برنامج زيادة DPI الماوس وتحسين دقتها: تقوية ايم الألعاب

ضبط DPI الماوس، التحكم باستخدام الفأرة في ألعاب الرماية أو القنص على الكمبيوتر ليس مجرد أمر إضافي، بل هو جوهري تقريباً، خاصة إذا كنت من عشاق ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، وعلى الرغم من أن هذه العملية قد تبدو بسيطة ومباشرة، إلا أن هناك بشكل دائم مجال لتحسين تجربتك في ألعاب الكمبيوتر، وفي السطور أدناه سنذكر لكم افضل مؤشرات الماوس وما هي طرق زيادة دقة الماوس.

برنامج زيادة DPI الماوس وتحسين دقتها

طريقة ضبط DPI الماوس

حتى تتمكن من تسريع الماوس ويندوز 10 او تسريع الماوس ويندوز 7 او ترغب في تعزيز دقة وسرعة الاستجابة أثناء لعب ألعاب حرب او الرماية أو القنص المفضلة لديك على الكمبيوتر، يجب عليك مراعاة 3 عناصر رئيسية، سنذكرها لكم على النحو التالي:

  1. البرامج.
  2. الأدوات.
  3. التدريب.

ولا داعي للقلق، فنحن سنقدم لكم هذا الشرح لدعمك في هذا السياق، وسيكون التحسين أمر ممتع وغير معقد اطلاقا كما قد يبدو لدى الكثير.

برنامج زيادة DPI الماوس وتحسين دقتها software:

بخصوص البرمجيات، يمكنك ضبط DPI الماوس وحساسية الفأرة لتتناسب مع تفضيلاتك، حيث يمكنك تعديل حساسية الفأرة لتكون مناسبة لألعاب الرماية وإطلاق النار، ويُفضل في هذه الألعاب تعطيل ميزة تسارع الماوس (mouse acceleration) المعروفة بتحسين دقة المؤشر في نظام ويندوز.

ومع ذلك، هناك جوانب أخرى يمكنك ضبطها لتحقيق أقصى درجات الدقة المناسبة لأسلوب لعبك، وذلك حتى في تفضيلاتك لأنماط اللعب الفردية المختلفة.

في البداية، إذا كنت قد استحوذت على فأرة خاصة بالألعاب، تأكد من تثبيت برنامج DPI الماوس الخاص بها من الشركة المصنعة، حيث يمكنك من ضبط ربط الأزرار والوظائف الأخرى المميزة للفأرة.

وما يزيد من أهمية الأمور، هو قدرتك على ضبط نقاط في البوصة (DPI) للمستشعر في الفأرة، مما يسمح لك بزيادة أو تقليل حساسية الحركة وفقًا لحركات يدك، حيث يمكن زيادة DPI لتسريع حركة المؤشر بناءً على حركات صغيرة ليدك، بينما يمكن خفضها لتبطئ الحركة وتجعلها أكثر دقة.

برنامج الفأرة للألعاب يسمح أيضًا بالتعرف على ما هو dpi في فري فاير ويساعدك في ربط إعدادات حساسية محددة بألعاب معينة، فعلى سبيل المثال، إذا كنت ترغب في DPI منخفضة لقنص الأعداء عن بُعد في لعبة Fallout، وفي الوقت نفسه تحتاج لحركة أسرع في مواجهات Fortnite او ببجي موبايل، يمكنك بسهولة تكوين إعدادات مختلفة لكل لعبة لتحميلها تلقائيًا عند بدء تشغيل اللعبة.

قد يهمك: ربح حسابات فورت نايت مجانا

الأدوات: احصل على الماوس المناسبة لك:

تستخدم شركات تصنيع ملحقات الألعاب، مثل Razer، أحيانًا تسويق مبالغ فيه لمنتجاتها، وهذا يبدو أحيانًا مبالغ فيه إلى حد ما.

فعلى سبيل المثال، شراء فأرة ألعاب بقيمة 160 دولارًا، تحتوي على ليزر دقيق لدرجة إجراء جراحة للعيون، لا يعني بالضرورة أنك ستتحول فجأة إلى لاعب محترف، إن ذلك مجرد تضخيم بالنسبة للاعب ذي مستوى مبتدئ أو حتى متوسط.

ولكن، يتم تصميم فئة الماوس للألعاب لتقديم ميزات غير متاحة في أجهزة الفأرة التقليدية الأكثر تقليدية، حيث يمكن أن تساعدك فأرة الألعاب في مقارنة ميزاتها بالفأرة المكتبية القياسية.

أحد الجوانب الرئيسية لفأرة الألعاب هو فعالية التصميم في بيئة اللعب، لا تُصمم فأرة الألعاب فقط لتكون مريحة، بل تحقق ذلك من خلال مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تم إنتاجها في السنوات الخمس عشرة الماضية.

الأهم من ذلك، تم تصميمها لتكون مريحة لفترات استخدام طويلة ومكثفة، مع توفير قبضة مريحة تناسب أنواع متعددة من أنماط الاستخدام وأنواع القبضة التي قد تختلف من شخص إلى آخر، وقد تكون قد اخترت فعلًا فأرة تتناسب تمامًا مع احتياجاتك دون أن تشعر بها.

بشكل عام، يختلف شكل قبضة الفأرة لتلائم نمطين مختلفين لأساليب الاستخدام:

  • "راحة اليد" حيث تُمسك الماوس بكامل يدك وتظل راحة يدك على الفأرة.
  • ورأس الإصبع، حيث يمكنك إمساك الماوس بأطراف أصابعك فقط، خاصة الإبهام والخنصر والبنصر.

هناك أيضًا نمط قبضة يُعرف باسم Claw، وهو أسلوب استخدام يقع في منتصف النمطين السابقين، حيث يتم استخدام أطراف الأصابع على الأزرار الرئيسية مع بسط راحة اليد على الجزء الخلفي من الفأرة.

لمستخدمي قبضة "راحة اليد"، يُفضل جهاز فأرة مستدير طويل يدعم كف اليد، أما مستخدمو "أطراف الأصابع"، فيفضلون جهاز فأرة قصير وخفيف يُسهل حركته بسرعة. اختيار النمط المناسب ليعتمد على حساسية يدك وكيفية استخدامك لها أثناء اللعب.

هناك أيضًا اعتبارات أخرى تُصنف عمومًا في عدة تصنيفات:

  • أزرار أكثر (مفيدة للألعاب ذات الاستراتيجية الهرمية، وألعاب MOBA، وألعاب RPG).
  • أو أزرار أقل (مناسبة لألعاب الرماية والحركة السريعة).
  • زر "القناص" الذي يعدل حساسية المستشعر DPI في الفأرة، قد يكون مفيدًا خاصة للتوجيه الدقيق والتصويب – سنناقش ذلك لاحقًا.

الجانب الأقل أهمية في فأرة الألعاب هو جهاز الاستشعار المسؤول عن تغيير مؤشر الماوس ويندوز 10، حيث يحتاج اللاعبون المهرة والمهووسون إلى أجهزة استشعار ليزر أو بصرية تزيد عن 10،000 نقطة في البوصة DPI، ومع ذلك يُظهر اللاعبون بمستويات أقل من ذلك أداء جيد، لذا لا تقم بشراء فأرة ألعاب تحتوي على ميزات لا تحتاجها حقًا.

للأسف، يظل تقييم ملائمة الفأرة وفائدتها أمر صعبً عبر النت وحتى في متاجر التجزئة، وننصحك بالبداية باستثمار في نموذج أرخص، قد تعتقد أنه يلبي كافة احتياجاتك، مثل تلك التي تقل عن 45 دولار، لتحديد كيف يناسب أسلوب اللعبة الخاصة بك.

عندما تتعود عليه وتدرك بالضبط ما تبحث عنه، يمكنك بعد ذلك البحث عن فأرة ألعاب تحتوي على المزيد من الميزات والتحسينات، إذا كنت تعتقد أن ذلك يلبي احتياجاتك.

قد يهمك: أفضل كيبورد قيمنق رخيص

التدريب: الممارسة تحقق الغاية

  • بدون شك، يتضح أن كلما قضيت وقتًا أطول في ببجي موبايل او أي لعبة فردية، كلما تحسن أداؤك ودقتك في استكشاف عالمها الواقعي وكلما ساعدت في تسريع الماوس في اللاب توب، ومع ذلك يمكنك تسريع عملية التحسين من خلال فهم تفصيلات ما تقوم به وليس فقط من خلال برنامج تسريع الماوس الذي ذكرناها لكم في الأعلى.
  • قم بتجربة إعدادات DPI المختلفة المذكورة أعلاه لتحديد أيها يناسب أسلوب لعبك بشكل أفضل، حاول إجراء تغيير كبير في مستوى الدقة (زيادة أو خفض) لتحديد ما إذا كنت أكثر سرعة أم دقة، وما إذا كان ذلك يعزز تجربتك في هذه اللعبة المعينة.
  • عند إدخال التغييرات، قم بتعديل عنصر واحد في كل مرة وراقب كيف يؤثر ذلك على أدائك، ومع ذلك، لا تنتظر طويلاً بين التغييرات حتى لا تعتمد ذاكرتك على إعدادات معينة بشكل دائم.
  • وكن حذرًا من إغراء تدريب مهاراتك في إعدادات سهلة أو ضد خصوم ذو سكور أقل، مثل اللعب ضد الكمبيوتر أو البيئة في ألعاب الرماية عبر الإنترنت.
  • إذا تدربت مع لاعب آلي ذو مستوى منخفض، ستجد صعوبة في التكيف مع لاعب آخر يتحرك بسرعة ويتخذ قرارات سريعة، حيث أن العمل الجماعي مع لاعبين أقوياء يعتبر أفضل وسيلة لتحسين مهاراتك في اللعب.

ختامًا لمقالنا عن أفضل برنامج DPI الماوس، ينبغي عليك أن تظل حذرًا تجاه ألعاب التدريب المتوفرة، حيث يتباين جودتها، فبعضها يتم صنعه بعناية واهتمام، بينما يمثل البعض الآخر تقلب في الأصول الرخيصة يسعى لتحقيق ربح سريع وفوري.

ننصح بقراءة المراجعات بعناية قبل ممارسة أي لعبة تهدف إلى تعزيز أدائك، وأثناء ممارستك، تأكد من تحقيق توافق بين إعدادات DPI ومستويات الحساسية، ويجب عليك ضمان تناغم حركات الماوس في أماكن التدريب مع تلك الموجودة في لعبة التصويب المحددة لك بقدر الإمكان، نتمنى التوفيق للجميع ودمتم بخير.

قد يعجبك:

طريقة تقوية بنق ببجي

‏تطبيق لزيادة سرعة الإنترنت في الهاتف

الربح من البث المباشر للألعاب