أبسط حل لمشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال انترنت

حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال انترنت، مستخدمو الهواتف الذكية قد يجدون بعض المشاكل البسيطة مع استعمالهم اليومي لهذه الأجهزة، من هذه المشاكل عدم فتح المواقع على الرغم من اتصال الإنترنت.

وتكون هذه المشكلة غالباً من سوء هذا الإنترنت، فيتضايق كثير من حاملي الأجهزة الذكية من هذه الأمور ويظنون أن جهازهم على وجه الخصوص فيه مشكلة ما ولكن الأمر ليس كذلك.

حل مشكلة عدم فتح المواقع

حل مشكلة وسبب عدم فتح موقع معين بسيط وسهل جداً ما عليكم سوى متابعة قراءة هذا المقال معنا إذ إننا سنقدم فيه بعض طرق حل مشكلة عدم فتح المواقع على الاندرويد والآيفون، كل ذلك بأبسط الطرق وأسهلها لجميع مستخدمي الأجهزة الذكية حتى الذين لا يعرفون أي شيء في عالم الأجهزة الذكية.

طرق حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال انترنت:

تعد مشكلة عدم القدرة على فتح المواقع مع التأكد من الاتصال بالإنترنت من أكثر المشاكل الشائعة في عالم الإنترنت، هذا مما لا يخفى على مستخدمي الأجهزة الذكية ومتصفحي المواقع.

فعندما يقوم أحد بفتح موقع ما يظهر له في أوسط الشاشة عبارة (فشل في الاتصال بالموقع المطلوب حالياً)، هذا الفشل يؤدي إلى توقيف غالبية التطبيقات التي تعمل على الإنترنت، وقد يظن الكثير بأن هذا الأمر من المشاكل الكبرى.

قد يهمك: أفضل برنامج سكرين شوت للكمبيوتر عربي مجاناً

ولكن قد بينا أنه حل مشكلة عدم فتح بعض المواقع في الاندرويد والآيفون أمر بسيط جداً، لذلك فإننا سنقدم لكم الآن طرق حل مشكلة عدم فتح المواقع على الرغم من  التأكد من اتصال الإنترنت:

  • العودة في تحميل تلك الصفحة التي قد كنت تتصفح فيها، التي كنت تعمل على التصفح فيها وحصلت معك تلك المشكلة، هذا مما يساعد على حل هذه المشكلة.
  • قم بإغلاق المتصفح الذي تعمل عليه وشغلّه مرة ثانية من جديد، فيقوم بذلك بالتأكد تلقائياً من اتصال الإنترنت الجيد فتُحل المشكلة بكل تأكيد.
  • قم بتحديث الصفحة، ويتم ذلك من خلال الضغط على رمز على شكل السهم يشبه الدائرة، تقوم بالضغط عليه.
  • فيقوم بتحديث هذا الموقع أو هذه الصفحة، فإن كان اتصال الإنترنت سليماً حُلت هذه المشكلة.
  • تأكد من مصدر الإنترنت الخاص بك، ومن المفضل أن تقوم بإعادة تشغيل هذا المصدر، ومصادر النت كثيرة، كأن يكون راوتراً أو بيانات الجوال المحمول الخاص بك أو أي مصدر آخر، أعد تشغيلها ربما يكون الإنترنت بطيئاً أو وهمياً.
  • بعد أن تنتظر قليلاً أعد تشغيل هذا التطبيق مرة ثانية، ويكون ذلك بالذهاب إلى ال (×) المميزة باللون الأحمر والنقر عليها، ثم بعد ذلك إعادة تشغيل المتصفح من جديد، وذلك إذا لم يتم حل تلك المشكلة في المرة الأولى.
  • التأكد من الاتصال بشبكة الإنترنت، فقد يكون اتصالاً وهمياً في غالب الأحيان، لذلك قم بإغلاق الإنترنت، ومن ثم إعادة توصيله فتتأكد هل كان الاتصال وهمياً أو أنه صحيح.
  • إذا لما يتم حل هذه المشكلة وسبب عدم فتح بعض المواقع، قم بنسخ رابط هذا الموقع الذي تريد أن تدخل عليه وألصقه في متصفح آخر، جرب ذلك قد يكون متصفحك الأول قد حصل فيه بعض الفيروسات فلم يعد يستجيب.
  • ويُفضل أن يتم العمل على متصفح جوجل كروم فهو من المتصفحات الجيدة جداً.
  • إذا لما يتم حل هذه هي المشكلة عليك أن تعيد تشغيل هذا الجهاز مرة ومرتين وثلاث مرات حتى تحل هذه المشكلة.
  • تأكد من إعدادات ضبط التاريخ والوقت في جهازك الخاص، قد يكون هذا عائقاً في بعض الأحيان في استخدام مواقع الإنترنت.
  • قم بفحص قائمة المواقع المحظورة فقد يكون الموقع الذي تبحث عنه من المواقع المحظورة فلا يفتح لك ويضع لك عبارة (حدث خط في أثناء الدخول إلى هذا الموقع).
  • وهذه المشكلة من المشاكل الكثيرة جداً، فكثير من الروابط محظور، وأفضل حل لازالة هذا الحظر أن تقوم بتنزيل تطبيق كاسر أو ما يعرف ب (vpn) قم بتحميل هذا التطبيق من متجر سوق بلاي هو ثبته على جهازك الجوال فإن كان الموقع محظوراً ما عليك سوى تشغيل هذا التطبيق تطبيق (الكاسر) ومن ثم إعادة تشغيل هذا الموقع وسيفتح عندك بكل تأكيد.
  • آخر شيء يمكنك القيام به هو إعادة ضبط مصنع إعدادات هذا المتصفح الذي تقوم بالتصفح من خلاله، فقد يكون مع مرور الزمن وكثرة استخدامه قد جرى شيء في إعداداته فضبط المصنع يرجعه كما كان في بداية أمره.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال حول كيفية حل مشكلة عدم فتح المواقع رغم وجود اتصال انترنت، وقد تحدثنا فيه عن أمر هام يشغل بال كثير من  الناس، ألا وهو الإنترنت الوهمي إن صح التعبير، هذا الإنترنت يخلق كثيراً من المشاكل مع الاستخدامات اليومية العادية.

فأغلب التطبيقات التي يستخدمها الناس هي تطبيقات تعمل على الإنترنت، لذلك فهي تشغل بالهم، ويريدون حل مشكلة عدم فتح المواقع المحجوبة بأبسط الطرق، وقد ذكرنا هذه الطرق السهلة بأسهل عبارة ممكنة حتى يعم النفع إن شاء الله.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

أعطال الشاشات وكيفية تصليحها

كيفية إصلاح بطاريات الهاتف المحمول المنتفخة

حل عطل الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف بدون برامج

تنزيل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال