لماذا يشتري الناس NFT: طرق الشراء والربح

في السطور أدناه سنتعرف معاً لماذا يشتري النّاس NFT والعديد من التفاصيل الأخرى التي تخص كيف تصنع NFT من الهاتف الخاص بك وطريقة الاستثمار والمتاجرة بها بطريقة مضمونة الربح والنجاح

وسنقدم لكم العديد من أسماء سوق ال NFT الموثوق بها التي يمكنك من خلالها الشراء والبيع بكل ثقة وأمان، تابعوا الشر للنهاية للمزيد من التفاصيل التي تخص رموز NFT.

لماذا يشتري الناس NFT

ما هو ال NFT

قبل شرح ذلك، يجب علينا اولاً التّعريف عن رموز NFT بشكل دقيق للمبتدئين الراغبين بمعرفة العديد من التفاصيل التي تخص هذه العملة وما هي وبما تستخدم، وما وظيفتها الأساسية اليوم في حياتنا وكيفية ربح المال من NFT والاستفادة الفعلية منها وطريقة صنعها أون لاين؟

ماذا يمثل مُصطلح الـ (NFT)؟

هذا المصطلح يتمثّل في أهم الرموز الّتي لا نستطيع أن نستبدلها ولا بأيّ شكلٍ من الأشكال في عالم الـ (Blockchain) المصطلح نفسه يمثّل الأشياء المشفّرة في عالم التكنولوجيا والبرمجة.

إذ أن الـ (NFT) جزء أساسي في التطبيقات أو المواقع المشفرة المتعمدة اعتماداً أساسياً على الـ(Blockchain) التي هي جزء منها بالأساس، إذ أنها بُنيت عليها بناءًا يحتوي أصول وبيانات ودلالات نستطيع أن تميزها عن بعضها البعض من خلالها نفسها، فهي النقطة التي تشرح نفسها.

والكلمة (NFT) هي إختصار لكلمة:

(non- fungible tokens)

وبالعربية:

(الرموز الغير قابلة للإستبدال)

وهذه الرموز هي قواعد بيانات لعدة مستخدمين يقومون من خلالها بالتحكم بأموالهم عبر صنع أغلى NFT بحسب رأس المال الخاص بهم، ونقل ما يريدون من معاملات وبيانات شخصيّة تتعلق بمعاملاتهم.

طريقة الشراء وصنع NFT؟

سنشرح لكم آخر أخبار ال NFT وما العملات المتداولة بالشراء؟ ويجب عليك أن تجلب بطاقة ائتمان تخوّلك بإقتناء الـ (NFTs) والعملات الرقمية المشفرة على اختلاف أنواعها، أو أيّ حافظة رقمية تتيح هذا الأمر.

وبعدها تحتاج إلى جلب العملات الرقمية الّتي تعتمدها مزودات (NTF) مثل العملة الشهيرة: (إيثر)، وهذه العملات يمكنك شراءها وتداولها من خلال حصولك على بطاقة الائتمان(PayPal)، وبعدها لك الحرية المطلقة من نقل ما تملك إلى المحفظة الذي تريد.

إقرأ ايضاًأفضل 5 عملات رقمية مربحة لها مستقبل

ربما يتساءل سائل ما فائدة الشركات من ذلك؟

الشركات تأخذ من أغلب أصحاب البورصات نسبة مئوية مقابل هذه العمليات، وذلك عند شراء العميل رسومات NFT وأي عملة رقمية تستخدم في مزودات (NFT)، وتتراوح النسبة على قدر الشراء وهكذا.

العملة الشهيرة المستخدمة هي عملة الـ ETHEREUM - إيثر، والمسؤول عن هذه العملات يشكل من خلالها منصة برمجيّة مفتوحة المصدر ومتاحة للجميع، تعتمد على تقنيات عدّة تسوّغ للمطورين من إنشاء وصنع تطبيقات تكون مستقلة أي أنها غير مركزية.

لمحة عن أسواق NFT:

عندما الإنتهاء من مرحلة تعلم NFT ويُنشأ المستخدم حساباً في أي متجر أو سوق تابع لـ NFT، يمكن له أن يتجوّل أي خيار يكون معروض للبيع، غير محجوز أو مباع مسبقاً، ويكون ذلك بالدفع الإلكتروني المتاح بواسطة بطاقات الائتمان.

يذكر أن الأسعار تكون ثابتة في مواقع، وفي غيرها على غرار ذلك، وربما نجد مزادات علنية على بعض المواقع.

إذا أكمل العميل شراء عملاتدورة NFTNFT من الموقع، فإن الموقع يقوم بشكل تلقائي على الـ Blockchain الخاص بهم لنقل الملكيّة للعميل بشكل نظامي وقانوني.

أفضل أسواق NFT وأشهرها

  • سوق open sea، ويعتبر من أفضل مواقع NFT.
  • سوق Risible
  • سوق NBA TOP shot
  • وغيرها من الأسواق الكثيرة، والمتنوعة في هذا المجال.

لماذا يشتري الناس NFT؟

يعدّ بالنسبة للكثيرين استثمار ناجح وآمن، ويحفظ أموالهم بعيداً عن البنوك التقليديّة بشرط الإطلاع المسبق على دورة NFT إحترافية، ومن هذا المستخدم الذي يعامل نقوده هذه المعاملة يرى بأن استثماره لمثل هذا الأشياء نافع له، إذ أنه الوحيد الذي يحتفظ بقيمة نقوده في المستقبل بدون أيّ خوف، وهو الشخص الوحيد الّذي يستطيع أن يستخدم هذه الأموال، سواء أطلب مبلغا عاديًا أم كبيراً.

أنواع عملات NFT

هنالك أنواع عديدة، أهمها نوعان:

1- العمل الفني الّذي يقوم على مبدأ (1/1):

هذا العمل يكون في بداية إصدار النقود في NFT، يمكن للعاملين في هذا أن يجزؤوا العملات الّتي بين أيديهم إلى أكثر من إصدار، وتقوم الإصدارات على تنوعٍ يختلف من نوع إلى آخر.

ومع ذلك هذا الاختلافات لا تظهر عندما تكون القطع معروضة بصرياً، إذ أن الاختلاف لا يرى، ولكن مع ذلك نملك الكثير من الإصدارات المتنوعة والمعارف المتعلقة بهذه المزودات، وهلمّ جرَّ.

ومن العاملين الّذين أبدعوا في ذلك الفنان Beeple الشخص الذي استطاع جمع الكثير من النقود الذي وصل عددها إلى أكثر من مليون وربما تزيد إلى 10 ملايين، وذلك من خلال اتّباع مبدأ الـ(1/1)، وهذا العمل خاص بالمتميزين في هذه الإستراتيجية.

2- الفن التوليدي (الإنشائي) Generative:

هذا الفن كأنه مرآة لنفسه، فهو تماماً كما يبدو، أنشأ هذا الفن عن طريق أوامر الحاسوب بطريقة محكمة، يقوم بناءه على طرق تعتمد على الخوارزميات التوليدية، والذكاء الإصطناعي (AI)، وجميع ما يتمّ إنشاءه تحت هذه الطرق والتعريفات يندرج تحت هذا البند.

‏مجال NTF هو مجالٌ ربحي ويدرُّ الأموال الكثيرة لهذا نكرر دائماً إن مستقبل عملة NFT هومستقبل واعد بسبب إزدياد الطلب على لوحات NFT، ولكن هذا المجال حساس للغاية، فأي غلط فيه يتمّ خسارة كل ما ربحت؛ إذ أن العمل فيه يتطلب اتقان البرمجة بشكل واسع.

ويحتاج إلى نباهة وذكاء، ولا بدّ من التنويه على أن هذا الأمر ليس بصعب أبداً، كما ينشر البعض، إنما هو سهل ومتداول لمن أحبّ هذا المجال، وأراد الغوص فيه.

وقدْ حذّر أغلب علماء الدّين من استخدام هذه العملات، لأنها مشكوك بها كما ذكروا، وفنّدوا في هذه المسائل وشرحوها، والرأي هذا كان رأي الغالبية‏.

‏والعملات الرقمية تندرج ضمن النقود لكن ليست النقود الملموسة إنما تندرج ضمن النقود المادية التي لا وجود لها على الإطلاق، ولكن ننوه أن خصائصها هي نفسها خصائص العملات الثانية، فيمكنك الشراء من خلالها، والاستثمار بدون أيّ عوائق وبدون أي شروط.

شاهد أيضاًطرق تحويل الصور إلى NFT وبيعها

 وهنالك دراسة تقول أن عدد العملات الرقمية في العالم بلغت أكثر من 800 عملة مشفرة متداولة، في أكثر من 4800 سوق مشفر للعملات، وربما يكون هذا العدد في تزايد‏.

وتعدّ عملة XRP من أرخص العملات الرقمية في العالم، إذ أن هذه العملة صنعت بتكلفة أقل من غيرها ما جعلها أرخص من غيرها، وفي ذيل القائمة.

‏وتعدُّ عملة البيتكوين BTC أغلى العملات في العالم أجمع، وهي نفسها أول عملية أطلقت وكانت مشفرة، وقد بلغت قيمتها حوالي الـ 565 مليار دولار، كما أثبتت الدراسات وصاحب هذه العملة هو (ساتوشي ناكاموتو) المولود عام 2007م‏.

ولاشك في أن الوقت الحالي هو وقت الذروة في إنتشار العملات الرقمية المشفرة والتي تختلف عن العملات النقدية الذي نحملها في محافظ الجيب وفي البنوك.

لماذا NFT غالية ؟

ببساطة لأنها أصبحت وغيرها من أنواع العملات الشهيرة التي أصبحت واقعاً يجب أن نقوم بالتكيف معه للحصول على أفضل عمليات متعلقة بالربح والتجارة أون لاين على الإطلاق وتجنب الخسارة الكبيرة.

ويرغب العديد من الأشخاص في معرفة ماهي منصات شراء NFT في السعودية ومصر والكويت والمغرب وفلسطين والأردن والمغرب والعديد من الدول حول العالم.

وفي ختام مقالنا اليوم عن شرح لماذا يشتري الناس NFT وحول العديد من التفاصيل التي تخص طريقة إنشاء رمز NFT والذي تحدثنا فيه أيضاً عن كيفية إنشاء رمز تعبيرية وطريقة التجارة بشكل صحيح في هذه العملة الرقمية التي يستخدمها الملايين من رواد شبكة الإنترنت من مختلف أنحاء العالم لدخول عالم المقتنيات الرقمية.

وشرحنا لكم طريقة صنعها والربح منها، نامل أن نكون قد وفقنا في هذا الشرح التقني، ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من مستقبل عملة NFT.

مواضيع ذات صلة:

كيفية الحصول على USDT مجاناً

ربح عملة trx مجاناً من الموبايل