أهم 5 بنوك السعودية تتعامل مع العملات الرقمية قانونية

البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية هذا هو محور مقالنا بالإضافة إلى طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية مع إنتشار العملات الرقمية وتوغلها داخل النظام المالي العالمي من خلال عمليات التحويل والصرافة من هذه العملات إلى الدولار والريال أو الدينار

والتي نشطت حركة هذه العملات ونتيجة لذلك ظهرت لدينا ما يسمى طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية بينانس وبالبطاقات الخاصة بها كبطاقة البيتكوين وغيرها فأصبح تداول هذه العملات أمراً واقعاً فرض نفسه على العالم الإقتصادي الحالي لندخل في أهم التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع ولنبدأ على بركة اللّه

بنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية

ماهي أفضل الشركات والجهات التي تتعامل بالعملات الرقمية في السعودية؟

شركة evest

تعد من أشهر شركات التداول الرقمية في السعودية والتي تتعامل في العملات الرقمية في المملكة والتي تقدم خدمات مميزة في هذا السياق.

تأسست هذه الشركة عام 2018 استطاعت خلال هذه الفترة الوجيزة ان تحقق سمعة طيبة بين المستثمرين في السوق وحازت على اهتمام كبير لتصبح واحدة من افضل منصات تداول العملات الرقمية تقدم هذه الشركة واحده من اهم الخدمات التي يمكن من خلالها أن تقوم في شراء العملات الرقمية في السعودية.

تسمح لك هذه الشركة بفتح حساب خاص بالعملات الرقمية وتداولها وتستمد ترخيصها من شركات أخرى وتسمح لك بالإستثمار والإيداع بمبلغ أدنى 10$.

شركة xtb

  1. تعد من أهم منصات شراء العملات الرقمية والشركات في مجال التعامل بالعملات الرقمية وتداولها في المملكة وتعد من أفضل الشركات في هذا المجال في عمليات التداول.
  2. هذه الشركة من أكثر الشركات نزاهةً ومصداقية في مجال تداول العملات البيتكوين والعملات الرقمية وتتمتع بسهولة فتح حساب في هذه الشركة وتستمد ترخيصها من 
  3. هذه الشركة تقدم لك خدمة إيداع وإستثمار ب أدنى 1$ فقط مما جعل الكثير من المستثمرين يتهافتون عليها.

شركة avatrade

  • أفضل منصة عملات رقمية تدعم السعودية وتتميز بانها توفر واجهة سلسة في الاستخدام وأدوات فريدة من نوعها يمكن الوصول اليها من اي مكان في العالم وتساعدك على تعلم كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها

  • ومن احد اهم ميزات هذه المنصة انها بإمكانها ان تعوضك عن خسارة الصفقات عند تنفيذ الصفقات الخاصة بك تضمن ايضا عدم وجود قيود على البيع المكشوف بالإضافة الى الاسعار المنخفضة جداً والمنافسة

  • شركة متميزة ومشهورة في مجال تداول العملات الرقمية ومن أكثر الشركات التي ينصح بإيداع العملات الرقمية وفتح حساب لديها بسبب النسبة العالية من الأرباح والفوائد التي تقدمها للإستثمار.
  • تستمد هذه الشركة ترخيصها من مجموعة FFAJ
  • حددت هذه الشركة حد أدنى للإستثمار بحوالي 100$ بسبب الإمتيازات التي تقدمها والحرص على تقديم أفضل خدمة وأوفر ربح.

منصة exness

  • من أفضل منصة تداول العملات الرقمية في السعودية حيث قامت هذه الشركة بفتح الباب للمستثمرين لإيداع العملات الرقمية وتداولها عن طريقها ومن خلال منصتها التي تستمد ترخيصها من خلال مجموعتها الدولية.
  • يمكنك فتح حساب بكل سهولة في هذه المنصة عبر إتباع عدد محدد وسهل من الخطوات البسيطة وبحد أدنى للإستثمار 10$.
  • تتمتع هذه المنصة بالأمانة والمصداقية في التعامل والأسعار الجيدة التي تقدمها لصرف جميع بطاقات العملات الرقمية وبأي قيمة كانت وتحويل النقود كاش من بيتكوين إلى ريال سعودي او دينار.

شركة Binance

  • من أفضل شركات في مجال تداول العملات الرقمية وصرف البيتكوين وتسمح لك بكل سهولة وتستمد الترخيص من فتح حساب CySEC
  • تتمتع لادقة في حساب الأرباح والمصداقية في التداول وعدم حدوث أي حالة غش أو إحتيال وتحرص على تحقيق الرضا التام للعملاء والزبائن مما أدى إلى كثرة المستثمرين وزيادة رأس مال الشركة بشكل ملحوظ أخر عامين.

هل البيتكوين قانوني في السعودية؟

إنتشرت العملات الرقمية والبيتكوين بشكل كبير وملحوظ في الوطن العربي والعالم أخر عامين ممافرض حقيقة يجب أن تقف منها الدول موقفاً محدداً للسماح بالتداول أو لا.

لذلك عملت الدول إلى الإعتراف بالبيتكوين بشكل تدريجي وقد تم فتح صرافات كثيرة في الدول خاصة بالبيتكوين قدر عددها بحوالي 60 صراف حول العالم.

ومن هذه الدول المملكة العربية السعودية التي إعترفت رسمياً بعملة البيتكوين والتداول بها لكن وضعت لذلك شروطاً صارمة لضمان عدم حدوث أي خلل في النظام الإقتصادي والعملة الوطنية وعدم حدوث أي حالة غش أو إحتيال.

كما سعت المملكة العربية السعودية وبشكل كبير من تحسين الواقع الإقتصادي والمعيشي لشعبها لذلك سمحت بكلِّ العملات وبتداولها وتحقيق آلية مميزة من أجل إستثمارها بشكل كبير ومميَّز.

لكن يجب التنويه وتسليط الأنوار لفكرة مهمة وبما أنه موجود حالة احتيال وسرقة أموال لذلك سمحت بتداولها والإستفادة منها من جهة تقديم يد العون والمساندة لكن من جهة أخرى رفضت هذه الحكومة

بأن تتعامل بها وتستخدمها في الأسواق العالميَّة والمحلية ومنع تداولها في أسواقها ومتاجرها. فلذلك يجب التَّركيز على زاوية مهمَّة بأنها سمحت لمن حقق ذكاء وقدرة على الإستثمار باستعمالها ومنعتها بشكل عام

ماهي عقوبة تداول العملات الرقمية في السعودية ؟

  • في بداية ظهور العملات الرقمية والبيتكوين منذ سبع أعوام كان هناك تحفظ شديد وعقوبات صارمة للتداول بهذه العملات تحت أي مسمى كان وكانت تصل مدة العقوبة إلى حوالي 5 سنوات سجن بالإضافة لدفع غرامة تقدر بحوالي 3000 ريال سعودي وهذا ما أدى إلى إنخفاض ذهرة البيتكوين في المملكة.
  • لكن مع إزدياد شهرة البيتكوين والإعتراف به عالمياً ودعمه من قبل أكبر رؤوس الأموال حول العالم كإيلون ماسك وغيرهم من أصحاب الثروات ومراهنتهم على هذه العملات أدت إلى تأثيرها على النظام الإقتصادي.
  • فما وجدت الدول نفسها إلا أمام خيار الإعتراف بهذه العملات والسماح بتداولها لكن كما قلنا عبر قوانين تضبطها وعن طريق أخذ تصاريح رسمية وتراخيص من هيئات الدولة المتخصصة في هذا المجال.

ماهي طرق سحب البيتكوين في السعودية ؟

تتعدد طرق سحب البيتكوين في المملكة بسبب إنتشار تداول العملات هذه بشكل كبير فهناك عدد كبير من الوسطاء الذين يتولون مهمة صرف البيتكوين مقابل الريال السعودي وبشكل فوري وتحويل الرصيد إلى باي بال أو أي محفظة تريد.

ويمكنك أيضاً القيام بعملية التصريف تن طريق صراف آلي خلال مدة زمنية قصيرة.

ماهي طرق تحقيق الربح من تداول العملات الرقمية والبيتكوين ؟

  • يقوم الوسطاء بعملية شراء البيتكوين منك بأقل بقليل من سعر صرفه في السوق الإقتصادي العالمي وبذلك يقوم بجمع كمية كبيرة من البيتكوين وبيعه إلى افبنوك أو أي جهة رسمية بسعره الحقيقي ومن هنا يأتي الربح.
  • وأنت أيضاً عزيزي يمكنك وبكل سهولة القيام بعملية التداول هذه عن طريق إنشاء محفظة باي بال أو أي محفظة خاصة بالعملات والقيام بتجميع البيتكوين فيها عن طريق تبديله بالريال أو الدولار أو الدينار أو أياً كانت عملتك المحلية.

هل يمكن القيام بعملية التعظين بالحاسوب الشخصي أو اللابتوب ؟

  • صديقي عملية التعدين ينتج عنها العملات الرقمية كالبيتكوين وغيرها وهي جوهر هذه العملات للحصول على البيتكوين.
  • لكن تتطلب هذه العملية بشكل أساسي حاسوب ذو ذاكرة كبيرة ورام ذو حجم عالي لكي يستطيع تحمل عملية التعدين وطبعاً كلما زادت مواصفات الحاسوب زادت سرعة عملية التعدين ومنه زيادة الربح.
والآن سأضع لكم شرح تفصيلي حول أهم بنوك سعودية تدعم العملات الرقمية 2024 حتى يسفيد الجميع بشكل مفصل.

إلى هنا نكون وصلنا وإياكم لنهاية مقالنا عن البنوك السعودية التي تتعامل مع العملات الرقمية الشيق حول شراء العملات وبيعها والذي تحدثنا فيه عن تداول البيتكوين في المملكة العربية السعودية

وبينا لكم ماهي عقوبة تداول البيتكوين والعملات الرقمية وماهو سعر صرفه بشكل عام وكيف يمكنك أن تصبح وسيطاً وتحقق عملية التداول بشكل سليم دون أي مخاطرة أملين أن نكون قد أعطينا هذا الموضوع حقه ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

مواقع تحويل البيتكوين إلى باي بال

طرق سحب البيتكوين في السعودية