رابط تقديم طلب توظيف في قطر للبترول 2024

لأن دولة قطر من احدى الدول النفطية من الطبيعي ان يبحث الكثير من المختصين عن وظائف قطر للبترول 2024، ولهذا في السطور أدناه سنقدم لكم شرح مبسط عن رواتب قطر للبترول بالإضافة إلى أهم ايميلات شركات البترول في قطر الخاصة بالتقديم وإرسال طلبات التوظيف والسيرة الذاتية الخاصة بكم

ودولة قطر هي إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، وهي أبرزها وتشتهر الدولة في نموها الاقتصادي العالي في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب حقول النفط الموجودة في الدولة، هذه الحقول تستثمرها شركات تابعة للدولة أو شركات محليّة خاصّة، ولهذا ستجد بها العديد من وظائف مهندسين بترول في قطر في أشهر الشركات التي سنشرح عنها في السطور أدناه.

وظائف قطر للبترول
وظائف قطر للبترول

كيفية تقديم طلب توظيف في قطر للبترول

الشركات هذه تكون بحاجة إلى استقطاب الموظفين من خريجي الهندسة البترولية إلى خريجي المعاهد المتوسطة فيها، لذا في مقالنا هذا سنتكلم عن أبرز الشركات التي تقدم فرص عمل في الدوحة وتحتاج إلى استقطاب الكثير من الموظفين.

وظائف في شركات بترول في قطر

ما هي الشركات الّتي توفر وظائف لخريجي هندسة البترول والتي تُشرف على هذه الحقول النفطيّة عديدة، وأبرز هذه الشركات:

وظائف شركة شل Shell

هذه الشركة لديها ايميل شركة قطر للبترول الذي يبحث عنه آلاف الخريجين وتقوم على العمل لتدعيم الأمور الّتي تساعد في النهوض بمسائل الطاقة وتقدّمها، وذلك عن طريق إتاحة الكثير من الحلول المناسبة للطاقة النظيفة، وخصيصاً بإرتفاع مستويات الولادة في العالم الّتي تفرض على العالم أن يطلبوا الطاقة بشكلٍ مُستمر لتساعدهم في إكمال حياتهم.

وذلك من خلال توفير مستلزمات الحياة الّتي اصبحت أساسيّة، من نفط وغاز ولوقت طويل والشركة تهتمّ بمسألة التغييرات الطارئة على التكنولوجيا، ومسائل الحاجة إلى أن تعالج مسائل تغير المناخ، ومن هذه الأمور الأخرى.

نظام العمل في وظائف شركة شيل للبترول 2024

العمل في شركة البترول شيل يعتبرُ برنامج توظيف ضمن البرامج التي توفر وظائف شركات البترول 2023 وتأمن العديد من فرص عمل للأشخاص الراغبين بالتوظيف في مسائل البترول، وخصيصاً الأشخاص الخريجين الحاملين شهادة البكالوريوس في الهندسة البتروليّة.

وتقوم الشركة بالعمل على تطوير مهارات الطلبة بخدمات عالية الجودة حتى إنها تؤهل الطلبة على أن يصبحوا محترفين في ثلاث سنوات، وذلك عبر إتباع خطوات يسير عليها البرنامج، سيكون بداية مليئاً بالتحديات.

إقرأ ايضاًوظائف في شركات النفط والغاز في قطر

ومن يقوم على الأشراف عليك في هذا البرنامج هم أناس خبراء في مجالات البترول، إذ أنهم يوجهونك من خلال التجارب التي تؤهلك الى أن تصبح في القمة في هذا المجال، الاشخاص الذين يقومون بتعليمك أيضا هم أشخاص رائعون وهم متعددون الجنسيات، وطبيعة شرحهم تكمن في المغامرة وتكمن في التفكير والعمل في مسائل التنافس.

شروط التقديم على وظائف شركة شل Shell

ما يميز هذه الشركات أنها لا تطلب عمراً معينا أيضا لا تطلب الشركة من الأشخاص المتقدمين إليها أي رسوم عندما يقوم بإرسال المعاملة الخاصّة به، لكن يجب التنويه على أن أحقيّة التوظيف تكون للأعلى مؤهلاً.

فمثلاً طلبة الدكتوراه، أولى بالتوظيف من طلبة الماجستير، وطلبة الماجستير أولى بالتوظيف من طلبة البكالوريوس وهكذا، وكما أسلفنا أن الشركة لا تقبل إلا أصحاب الكفاءات والمؤهلات في هذا المجال.

مزايا العمل في شركة شيل - Shell

  • العمل في شركة شيل يوفر الكثير من الخدمات التي تكون خاصة بموظفيه.
  • تقوم الشركة بمساعدة المتقدمين إلى الوظائف عندهم؛ بتأمين تأشيرة عمل لهم في دولة قطر.
  • تمنح رواتب شركة شل بمبالغ عالية ومميزة.
  • تقدم الشركة لموظفيها رحلات سنوية.
  • تقوم بتأمينهم تأميناً صحياً شاملاً.
  • تعطي الشركة موظفيها بدل إقامة يمنح بشكل شهري.
  • تقوم الشركة على تطوير الموظفين، وذلك من خلال تعليمهم على أمور لم يسبق لهم أن يتعلموها.

المستندات المطلوبة للتسجيل في وظائف شركة شيل للبترول 2024

  • تطلب الشركة من المتقدمين إليها التقدم بسيرة شخصيّة عنهم، حيث إن المتقدم بهذه السيرة يذكر أبرز معلوماته مثل الأسم وواسم عائلته ومجالات عمله وما شابهها من هذه الأمور.
  • ومن ثم عليه إرسال السيرة الذاتية وطريقة كتابتها توجد بكثرة على الشبكة العنكبوتية للأشخاص الذين لا يجيدون كتابة سيرة ذاتيّة.
  • فيمكنك أن تطّلع على أي موقع يرشدك إلى صنع سيرة ذاتيّة خاصّة بك، ويكون التقدم إلى الوظيفة بشكل إلكتروني وذلك عن بعد، تستطيع أن تتقدم بطلبك عبر موقع شركة شيل للبترول الرسمي على شبكة الإنترنت ويمكنك التسجيل في الموقع: من هنا.

المعايير المتبعة في شركة شيل- Shell لقبول الموظفين في قطر

  • يجب على الشخص المتقدم إلى هذه الشركة أن يكون جاهزا لخوض ضمار التحدّيات دون أي خوف أو رهبة أو تعب.
  • هذه الفرصة ربما تبنى بنظرة أوليّة على أنها مستحيلة، لكن هنا يكمن الإبداع وتكمن المغامرة، فالشركة قائمة بعملها على ذلك الأمر.
  • إذ إنها تقوم بتطوير هذه المسائل ليس في قطر فحسب إنما تجاربها تُدرّس في جميع أنحاء دول العالم في الجامعات التي تدرس هذا الاختصاص.
  • الذي يرغب في تقديم طلب توظيف في قطر للبترول يجب عليه أن يكون في وضع جيد في أمور الاستيعاب والفهم، ويجب أن يكون دارياً بمسائل تحليل المشكلات، وأن يكون شخصاً يتخذ قراراته السليمة والموضوعيّة أثناء طلبهم لها.
  • وأن يخرج بأفكار مميّزة وأساسيّة، ويجب عليه أيضاً أن يكون واثقًا من نفسه وأن يمتلك مرونة في العمل تؤهله إلى أن يعمل عمله بشكل جدي.
  • يجب على المتقدم أن يتحلى بطابع المغامرة والتحدّي دون أن يظهر الممل ويحمله، بل يجب عليه أن يضع نصب عينيه أنّه هنا ليخرج بأفضل طرق الإبتكار والإبداع في هذا المجال.
  • ويعتبر العمل في هذه المجالات ممتع ودقيق للغاية، ولا يكون كغيره من الأعمال يُستهتر به، بل إن الباحث عن عمل في مثل هذه الشركات، يجب أن يتخلّق بأخلاق عالية من حيث العمل
  • وأن تتوفر فيه جميع الصفات الّتي ذكرتها في الأعلى.
  • ولا يجبّ على من لا يجيد مثل هذه الأعمال أن يتقدّم إليها، وتوجد الكثير من الشركات الثانية المتعددة على الشبكة العنكبوتية يستطيع الباحث أن يقوم بالتنقيب عن فرصة عمل تناسبه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن طريقة تقديم طلب توظيف في قطر للبترول 2024، ونأمل أن نكون قد قدمنا محتوى هادف، وآتى بالفائدة المرجوة للأشخاص الباحثين عن هذه الأمور، ونكرر يجب مراعاة الشروط المذكورة والدقّة في التقدّم للوظائف وذلك لأن كلّ خديعة وغش في تقديم الطلب تقوم الشركة برفض الطلب، وعدم الرجوع إليه مرّة ثانية بالتوفيق.

مواضيع ذات صلة: