الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا امريكا 5 سنوات

طريقة الحصول على تأشيرة سفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية: أعزائي زوار هذه التدوينة سنذكر لكم كيفية إقناع القنصل الأمريكي بطرق شرعية، بالإضافة لذالك سنذكر لكم ماهي الأوراق المطلوبة في مقابلة السفارة الأمريكية لكل الراغبين في الدراسة او العمل او السياحة في امريكا

وفي هذا المقال سنتكلم عن أفضل آلية الحصول على فيزا من دولة قطر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومن العديد من الدول الآخرى وسنتعرف على المستندات والشروط بشكل مفصل، تابع للمزيد من التفاصيل:

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا امريكا

طريقة الحصول على فيزا امريكا

نستطيع أن نتقدم بزيارة خاصّة من دولة قطر إلى الولايات المتحدة الأمريكية او من اي وجهة آخرى من نوع تأشيرة B1/B2 وهذان النوعان من التأشيرات يكونان متوافرات بشكل مؤقت للمسافرين، حيث إن تأشيرة B1 تكون مخصصة للأناس المسافرين لغرض خاص بالأعمال، والتأشيرة الثانية من نوع B2 تكون ذات طابع طبي.

حيث إنها تكون مخصصة للعلاج الطبي والتأشيرة الأولى للخصائص التي تتعلق بالأعمال، والثانية طبية وتستخدم لغرض السياحة أيضا، ويتم أيضا أغلب الأوقات جمع التأشيرتان بوقت واحد وإصدارهما ضمن تأشيرة واحدة.

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا امريكا

للحصول على التأشيرتين هذين يجب أن تقدم أوراقك للقنصل الأمريكي على أنك مخول للسفر الى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بما يتوافق مع قانون الولايات المتحدة الأمريكية من قوانين تتعلق بالهجرة وذلك ضمن القانون الموسوم برقم 204 ب من قانون الهجرة، ويجب على المتقدم إلى هذه التأشيرة أن يظهر الأوراق المطلوبة:

  • إن زيارتك للولايات المتحدة الأمريكية هي مجرد زيارة مؤقتة، وسترجع إلى دولة قطر حينما تنتهي تأشيرتك، سواء ذهبت للعمل أو للمتعة أو لتلقي العلاج.
  • أن تكون صاحب تخطيطاً للمكوث في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة قليلة وليست فترة طويلة ذات إستقرار.
  • أنك تثبت أنك صاحب دخل يخولك من قضاء رحلتك هنالك وتستطيع أن تعتمد على نفسك.
  • أن يكون سكنك خارج الولايات المتحدة الأمريكية لضمان رجوعك خارج الويلات المتحدة الأمريكية.
  • أن يكون غالبية المواطنين الأجنبيين لا يحق لهم الحصول على تأشيرات متوافقة مع قوانين الهجرة والجنسيات.

شروط الحصول على طلب فيزا امريكا مضمونة

إذا أردت أن تحصل على تأشيرة سفر دون عناء، يحب عليك إتباع ما يلي:

  1. أن تقدم طلباً إلكترونياً مخصصاً لطلب تأشيرة سفر لغير المهاجرين المعروفة باسم (DS-160).
  2. أن تمتلك جواز سفر يكون صالحا لمدة 6 أشهر فما فوق.
  3. أن تتقدم بصورة شخصية واضحة قياس 2×2 بوصة أي 5×5 سم، تكون لا تقل فترة إلتقاطها عن ستة أشهر.
  4. أن تتقدم بوصل مالي سعر 160 دولارا أمريكياً.
  5. أن تتقدم بخطاب يؤكد حصولك على موعد معين.

آلية تقديم الطلب للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية:

  • الخطوة الأولى: نتقدم بنموذج طلب للحصول على تأشيرة سفر.
  • الخطوة الثانية: تقوم بتسديد الرسوم الخاصة بالتأشيرة.
  • الخطوة الثالثة: تقوم بأخذ موعد، والموعد يكون في تقديم ثلاث خطوات أساسية:

  1. الرقم الخاص بجواز السفر.
  2. الرقم الخاص بمعاملتنا المقدمة مسبقاً.
  3. رقم الرمز الشريط المكون من عشرة أرقام.
  4. نقوم أخيراً بزيارة أي سفارة للولايات المتحدة الأمريكية أو قنصلية ما.

المستندات والوثائق للحصول على فيزا امريكا

المستندات عند القنصلية تدقق بشكل دقيق جداً وتمحص، والقنصلية تنظر لكل طلب بعناية ودقة، ولديهم مراعاة لأي مهنة وينظرون بعين الاعتبار لأي طلب ثقافي أو اجتماعي، وتدرس المستندات والمعاملات ضمن ضوابط قانونية.

لا تتقدم عزيزي المسافر بأي وثيقة مزيفة لأنه سيتم كشفها بكل سهولة ورفض الطلب وربما يأثر في رفض طلبات ثانية في المستقبل حتى إذا كانت صحيحة، يذكر أن السفارة ذات احترام وخصوصية عالية من حيث الحفاظ على خصوصية المعاملات المقدمة إليهم، ويمكنك أن تقدم أوراقك أثناء مقابلتك إياهم أو أن طريق الفاكس أو البريد الإلكتروني أو بريد مخصص إلى سفارة الويلات المتحدة الأمريكية.

بالنسبة للطلاب يمكنك تقديم النتائج الدراسية الحاصل عليها بشتى أنواعها من شهادات سواء عليا أو بكالوريوس أو ماجستير، ويفضل أن تكون مترجمة ومصدقة.

إذا أردت زيارة أحد الأقارب يجب أن ثبت صلة قربتك إياه من خلال إحضار بطاقة تجنيس أو تأشيرة أو ما شابهها.

وبالنسبة للأناس الذين يريدون السفر من أجل تلقي العلاج، يجب إثبات ذلك من خلال تقديم أي أوراق تثبت أمراضهم من تقارير طبية أو تشخيص يبين حال ووضع المريض ولماذا طلبت الولايات المتحدة الأمريكية لطلب العلاج دون غيرها.

ولتسريع مدة استخراج فيزا أمريكا، أو توجيه من خلال طبيب يوضح أن المريض هذا يجب عليه أن يسافر لتلقي العلاج، والعلاج غير متوافر في دولته.

بيان صادر من الشخص بأنه مسؤول عن نفسه، بالأشياء التي يخالف فيها الشخص تعاليم ما.

أسباب رفض فيزا أمريكا السياحية وفيزا العمل

  1. أسباب رفض تأشيرة السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية نقص الأوراق المطلوبة.
  2. أو الكذب في تقديم المعاملات وتزوير الأوراق، وتبلغ رسم تأشيرة الدخول إلى أمريكا حوالي الـ 160 دولارا أمريكياً.
  3. وهي شاملة الأنواع الثلاث من سياحة وسفر ودراسة، والتأشيرات التي تقدم للعمل تبلغ حوالي الـ 190 دولاراً أمريكياً، والمدة التي تبلغها لكي تحصل على الإقامة حوالي الـ 3 أيام.

أسئلة المقابلة في السفارة الأمريكية للدراسة

سنذكر لكم أهم الأسئلة والإستفسارات التي تطرح للمتقدم أثناء المقابلة في السفارة الأمريكية في حال أنه أراد الذهاب بغاية الدراسة والبحث العلمي:

  • ما سبب تفكيرك في الذهاب إلى هذه الولاية وما الغاية من ذلك، وماذا تعرف عن المدينة، وماذا قرأت عنها مثلاً.
  • ما هي المدة التي تريد أن تجلس فيها الولايات المتحدة الأمريكية، وفي أي ولاية تريد المكوث.
  • هل يوجد لديك هنالك أقرباء هنالك، وأين هم.
  • ما تخصصك الجامعي، وما مؤهلاتك العلمية .
  • ما السبب من اختيارك الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية بعيداً عن موطنك، والتخصص الذي تريد موجود في بلدك.
  • متى انتهيت من دراستك لمرحلة الثانوية، أو مرحلة الجامعة (البكالوريوس) في حال أنك قدمت لدراسة الماجستير أو الدكتوراه (الدراسات العليا).

ماهي التأشيرة الأمريكية ؟

تعد الولايات المتحدة الأمريكية من كونها من أهم دول العالم في مجال التجارة والصناعة وحتى التطورات التكنلوجيا التي شهدتها جعلت منها مهمة للغاية، إضافة إلى ذالك كثرة المعالم السياحية والأثرية وغيرها من فرص تعليمية جعلت الكثير يفكر في مستقبل أبنائهم وفي تدريسهم في مدارس وجامعات الولايات المتحدة الأمريكية.

والحصول على فيزا أمريكا من الرياض تعتبر فرصة ذهبية تم تقديمها إلى المواطنين السعوديين ليتمكنوا من الذهاب إلى حياة أخرى ويعيشون ضمن عالم آخر في امريكا.

والحصول على فيزا امريكا 5 سنوات او فيزا امريكا 10 سنوات ليست أمر مخيف أو صعب، بل هو بسيط للغاية وذلك من خلال التوجه إلى اللجنة التي بدورها ستساعدك على إنجاز المهمة من خلال مجموعة من المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على فيزا امريكا بشكل قانوني.

ويكون طلب فيزا امريكا للمقيمين في السعودية او قطر او من اي دولة ليس صعباً في البداية إلا أنه يبدأ بالسهولة فترة بعد فترة، وذكرنا في بداية المقال أن هذا الكلام ينطبق على دولة قطر بيد أنه يشمل غالبية الدول الثانية فالألية عادة ما تكون نفس آلية التقديم من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دولة قطر.

رابط تقديم طلب فيزا امريكا الرسمي: من هنا.

‏‏والآن قد وصلنا لخاتمة هذا الموضوع حول الوثائق المطلوبة للحصول على تأشيرة أمريكا من المغرب وقطر والسعودية والعديد من الدول حول العالم، نتمنى نكون قدمنا لكم الفائدة في هذه المقالة المتعلقة بالسفر إلى أمريكا ، ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع كل أصدقائك على كل مواقع التواصل الأجتماعي الراغبين في العمل في أمريكا الآن ، حتى يستفيد الجميع فالدال على الخير كما تعلمون كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

‏فرص العمل في أمريكا للمهاجرين

طريقة تحويل فيزا سياحة الى اقامة في امريكا