البنوك الإسلامية في مصر (نسبة فائدة في البنوك الإسلامية 2022)

أعزائي زوار موقع ميديا وورد عبر هذا الشرح سأقدم لكم دليل البنوك الإسلامية في مصر والهيئات التي وجدت من أجل راحة الإنسان وتوفير الخدمات المالية له من التأمين على الأموال إلى الإيداع في هذه البنوك حيث وفرت الكثير مم وقت الإنسان وحرصه على وضع أمواله في أماكن أمنة خوفاً من ضياعها

واليوم سنتحدث عن موضوع مهم وهو هل يوجد بنوك إسلامية في مصر نوع أخر من هذه البنوك وهي البنوك الإسلامية وكيفية التعامل معها والتي تختلف عنا باقي انواع المصارف لنبدأ على بركة اللّه:

البنوك الإسلامية في مصر

ماهي البنوك الإسلامية في مصر :

  • كلنا نعلم عن البنوك العادية التي تنتشر في كل الدول سواء البنوك الحكومية أو البنوك الخاصة والتي تسهل عملية حفظ الأموال للفرد عن طريق فتح حساب في هذا البنك كالبنك الأهلي في مصر.
  • ولكل من يتساءل هل البنوك الإسلامية في مصر حلال أم حرام : يتم احتساب فائدة سنوية تضاف لقيمة المبلغ الذي تم إيداعه وتختلف هذه الفائدة من بنك إلى أخر وقد تصل إلى 14% صافي ربح فوق المبلغ وأيضاً توفر البنوك خدمات القروض أي اقتراض المال منها مع دفع قيمة مادية فوقه تسمى بالفائدة.
  • تختلف أنواع القروض التي ممكن أخذها من البنك فيمكن أن تكون قرض خاص بشراء سيارة في أعلى فائدة في البنوك الإسلامية 2022 أو فتح مشروع صغير وغيرها الكثير من الأنواع التي تختلف قيمة القرض وفقاً للشريحة التي تم اختيارها.
  • أيضاً هناك العديد من المؤسسات الخيرية والجمعياتالغير تابعة إلى اسماء البنوك الإسلامية والتي تقوم بإعطاء القروض كنوع من المساعدة لذوي الدخل المتدني كالجمعيات الحسنة في الأردن ومصر وفي السعودية وغيرها.

ماهي مميزات البنوك الإسلامية في مصر ؟

  • تناولنا سابقاً الحديث عن حكم شهادات الاستثمار في البنوك الإسلامية والبنوك المصرية وكيفية عملها أما عندما نأخذ بعين الاعتبار البنوك الإسلامية فإنها تتميز عنها بالعديد من النقاط أهما :

  • فيما يتعلق بالقروض التي تمنح بدون فائدة أو ربا فمن إلتزام هذه البنوك بالتعاليم الإسلامية فإنها تمنحك القروض وماعليك إلا تسديدها كما أخذتها دون زيادة سنت واحد.

إقرأ أيضاً :
  • أما فيما يتعلق بعملية الإيداع فإنها سلسة وسهلة فعليك فتح حساب في البنك الذي تريد وضع المال فيه عن طريق تقديم طلب لذلك يتم إرفاقه بالمعلومات الأساسية كالاسم الثلاثي ورقم الهاتف والعنوان.
  • تمتاز أغلب البنوك الإسلامية بالسمعة الحسنة والطيبة والمصداقية والأمانة في التعامل والدقة في المعاملات المالية والورقية لضمان عدم حدوث أي غلط من خلال كوادرها المدربة جيداً وبشكل ممتاز وبحرفية عالية للتعامل مع أي مشكلة أو خطأ والعمل على إصلاحه فوراً.

ماهي أفضل البنوك الإسلامية في مصر ؟

1- بنك فيصل الإسلامي :

  • يعتبر هذا البنك من أفضل البنوك ذات الطابع الإسلامي على الإطلاق يقع مقره الأساسي في المملكة العربية السعودية ويملك فروعاً عديدة في جدة والرياض والدمتم وأيضاً يملك فرعه الشهير في مصر ويعتبر من أقوى البنوك من حيث رأس المال على الإطلاق وأقوى بنك إسلامي في المملكة العربية السعودية.
  • انعكست ضخامة خزينة هذا البنك على الخدمات التي يقدمها ويوفرها للمواطنين وعلى عروضه المقدمة وأيضاً ساهمت في توسيع نطاق عمله خارج المملكة العربية السعودية من خلال افتتاحه فروعاً في مصر وغيرها من الدول الأخرى.
  • يقدم هذا البنك العديد من الخدمات والعروض على القروض التي يمنحها كالقرض الإسكاني للشباب الذي ساهم في حل كبرى مشاكل هذا الجيل وساهم في استقراره أيضاً من خلال قرض الزواج.
  • يمكنكم الاستفسار عن كافة الخدمات المقدمة من هذا البنك والعروض أيضاً عن طريق هذا الرقم المخصص لذلك : 0882336006.

2- بنك مصر :

  • قام بعض من الطموحين والخبيرين في المعاملات المالية بإنشاء بنك إسلامي في مصر وأطلقوا عليه اسم بنك مصر الذي انتشر الحديث عنه بسرعة كبيرة بين المصريين ولاقى قبولاً واسعاً بين فئات الشعب بسبب ميزاته الكبيرة التي طرحها.
  • فقد قام هذا البنك بشكل أساسي لخدمة المصريين والأسر الفقيرة من خلال منحها القروض وتسهيل عملية السداد من خلال إعطاء هامش زمني كبير نسبياً على مدار خمس سنوات أحياناً وبعدم وجود فائدة على القروض.
  • يتطلب هذا البنك ليتم عملية الإقراض وجود كفيل واحد فقط وأن يكون على رأس عمله وهناك بعض البنوك الإسلامية لا تتطلب وجود كفيل على الإطلاق.
  • خصصت إدارة هذا البنك الرقم الهاتفي التالي ليتم عملية التواصل مع الزبائن والإجابة عن أية استفسارات من خلال الرقم التالي : 0223921858.

3- بنك أبو ظبي الإسلامي في مصر :

  • بسبب التقدم الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف المجالات والثروات التي تمتلكها التي انعكست على جوانب حياة الإنسان المختلفة وأدت إلى نشوء رؤوس أموال عديدة فيها.
  • قام بعض رجال الأعمال في الإمارات بإنشاء بنك إسلامي أطلقوا عليه اسم بنك أبو ظبي ويعد من أضخم البنوك في العالم العربي والإسلامي ليبدأ عمله في استقبال المودعين وتقديم أنواع القروض المختلفة والمدروسة من حيث فترة السداد والتفاصيل الأخرى بحيث يناسب فئات الشعب المختلفة.
  • حاز هذا البنك على العديد من الأوسمة والمباركات من حكومة دولة الإمارات بسبب عمله الرائع وهدفه الراقي الذي من خلاله تم حل الكثير من مشاكل الشباب كالسكن والدراسة وتكاليفهما والعديد من هذه الأمور.

ماهي القروض التي تمنحها البنوك الإسلامية في مصر ؟

هناك أنواع عديدة للقروض التي تقدمها هذه البنوك الإسلامية حاولنا وضعها في قائمة تضم تفاصيل عن هذه الشرائح وهي كالتالي :

1- القروض الخاصة بالسيارات في مصر :

تقدم البنوك الإسلامية قرضاً جيداً لشراء سيارة ويمكن دفعه على أقسام خلال مدة زمنية تتراوح بين الثلاث والخمس سنوات لتمكن المواطن من تحقيق حلمه وشراء سيارة.

2- القروض الخاص بالإسكان في مصر :

كما نعلم فمشكلة السكن تواجه أغلب شبابنا العربي وكيفية تأمين المسكن في ظل هذا الغلاء الفاحش فعمدت البنوك الإسلامية على تقديم قروض خاصة بشقق سكنية للشباب وهذه المبادرة لاقت إستحساناً كبيراً من المجتمع نظراً للمشاكل التي حلتها.

3- القروض الخاصة بالمشاريع الصغيرة في مصر :

تدعم البنوك الإسلامية في مصر الفئات الصغيرة الدخل في عملية تشييد مشروعها المحدود من خلال تقديم قرض لذلك المشروع مع تقديم نصائح لوجستية من خبراء في هذا المجال يقدمون المشورة للراغب في إقامة مشروع لتحقيق الإستفادة المثلى منه وتجنب الخسارة.

إلى هنا ونصل لختام مقالنا عن أشهر البنوك الإسلامية في مصر 2022-2023 والذي تحدثنا فيه عن البنوك الإسلامية وأفضلها وميزاتها والخدمات التي تقدمها أملين أن نكون قد وصلنا لهدفنا وهو إفادتكم ودمتم بخير.

 مواضيع ذات صلة :

أحدث أقدم