أسعار الشقق في النمسا لعام 2024

أسعار المنازل في النمسا، من خلال هذه التدوينة التعرف على ما هي أسعار الشقق في النمسا، حيث يتسائل الكثير من العرب في النمسا سواء كانوا لاجئين او كانوا مجنسين عن كيفية التخلص من مشكلة دفع إيجارات المنازل في النمسا الباهظة.

لهذا عبر هذه التدوينة سوف نقدم لكم العديد من التفاصيل التي تخص الاستثمار العقاري في النمسا والعديد من التفاصيل الأخرى التي سوف تساعدك على التعرف على أسعار ‏المنازل في النمسا لعام 2024 بشكل مفصل، شقق في فيينا وفي جميع المدن النمساوية.

أسعار المنازل في النمسا

‏أسعار الشقق في النمسا

‏كما ذكرنا لكم في الفقرة لا يمكن تحديد أسعار العقارات في النمسا بشكل دقيق بسبب اختلاف الأسعار في الأحياء والمدن، ولكن هنالك العديد من الحلول التي سوف تساعدك على معرفة أسعار الشقق في النمسا 2024.

من خلال أفضل مواقع وتطبيقات تأجير المنازل في النمسا التي يمكنك من خلالها الحصول على هذه الخدمة، ولكن سأذكر لكم تفاصيل الأسعار التقريبية بناءً على تجارب الكثير من المستثمرين هناك:

‏يبلغ سعر الشقة في النمسا بما يقارب 3000 يورو للمتر الواحد في المدن النمساوية، باستثناء شقق في فيينا حيث يتراوح سعر المتر المربع للشقة بما يقارب 7000 يورو كحد أقصى إلى 3500 كحد أدنى.

‏أسعار المنازل في النمسا 2024

‏يعيش ما يقارب 52% من سكان النمسا واللاجئين فيها بمنازل منعزلة وبشكل وسط يبلغ سعر المنزل في النمسا الذي يبلغ مساحتها ما يقارب 160 متر مربع بمبلغ 240,000 يورو بشكل تقريباً ويختلف السعر من منطقة إلى أخرى وبحسب الخدمات التي موجودة بها.

‏ويجب التنويه بأن السعر أيضا يختلف بحسب المدينة وبحسب الموقع الجغرافي لها فعلى سبيل المثال:

  1. ‏سعر المنزل في مدينة غراتس الذي لا يتجاوز مساحتها الإجماليه 50 متر مربع، ما يقارب 160,000 يورو وفيما يخص المنازل التي تتجاوز مساحتها 140 متر في يبلغ سعرها ما يقارب 500,000 يورو اكثر من ذلك في بعض المناطق.
  2. ‏ويبلغ سعر المنزل في فيينا الذي لا تتجاوز للمتر الواحد ما يقارب 7000 يورو وجدير بالذكر تختلف الأسعار من حي إلى آخر، حيث يمكن أن يصل سعر بعض المنازل بما يقارب 300,000 يورو ومن الممكن ان يصل الى 1,000,000 يورو في الأحياء الراقية
  3. ‏ويبلغ سعر الشقة في مدينة بورغلاند التي تعد واحدة من أفضل المناطق لشراء منزل في النمسا بما يقارب 1550 يورو للمتر الواحد.

‏طريقة شراء شقة في النمسا؟

‏في حال كانت لديكم الرغبة في الاستثمار العقاري في النمسا او البحث عن شقق للبيع في سالزبورغ او اي مدينة أخرى:

  • أول خطوة عليك هي البحث عن شقة للبيع في فيينا او في أي مدينة ترغب بها.
  • ومن ثم عليك البحث عن كاتب عدل ومحامي موثوق به حتى تتمكن من إتمام عملية شراء العقار في النمسا بطريقة قانونية.

ومن ثم عليك إتباع شروط شراء منزل في النمسا والخطوات التي سنذكرها لكم على النحو التالي:

  1. ‏أول خطوة هي عليك الإطلاع على كل تفاصيل المنزل الذي ترغب إقتنائه.
  2. ‏والخطوة الثانية والمهمة جداً هي التعرف على السجلات الحكومية المسجلة بشكل قانوني أم لا.
  3. ‏ومن ثم عليك الإلتزام بالتعهد بأنه هذا المنزل سوف يتم استخدامه في السكن وليس لنشاطات أخرى.
  4. ‏كما يتوجب عليك دفع كافة الرسوم التي تخص عملية شراء المنزل.
  5. ‏وأيضاً عليك دفع ما يقارب 10% من السعر المنزل بشكل مبدئي.
  6. ‏وأيضا عليك كتابة نموذج عقد بيع العقا، وتدوين كافة تفاصيل عملية البيع في ما يخص موعد تسليم المنزل والسعر الإجمالي للعقار وطريقة الدفع وكل التفاصيل المهمة.
  7. ‏ومن الخطوات المهمة هي توثيق عقد شراء المنزل لدى الجهات المختصة.
  8. ‏وفي الخطوة الأخيرة عليك دفع المال لصاحب العقار وتوثيق عملية الدفع قانونياً.

‏كيفية الحصول على قروض عقارية في النمسا؟

‏أول خطوة عليك هي البحث عن أفضل بنك في النمسا، والإطلاع على شروط القرض العقاري في النمسا هل هو سهل أم لا وهل يشملك، حيث يوجد العديد من البنوك النمساوية والأجنبية في هذا البلد تفرض العديد من الشروط.

وعليك التعرف على كل هذه التفاصيل ومن ثم عليك التعرف على سعر الفائدة الذي يتوجب عليك دفعها عند التسديد وكل هذه الامور المهمة.

‏وهنالك العديد من المستندات التي يتوجب عليك توفيرها، وسأذكرها لكم على الشكل التالي:

  • ‏العمل على فتح حساب مصرفي في أي بنك داخل النمسا.
  • ‏إحضار كل الأوراق الثبوتية وجواز السفر.
  • ‏ومن ثم عليك جلب إثبات عقد بيع العقار الرسمي.
  • ‏وفي الخطوة التالية عليك إحضار إثبات دخل الراتب لدى جهة العمل التي تعمل بها.
  • ‏وأيضا عليك إحضار كشف لكل حسابات التوفير لديك.
  • ‏وفي الخطوة الأخيرة عليك العمل على ترجمة كافة المستندات إلى اللغة الألمانية حصراً.

‏كيفية البحث عن شقق في النمسا

‏هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن تطبيقات ومواقع البحث عن شقق للإيجار في فيينا او استوديو للايجار او منازل للبيع في فيينا والعديد من المدن الأخرى، وكل هذه التفاصيل سنذكرها لكم طريقة الحصول عليها على الشكل التالي:

  • ‏من أفضل مواقع البحث عن منزل في النمسا عبر الإنترنت هو موقع: immobilienscout24.
  • ‏ويوجد العديد من صفحات إعلانية الأخرى التي يمكنك من خلالها العثور على العقارات في النمسا ومن أهم هذه الصفحات هي: Kurier.

‏الاستثمار العقاري في النمسا

‏تعد واحدة من أهم الدول الأوروبية تطوراً نظراً لعدة عوامل أهمها التطور الكبير الحاصل في البنية التحتية، بالإضافة إلى الإستقرار الاقتصادي إلى جانب الإستقرار السياسي الذي يجعلها واحدة من أهم الوجهات المفضلة لدى آلاف المستثمرين الراغبين في وضع أموالهم والاستثمار في أفضل دول أوروبية من حيث أسعار المنازل والإستقرار على كافة الأصعدة والمستويات.

‏وجدير بالذكر لقد ارتفع مؤشر أسعار العقارات في النمسا بنسبة لا تقل عن 4.66 % في هذا العام بسبب الإقبال الكبير على شراء العقارات في النمسا إضافة إلى تتاح الكثير من المنتجعات السياحية والفنادق والمجمعات السكنية.

‏استنتاج:

نعم، يمكن العثور على شقق للبيع في كابرون وإنسبروك وسالزبورغ وفيلاتش وعموم دول النمسا من خلال شركات تأجير بيوت في فيينا والمنصات التي ذكرناه لكم في الفقرة السابقة بأسعار معقولة في المدن الأخرى، فعلى سبيل المثال، يمكن العثور على شقق بأسعار معقولة جداً.

وتختلف الأسعار لكل الراغبين في شراء ارض في النمسا حسب الموقع الجغرافي، ولكن يمكن العثور على أرض عقارية بأسعار مناسبة، كل ما عليك هوالبحث عن شقق متاحة في المواقع والتطبيقات العقارات في أوروبا، أو يمكنك طلب إستشارت من وكالات العقارات المحلية في دولة النمسا لتقديم المساعدة والبحث عن الشقة المناسبة وفقاً لإحتياجاتك وميزانيتك الخاصة.

‏ختاماً: نتمنى أن نكون قد وفقنا في هذا الطرح الذي سوف يساعدك على التعرف على كل أسعار الشقق في النمسا 2024 بشكل دقيق، وكل الامور التي تخص هذا الشأن نتمنى الموفقية للجميع لا تنسى مشاركة هذه التدوينة مع جميع أصدقائك حتى يستفيد اكبر عدد ممكن من هذا الدليل.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة: