مواقع أكواد html جاهزة للتطبيقات والمواقع | شرح للمبتدئين

في حال كنت تبحث عن أكواد html كاملة من أجل تركيبها في الموقع والقالب الخاص بك يمكنك من خلال هذه التدوينة الحصول على كود html لموقع كامل بشكل مجاني من خلال أشهر منصات ومواقع تقدم هذه الأكواد البرمجية بشكل مجاني

بالإضافة لذالك تقدم لكم تعريف لغة HTML للمبتدئين الراغبين في الدخول بهذا المجال، تابعوا للمزيد من التفاصيل التي تخص طريقة الحصول على مبتغاك والدخول بمجالات الربح من الإنترنت التي لاتعد ولا تحصى.

أكواد html جاهزة للتطبيقات

أكواد html جاهزة للتطبيقات

لاشك أن العالم يتحول وبشكل متسارع نحو الإنترنت، فلم يعد يخفى على أحد أن بناء وإنشاء موقع إلكتروني يزداد ضرورة مع الوقت خصوصاً بالنسبة لأصحاب الأعمال والشركات.

لذلك من الضروري أن يعرف أصحاب هذه المواقع أساسيات وطريقة تصميم المواقع الالكترونية عبر الإستعانة في اكواد html جاهزة مع الشرح ولو كانت هذه المعرفة بسيطة أو سطحية لكنها ضرورية.

كيف ظهرت لغة ال html؟

أراد الفيزيائي تيم بيرنرز لي من نقل وتبادل الأبحاث عبر الانترنت ولكن حتى يتمكن من مشاركتها بشكل شاسع اقترح مشروع يسمح للباحثين بتبادل المعطيات والأبحاث عن طريق الانترنت، وهذا المشروع هو لغة html البرمجية.

شاهد أيضاًكيفية الربح من HTML بالدولار

استخدمت لغة ال html لأول مرة في بداية التسعينات وتحديداً في العام 1991 وذلك بعد برمجة مستعرضات الويب ولا زالت مستخدمة حتى وقتنا الحالي، صدرت عدة اصدارات من لغه html وكان آخر هذه الإصدارات هو html5 الذي صدر في عام 2009 يُعتبر هذا الإصدار الأفضل والأكثر كفاءة.

ما هي لغة html؟

هي اختصار لHyperText Markup Language أي لغة ترميز النص الفائق القابلة للتوسع، لا يصنف العديد من المبرمجين هذه اللغة على أنها من لغات البرمجة وذلك لأن اللغات البرمجة تقوم بحل مسألة ما أو برمجة شيء ما أما بالنسبة إلى اكواد لغة html جاهزة فهي لغة وصفية أكثر مهمتها تصميم وترتيب شكل صفحة الويب.

بمعنى آخر تتحكم في وصف وتركيب صفحات الويب، وتتكون بشكل أساسي من تاغات وعناصر لن ندخل في تفاصيل هذه اللغة لأن من يرغب استخدامها فغالباً هو يعرف تماماً تفاصيل برمجتها.

طريقة الحصول على أكواد html جاهزة للتطبيقات

سوف نستعرض في هذه المقالة أربعة مصادر توفر لك مئات أكواد html والقوالب لمواقع جاهزة للتعديل بشكل مجاني تماماً وبدون أن تدفع أموال مقابل ذلك، ومن أهم المنصات التي توفر لكم اكواد html جاهزة لتصميم المواقع هي كالتالي:

1- موقع html5up

وهو عنوان الموقع الذي يملك قوالب HTML5 مجانية ويقدم عشرات الثيمات لاستخدامها في مشروعك بدون أي مشاكل، أهم ميزة في هذا الموقع هي البساطة أي أنه يعرض لك كل الثيمات الموجودة في صفحة واحدة يمكنك تصفحها إلى أن تجد الثيم المناسب لك.

لكل ثيم موجود هناك خيارين الأول هو ليف ديمو live demo الذي يعرض مباشرة الثيم أي إذا دخلت على الثيم سوف ينقلك إلى صفحة تعرض لك هذا الثيم وترى إذا كان مناسب لك أم لا، والخيار الثاني الذي هو التنزيل أي download الذي عندما تضغط عليه ينزل الثيم إلى الكمبيوتر بشكل طبيعي.

للتسجيل في الموقع : أدخلوا من هنا.

2- موقع startbootstrap

يعتبر من أشهر المواقع التي تمنح أكواد تصميم موقع جاهز، ومن أجل أن تصل إلى صفحة الثيمات لهذا الموقع من الضروري إضافة themes/ حتى يفتح لك هذه الصفحة. يُعد من افضل المواقع التي توفر لك ثيمات في اختصاصات إدارية ومحاسبة بأشكالها وأنواعها المختلفة سواء مدونة أو متجر الكتروني كل أنواع الثيمات التي ممكن أن تحتاجها موجودة في هذا الموقع.

كما ستلاحظون في الموقع وجود قوالب بوتستراب جاهزة وستلاحظ أن تحت كل ثيم يُكتب أسفله فيما إذا كان مجاني أما الثيم الموجود أسفله كلمة برو pro فهذا يعني أنه مأجور، من أجل أن تظهر لك كل الخيارات المجانية في هذه القائمة يمكنك إلغاء خيار برو pro.

حيث يوجد خيارات لعرض الثيم وفق الجهاز المستخدم (موبايل، لابتوب، تابلت)، اذا أعجبك الثيم يمكنك من خيار download أن تقوم بتنزيله، بجانب أيقونة ال download توجد أيقونة للتواصل مع مصمم هذا الثيم مع إمكانية الوصول إلى جميع الملفات والأكواد.

كما أنكم ستلاحظون أن قوالب HTML مجانية وهذه الثيمات مجانية ولكن بعض الثيمات فيها سياسة استخدام مختلفة لذلك عليك أن تتأكد أولاً عند الضغط على الثيم أن تقرأ الوصف بشكل كامل، أيضاً لدى الموقع سياسة استخدام للثيمات الموجودة فيه اقرأها من أجل ألا تواجه اي مشاكل فيما بعد.

للتسجيل في الموقع: من هنا.

3- موقع colorlib

هذا الموقع مناسب جداً لأصحاب المدونات هذا الموقع مناسب لهم بشكل كبير جداً لأنه يسهل مهمة الحصول على كود تصميم واجهة موقع بلغة html، كما ستلاحظون في الموقع وجود خيار أو يقونة WP Theme وتعني ورد بريس ثيم أي الثيمات الخاصة بالورد بريس.

ويوجد في موقع colorlib ثيمات كثيرة في هذا الموقع تستطيع أن تختار الذي يناسبك، إذن شرحنا خيار الووردبريس أما إذا كنت ترغب بموقع عادي وليس مدونة تستطيع أن تختار Website Templates وفي هذا الخيار ستجدون العديد من الثيمات التي يمكنك استخدامها على موقعك.

ومن أجل أن تظهر لك الثيمات المجانية تحدد له خيار Free Themes الذي سوف يعرض لنا فقط الثيمات المجانية والتي يمكنك تنزيلها واستخدامها في موقعك بدون أي مشاكل، طبعاً يوجد في الموقع أيضاً مجموعة خيارات لتحديد تخصص موقعك أي نوعه (مطاعم، فنادق، عقارات، ووردبريس، مدونة، بوت ستراب).

أي إذا كنت ترغب أن يكون موقعك مصمم على البوت ستراب تحدد على هذا الخيار، أيضاً توجد خيارات فلترة كثيرة أخرى تستطيع تجربتها على الموقع.

عندما تجرب مثلاً تنزيل أحد الثيمات المجانية وبمجرد أن تضغط عليه سوف يوجهك إلى الصفحة الخاصة بالثيم والتي يوجد في آخرها خيار التنزيل download وأيضاً خيار الديمو Demo.

إقرأ ايضاًهل مجال تصميم المواقع مربح للمصممين

نضغط على الديمو من أجل استعراض الموقع ومراجعته قبل تنزيله، كلما نزلت أسفل الصفحة ستظهر لك قوائم أخرى وخيارات إضافية لمراجعتها فإذا وجدت الثيم جميل ومناسب لموقعك اضغط على خيار التنزيل download عندها سيقوم بتنزيل الثيم بدون أي مشاكل.

4- موقع styleshout

أفضل المواقع الذي ذكرتها لأنه يوفر لك ميزة تصميم موقع html جاهز مجانا بطريقة إحترافية جداً مثل التصاميم التي مفيدة في أن تكون مواقع شخصية كأن تجعل الموقع مثل سيرة ذاتية C.V، للتعريف عن نفسك كما أنها تحتوي تصاميم ممتازة جداً.

يوجد في الموقع خيار free templates تضغط عليه لتظهر لديك الثيمات المجانية فقط. أما إذا كنت تريد Premium Themes أي ثيمات مدفوعة فيمكنك الضغط على هذا الخيار، أسفل صورة الثيم يوجد الوصف الذي أنصحك بشدة أن تقرأه وأن تقرأ كل شيء عن الثيم قبل ما تنزله.

يمكنك من آخر الصفحة أن تضغط على العرض Preview عندها سوف يعرض لنا الموقع هذا القالب بتصميم إحترافي جداً وبنوافذ جميلة، ويفيدك هذا الموقع في تصميم موقعك الشخصي.

إذا أعجبك الثيم وبعد أن تتأكد من شكل القالب وأنه مناسب لمشروعك عندها إضغط على Details and Download والذي يعيدك إلى الصفحة السابقة والموجود في أسفلها خيار ال Download إضغط عليه حتى يبدأ الموقع بتنزيل الثيم بدون أي مشاكل.

أخيراً إن تعلم هذه اللغة ليس بالأمر الصعب أو المستحيل بل على العكس تماماً فهي تُعتبر من أبسط اللغات وأسهلها على الإطلاق فقط افهم الأساسيات وافهم طريقة عمل كل كود عندها ستجد أكواد القوالب المجانية سهلة ومفهومة وبسيطة التعديل.

للتسجيل في الموقع: أدخلوا من هنا.

‏وإلى هنا أنتهي من هذا المقال عن أفضل مواقع أكواد html جاهزة للتطبيقات وقدمنا لكم شرح تحميل قوالب مواقع جاهزة مجانا بدون رأس مال، ‏نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الشرح ولا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك حتى يستفيد اكبر عدد ممكن فالدال على الخير كما تعلمون كفاعله.

 تحرير: رؤى رفعت بستون

مواضيع ذات صلة :

الربح من الاكواد 2023

طريقة صنع منتجات رقمية مجاناً

الربح من سبوتيفاي 1$ من كل أغنية تسمعها

الربح من البودكاست للمبتدئين