ضبط حجم الصورة للانستقرام بدون برامج (مقاسات الانستا)

طريقة ضبط حجم الصورة للإنستقرام اون لاين: يعتبر تطبيق إنستقرام من أفضل التطبيقات التي تختصّ في مجال التواصل الاجتماعي، وهذا يرجع إلى شهرته الواسعة، وإلى ذهاب أبرز المشاهير عليه، فنجد الناس تقصده دون غيره، والكثير من المستخدمين الذين يستخدمونهم لا يعرفون بعضه ميزاته، ولا يعرفون بعض الآليات المتبعة لاستخدامه.

وأبرز هذه الأمور للحصول على أهم أفكار زيادة تفاعل انستقرام هي العمل على  تحويل الصور مقاس انستقرام بالإضافة لضبط مقاس فيديو الانستقرام بطريقة إحترافية، لذا فإنّا في هذا المقال سنتكلم عن أبرز الأمور المتّبعة لضبط حجم صورة الإنستقرام وبعض الأمور الثانية.

ضبط حجم الصورة للانستقرام أون لاين

ما هي أفضل مقاسات صورة الإنستقرام

لا بدّ من أن نسأل أنفسنا ما هي الطريقة الصحيحة لاختيار الحجم الملائم للصورة التي نضعها على منشور على تطبيق الإنستقرام، هذا الأمر يعتبر سهلًا جدًا بعد أن نقوم باختيار الصورة التي نريد أن نقوم بتحميلها، نقوم بضبط أبعاد الصورة ومقاساتها على حجم يعتبر مناسبًا، ويستخدم عبر حجم مخصص وذو أبعاد تعتبر ملائمة للمنشور.

ما هي الطريقة المناسبة لضبط صورة الإنستقرام

عندما تقوم بالبدء بعملية تحميل صورة على انستقرام، وترى أن حجم الصورة لا يكون ملائمًا، بل ينبغي عليك أن تعدّلها فالأمر بسيط جداً من خلال أي برنامج تعديل حجم الصور للانستقرام للاندرويد والآيفون.

وأيضاً تستطيع من خلال الموقع التالي (Squoosh) أن تقوم بجعل الصورة ملاءمة للإنستقرام، وتستطيع أن تعدّل من بعض خصائص الصورة، كأن تعدّل في حجمها أو تعدّل في صيغتها، ويوجد مواقع كثيرة غير الموقع هذا، ويقدم نفس الفكرة.

ما هو مقاس الانستقرام في الفوتوشوب

أيضا الأشخاص الذين يلجؤون إلى هذا التطبيق ربما يكون لديهم عدم دراية عن بعض الأمور، فيتساءلون ما هي الأبعاد المناسبة التي استطيع أن اضعها كصورة شخصيّة، وتبدو ملائمة لحسابه الشخصي، الأمر بكل بساطة هو كالآتي:

أفضل المقاسات المتبعة للصورة الشخصية على منصة إنستقرام هي المقاس التالي: 110 × 110 بيكسل.

إقرأ أيضاً: هل انستقرام يعطي فلوس حقيقية

ما هو مقاس بوست الانستقرام بالسنتيمتر للصور المصغّرة؟

  • ما يقصد بالصور المصغرة هي الصور التي توضع للستوريات التي تكون بشكل دائم (الستوريات المثبّتة) في الملف الشخصي، إذ إن المقاس الحقيقي أو المقاس المناسب بعبارة أدق يعتبر 161 × 161 بيكسل.
  • ويجب أن تكون هذه الصورة بعرض 1080 بيكسل، وتطبيق انستقرام بعد ذلك، وبعد أن تتم عملية التحميل سيقوم بضبطها لتظهر في مقاس 161 بيكسل.

ماهو مقاس ستوري الانستقرام 2024؟

الستوري أو الحالة تعتبر من أهم الأشياء التي تبرز فيه أدوات إنستقرام، حيث إن غالبية المستخدمين يعتمدون على وضع يومياتهم كستوري شخصي، ويعتمدون على هذا الأمر لكن الكثير لا يعرفون ما هي الأبعاد المستخدمة في ستوري الإنستقرام.

وما هي نسبة العرض المستخدمة، أيضا فالستوريات تكون بمقاسات صحيحة إذا ما كانت في حجم 1080 × 1920 بيكسل، أو نسبة 9 على 16 سواء كانت هذه الستوريات صور شخصية وصور عادية أو حتى الفيديوهات.

ما هي فوائد الخاصّة بضبط مقاسات الانستقرام 2024

إن ضبط حجم الصور لتطبيق الإنستقرام لا يأتي عبثاً، وليس بمسألة ثانوية، أو غير أساسية، بل إنها تأتي بعدة مزايا، وعدة فوائد، وأبرز هذه الفوائد هي كالتالي:

  • الستوري الشخصي التي تضعه سيظهر عند الكثير بأبعاد وأحجام مناسبة، حيث إنه يلائم الشاشات الكبيرة ويلائم الشاشات الصغيرة غير أن المنشورات التي توضع دون إبعاد حقيقية ربما تكون غير ظاهرة عند الجميع.
  • أيضا عند  إتباعك القياسات وضبط حجم الصورة للانستقرام اون لاين بشكل صحيح ستظهر الأصلية للصور التي قمت بنشرها.
  • أيضا الصور التي قمت بنشرها ستظهر بشكل صحيح، ولا تظهر لتقطيعات على الجوانب.
  • أيضا ضبط حجم الصورة يساعد في تنسيق يعتبر عالياً في الدقة، وهذا الأمر يجعل المتابعين يرتاحون عندما يشاهدون منشوراتك.

كم مقاس البوست في انستقرام؟

يبلغ مقاس البوست في منصة إنستقرام في قياس 1080 × 1080 بكسل، وهذه الصورة أفضل، وطريقة عرضه للسادة المتابعين، وحجم البوست للإنستقرام أيضا يأتي في 1080 في 1080 بكسل.

ماهو مقاس الصورة الشخصية للانستقرام ؟

يأتي بمقاس 320 × 320 بكسل للحصول على أفضل نتيجة ممكنة ولحصد أكب نسبة تفاعل على حسابك الشخصي.

مقاس ريلز انستقرام 2023

يجب ان تكون نسبة العرض إلى الارتفاع 9:16 للحصول على أفضل نتيجة.

كم هو مقاس الهايلايت انستقرام؟

للحصول على أفضل حجم للهايلايت يجب ان يكون حجم 1080× 1920 بكسل.

شرح تطبيق إنستقرام

يعتبر تطبيق إنستقرام من أفضل التطبيقات الإلكترونية التي تأتي بخدمات للشبكات الاجتماعية ومشاركة الصور من خلاله والفيديوهات، وترجع منصة إنستقرام بملكيتها إلى شركة ميتا، التي أنشئت من قبل (كيفن سيستروم، ونايك كرايغر) والشركة أمريكية المنشأ.

والتطبيق الخاص بانستقرام  يعتبر مجانيا بشكل كامل، وتستطيع أن تقوم بتحميل هذا التطبيق من خلال متجري آبل ستور لأجهزة آيفون والأيباد، ولأجهزة أندرويد عن طريق متجر بلاي بكل سهولة.

قد يهمك:

مميزات تطبيق إنستقرام

إن التطبيق يوفّر عدة خدمات ومزايا، وأبرز هذه الخطوات:

  • تستطيع عن طريق التطبيق أن تشارك يومياتك الخاصة عن طريق صور أو فيديوهات على كافة المنصات الاجتماعية.
  • تستطيع من خلال التطبيق أن تحصل على عدة فلاتر للصور يمكنك استخدامها، هذا الأمر يساعدك على تجربة جديدة للتصوير من خلال هذه الفلاتر وتجربتها.
  • تستطيع أن تشارك سيرتك الذاتية عن طريق روابط أو ملفات من خلال نفس المنصة.
  • كما أن المنصة تعتبر من وسائل المتعة وكل مايخص نشاطاتك بشكل يومي ومجاني، والتي ينشر من خلالها فيديوهات ترفيهية، وفيديوهات تعليمية، والكثير من الفيديوهات الأخرى.

مقاسات صور الإعلانات في إنستقرام

للأشخاص الذين يقومون بإعلانات بكثرة على صفحاتهم الشخصية في منصة إنستقرام، ويسألون ما هي المقاسات التي تكون في الصور المستخدمة للإعلانات.

فإن المقاسات تكون في 1080 ضرب 1080 بكسل للإعلانات التي تكون بشكل مربع، أما الإعلانات التي تأتي بشكل أفقي فتكون في 1200 × x 628 بيكسل والحد الأدنى للإعلانات يكون في 600 × 600 بيكسل.

خاتمة:

نكون بهذا المقال قد قدمنا فكرة عن ضبط حجم الصورة للانستقرام، وقدمنا تفصيلاً عن بعض الأمور التي تهم مستخدمي هذه المنصة، دون أن ننسى اي تفصيل يخص شرح مقاس بوست الانستقرام 2024، بل نوصله بشكل كامل، ونأمل أن نكون قد وفقنا في مقالنا هذا، ونلقاكم في مقالات أخرى.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: