طريقة توصيل الجواز بالبريد عبر أبشر | سداد رسوم

سنشرح لكم طريقه توصيل الجواز بالبريد وكيفية سداد رسوم هذه الخدمة أون لاين، عملت الحكومة السعودية على تأمين أحسن الظروف المناسبة التي تساعد مواطنيها على راحتهم في جميع المجالات، إن مثل هذه التسهيلات لا يعود على المواطنين بالنفع فقط، بل يعود أيضا على الحكومة السعودية بالنفع، فهو يخفف أزمات كثيرة منها أزمة المواصلات، وأزمة الازدحام في الأماكن العامة والخاصة وفي الشركات.

لذلك تعاونت حكومة المملكة العربية السعودية مع كثير من المنصات عبر الإنترنت، لتسهيل خدمات المواطنين عبر الشبكة من دون أن يضطروا إلى عمل هذه الأمور في الوزارات التي تصدر هذه الأوراق، فهم يشتغلون عليها من خلال الهواتف النقالة الذكية، وفي نهاية ذلك يذهبون إلى أقرب مركز للبريد لاستلام الأوراق التي قد قدموا عليها، وفي السطور أدناه سنذكر لكم طريقة طلب توصيل الوثائق بالبريد بشكل مفصل.

طريقة توصيل الجواز بالبريد

ما أبرز المنصات التي تعاملت مع المراكز الحكومية؟

في حقيقة الأمر لما بدأت الحكومة السعودية بطرح فكرة أن يتم التعامل بين الجهات الحكومية الرسمية الموثوقة من عند المملكة العربية السعودية عبر الإنترنت وبين العميل، لذلك نجد أن كثيراً من المنصات حاولت إثبات وجودها في هذا الميدان عبر توفير طريقة سداد توصيل الوثائق بالبريد، وهذا ليس من السهل فقد تتوفق واحدة ولا يُكتب التوفيق لأخرى.

طريقة توصيل الجواز بالبريد

أما في مقالنا هذا فقد اخترنا لكم منصة (أبشر)، هذه المنصة التي تتميز بحسن أدائها في طريقة توصيل الجواز بالبريد وجودة عملها وسرعة إتمام العمليات التي تُطلب منها، ولا ننسى سرية الموضوع وأمانته، حتى سعر الخدمات يكون زهيد جدا.

أسرعت منصة (أبشر) في العمل على هذه الخدمات من خلال مؤسستها في خدمة توصيل الوثائق الحكومية سبل، تعمل هذه المنصة إصدار الوثائق الحكومية الرسمية المعتمدة والموثوقة من قبل الجهات الحكومية الرسمية إلى العنوان الوطني الذي يطلبه العميل.

ويمكنك من خلالها إتمام طريقة سداد توصيل الوثائق بالبريد، وبالطبع إن هذه الخدمة التي توفر على المواطنين جهودا كبيرة جدا تفرض على مستخدميها بعض الرسوم الرمزية.

اقرأ أيضاً: التسجيل في أبشر للتوظيف للنساء والرجال

ما هي الوثائق الحكومية التي يتم توصيلها عن طريق منصة أبشر؟

أتاحت حكومة المملكة العربية السعودية كثيراً من التسهيلات على المجالات كافة، منها ما يتعلق بأمور الوثائق الرسمية، وقد درست هذا الأمر بعناية فائقة، إذ إن بعض الوثائق تحتاج إلى عمل كثير، على خلاف الوثائق التي لا تأخذ إلا بضع دقائق، لذلك قامت الجهات الحكومية بتحديد بعض الخدمات التي يتم التعامل بها عن طريق الإنترنت من خلال هذه المنصات، وهي كالتالي:

  1. وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية.
  2. المديرية العامة للجوازات.
  3. الإدارة العامة للمرور.

ذكرنا لكم أن لهذه المنصات نصيباً رمزيّاً تأخذه مقابل هذه الجهود التي توفرها على المواطنين.

كم تبلغ رسوم المنصات مقابل توصيل الجواز بالبريد ؟

تختلف رسوم توصيل الوثائق بالبريد أبشر باختلاف الوثائق المطلوبة، فمن الوثائق ما يحتاج إلى عمل أيام، ومنها ما يتم إنجازه بساعات أو بدقائق قليلة.

تقسم هذه من حيث أسعار التكلفة التي تعود على العميل إلى ثلاثة أقسام:

(جواز سفر جديد، شهادة ولادة، إقامة سجل للأسرة، رخص السير رخصة القيادة)

هذه الخدمات يأخذون عليها 17 ريال تقريبا يتم سدادها من خلال طريقة سداد رسوم توصيل الجواز عبر التسجّيل إلى منصة أبشر، أما من يريد تجديد جواز السفر الخاص به فإن هذه الخدمة يأخذون عليها 34 ريال تشمل الضرائب، أما رسوم توصيل هوية زائر فإنها تكلّف 57 ريال مع الضريبة.

كم تستغرق مدة توصيل جواز السفر للمنازل؟

حاولت منصة (أبشر) أن تكون مدة توصيل الوثائق الحكومية إلى العملاء في أسرع وقت ممكن، فكانت تستغرق معها بين ثلاثة إلى خمسة أيام، يُحتسب ذلك الوقت من حين استلام المنصّة (سبل) لهذه الوثيقة من قبل الجهة المصدرة لها، أي من مديرية الجوازات أو من إدارة المرور أو من الوزارة الداخلية.

ما هي طريقة طلب توصيل الوثائق بالبريد عبر الإنترنت؟

  • لا يمكن الاستفادة من هذه الخدمة إلا بعد أن يتم التسجيل على عنوان وطني ما، (سيستغرق هذا العنوان ساعة بعد اختياريه حتى يتم تفعيله).
  • بعد ذلك تذهب إلى منصة (أبشر) يظهر لديك بعدها نموذج، تقوم بتعبئته بالخدمات المطلوبة واللازمة ثم تذهب إلى تحديد خدمة (سبل).
  • ستصلك رسالة نصية بصورة الإيصال، وما هي طريقة الدفع لتتم عملية التوصيل.
  • بعد أن انتبهت من الخطوات التي ذكرناها الآن، سيتم بنجاح تسليم الوثيقة التي قدمتها إلى عنوان المستلم الوطني المحدد.

ما هي الوثائق والمستندات التي يتم تسليمها عبر خدمة (سبل)؟

أوضحت منصة (أبشر توصيل وثائق) الداعمة والمؤسسة الرئيسة لخدمة (سبل) أن المستندات والوثائق التي تقوم خدمة (سبل) بإيصالها إلى العملاء هي بالنسبة للجهات الحكومية كالتالي:

  1. الجهة الأولى: إدارة المرور العامة وتتوافر فيها الخدمات (تجديد استمارة مركبة، نقل ملكية، توصيل الهوية الوطنية بالبريد، تجديد رخصة قيادة).
  2. الجهة الثانية: وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية: وفيها الخدمات (إصدار سجل للأسرة، طلب تغيير مهنة ما، إصدار شهادة ولادة، سجل الأسرة للأمهات).
  3. الجهة الثالثة: مديرية الجوازات العامة: وفيها الخدمات التالية (إصدار جواز سفر سعودي، نقل كفالة، تجديد جواز سفر سعودي، إصدار إقامة).

هذه هي باختصار خطوات الاستفادة من خدمة طريقة توصيل الجواز بالبريد وميزة توصيل الوثائق عبر الانترنت من خلال منصة (أبشر)، التي قد عرضنا لكم فيها عن كيفية التسجيل في هذه المنصة.

شاهد أيضاً: طريقة بيع السيارة عن طريق أبشر 1444

ومن ثم عن كيفية التعامل مع خدمة (توصيل الوثائق الحكومية سبل)، هذه الخدمة التي تسهل عليكم جهوداً كبيرة جداً بخصوص مسألة ، وبأجور بسيطة أيضا، فأنتم تقومون بالعمل على الإنترنت وتسجلون على الأوراق التي تحتاجونها.

رسوم توصيل البريد السعودي

بعد إتمام عملية الطلب، ينبغي دفع رسوم توصيل الوثائق بالبريد مايقارب 15 ريال سعودي، ومن ثم بعد ذلك ما عليكم سوى إنتظار ثلاثة أيام إلى خمسة أيام كحد أقصى حتى يكون طلبكم جاهزاً.

وقد تكلمنا عن الجهات الحكومية الرسمية التي تعاملت مع هذه المنصة وعن أنواع الخدمات التي تتوافر فيها، بالتالي يمكنكم الحصول عليها من خلال خدمات هذه المنصة الموثوق بها.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال وقد تحدثنا فيه عن كيفية توصيل الوثائق الحكومية لا سيما جواز السفر عن طريق البريد الإلكتروني في الإنترنت، بالإضافة لشرح طريقة سداد رسوم توصيل الجواز، شكراً لكم للدخول على منصتنا وقراءة مقالاتنا، نبذل هذا المجهود لأجلكم للحصول على الفائدة المرجوة.

تحرير: علي الفرج.

مواضيع ذات صلة:

شروط وثيقة العمل الحر في السعودية 2023

رابط تجديد بطاقة الأحوال المدنية عن طريق النت السعودية

أشهر 8 تطبيقات خدمية في السعودية