ما هي تقنية SEO ؟ دليلك للتعرف على السيو لتحسين محركات البحث

هل تبحثون عن ما هي تقنية seo؟ هذا هو موضوع مقالنا اليوم في موقع ميديا وورد سوف نشرح لكم عن ما هي تقنية seo وسنوضح لكم كيف يعمل ال SEO

هل تريدون معرفة ما هي تقنية seo؟ هذا هو موضوع مقالنا اليوم في موقع ميديا وورد سوف نشرح لكم عن ما هي تقنية seo وسنوضح لكم كيف يعمل ال SEO وكيف اسوي SEO لمتجرك وسنبين لكم ما هو الفرق بين SEO و SEM + شرح كيف يعمل سيو للموقع وسنتحدث في مقالنا عن هل SEO مربح وسنوضح لكم كيف تجعل موقعك أو نتائج البحث في جوجل وسنبين لكم ما المقصود بـ SEM

وسنشرح لكم كيف اجعل اسمي يظهر على محرك البحث وسنوضح لكم من ما هي فوائد محركات البحث وسنبين لكم ما هي أنواع محركات البحث وسنشرح لكم ما هو الهدف الأكثر شيوعاً لتسميم تحسين محركات البحث SEO وسنعرفكم كيف تختار الكلمات المفتاحية وسنشرح لكم كيف تكتب محتوى متوافق مع السيو وسنبين لكم ماهي معايير سيو وما هو السيو في كتابة المقالات وسنبين لكم ما هو المحتوى الطويل وسنقدم لكم مقالاً عن شرح SEO للمبتدئين وسنوضح لكم ما هي علاقة ال SEO بالتسويق الرقمي

جميع المستخدمين يرغبون في تعلم أسرار السيو حتى يمكنهم تحسين مواقعهم وظهورها في نتائج البحث الأولى وأهمية محرك البحث تتمثل في زيادة الجمهور الذي سيقرأ محتوى موقعك بمعدل أكثر من أي طريقة تسويقية أخرى, وبالتالي لتضمن نجاح محتوى الصفحة عليك أن تتعلم كيفية تهيئة المحتوى لمحركات البحث فيجب عليك كتابة محتوى تفهمه محركات البحث ويهتم به الجمهور ويتساءل عنه دوماً.

ماهي تقنية SEO ؟

إن السيو SEO والذي اختصاره هو "Search engine optimization" هو عبارة عن تهيئة المواقع لمحرك البحث google و Bing و yahoo وغيرهم من محركات البحث من أجل ظهور تلك المواقع في نتائج البحث الأولى

أي أن السيو يعمل على تحسين المحتوى وصفحات الموقع الإلكتروني الخاص بك لكي يتناسب مع محركات البحث, وبمجرد ظهور موقعك في نتائج البحث الأولى يعني ذلك أن ستكب العديد من الزوار والمعجبين والمهتمين لموقعك وهذا ما يزيد أرباحك بشكل كبير.

ولجعل موقعك يظهر في محركات البحث وفي النتائج الأولى عليك جعل محركات البحث تصل إلى المحتوى الأفضل في موقعك فعلى هذا المحتوى أن يكون متميز ومشجع للزوار ويتناسب مع ما يفكرون به ويجيب على ما يبحثون عنه.

ثم محركات البحث تعمل على تجميع العديد من المحتويات وتعمل على تنظيمها وفهرستها وترتيبها ويمكن تقسيم تقنيات السيو إلى مجموعتين رئيسيتين وهما:

سيو القبعة البيضاء white-hat SEO

هي تقنيات آمنة ونتائجها طويلة الأمد وتوصي بها محركات البحث من أجل تحسين ظهور الموقع في نتائج البحث وأيضاً من أجل تحسين تصميم وعرض الصفحات ومحتوى الموقع

سيو القبعة السوداء black-hat SEO

هذه التقنيات غير محبوبة ونتائجها سيئة على الموقع ومن الممكن في بعض الأحيان إزالة الموقع بشكل كامل من محرك البحث

اقرأ أيضاً: شرح SEO للمبتدئين خطوة بخطوة

العناصر الأساسية للسيو SEO

فيما يلي سنعرض لكم أهم 4 عناصر أساسية في SEO والإحتراف فيه وهذا العناصر تترتب على الشكل التالي:

1- الكلمات المفتاحية

يجب دوماً البحث عن الكلمات المفتاحية بشكل جيد وانتقائها بعناية واستخدامها بشكل جيد لتكون فعالة, والمقصود بالكلمات المفتاحية أي العبارات والجمل التي يكررها الناس من مستخدمي الانترنت في عمليات البحث التي يقومن بها للبحث عن منتجاتهم أو خدماتهم, ويجب أن تكون الكلمات المفتاحية قصيرة الذيل وذلك لتحديد البحث بشكل دقيق, فكلما كانت الكلمات المفتاحية طويلة كلما ظهورها في نتائج بحث الزوار.

2- المحتوى

إن المحتوى هو أحد عوامل تحسين محركات البحث فهي الأداة التي تربطك بالجماهير وتصل من خلالها لهم, والمحتوى يأتي على عدة أشكال هي محتوى صفحة الويب والرسوم البيانية والكتب الإلكترونية وأشرطة الفيديو والمدونة الصوتية ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي والرسوم البيانية.

يمكن رصد كلمات ومصطلحات البحث الشهيرة لدى المستخدمين من خلال الأدوات التالية: Ubersuggest و KWFinder و Google Keyword Planner و Answer The Puplic

3- سرعة تحميل الموقع الإلكتروني

على موقعك الإلكتروني أن يكون سريع التحميل ولا يستغرق أكثر من 2 ثانية, فإن بطء تحميل الموقع الإلكتروني يجعل الزوار يملون ويعودون لتجربة موقع آخر فيجب أن تكون سرعة تحميل الموقع الإلكترونية عالية وذات أداء جيد.

4- تصميم الموقع الالكتروني

تصميم الموقع الإلكتروني يجب أن يكون جذاب وأكثر راحة للمستخدم في القراءة, ويجب أن يكون متوافق مع جميع الأجهزة المستخدمة من قبل المستخدمين سواء حواسيب أو هواتف محمولة.

أهمية السيو في تصدر النتائج الاولى لمحركات البحث

أصبح الآن لا يوجد خطة تسويقية تخلو من استراتيجيات التسويق عبر محركات البحث وذلك من خلال تحسين محركات البحث, بالإضافة إلى أن السيو واتباع ممارساته سيساعد في تحسين تجربة المستخدم والسيو يعتبر طريقة مجانية للحملات التسويقية وتقديم الخدمات, فمن خلاله تكسب حركة مرور مجانية من قِبل الزوار لموقعك الإلكتروني فهنا أنت لا تحتاج إلى إعلانات مدفوعة.

وعند اتباعك لاستراتيجيات التسويق عبر تحسين محركات البحث يكسب موقعك ثقة ومصداقية عالية لأن جميع المستخدمين يثقون بمحركات البحث وما تعرضه من نتائج في صفحاتها الأولى وهذا ما يجعل المستخدمين يتحمسون لدخول موقعك.

رصد نتائج السيو تعتبر سهلة ويمكنك معرفة عدد الزوار لموقعك الالكتروني في كل صفحة وفي كل كلمة مفتاحية, وهذا من شأنه أن يساعدك في تحديد الاستراتيجيات والكلمات المفتاحية المناسبة.

اعزائي زوار موقع ميديا وورد لقد قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً مفصلاً عن تقنية seo ووضحنا ماهي العناصر الأساسية للسيو وبينا لكم ما أهمية السيو ونتمنى أن ينال مقالنا إعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

طريقة إنشاء مدونة بلوجر والربح منها

فحص الموقع الإلكتروني على الموبايل (تحسين سرعة المدونة)

© ميديا وورد. جميع الحقوق محفوظة تم التوزيع من خلالشبكة موضوعي