البنوك التي تتعامل مع برامج التداول 2024

توجد عدّة بنوك قائمة على التعاون مع شركات التداول الموثوق بها، خصيصاً أن أفضل شركات التداول عبر الإنترنت في الآونة الأخيرة حصدت شهرة واسعة، ولاقت رواجاً كبيرا، خصيصاً من الأشخاص الذين بدؤوا في مجال التداول الإلكتروني، هذا الأمر رغّب البنوك بالتعاون مع شركات التداول الموثوقة منها بشكل حصري

ولا شك في أن هذا الأمر يدرّ الكثير من الأرباح على أفضل شركات تداول العملات في العالم وعلي البنوك التي تتعامل مع برامج التداول، أيضا فشركات التداول تعتبر مصدر رزق للكثير من المتدوالين في الشركات التي انتشرت موخراً بشكل واسع في الآونة الأخيرة.

ومن هذه الشركات المرخصة من هي شركة ثقة، لذا فإنا في مقالنا هذا سنتكلم عن التداول الإلكتروني حلال أم حرام وماهي البنوك التي تتعاون مع شركات التداول في العالم، وعن بعض الأمور التقنية المتعلقة بهذه الأمر:

ما هي البنوك التي تتعامل مع برامج التداول 2024

توجد عدّة شركات لها ارتباط خاص بالبنوك، وهذه الشركات لها باع في التداول الإلكتروني، ومن أبرز هذه الشركات هي أوليمب تريد.

1- شركة أوليمب تريد

هذه الشركة من أفضل شركات التداول، وهنالك العديد من مميزات وعيوب Olymp Trade وهي معنية بالتعامل مع الفولكس السعودي، وتوجد عدة مصارف تتعامل مع منصة أوليمب تريد، ومن أهم هذه البنوك:

  • بنك الإنماء.
  • بنك البلاد.
  • البنك السعودي للاستثمار.
  • البنك الهولندي.
  • بنك الرياض.
  • البنك العربي الوطني.
  • بنك ساب.
  •  البنك السعودي الفرنسي.
  • بنك الجزيرة.
  • مجموعة سامبا المالية.
شاهد أيضاً:

إنشاء حساب تداول إسلامي Olymp Trade

ألية إنشاء حساب إسلامي للتداول للأشخاص الراغبين بالتداول في أفضل شركة تداول إسلامية لكنهم يخشون من مسائل الحلال والحرام ويرغبوا أن يجنوا المال بحلال وبكسب طيب، ويريدون أن يفتحوا حساباً إسلامياً للتداول، لا بدّ لهم من إتباع هذه الخطوات، وأبرز هذه الخطوات:

  • هي أن يقوموا بالتحقق والتأكد من حسابهم، وإرسال جميع المستندات التي تُطلب منهم كاملة دون إنقاص إلى حساب الفولكس، وإلى خانة الحسابات الإسلامية.
  • من ثَمَّ يقومون بتمويل حسابهم الذي يريدون من خلاله أن يقوموا بالتداول.
  • عندما يقوم بهذه الخطوة خطوة التمويل الخاصّة بالحساب، فإنهم يستطيعون أن يتقدموا بطلب خاص بالحصول على حساب إسلامي للتداول، ويكون هذا الحساب موافقًا للشرع الإسلامي.
  • وسيتم الرد على تحويل حسابك إلى حساب إسلامي في مدّة يوم إلى يومين بعد مراجعته من المختصين في الموقع.
  • يذكر أن هذا الأمر يُلائم ويناسب السادة الذين يريدون أن يحللوا أموالهم، ولا يدخلونها في مسائل الربا ويقفون على كل مسالة، لكي لا يجنوا ما لا يُحمد عقباه.

البنوك المصرية التي تتعامل مع اوليمب تريد مصر

توجد الكثير من الشركات الإلكترونية العاملة في مجال الوساطة والتي سوف تساعدك على سحب الأموال من ايفست ومن بينانس والعيد من منصات التدوال الأجنبية والعربية، والتي تكون أشبه بصلة الوصل والرافعة المالية بين بنك وشركة لكن هذه البنوك تعمل على عكس هذا العمل بشكل كبير جداً.

فالبنوك الإسلامية لا تقدّم أي رافعة مالية على عكس البنوك، وشركات الوساطة الأخرى التي تقدم رافعة مالية على العملات الأجنبية والأسهم، لذا كن حذرا من البنوك التي تتيح آلية الوساطة أو الرافعة المالية.

وبعبارة أدق اتركها واذهب إلى بنوك تدوال لا تتعامل بالرافعة المالية، لأن هذا الأمر أفضل لك من غيره، لماذا؟ لأن الشركات التي تقدّم وساطات مالية تكون غير ثقة تامة، وهي شركات تساعد على الفشل ليس إلا.

بنك سكريل

يعتبر هذا البنك من أهم وأشهر البنوك التي تتعامل مع برامج التداول الإلكترونية متوفر على الإنترنت وموثوق بهـ ويمكنك من خلاله سحب الأرباح من MT4 بسهولة ويقدم العديد من الخدمات المجانية، يمتلك المصرف هذا العديد من الأفرع وأهم فرع موجود في أمريكا وتنتشر في العديد من دول القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط.

بنك Neteller

لكل من يتساءل كيف اسحب اموالي من التداول، ان بنك نتلر هو خيار مناسب فتم العمل على تأسيس هذا البنك في سنة 1999 وحقق نجاح كبير على الصعيد الإلكتروني خاصة في مسائل التداول عبر الإنترنت الذي يسهل عملية سحب الأرباح من الفوركس وسحب أموال التدوال العملات المشفرة.

وكان وسبب كبير للأشخاص والوكالات التي تمت العمل عليها والاستفادة من إمكاناتها التي تتميز بها عن بقية البنوك الإلكترونية بالسرعة في نقل الأموال والمبالغ من خلال الإنترنت.

قد يهمك: شراء رصيد نتلر مصر

ما هي الرافعة المالية في التداول وماهي أضرارها؟

سنذكر لكم مخاطر الرافعة المالية في برامج التداول، ووجود الرافعة المالية يعمل على عدة أمور سلبية أبرزها سنذكرها لكم على النحو التالي:

  1. زيادة وقوع المخاطر، أو أن تصل إلى فشل من ناحية التداول.
  2. أو حتى أن تخسر أموالك، أو أن يتم تصفير حسابك البنكي بشكل كامل.

ما هو Speed up Business الذي تتيحه البنوك التداول؟

من المسائل الأخرى هو السبيد الذي يقوم بإتاحته البنك ليساهم بنجاح المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وهذا السبيد عادة ما يكون في قيمة أكثر من شركات الوساطة، لكن لا يميزه أنه آمن وغير خطير، فإذا أردت أن تقوم بالتداول في مجال العملات من خلال أحد البنوك تستطيع أن تعتمد عليه.

أيضا عليك بأن تقدم مفاوضات بين البنك وبين أي صفقة تعمل بها في بداية الأمر، وهذا الأمر عادة ما يتم بشكل مخصص، خصيصا إذا لجئت إلى فتح حسابات كبيرة، والأمر أشبه بالتفاوض بين الصفقات التجارية الكبيرة.

فالبنوك التي تتعامل مع برامج التداول بطبيعة عملهم لا يفرقون على رسوم على العملاء في هذا الأمر يعني لا يفرضوا عليك البنوك أي رسوم إضافية اذا ما قمت بتحويل العملات بين بعضها البعض، أو حوّلت العملة من مكان إلى آخر.

رسوم التداول 2024

سنذكر لكم ما هي الرسوم الخاصة بالتداول (المبالغ الخاصة بالتداول):

هذا الأمر يختلف بين حسابات التداول التي تستخدم، فمثلاً حسابات الميكرو تختلف عن غيرها، فحسابات الميكرو تختلف عن غيرها، فإذا قمت باستخدامها فيجب عليك أن تدفع 5 دولارات أمريكية لتقم بعملية تلتداول.

شرح ماهو التداول الإسلامي

عادة ما يتطرق علماء الدين عن هذا الأمر، فبحسب غالبية المواقع الّتي اهتمت بهذا الأمر ونظرت إليه من منظور ديني فإن التداول يعتبر في الشرع الإسلامي حرام، ولا يجوز؛ وذلك بسبب المعاملات الربويّة والفوائد الربوية التي تُحرّم في شرعنا.

لكن بعض البنوك الإسلامية أو الوسطاء العالميين مثل Admirals يقدّمون حسابات تجارية للتداول الذي يكون متوافق مع الشرع، وتُبعد شبهة الربى عن مثل هذه المعاملات.

والفوركس الإسلامي يعدّ من الحسابات التجارية الإلكترونية التي تخلو بشكل كامل من القوارض الربوية.

ما هي الفروقات بين الحسابات الإسلامية والحسابات العاديّة في التداول

لا يوجد أي فروقات بين الحسابات الإسلامية والحسابات العاديّة في التداول، فهي متشابهة من جميع النواحي، من ناحية الرسوم، والعمولات والأمور الثانية التي تتعلق بالتداول في أفضل شركات التداول الإسلامية.

شاهد أيضاً:

بنوك السعودية تتعامل مع العملات الرقمية

لكن ما تختلف عن غيرها فيه هي الفوائد الربوية الربحية، ففي الحسابات العادية تستخدم هذه الفوائد، أمّا في الحسابات الإسلامية في مواقع استثمار إسلامية فلا يتم احتساب أي فوائد لأجل التداول.

خاتمة ما هي البنوك التي تتعامل مع برامج التداول:

هذه أبرز الأمور التي تتعلّق ببعض الأمور المتعلقة بالبنوك التي تتعامل مع برامج التداول، وأضرار وجود الرافعة المالية في برامج التداول، وتعرفنا على ماهي الرافعة المالية في العملات الرقمية.

وما هي الفروقات بين الحسابات الإسلامية والحسابات العاديّة في التداول، وألية إنشاء حساب إسلامي للتداول، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الخاص بنا، نأمل أن نكون قد قدمنا محتوى جيداً ويناسب السادة القراء عن منصات التداول العربية التي تتعامل مع بنوك متاحة للجميع، ونلقاكم في مقالات أخرى.

كما يمكنك أيضاً وضع التعليق ‏آسفل ‏هذا الشرح بمشاركتنا رأيك عن ما هي منصات التداول التي تواجه مصاعب فيها للحصول على إستفادة ولتوضيح عدة أمور يمكنكم الحصول على إجابتها من خلال التعليقات الموجودة في الأسفل.

المؤلف: ثامر العلي

 مواضيع لها صلة:

شرح محفظة بينانس للتخزين

كيفية شراء الأسهم في المانيا

قائمة الأسهم الأمريكية المباحة

طريقة تحويل الساتوشي إلى كاش للمبتدئين