتاحة لجميع المتداولين بهذا المجال على الهاتف الذكي والكمبيوتر وأي جهاز آخر.

وعلى الرغم من أن بعض الشركات التي تعمل في مجال السمسرة تتبع نفس السياسة سحب الأموال من حساب التداول لكن تختلف بين الواحدة والأخرى، وسنطرح بعض الخطوات التي تعنى بسحب الأموال.

خطوات سحب الأرباح من الفوركس والتداول

الخطوات الهامة لسحب الأموال بعد التداول من حسابك المصرفي إلى حساب التداول:

1- الخطوة الأولى:

نقوم بتسجيل الدخول إلى حساب التداول الخاص بنا في شركة وساطة مالية مضمونة وموثوق بها.

2- الخطوة الثانية:

بعدها فوراً ننتقل إلى خانة الرصيد، ومن ثَمَّ ننقر عليها؛ ليخرج لنا خياران علينا ان نختار إضافه أموال أو سحب الأموال بعد التداول، بالطبع سنختار سحب الأموال بعدما نختار سحب الأموال لبدء عملية سحب الأموال بعد عملية التداول من حسابنا إلى حساب المصرفي.

3- الخطوة الثالثة:

بعد إتمام الخطوتين السابقتين سيخرج لنا الرصيد الإجمالي، أو الرصيد الكلي للحساب التداولي الخاص بنا، ونستطيع أن نعرف كم هو بعدها، ونقوم بالاستعلام عن أي مبلغ نريده سحبه.

4- الخطوة الرابعة:

نستطيع من خلال أي شركة وساطة أن نحدد ما نريد من سحب أموال بعد التداول، وذلك عن طريق الخدمات المالية التي تُقدّم، وكل هذا قائم على مقدار المال الموجود عندنا في حساب التداول الخاص بنا.

5- الخطوة الخامسة:

نكتب المبلغ الذي نريد سحبه، ومن ثَمَّ نحوله إلى الحساب المصرفي الذي نريد، ثم ندخل كلمة المرور، وذلك من أجل سحب الأموال بعد أن نقوم بالتداول من الحساب التداولي، وذلك عن طريق الطرق المتبعة للتحويل المحددة، ومن ثَمَّ سيتم إضافة المبلغ الخاص بنا إلى حسابنا المصرفي.

شاهد أيضاً:

كيفية سحب الأموال بعد التداول إلى حسابي البنكي؟

تحتاج إلى عدة خطوات تتبعها خطوة تلي الأخرى، وأبرز خطوات سحب الأموال التداولي هي كالتالي:

  1. أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالحساب التداولي.
  2. ومن ثَمَّ تتوجه إلى قسم الرصيد.
  3. تقوم بإختيار الطريقة المناسبة لك من أجل تحويل الأموال.
  4. تدخل الرقم الذي تريد أن تقوم بتحويله.
  5. تقوم بتحديد البنك الذي ترغب بالتعامل معه، أو أي محفظة دفع تختارها.
  6. تقوم بإدخال كلمة المرور الخاصة بالتداول.

هذه الخطوات كفيلة أن تؤهلك إلى سحب أموال الأسهم، وبالإضافة إلى أمكانية سحب الأموال بعد صفقات التداول إلى حسابك المصرفي بكل سهولة وبدون اي مشاكل ومصاعب قد تواجهك.

الأسباب المتعلقة بمشاكل سحب الأموال بعد التداول:

أبرز الأسباب أننا لم نقم بتقديم أي معلومات كافية عن نفسنا

وهذا الأمر يعرضنا للمشاكل، فعندما نقوم بسحب الأموال فالوسيط الذي يقف موقف وسط بيننا وبين الحساب التداولي والحساب الخاص بنا، فإنه يفرض بعض المعلومات والتفاصيل لذا يُحرص على إعطائه المعلومات كاملة.

إجراء عمليات شراء بإستخدام بطاقات ائتمان مختلفة

هذا الأمر يعتبر خاطئاً من أصحاب الاستثمار في العملات الرقمية، لا تقم بشراء أي حاجة باستخدام بطاقة ائتمان مختلفة، لأن ذلك يعدّ نوعاً من أنواع غسيل الأموال، وهو مرفوض عندهم، لذا احرص على استخدام بطاقة ائتمان واحدة دون غيرها.

ما هي وظائف حساب التداول

عندما تريد أن تقوم بالشراء وبيع الأسهم لا بدّ لك أن تتقدم بطلب خاص في حساب التداول الذي تملك، ومن ثَمَّ تقوم بإرساله إلى البورصة، وذلك عن طريق شركة الوساطة المالية، فأنت عندما تقوم بتقديم أي طلب شراء فإن البورصة بشكل تلقائي ستقوم بالبحث عن الأشخاص الراغبين في بيع أسهمهم.

أو في بيع عدداً معيناً من الأسهم الخاصة بهم، فعندما تتم عملية بيع الأوراق المالية التي تكون مشتملة، على سبيل المثال التدوال في سوق الأسهم، أو على الخيارات فإن العائدات بشكل تلقائي تضاف إلى حسابك الخاص بالتداول، وذلك في مدة تكون في يومين أو أكثر، وبعد ذلك تستطيع أن تضيف تلك الأموال إلى حسابك البنكي الخاص بك.

خاتمة:

هذه أبرز الأمور المتعلقة بموضوع كيف أسحب أموالي من التداول ، وبالإضافة إلى شرح خطوات عملية سحب الأرباح من الفوركس، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا تمنياتنا بالموفقية والنجاح للجميع.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

البنوك التي تدعم بينانس

كيف ممكن اسحب مبلغ من التداول A3trading

طريقة التداول في السوق الامريكي بنك الرياض

طريقة بيع صناديق الاستثمار والتدوال

شرح ما هو الاستثمار الرقمي