أفضل حساب توفير في سلطنة عمان 2024

أولاً يجب التنويه ان دولة سلطنة عمان تُعتبر بيئة مناسبة جداً لكل الراغبين في تنمية أموالهم في مصارف وبنوك رسمية والآن هنالك توجه كبير جداً من أجل معرفة معلومة مؤكدة عن ما هو أفضل استثمار في سلطنة عمان لعام 2024

وفي السطور أدناه سنذكر لكم أفضل حساب توفير بنك مسقط وفي العديد من الحسابات التوفيرية في البنوك العُمانية الأخرى التي ينصح بالاستثمار منها دون خوف وتردد، تابع للنهاية للمزيد من التفاصيل حول ما هو أفضل حساب توفير في عُمان.

أفضل حساب توفير في سلطنة عُمان

أفضل حساب توفير في سلطنة عمان

الحسابات التوفيريّة في سلطنة عُمان تعتمد في أساسها على الاستثمار، ويمكن من خلالها الحصول على عائدات شهرية متناسبة مع قيمة المبلغ الذي وضع في البنك، ويحدد لك الحساب التوفيري مبلغاً ما لا تستطيع أن تتجاوزه، محكوماً برقم أو زمن وإذا حدث أي تجاوز فتلزم بمخالفة ما.

1. حساب التوفير بنك نزوى

يعد من أفضل الحسابات التوفيرية في البنوك في سلطنة عمان هو حساب توفير (بنك نزوى) الّذي يعد من أشهر أنواع الحسابات في بنك نزوى ويُصنف بأنه من أفضل البنوك في سلطنة عمان، وقاموا بتفضيله ارتكازا على نقاط كثيرة، أهمها:

أن الحساب يتيح للعميل إدارة استثماره بشكلٍ يناسبه من غير تقعيد وتعقيد، وتكون هذه الأمور مناسبة بشكل كبير لقواعد وأحكام الشريعة الإسلاميّة.

يقوم البنك على اتفاقات بين طرفين هما (ربّ المال) و (المضارب)، ويسمى بمبدأ المضاربة تتوافق مع مبادئ الشرع مقابل أن يحصل أحد الأطراف على حصة من الأرباح، وذلك بأن يتبنى الطرف الثاني صاحب المال خطر الخسارة إن وجدت.

استخراج العميل بطاقته الخاصّة بالبنك عندما ينتهي من فتح حسابه.

اقرأ أيضافرص الاستثمار في سلطنة عمان

أيضاً تتيح العميل الكثير من الخدمات الّتي يقدمها الحساب، وهي كالتالي:

  • التعليمات الدائمة العميل.
  • والأوامر الخاصة بالدفع.
  • ومبدأ تحويل العملات المحلية والأجنبية.
  • والإطلاع على الحساب بشكل دائم.

هذا بما يتعلّق ببنك نزوى، لكن هنالك من فضّلوا بنوكاً ثانية غير مصرف نزوى العماني الشهير، ومنها:

2. حساب التوفير بنك العز الإسلامي

يعتبر أفضل بنك إسلامي يعطي فوائد على الودائع في عمان، وهذا البنك أيضاً من أشهر وأفضل حساب توفير في سلطنة عمان، إذ أن الحساب في هذا المصرف يتيح خدمات عديدة للزبائن، ما يجعل البنك وجهة الكثير، ويرتكز في عمله على مزايا عديدة تجذب العملاء.

بنك العز الإسلامي من خلال حساباته يرتكز أيضاً على القواعد والأحكام الّتي ترتكز بعملها لقواعد الشرع الإسلامي، يذكر أن الحساب قائم على مبدأ ( المضاربة الحرّة غير المقيدة بقيود وأحكام السوق)، لكن الحساب مع حريته المطلقة في الاستثمار إلّا أنه يعتمد في عمله البيع والشراء ضمن ضوابط شرعية.

تتيح العميل الربح الحلال، والحساب يتضمن سهولة مطلقة لتوثيقه وجعله شخصياً، ومن خلاله يتاح للعميل فتح خطوات لملكية بطاقات الخصومات، ولحصول العميل عليها يجب عليه أن ينشأ حسابا بالعملة المحلية، بعملة دولة سلطنة عمان (الريال العماني)، ولا يفتح بغير عملة البلد، ولا يعارض العملات الأجنبية مثل:

  • الدولار الأمريكي.
  • الدرهم الإماراتي.
  • الجنيه الإسترليني.

ويعتبرون أصحاب حساب التوفير من بنك العز الإسلامي على أن البنك يوفّر أفضل حساب توفير في سلطنة عمان.

3. البنك الوطني العماني

وأيضاً من البنوك الّتي رشّحت على أنها من أفضل ما تعطي حسابات توفير، هو البنك الوطني العماني، والبنك يقدّم حساباً توفيرياً للزبائن، لكن بعد أن يوقعوا ويتعهدوا في الالتزام قوانين وشروط البنك، وشروط البنك كثيرة نذكر منها:

  • لا بدّ أن تودع في حسابك البنكي ما يقارب الـ 1000 ريال عماني.
  • أيضاً يستطيع العميل أن يضع مبلغاً مبدئياً صغيراً في رصيده وحسابه يكون بحدود الـ5 ريالات عمانية.
  • والبنك يعطي نوعين من الحسابات، وأنواع الحسابات في البنك نوعين، وهنا:
  • حساب التوفير المقدم للزبون، والّذي يقدّم استثمار الأموال في مسائل استثماريّة أكبر.
  • الحساب يعتمد آلية التوفير من غير فوائد تذكر، ويقوم أيضاً بتوفير الأمر من غير الحاجة إلى الزيادة والنقصان.
  • النوع هذا من الحساب يحتوي على ميزات عديدة لا يمكن أن تتجاهلها، وتعد عنصرا جاذبا لإنشاء الحسابات.
  • القدرة على متابعة الحساب بطرق سهلة على مدار 24 ساعة أون لاين عبر خدمة عمان نت الشهيرة.
  • أن تكون قادراً على مجال التسوق وأن تكون عالمًا به، وذلك بإستخدام بطاقة الصراف الخاصة بك، والذي يبلغ مدى اعترافها بحدود الـ 1500 متجر حول العالم.
  • تستطيع إنشاء عملية (السحب النقدي) من المخزنات في الحساب من أموال، وذلك خلال استخدام أيّ جهاز صراف يحتوي على شعار إلكترونياً.

ومن البنوك الثانية الّتي تُعدُّ من أفضل البنوك الّتي تتيح فتح حساب مستثمر في سلطنة عمان وتتيح حسابات توفيريّة في سلطنة عمان بنك عمان العربي، وقلنا أن مسألة تفضيل البنوك تعود إلى ما تقدمه وما يناسب العميل وما هي الميزات الّتي نستطيع من خلالها تقييم البنك، وسنتحدث عن أخر بنك معنا في هذا المقال:

4. حساب التوفير من بنك عمان العربي

تعتمد هذه المنظومة أيضاً على مزايا خاصّة بها حالها كحال أيّ شركة ثانية، البنك يوفّر مزايا كثيرة من بينها: 

  • السحاب متاح لسكان وأبناء دولة سلطنة عمان.
  • يوفر الحساب عروض وخصوم مباشر لعملائها، بطريقة سهلة وغير صعبة وتكون بسيطة.
  • يتم منحك بطاقة الخصم بشكل تلقائي عندما تنتهي من فتح حسابك.
  • يمكنك ربط حسابك وتلقي الإشعارات من خلال خدمة الرسائل النصية القصيرة SMS.
  • تقدم ميزة الكشف عن الحسابات الإلكترونية.
  • الخدمات تقدم بشكل مجاني دونما دفع أي عملة وتحت أي بند ما هذه أسماء أفضل البنوك في سلطنة عمان، والتي تتيح للجميع فتح الحسابات فيها.

5. حساب توفير بنك hsbc

يعد أفضل بنك يعطي فوائد على الودائع في عمان، هذا الحساب يقوم على تقديم الكثير من الميزات الّتي تشدً العميل إلى استخدام حسابات التوفير الخاصّة بالشركة، بناءً على ما تطلق من ميزات، وتسهيلات، ونذكر ميزات هذا البنك من تقديم خدمة حسابات توفيريّة:

تستطيع أن تنشأ الحساب بعملات أجنبية عديدة عدا عن العملة المحليّة، وهذه من الميزات الّتي تتميز بها الشركة عنب الشركات، وأبرز العملات المستخدمة في هذا البنك سأذكرها لكم على النحو الآتي:

  1. عملة ريال عماني.
  2. عملة درهم إماراتي.
  3. عملة دولار أمريكي.
  4. عملة جنيه استرليني.
  5. عملة اليورو.
  6. عملة الين الياباني.

وغيرها الكثير من العملات الثانية.

يقوم البنك بإصدار بطاقات خصم مجانيّة تستخدم في أكثر من 25 مليون بنك ومتجر حول العالم، ويمكنك أيضاً استخدام هذه البطاقة في أجهزة الصراف الآلي بمختلف أنواعها، شريطة أن تكون تدعم هذه البطاقات.

ولها شروط محددة لفتح هذا الحساب وهي أن تودع في الحساب مبلغ وقدره 100 ريال عماني، ومبلغ يساويها بالعملات الأجنبية.

رابط فتح حساب بنك HSBC عُمان عبر الإنترنت: من هنا.

وبهذا وصلنا الى نهاية مقالنا حول كيف تستثمر في بنوك سلطنة عمان الذي قدمناه لكم عن طريق موقعنا وقد حاولنا ان نتناول فيه أغلب الأمور المتعلقة بالاستثمار في حساب التوفير بنك نزوى، بالإضافة الى الالتفات الى أفضل حساب توفير في سلطنة عمان، ‏كما نتمنى منكم أن تقوموا في مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك وأقاربك على كل مواقع التواصل الاجتماعي حتى يستفيد الجميع.

مواضيع ذات صلة: