كتاب الفوركس دليل لتعليم التداول بنجاح (احترف التداول)

شرحنا عن أفضل كتب تعليم التداول للمبتدئين, فكما هو معلوم في هذا الوقت يعتبر التداول من بين اكثر الأعمال المربحة في حال تم تطبيق الخطوات الصحيحة له وكان السوق الذي تتداول فيه ذو منحى إيجابي تصاعدي, ويعتبر سوق الفوركس من بين أكثر الأسواق التي يتم الاستثمار فيها من قبل المتداولين بمختلف الأصول المالية وعلى رأسها العملات الرقمية والمعادن وغيرها

ينبغي على كل مستثمر وخاصةً المبتدئين منهم فهم الأصول والقواعد الأساسية للتداول قبل الخوض في هذه التجربة, وذلك لأن التداول أون لاين يعد سلاح ذو حدين حيث يوفر للمستثمرين ربح مبالغ كبيرة جداً وفي نفس الوقت هو سوق معرّض لمخاطر جسمية يمكن ظان تخسر فيها كل أموالك برمشة عين.

كتاب الفوركس

كتاب الدليل الشامل لتعلم التداول

على الرغم من وجود الانترنت وكل ما تحتاجه من أصول وقواعد وطرق التداول موجودة عليه, إلا أنه ما زال هنالك الكثير من الأشخاص يفضلون قراءة الكتب الخاصة بالتداول بشكل ورقي.

وفي حالات أخرى لا يرغبون بقراءة الكتب عن طريق الانترنت بل يفضلون تحميلها, ولذلك وفي مقالنا هذا سوف نشرح لكم أهم كتب الفوركس دليل كامل لتعليم التداول بنجاح, وسوف نشرح لكم كيفية تحميل الكتب والحصول عليها.

كتاب الفوركس دليل كامل لتعليم التداول بنجاح

بدون أدنى شك أضبح هنالك الكثير من كتب التداول على الانترنت ولكن تتنوع مصادر هذه الكتب, فمنها تكون من خلال شركات تداول مختلفة ومنها من باحثين في مجال التداول ولكن الأفضل بين هذه الكتب هي التي تكون مؤلفه من قبل أحد رجال الأعمال الناجحين في عمليات الاستثمار والتداول في سوق الفوركس.

السبب الرئيسي في أن كتب المستثمرين الناجحين هي الأفضل لأنه يعلمك أخطاء التداول التي وقع فيها قبل أن يعلمك كيفية النجاح, وفي نفس الوقت يعطي رأيه بمصداقية تامة عن أفضل منصات التداول التي قامت بتجربتها والعمل عليها, وذلك يختلف كتاب تداول العملات خطوة بخطوة PDF عن الكتب التي تؤلفها الشركات والتي تحاول فيها إبعاد كل سلبيات التداول عن المنصات التابعة لها.

شاهد أيضاً: ما هي البنوك التي تتعامل مع برامج التداول

على العموم هنا نحن في هذا المقال بحثنا عن أفضل كتاب الفوركس الذي يقدّم دليل كامل لتعليم التداول بنجاح, ولأخذ العلم سوف نذكر لكم عدة أسماء كتب وشرح عنها وذلك من اجل ترك حرية الخيار لك كمتداول بما يتناسب مع أهدافك وتطلعاتك, ومن بين هذه الكتب نذكر لكم:

1. كتاب The Disciplined Trader

يعتبر من أفضل كتب استراتيجيات التداول وبالنسبة لنا يعتبر كتاب المتداول المنضبط من بين أفضل الكتب التي يمكن الاعتماد عليها وجعلها دليل كامل وشامل على تعلم التداول في سوق الفوركس, أن هذا الكتاب لا يقدّم شرح على شكل دروس إلا أنه يقوم بعمل مناقشات فاعلة بشكل رئيسي عن كيفية التداول وتأثير نفسية المتداول على النتائج المحتملة.

يناقش كتاب المتداول المنضبط أيضاً جميع أنواع التحليلات للسوق وكيفية القيام بها, كما انه يذكر الكثير من المعلومات حول أخطاء التداول التي يقوم بها اغلب المتداولين متوسطي وقليلي الخبرة, مما يجعله من بين أفضل الكتب.

2. كتاب Trading In The Zone

يسمى هذا الكتاب بكتاب التداول في المنطقة, ويعتبر من أشهر كتب التداول مترجمة, حيث يحتوي هذا الكتاب على الكثير من قواعد التداول وكيفية تطبيقها بالطريقة المثلى, وهو مكان مثالي يتم مناقشة التداول في منطقة معينة أو بمعنى في نطاق محدد من أجل كسب أفضل نتائج من التداول في هذا النطاق.

تم تأليف هذا الكتاب من قبل المتداول العالمي المحترف مارك دوغلاس وعند البحث عن هذا الاسم في الانترنت سوف تجد انه من المناسب تحميل هذا الكتاب والاستماع بقراءته والاستفادة منه, وخاصةً ان المؤلف يركز بشكل كبير على علم النفس وكيفية والأثر الكبير لهذا العلم على التداول في سوق الفوركس.

من أهم فصول الكتاب والتي يوصي الكاتب بقراءتها بشكل جيد جداً هي الفصل الثاني والفصل الثالث والفصل الرابع, وخاصةً ان هذه الفصول لها تأثير كبير على الرحلة اليومية للتداول وكل ما يمكن أن يقع فيه المتداول من أخطاء.

3. كتاب المقابلات مع المتداولين

يُعد من أفضل كتاب تعلم تداول العملات الرقمية, وذهب هذا الكتاب إلى منحى أخر مختلف كلياً عن السرد الغير مجدي في اغلب الأحيان لتعليم التداول في سوق الفوركس, بل كانت الخطة التي اعتمد عليها مؤلف الكتاب عمل مقابلات مع أفضل المتداولين في سوق الفوركس الحاليين وسؤالهم عن أي شيء يمكن أن يخطر في بال أي متداول.

كما أن الكتاب وفّر مساحة منه لذكر معلومات عن الأسواق المالية بشكل عام وكيفية التداول في الأصول المالية المختلفة الموجودة في هذه الأسواق مثل التداول في الأسهم والذهب بالإضافة إلى التداول في سوق الفوركس.

كيفية تحميل كتاب الفوركس للتداول؟

بكل تأكيد أغلب كتب التداول الموجودة على الانترنت تكون بصيغة PDF وبالتالي يرغب الكثير من المتداولين المبتدئين بتحميل هذه النسخ على أجهزتهم لقراءتها في الأوقات التي تناسبهم, ولذلك سوف نذكر لكم كيفية تحميل أي كتاب PDF من الانترنت من خلال الخطوات التالية:

  • أولاً يجب عليك معرفة اسم أفضل كتب تعليم التداول للمبتدئين الذي تريد تحميله ويفضّل ان تقوم بكتابة اسم الكتاب باللغة الإنجليزية لسهولة البحث عنه من جهة وضمان الحصول على النسخة الأصلية من جهة ثانية.
  • بعد ذلك قم بالدخول إلى محرك البحث جوجل ومن ثمّ اكتب السم الكتاب كما هو موجود وبعدها نقطة وبعدها كلمة PDF.
  • في حال كان اسم الكتاب صحيح سوف يقوم جوجل بتزويدك بمجموعة روابط يمكن الضغط عليها من أجب تحميل الكتاب.

بعض النصائح للمبتدئين في مجال التداول:

التداول هو نشاط استثماري يمكن أن يكون مربحًا للغاية، ولكنه أيضًا محفوف بالمخاطر, لذلك, من المهم للمبتدئين في التداول أن يأخذوا الوقت الكافي لتعلم أساسيات التداول وتطوير استراتيجية تداول ناجحة.

وفيما يلي أهم النصائح للمبتدئين في مجال التداول عبر الإنترنت:

1. تعلم الأساسيات

قبل أن تبدأ في التداول، من المهم أن تفهم أساسيات السوق, مثل كيفية عمل الأسعار وكيفية التحليل الفني والتحليل الأساسي, حيث يمكنك العثور على العديد من الموارد التعليمية عبر الإنترنت وعبر المكتبات.

2. اختر استراتيجية تداول:

هناك العديد من استراتيجيات التداول المختلفة المتاحة, ولكل منها مزاياها وعيوبها. من المهم اختيار استراتيجية تناسب أسلوبك الاستثماري وتحملك للمخاطر.

نقترح عليك: الربح من نسخ الصفقات

3. ابدأ بمبلغ صغير

لا تخاطر بأكثر مما يمكنك تحمل خسارته, من الأفضل أن تبدأ بمبلغ صغير حتى تتعلم كيفية التداول بشكل قوي.

4. كن صبورًا

لا تتوقع أن تربح المال بسرعة, حيث يستغرق الأمر وقتًا وممارسة لتطوير مهارات التداول الناجحة.

5. تعلم من الآخرين

تحدث إلى المتداولين ذوي الخبرة واقرأ الكتب والمقالات حول التداول. يمكنك أيضًا الانضمام إلى مجتمعات التداول عبر الإنترنت.

6. استخدم محاكي التداول

يمكن أن يساعدك محاكي التداول في ممارسة التداول دون المخاطرة بأموالك الحقيقية.

7. اتبع أخبار السوق

راقب الأحداث الاقتصادية والسياسية التي يمكن أن تؤثر على الأسواق المالية.

8. استخدم أدوات التحليل الفني

تساعدك أدوات التحليل الفني على تحديد الاتجاهات ونقاط الدعم والمقاومة.

9. تحكم في عواطفك

يمكن أن تؤدي العواطف إلى اتخاذ قرارات تداول سيئة, لذا تعلم كيفية إدارة مشاعرك أثناء عملية التداول.

الخلاصة عند اتباع هذه النصائح، يمكنك زيادة فرصك في النجاح في مجال التداول, إلى هنا نكون قد انتهينا من شرح أفضل كتاب الفوركس دليل كامل لتعليم التداول, وشرحنا لكم كيفية تحميل أي كتاب تختاره لتعلم الفوركس, نتمنى ان ينال مقالنا إعجابكم, تمنياتنا بالتوفيق للجميع ودمتم بخير.

قد يعجبك:

ربح البيتكوين من التليجرام

‏مواصفات جهاز كمبيوتر للتعدين