حل مشكلة تعليق الفيديو في السناب للايفون والأندرويد

طريقة حل مشكلة السناب معلق مايفتح، تطبيق ( سناب شات ) هو تطبيق من ضمن أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي المتوفر على نظامي أندرويد وأبل، والتطبيق في بعض الأوقات يتعرض للتجميد والتعليق، ففي هذا المقال سنشرح كيفية التخلص من هذا التعليق وهذا التجميد وإصلاح الأخطاء، فقط نتابع المقال للنهاية لمعرفة المزيد من التفاصيل حول لماذا السناب مايفتح المقاطع:

حل مشكلة تعليق الفيديو في سناب

المشكلة تظهر لنا عندما نقوم بتسجيل مقطع على التطبيق والمشكلة شهيرة جداً في هذا التطبيق خصوصاً على نظام أندرويد، نتبع الخطوات التالية لكي نتخلص من هذه المشكلة سنشرحها شرحاً مفصلاً:

‏بداية يجب أن نطرح سؤالاً لماذا يعلق تطبيق السناب شات عند فتحنا لتسجيل مقطع فيديو:

( سناب شات ): هو من التطبيقات التي لاقت رواجاً كبيراً على منصة أندرويد، ويعد من ضمن برامج التواصل الاجتماعي ويمتلك التطبيق عدداً كبيراً من المستخدمين يقدر بملايين المستخدمين حول العالم، التطبيق يواجه مشاكل عديدة اثناء الدخول الية خصيصاً إذا قمنا بالدخول إلية من برامج في أجهزة تحمل معالجات ضعيفة:

بداية: ما الأخطاء في التعليق إلا نتاج لأمور تتعلق بالبرمجة وهذه الأخطاء تكون باستخدامات خاطئة بني عليها التطبيق من خوارزميات وغيرة، وللتنويه أن هذه المشكلة لا تتعلق بالمسائل الأساسية لبناء التطبيق إنما هي أمور ثانوية نستطيع حلها بكل سهولة، ومنها إيقاف بعض الميزات لكي تعمل على البرنامج لكل سهولة، عندما تخرج لك هذه المشكلة.

فما عليك إلا إلتقاط الشاشة وإرسالها إلى الفريق الخاص بالدعم من قسم الإبلاغ عن الأخطاء وتجده في التطبيق وسيردون عليك بسرعة كبيرة، إذ إن الموظفين في شركة سنان شاة يعملون بنشاط وسرعة في الرد بسرعة جيدة.

لتجنب هذه المشاكل نبحث عن مواطن الخلل، وهي مشابهة لبناء الأكواد في التطبيق، لكنها لا تظهر ولا تبين، نتحرى المشكلة من خلال البحث عنها، فمثلاً لو واجهنا المشكلة في تطبيق الكاميرا في البرنامج على سبيل المثال.

فنذهب إلى أذونات التطبيقات ونوقف الكاميرا، ندخل إلى التطبيق إذا استمرت هذه المشكلة فالأمر يكون غير متعلق بالكاميرا ونضطر إلى إبلاغ المطورين عن المشكلة من خلال نفس التطبيق، أما إذا ذهبت المشكلة فالمشكلة في الكاميرا أيضاً وقس على ذلك.

أيضا من المشاكل التي تعمل على إيقافه أو بطئه هي الضغط على المعالج وقد ذكرنا في مقدمة هذه المقالة إذا كان الهاتف ضعيفا فإن الأمر محتمل أن يكون فبرنامج سنان شاة بطبيعتي عملة يريد هواتف متوسطة المعالجات فما فوق

فإذا كان معالج هاتفك من الفئة الاقتصادية واردة تشغيل سناب شات، فيجب عليك ان لا تكثر من البرامج في هاتفك، لأن هذا الأمر يؤدي إلى زيادة ضغطي المعالجة على الرام أو ضغط الرام على المعالج والعكس صحيح مما يحد من سرعة المعالج والعمل على اطفاء بعض البرامج وسناب شات من ضمنها.

شاهد أيضاًطريقة توثيق السناب مجاناً خلال 24 ساعة

أيضاً من المشاكل التي تحد من خصائص تطبيق سناب شات وإيقاف بعض مزاياه هي التحديثات القديمة أو البرامج المعدلة القديمة أيضاً، فالتطبيق يعتمد بخصائصه على النظر إلى الميزات الجديدة.

إذ إن المطورين فيه يقومون بإصلاح المشاكل في كل تحديث، وأنت عزيزي المشترك يجب عليك أن تحدث التطبيق أولا بأول خصيصاً تطبيق ( سناب شات ) فقط ذكرنا أنه ذا مشاكل من حيث البرمجة فننصحك عزيزي المستخدم أن تحدث تطبيقك على الدوام.

أيضا للتخلص من التسجيلات المتجمدة في تطبيق سناب شات والعمل على إصلاحها نتبع ما سوف يكتب، وننوه على أن هذه الميزة تسبب إزعاجاً للكثير من المستخدمين خصيصاً منهم من الناشطين بكثرة على برنامج سناب شات.

حل مشكلة تعليق السناب اليوم

الطريقة الأولى: هي حذف بيانات التطبيق بشكل كامل ونهائي، عندما نقوم بحذف بيانات التطبيق، فإنا نحصل على برنامج خال من البيانات الغير لازمة، حيث إنه يصبح أسرع وأسلس مما كان علية وتستطيع أن تصل إلى معلوماتك وإلى ما تريد من خلال التطبيق بكل سهولة وبغير أي ضغط وبغير أي بيانات غير لازمة.

  1. الميزة تعمل كما قلنا على جعل البرنامج سريعا لتطبيق هذه الخطوة يجب عليك أن تذهب إلى الضبط.
  2. ومن ثم إلى التطبيقات ومن ثم تبحث عن تطبيق سناب شات وبعدها تبحث عن التخزين.
  3. وتدخل إلية وتضغط على حذف البيانات.

فما عليك بعد هذه الخطوة إلا أن تعيد تسجيل دخولك إلى البرنامج بكل سهولة، وسنشرح هذه الخطوة بالتدريج:

  1. نفتح الضبط.
  2. نذهب إلى التطبيقات.
  3. نذهب إلى التطبيقات المثبتة.
  4. نبحث عن برنامج سناب شات.
  5. من اعدادات التطبيق نفسة نبحث عن خيار التخزين.
  6. ونكبس على خيار حذف البيانات.
  7. بن بعد تطبيق هذه الخطوات يتم حل المشكلة بكل سهولة.
  8. في حال إنها لم تحل نذهب إلى حذف ذاكرة التخزين المؤقت.

ذاكرة التخزين المؤقت هي ذاكرة تخزينية تعمل على حفظ بيانات بفترة مؤقتة لكن هذه البيانات ربما تكون ثقيلة كملف فيديو الجودة أو كصورة عالية الجودة فتعمد إلى جعل البرنامج ثقيلاً لحذف هذه الذاكرة أو هذه ذاكرة التخزين المؤقت نطبق الخطوات التالية:

  • نذهب إلى قسم الإعدادات.
  • بعدها إلى التطبيقات.
  • إلى مدير التطبيقات تطبيقات المثبتة.
  • ‏ابحث عن تطبيق سناب شات إلى التخزين ايضاً ونقبس على خيار حذف التخزين المؤقت.
  • وعلى الأغلب أنه سيتم حل مشكلتك في حالة لم تحل ذكرنا أنه نذهب إلى تحديث التطبيق.

تحديث التطبيق كثير من المستخدمين يهملون هذه الخطوات سواء تحديث تطبيق ما أو تحديث الهاتف المحمول أو التحديثات الأمنية التي ترد على الهاتف ويعتبرون هذا الأمر أنه أمر ثانوي.

وأنه غير لازم على العكس تماماً يجب عليك أن تقوم بشكل دوري بتحديث هاتفك وتحديث تطبيقاتك لأن المبرمجين هم أناس مثلنا يخطئون ويصيبون ربما أثناء البرمجة اكتشفوا خطا ما ونسوا تصحيحه فيطلقون التحديثات لكي يحل هذه المشاكل.

فيجب عليك عزيزي المشترك أن تعمل على تحديث برامجك وهاتفك بشكل دوري ونصيحة أخرى هي أنك لا تذهب إلى تثبيت النسخ المعدلة من الطرف الثالث إلا إذا كان الطرف مشهوراً وكان يرسل تحديثات على المجال الدوري لمشتركية أو للأناس الذين يستخدمون النسخة التي اطلقها.

شاهد أيضاًمعرفة كيف أخفي نقاط السناب مثل المشاهير

طريقة المداومة على تحديث برنامج سناب شات

  • نعمل إلى الدخول إلى متجر بلاي وننقر على الخطوط الثلاثة الموجودة في زاوية الصفحة اليسرى في اللغة العربية واليمنى في اللغة الانجليزية سنجد خانة مسماة بتطبيقاتي أو تطبيقي على حسب نسخة متجر بلاي نضغط على هذه الخانة ونفتح قسم تطبيقات وألعابي سيظهر لنا أغلب تطبيقات المثبتة.
  • نبحث عن تطبيق سناب ونضغط علية ومن ثم نضغط على خيار تحديث البرنامج، هنا يجب ان تحل المشكلة في حال لم تحل المشكلة نذهب إلى الطريقة الرابعة وهي إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته من جديد وربما حدث هذا الامر بناء على فيروس نزل إلى التطبيق لا يذهب الا بإزالة التطبيق.
  • ولإعادة تثبيت التطبيق نذهب إلى متجر سوق بلاي على هاتفي المحمول ونبحث عن تطبيق سناب شات من خانة البحث ونفتحه ونضغط على خيار القاء التثبيت بعد ان يتم الغاء التثبيت نضغط على تثبيت من جديد وعندما يتنصب البرنامج نقوم بعملية تسجيل الدخول وبعدها ستحل المشكلة بأذن الله.
  • ايضاً من المحتمل مع الخطوات الأربعة لا تذهب هذه المشكلة، كون الخيارة بسيطاً نقوم بتبديل من الواي فاي إلى بيانات الهاتف المحمول فربما كانت المشكلة في الشبكة أو في الإنترنت.

‏خلاصة التدوينة: هنالك العديد من البرامج التي تحتاج إلى تطوير وحل المشكلات بشكل مستمر من خلال القيام بالتحديثات اللازمة او عبر الخطوات التي ذكرناها لكم في الأعلى، وجدير بالذكر يعتبر تطبيق Snapchat واحد من أهم التطبيقات التي يستخدمها الملايين حول العالم

وهو الأكثر شعبية في دول الخليج وهنالك العديد من المستخدمين الذين يبحثون بشكل مستمر عن حلول تعليق السناب للايفون والأندرويد و‏طريقة إصلاح مقاطع فيديو Snapchat المتجمدة، بالإضافة إلى حل العديد من المشاكل الأخرى التي ذكرناها لكم بشكل مفصل، نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الشرح والعمل على مشاركته مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد اكبر عدد ممكن.

اقرأ المزيد:

كيف تربح من عدسات السناب

رابط إغلاق حساب سناب شات مؤقت ونهائي

أفضل موقع زيادة نقاط سناب مجاناً