أفضل 9 استثمارات حلال في مصر بعد تعويم الجنيه

زوار مدونة ميديا وورد سنقدم لكم في هذه التدوينة شرح عن أفضل استثمار في مصر بعد تعويم الجنيه المصري لعام 2024، فبعد انهيار الجنيه المصري نعلم أنه هناك قلق سائد بشأن مدخرات حياة المواطنين المصريين.

وهنالك العديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، والحلول والاستثمارات التي يمكن اتخاذها، والتي تعد خيارات مناسبة ومضمونة قدر الإمكان لتحقق الربح في ظل وضع الحنيه الراهن، وفي السطور أدناه سنذكر لكم كل هذه التفاصيل بشكل كامل للوصول إلى أفضل استثمار في وقت الأزمات والفائدة المرجوة من هذا الشرح.

احسن استثمار في مصر الآن 2024

حيث أن تعويم الجنيه سبب تذبذبات في الأسعار، وأدى إلى تراجع قيم ممتلكات المواطنين المصريين، وهذا ما جعلنا نبحث عن كيف استثمر مبلغ صغير في مصر، ونتعمق في بحثنا عن كيفية الإدارة والاحتفاظ بالأموال ومضاعفتها في آن واحد.

يوجد العديد من طرق استثمار المال القليل بشكل ذكي والذي سوف تساعدك في الحصول على فكرة عن أفضل استثمار حلال في مصر، بالإضافة إلى أفضل أنواع استثمار للإدخار المادي داخل مصر من خلال العديد من الأشكال.

وبالتالي سوف نستعرض أبرز أنواع الاستثمار التي تدخل ضمن قائمة أفضل استثمار في مصر بعد تعويم الجنيه:

1. بيع وشراء العقارات والوحدات السكنية

تعد من أفضل طريقة لاستثمار الفلوس حاليا لأصحاب رأس المال المتوسط في حل كان كنت تبحث عن استثمار مربح في مصر يساعدك في تدارك تفادي مشاكل تعويم الجنيه المصري.

ويعد الاستثمار في العقارات بمصر من أنجح الاستثمارات في مصر بسبب الطلب المتزايد عليها من قبل المستثمرين الأجانب، وذلك يعود للقيمة السوقية المرتفعة لها، وما تردّ عليك به من مكاسب.

يمكنك أيضاً شراء بعض الأسهم التابعة لعقارات معينة بما تملكه من أموال، وعندما يتمّ بيع هذه العقارات فستحصل على ربح وفقاً لنسبة مساهمتك في هذه العقارات.

وإنّ سعر العقارات يتناسب طرداً مع تعويم الجنيه فهو بمثابة الاستثمار الأمثل لتدارك الوضع الاقتصادي الراهن في مصر، ولهذا يتفق جميع الخبراء الاقتصاديين ان هذه الفكرة تعد أفضل طريقة لحفظ قيمة المال في مصر بالوقت الراهن.

2. شراء قطعة أرض والاستثمار بها على الأمد الطويل

أيضاً هي واحدة من أفضل استثمار وقت التضخم في مصر، حيث يمكنك شراء قطعة من أرض الدولة بالتقسيط وعندما يتم بيعها تستطيع شراء قطعة أخرى تزامناً مع تعويم الجنيه.

وفي كل مرة ستتمكن من شراء قطعة جديدة من أرض، مستفيداً بذلك بهامش من الربح دون أن تقع في مسألة دفع الرسوم والضرائب، والجدير بالذكر إن استثمار الأرض هو بلا شك حل ممتاز ومضمون في ظل تعويم الجنيه.

3. الاستثمار في البورصة المصرية

يعد الاستثمار في البورصة المصرية حل مربح لتفادي مضار تعويم الجنيه على المدخرات والأموال المجمدة، وقبل الدخول في أي عملية شراء أسهم ننصحك بالبحث عن أفضل الشركات التي سوف تقوم بالاستثمار بها.

تستطيع شراء أسهم في شركات مصرية أون لاين موثوق بها والبدأ في استثمار أموالك في البورصة المصرية بشكل سلس، حيث ننصحك آلان من استثمار 1000 جنيه في البورصة كحد أدنى في البداية ويمكنك مضاعفتها إلى أكثر من 15000 جنيه أسبوعياً بشكل مضمون بعيداً عن طرق شراء الأسهم عن طريق البنك.

شاهد أيضاً: أفضل 6 مشاريع مربحة ‏للأجانب

حيث ان فكرة الأسهم هي تدوال أسهم شركات البورصة المصرية الموثوق بها فقط، ومن جانبنا نرجح لك الشركات القائمة على عمليات التصدير والتي هي تستطيع مجاراة التغييرات التي تطرأ على العملية المصرية بما يعود بالفائدة المثلى عليك وعلى أسهمك وأموالك.

4. الاستثمار في السندات بمصر

العديد من الأشخاص يتساءلوا ماهي السندات، السند هو أفضل استثمار في مصر 2024 وهو واحد من أهم أنواع من الدين يحدد وعداً بالدفع من قبل مُصدر السند لحامل السند في ظل ظروف معينة عند إصدار السندات وهذا الدين يقع على مُصدر السند الأساسي والشخص الذي يشتري السند هو الذي يدفع ثمنه.

إن كنت قلقاً حقاً بشأن انهيار الجنيه المصري فقد تكون السندات الأجنبية استثماراً رائعاً بالنسبة لك، حيث أن الأسهم والشهادات والسندات المحلية مرتبطة إرتباطاً وثيقاً بالجنيه المصري، في حين أن السندات الأجنبية في مصر يتم تسعيرها بعملات أخرى ويتصدر فيها الدولار أعلى القائمة ويأتي بعدها اليورو.

والجدير بالذكر تقدم العديد من البنوك والشركات والمؤسسات المالية المصرية شهادات الإدخار في مصر بكلا العملتين المصرية والأجنبية وتحديداً الدولار، وعلى أساسها يضمن المستثمر الحصول على عائد ممتاز.

5. الاستثمار أعمال تجارية قائمة على التصدير المباشر

يعد أفضل مشروع في مصر حالياً 2023 مع انهيار الجنيه المصري يصبح الخوض في الأعمال التجارية القائمة على التصدير سلاحاً لا يُستهان به، حيث يمكنك عندها التنافس ليس فقط بما تتاجر به من منتجات أون لاين وخدمات وإنما أيضاً من حيث الأسعار التي تتخذها في عملياتك التجارية.

والجدير بالذكر هو أفضل مشروع ناجح من البيت وسيحقق ربح كبير في مصر ومن خلال التقيد في جميع البنود والشروط التي يعمل على توفيرها التطبيق ويمكن الربح بشكل كبير من خلالها وهي فكرة رائعة تحقق ربح كبير ويمكن القيام بها في مصر.

وذلك لأنه يمكن العمل على منصة اليوتيوب وتنزيل مختلف الفيديوهات وتناول مختلف المواضيع وتحقيق الربح السريع من خلالها وإضافة إلى إمكانية الربح والسحب بدون مشاكل إطلاقاً.

6. استثمار السيارات الخاصة في مصر

أفضل استثمار في وقت الأزمات في مصر في حال كان لديك إطلاع كبير ومعرفة واسعة في نطاق السيارات ذات الموديلات الخاصة، لأن تقدم لك أوبر الفرصة لكسب دخل جيد بشكل مسمتر.

وإذا كنت تمتلك افضل سيارة للعمل في أوبر 2024 طراز جديدة من سيارات مستأجرة من قبل أوبر ويتم تحويل الإيجار الذي تدفعه الشركة إلى حسابك البنكي بشكل مباشر، إذن يمكن التعاقد مع شركة أوبر، وذلك عبر إتباع ما يلي:

  • من الممكن لك العمل لدى شركة أوبر او شركة كريم و ذلك بسيارتك الخاصة كسائق، والحصول على مرتب شهري لا يقل عن 5 آلاف جنيهاً.
  • من الممكن شراء سيارة بالتقسيط، إن كان لديك رأس مال بسيط، ومن ثم الاشتراك بالشركة وبدء دفع أقساطك الشهرية مما يأتيك من ربح بشكل أولي.

7. الاستثمار وتداول الفوركس في مصر

يعد أفضل استثمار في الوقت الحالي في مصر 2024، وهنالك العديد من منصات تداول الفوركس إذا كنت تملك شيئاً من العملات الأجنبية، فإنك ترسو بنفسك على بر الأمان في حال انخفاض العملة المحلية كما هو حال الجنيه المصري.

ويأتي في مقدمة خيارات العملات الأجنبية الدولار الأمريكي ويليه فوراً اليورو، امتلاك كلتا هاتان العملتان أو إحداهما يعد خياراً حكيماً في التصدي لانهيار العملة المحلية.

8. الاستثمار بالسلع الغذائية

إن الاستثمار بالسلع الغذائية الغير قابلة للتلف، يعدّ استثماراً حكيماً وذكياً في جمهورية مصر حالياً، فقط عليك تحديد ما هي أكثر منتجات الصناعات الغذائية بيعاً في السوق المصري قبل المتاجرة بها حتى لا تعرض نفسك للوقوع في مصيدة الفشل بهذه الفكرة التي تعد تجارة رابحة في مصر بسبب الكثافة السكانية في البلاد.

فإن امتلاك مخزون من تلك السلع الغذائية سيساعدك في تخطي ارتفاع الأسعار المحتمل والنقص الذي قد يحدث خلال فترة التعويم، وهذا ما سيمنحك أماناً أفضل.

كما أن الاستثمار بالدجاج والحيوانات الداجنة الأخرى، سيكون خياراً حكيماً أيضاً وذلك انت كنت قادر على توفير المساحة والظروف الصالحة لتربية الدواجن، حيث إن أسعارها في دولة مصر تعتبر متوافقة ومتزامنة مع الاضطراب للعملة المحلية في البلاد.

قد يهمك: أفضل 4 تطبيقات تمويل سريع في مصر بنفس اليوم

9- التداول في مواقع الاستثمار في العملات الرقمية

يعد الاستثمار حالياً في العملات المشفرة في مصر ضمن قائمة أفضل استثمار في مصر بعد تعويم الجنيه لعام 2023 لأن في الزمن الحالي تعد مسالة تداول العملات الرقمية بمثابة الشماعة الأولى للاستثمار الآمن خاصة مع وجود العديد من التوقعات التي تذهب إلى أنه من الممكن أن يتم استبدال العملات الورقية بالعملات الرقمية المشفرة في المستقبل.

والجدير بالذكر ان العمل على البيع والشراء بالعملات المشفرة الرقمية والحصول على الربح الفوري من خلالها لا يختلف التجارة الرقمية عن التجارة الفيزيائية بفروقات بسيطة جداً في هذا المعيار الذي هو الرقمي والفيزيائي فقط.

وتُعد عملة البيتكوين من أضمن العملات الرقمية التي لها رغبة لدى المستثمرين المبتدئين الراغبين في الدخول بمجال التجارة الإلكترونية بمصر، حيث لاقت رواجاً جداً ملحوظ في الآونة الأخيرة، فهي توصف بالذهب الرقمي بسبب قوتها وكمية الطلب عليها.

ولكن تكمن خطورة الاستثمار في العملات الرقمية بمصر أنه لا يمكن التنبؤ بالمتغيرات التي قد تطرأ على أسعارها فنسبة الخسارة جداً واردة، لهذا يتوجب أخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في هذه المقالة أفضل استثمار في مصر بعد تعويم الجنيه لعام 2024 وأكثرها حكمة وأماناً في تدارك وتفادي مخاطر التعويم على ممتلكاتك وأموالك، نتمنى بذلك أن تكونوا قد استفدتم من هذه الأفكار والمجالات التي طرحناها عليكم، نلقاكم في شروحات أخرى.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

فروع البنوك الأجنبية في مصر وأفضلها

كيفية شراء شقة عن طريق البنك الأهلي المصري

المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر الاكثر ربحاً

طرق استثمار مبلغ صغير في البنك