المهن المطلوبة في سنغافورة 2024 (طلب عمل في سنغافورة)

ستجد هنا في هذه التدوينة شرح عن أهم المهن المطلوبة في سنغافورة لعام 2024، وجدير بالذكر دولة سنغافورة هي إحدى الدول التي قُصدت من قبل الكثير من المهاجرين في الآونة الأخيرة للعمل في عدة تخصصات مطلوبة براتب عالي.

ولا شكّ في أن المهاجرين العرب لهم نصيب من هذه الهجرة فراحوا هنالك واستقروا وسعوا إلى تأمين حياة كريمة بعيداً عن الأوضاع العربية وما تشهده المنطقة من حروب ومن عدم استقرار، فالكثير من المهاجرين هنالك يبحثون عن وظائف فعّالة تساعدّهم على أن يؤمنوا حياة كريمة، ولعلّنا في مقالنا هذا سنتكلّم عن أفضل المهن المطلوبة في دولة سنغافورة والرواتب في سنغافورة بشكل مفصل.

المهن المطلوبة في سنغافورة
فرص عمل في سنغافورة

ما هي أبرز المهن المطلوبة في سنغافورة:

دون أي شكّ الكثير من الأشخاص يبحثون عن فرص ووظائف في مواقع البحث عن عمل في سنغافورة لكن من باب الإنصاف والموضوعية الوظائف هنالك ليست بالأمر الصعب والسفر إلى سنغافورة للعمل ليس بالأمر السهل على حد سواء، فإذا ما أتينا وقلنا سنغافورة فإننا نتحدث عن دوله من أفضل الدول الآسيوية التي تشتهر بالاقتصاد الجيد والمال القوي.

فالدولة كما هو المعروف أنها ذات التصنيف الرابع ماليا على العالم، علاوة على ذلك فإنها تتميّز بطبيعة خلابة وطبيعة يبحث عنها الجميع، وتعتبر دولة قوية من ناحية الاقتصاد ومن ناحية الأمان والاستقرار، وهذا الأمر هو ملجأ للجميع خصيصاً من عانى من ويلات الحرب في آخر فترة من فترات أمتنا العربية.

إن من أبرز الوظائف المطلوبة في سنغافورة هي كالتالي:

  1. حملة الإجازة في الطب البشري بتنوع اختصاصاتهم ومجالاتهم.
  2. حملة الإجازة في التمريض، سواء كان التمريض في 5 سنوات أو في 4 أو في 3 وهذا الأمر يختلف من كلية إلى أخرى أو من مدرسه إلى أخرى أو من معهد إلى آخر.
  3. أصحاب الإجازة في الهندسة الميكانيكية والجدير بالذكر أن دوله سنغافورة طلبت في الآونة الأخيرة الكثير من خريجي الهندسة الميكانيكية وذلك لحاجتها الماسة إليهم. 
  4. الحاصلون على إجازات في الهندسة الكهربائية.
  5. الحاصلون على إجازات في الصناعات الكيمياوية والصناعات الطبية وما إلى ذلك من الأمور المتعلقة بالفرعين المذكورين سابقًا.
  6. أصحاب إجازة الهندسة باختصاص تقنيات المعلومات، وذلك للطلب الكثير في الآونة الأخيرة من قبل الحكومة سنغافورية لحاملي هذه الإجازات.
  7. أيضاً أصحاب الخبرة في مجالات الهندسة المدنية أو المختصين في الشبكات والبيانات الخاصة بمجال تقنية المعلومات وهذا الأمر لا شك أنه راجع إلى غاية سنغافورة في تطوير الدولة مع تصميمها وإبراز الشبكات الخاصة بأنظمة العمل.

وظائف وفرص العمل في سنغافورة للعرب:

قد ذكرنا في الفقرة السابقة عدّة وظائف وفرص عمل في سنغافورة 2023 وعدّة إجازات مطلوبة للعمل في سوق العمل السنغافوري، وسنذكر أيضاً بعض الوظائف المطلوبة في سنغافورة التي تُطلب بكثرة، وتُطلب بالإضافة إلى خبرة:

  • منها العمل في مجال المحاسبة، ومطلوبة بكثرة في مواقع البحث عن عمل في سنغافورة، ويشترط أن يكون المحاسب صاحب خبرة تتجاوز الخمس سنوات ويكون راتبه يتوسّط بين 48 ألف دولار وحتى 61 ألف دولار أمريكي.
  • أيضاً أطباء الأسنان تطلب هذه الفئة من الأطباء بكثرة في سوق العمل سنغافوريا وتحديدا في المستشفيات والقطاع الصناعي، حيث إن القطاع الصناعي يختار أطباء الأسنان من أجل التجارب الخاصة بالأدوية وكتابة الوصفات الخاصّة بالأدوية.
  • أيضاً المهندسون المسؤولون عن التنظيم والتصميم وما إلى ذلك، إضافة إلى الإشراف على المسائل الخاصّة بالعمل مع الصيانة والمختصين بتعيين المنشآت الصناعية، فدولة سنغافورة هي إحدى أبرز الدول التي تطلب مهندسين مختصّين بين الحين والآخر، وتحديداً في قطاعي الملاحة البحرية والفضاء.
  • أيضاً المهندسون الكيميائيون، تطلب هذه الفئة من الهندسة بشكل كبير جدا ويرصد لهم رواتب تبدأ من 28 ألف دولار وتعتبر هذه المهنة من أنبل وأشهر المهن في سنغافورة.

ما هي شروط الحصول على فيزا العمل في سنغافورة؟

للحصول على فيزا عمل في دولة سنغافورة سواء بغرض الإقامة أو بغرض طلب عمل في سنغافورة، لا بدّ من إتمام هذه الشروط:

  • من الواجب عليك أن تحصل على ورقة عمل، أو عقد عمل يكون موجهاً لك من جهة خاصّة في دولة سنغافورة، أو عن طريق جهة حكومية وهذا الأمر لا شك في أنه يخطط له بشكل مسبق.
  • أن يكون صاحب هذا الطلب يتمتّع بخبرة عالية في أي مجال يتقدم إليه، ويكون خبير به وهذا الأمر يساعده في إتمام هذه التأشيرة بكل سهولة.
  • أيضاً من الشروط المطلوبة أن يكون المتقدم إلى أي وظيفة وظائف حاصل على شهادة جامعية من جامعة معترف عليها بشكل دولي وجامعة تتمتع باعتراف دولي، هذا الأمر أيضا يساعد مقدم الطلب على إتمام تحصيل فبزه العمل بكل سهولة.
  • العمل على دفع سعر فيزا سنغافورة ما يقارب على 2880 جنيه مصري تقريباً.

ما هي مزايا العمل في سنغافورة

إن مزايا العمل في دولة سنغافورة عديدة، ولا شكّ في أن هذا الأمر يعتبر من أفضل الأمور التي تريح العامل دون غيره، وهذه المزايا هي كالتالي:

  • دولة سنغافورة ستقوم بتأمين مستوى معيشي عال لجميع من يعملون في قطاعاتهم إذا ما أتينا وقارناها في بلاد أخرى.
  • ما يميّز دولة سنغافورة أنها تمشي وفق سياسة خاصّة بها وهذه السياسة تسمى بسياسة الانفتاح التي تعمل من خلالها على إراحة الكفاءات الأجنبية وتأمين فرص عمل خاصّة بهم تكون مناسبة جدًا لهم.
  • أيضاً دولة سنغافورة تعمل على تأمين إقامات لجميع العمال عندهم بعد فترة من الزمان لكي يتسنى لهم الذهاب إلى بلادهم بين الحين والآخر.
  • دولة سنغافورة من الدول التي تفرض الضرائب بقيم منخفضة وهذا الأمر يتناسب مع الجميع.
  • أيضاً من مزايا الدولة أنها تقوم بتقديم عدّة خدمات خاصة بمنح الجنسية فيما بعد لكن يتطلب الأمر صدقاً وجدية من المتقدمين إلى مثل هذه الجنسية.

رواتب العمل في سنغافورة للعرب 2023

في الواقع تختلف الرواتب في سنغافورة بشكل متفاوت وملحوظ وبحسب المجال والتخصص الوظيفي الخبرة التي يتمتع بها ، وأيضاً حسب نوع جهة العمل التي يعمل فيها الأشخاص.

فإن رواتب العمل في سنغافورة للعرب بشكل تقريبي ما تكون مرتفعة بشكل عام مقارنة بالعديد من الدول الأخرى في العالم.

ووفقاً لعدة مصادر وبيانات موثوقة، فإن الحد الأدنى للأجر الشهري في سنغافورة لعام 2023 يبلغ ما يقارب 1,100 دولار أمريكي).

خاتمة: نكون بهذا القدر قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الخدمي عن ما هي المهن المطلوبة في سنغافورة؟ والذي تكلمنا فيه عن أبرز وأفضل فرص عمل في سنغافورة المطلوبة للعرب في دولة سنغافورة.

وقد تكلّمنا أيضا عن شروط الحصول على تأشيرة عمل سنغافورة، وبعض الأمور الأخرى، نكون وإياكم قد وصلنا إلى نهاية مقالنا على أمل أن نلقاكم في مقالات أخرى أكثر فائدة وأكثر نفعاً، دمتم بخير وإلى اللقاء.

المؤلف: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 8 دول تمنح جنسيتها مجاناً

كيفية التقديم على جنسيات أخرى واسعارها بشكل مفصل

‏التقديم على طلب التجنيس في الإمارات عبر الإنترنت