أفضل أسماء البنوك في قطر 2024

جميع البنوك في قطر عنوان مقالتنا لكل الراغبين في الاستثمار في قطر ضمن الصناديق الاستثمارية او الراغبين في إنشاء حساب بنكي او لأسباب أخرى مثل سحب قرض شخصي بالبطاقة فقط قطر، ولهذا قررنا تخصيص مقالة عن ترتيب البنوك في قطر الذي يمكنك من خلالها التقديم على وظائف البنوك في قطر التي يتم الإعلان عنها من خلال مواقعهم الرسمية عبر الإنترنت.

وسنذكرها لكم في السطور أدناه بشكل مفصل، وأيضاً ستحصل على العديد من الفوائد من خلال هذه الأسماء، حيث ستتعلم كيف استثمر اموالي في قطر بطريقة مضمونة وفي أماكن معتمدة ومُرخصة بشكل قانوني في بلد متحضر ومتقدم جداً، تابع للمزيد من التفاصيل.

البنوك في دولة قطر

اسماء البنوك في قطر 2024

عدد البنوك في دولة قطر يُشكّل عدداً متواضعاً، إذ أن البنوك في دولة قطر تبلغ حوالي 18 بنكاً قابلة للزيادة فيما بعد، ويُذكر أن جميع هذه البنوك ترجع بملكيتها وتنصبّ تحت استحواذ مصرف قطر المركزي.

وتتنوع البنوك بتنوّع أحوالها إلى بنوك محليّة، وبنوك أجنبيّة، وتتطور هذه البنوك في دولة قطر بشكلٍّ ملحوظ؛ بناءً على ما عليه الدولة المذكورة آنفاً الآن من تطور وعصر سرعة، وتحديث لاقتصاد البلاد هنالك.

وتشمل البنوك الإسلامية في قطر والبنوك الوطنية على عدّة أسماء وفروع أبرزها:

1- مصرف قطر الإسلامي

وهو من أوائل البنوك الإسلامية في قطر، أُسس البنك عام 1982م، ويعرف بأكبر المصارف والبنوك الماليّة في قطر، ويشتملّ البنك على حوالي 27 فرعاً موزّعة على مُدن قطر كاملة ويقوم العديد من رجال الأعمال القطريين والأجانب في الاستثمار في مصرف قطر الإسلامي بسبب التسهيلات التي يقدمها.

  • رابط مصرف قطر الإسلامي الفرع الرئيسي الإلكتروني هو: من هنا.
  • ورقمهم المخصص لخدمة زبائنهم هو كالآتي: 44448444.
  • والرقم الخاص بمركز الإتصال: 97444020888.
  • ويتّخذُ البنك من شارع حمد الكبير في الدوحة مقرا رئيسيا له، إذ يقع في شارع البنوك من شارع حمد الكبير.

2- بنك قطر الدولي الإسلامي

يعد أفضل بنك للاستثمار في قطر للقطريين والأجانب الراغبين في الاستثمار بالبنوك القطرية، حيث دخل هذا البنك في الخدمة عام 1991م، وهذا البنك الدولي الإسلامي يتبع بملكيته للقطاع الخاص، وله من الفروع 14 فرعًا موزعة في المحافظات والمدن القطرية بشكلٍ كامل.

رابط الإطلاع على عروض بنك قطر الدولي الإسلامي الإلكتروني: أدخلوا من هنا.

  • البريد الإلكتروني الخاص بهم:

Info@qiib.com.qa.

  • رقم الدولي الإسلامي قطر الخاص بخدمة العملاء:

97444840000.

وتقع فروع بنك قطر الدولي الإسلامي في شارع حمد الكبير، شارع البنوك تحديداً.

3- مصرف الرّيان

ان مصرف ريان هو أحد أهم البنوك التي تستطيع من خلالها فتح حساب بنكي في قطر لغير المقيمين وتم إقامتها في دولة قط، بالإضافة إلى افتتاح الكثير من الأفرع لهذا البنك في مختلف دول العالم كدول الخليج واوروبا وشمال افريقيا.

تستطيع فتح حساب بنك في مصرف ريان في قطر بسهولة عكس بقية البنوك الآخرى، وتأسس المصرف عام 2006 ميلادي وبلغت عدد فروعه الـ 14 فرعًا موزّعة في أغلب مناطق دولة قطر.

وبإمكان جميع المقيمين والقطريين من فتح حساب بنكي عبر بنك الريان من خلال العمل على حجز موعد والحصول على عوائد مالية جيدة ومرضية مع ضمان بقاء أموال العملاء بإستمرار العمل لمصلحتهم والحصول على الفوائد وضمان الحماية.

  • الرقم الخاص بخدمة العملاء مصرف الريان: 97444253333.
  • الموقع الإلكتروني للتسجيل: من هنا.
  • رابط تحميل تطبيق مصرف الريان مجاناً: من هنا.
  • موقع بنك الريان القطري: في النجادة، شارع حمد الكبير.

4- بنك قطر الوطني الأهلي (QNB)

يقدم القروض في قطر للمقيمين ضمن شروط معينة وهو من أوائل البنوك المحلية التجارية، أُسس عام 1964م، وهو أكثر الفروع القطرية المُخدّمة بالفروع حول دولة قطر، حيث يبلغ عدد فروعها حوالي الـ 1000 فرع في قطر وخارجها.

  • رقم بنك قطر الوطني خدمة العملاء الخاص: 97444407777.
  • البريد الإلكتروني: PR@qnp.com.

موقع وفروع بنك قطر الوطني الأهلي:

  1. فرع فيلاجيو: فيلاجيو مول، إسبير زون.
  2. فرع حمد الكبير، شارع حمد الكبير.

5- البنك التجاري القطري

  • وهو من البنوك المحلية المؤسسة عام 1975م، وهو من أوائل البنوك في دولة قطر الخاصّة، وله حوالي الـ 23 فرعًا موزّعة في قطر.
  • رابط فتح حساب في البنك التجاري قطر من خلال الموقع الإلكتروني: من هنا.
  • الرقم الخاص بخدمة عملاء البنك التجاري القطري:
  • 44490000.

موقع وفروع البنك التجاري قطر:

  1. فرع شارع حمد الكبير، الدوحة، شارع حمد الكبير.
  2. فرع البنك التجاري بلازا، الدوحة، شارع المرخية.

6- بنك الدوحة قطر

وهو يعتبر من أكبر البنوك التجاريّة في دولة قطر، وهذا البنك أُسس عام 1979م، وله حوالي الـ 24 فرعًا موزعة في دولة قطر ويتمتع بشهرة واسعة داخل دولة قطر بسبب المزايا الغير محدودة في قطر، أهمها تسهيل عملية فتح حساب بنكي في قطر للأجانب بدون شروط صعبة.

  • يمكنك تنزيل تطبيق بنك الدوحة: من هنا.
  • الرقم الخاص بخدمة عملاء بنك الدوحة: 97460004445.

موقع وفروع بنك الدوحة:

  • شارع حمد الكبير.
  • وهذه أشهر البنوك المحليّة، وغيرها الكثير.

أشهر البنوك الأجنبيّة في دولة قطر

العديد من المستثمرين يتساءلوا عن أفضل استثمار في قطر للقطريين والأجانب، ولهذا ننصح بمتابعة هذه السطور للنهاية لمعرفة كيفية فتح حساب الوديعة البنكية في دولة قطر ضمن أفضل بنك أجنبي في قطر، وسنذكر لكم أهمها على النحو التالي:

1. بنك المشرق

يتصدر ترتيب البنوك في قطر حالياً ومن أفضلها وهو من البنوك الاستثمارية في قطر وأساس هذا البنك لدولة أجنبية، والبنك موقعه في دولة قطر في مدينة الدوحة، حيث يتمّ إستقبال العملاء في فرع رمادا، والرقم الخاص بخدمة العملاء عندهم هو كالآتي: 97444083277.

2. بنك ستاندر تشارترد (Standard chartered)

وهذا البنك يتبع لشركة بريطانيّة، مقرها لندن، تحتوي على أكثر من 1700 بنكًا ومصرفًا حول العالم، فرعها في قطر يقع في الدوحة، وبالتحديد في برج الدوحة، في الكورنيش، في العاصمة القطرية الدوحة، والبنك يفتح في جميع أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت من الساعة الـ7.30 إلى الساعة الـ1م.

3. بنك اتش اس بي سي الشرق الأوسط (HSBC):

يصنف على أنه أكبر بنك دولي في الشرق الأوسط، وهو بنك بريطاني الأساس، والبنك حاصل على جوائز عديدة وتكريمات، ويقوم نظام البنك على منح القروض والخدمات التي تتعلق بالرهن والاستثمار، وغيرها.

والبنك في قطر يفتح طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت أيضاً، ويفتح في تمام الساعة 7.30 ص، وموقع البنك في الدوحة، ويتيح خدمة HSBC Advance، رقم الهاتف الخاص بعملائهم هو: 97422004438.

وللبنك فروع عديدة في الشرق الأوسط، أبرزها في الإمارات العربية المتحدة وقطر وغيرها من الفروع الآخرىن وتبلغ مردودات الموظفين من رواتب وغيرها في الشهر حوالي الـ 17000 ريال قطري.

نقترح عليكأفضل شركات الأسهم في قطر

4. بنك يونايتد المحدود

وهو أيضاً من البنوك الّتي تفتح أبوابها أمام عملائها من تمام الساعة الـ7.30، وطيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت، وعنوان هذا البنك في شارع عبدالله بن جاسم، في الدوحة، قطر.

رقم الهاتف الخاص بعملائهم: 97444987318.

وغيرها من البنوك الأجنبيّة في دولة قطر، ومنها:

  1. بنك صادرات إيران.
  2. بنك بي أن بي باريبا.
  3. البنك الشعبي المركزي المغربي في قطر.

كيفية إنشاء حساب بنكي في دولة قطر؟

بداية الخدمة متاحة للأناس القاطنين في قطر، أو الواصلين الآن إليها، أو حتّى الأناس خارجها، تستطيع أن تنشأ حساباً من غير أن تزورهم، وذلك بواسطة خدمة العملاء الإلكترونية.

نتّبع الخطوات التّالية:

  • من خلال البرامج المسوغة لهذا الأمر.
  • او من خلال روابط المواقع الخاصّة بالبنوك.
  • أو حتّى من خلال تنزيل التطبيقات الخاصّة بالبنوك على أنظمة الويندوز، أو الأنظمة الخاصّة بنظامي (أندرويد + آيفون) وأبرزها تطبيق جوال المصرف.

المستندات المطلوبة لفتح حساب بنكي في قطر

  • صورة عن الهويّة الشخصيّة للمواطنين القطرييّن (البطاقة الشخصيّة).
  • لغير القطريين من الأجانب نستخدمُ صورة عن جواز السفر، والأمر هذا يخصُّ المقيمين في الدولة فقط.
  • أما غير القطريين وغير المقيمين فلا بدّ من إبراز شهادة راتب، نقوم بتحصيلها من الجهات المعنية بهذا الأمر في أيّ دولة. وتطبيق (جوال المصرف) يعطيك ميزات إضافية، أبرزها (الدردشة المباشرة) الّتي تتيح لك التواصل بشكل مباشر مع خدمة العملاء.
  • حيث تقدم لك أغلب اسماء البنوك في قطر الخدمات التي تسهل عليك الاشتراك معهم بشكل سهل، وبعد هذه الخطوات يتمّ إنشاء الحساب بشكل رسمي.

ونكون الآن أعزائي قد وصلنا لخاتمة هذا الشرح عن أفضل اسماء البنوك في قطر لعام 2023 وذكرنا لكم كافة اختصارات البنوك القطرية للوصول إليها من خلال المواقع الرسمية والتطبيقات الخاصة بكل بنك قطري تم ذكرها لكم في السطور أعلاه.

نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا السرد الخدمي عن قائمة البنوك في قطر المحلية والأجنبية التي ينصح بها لكل الراغبين في التقديم على وظائف البنوك في قطر او الراغبين في فتح حساب مصرقي في قطر او سحب قروض في قطر للاجانب والقطريين، ولا تنسى مشاركة هذه المعلومات مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من هذه المصارف.

مواضيع ذات صلة: