سعر الإعلان في تيك توك 2024 (كيفية خفض تكلفة الإعلان)

سعر الإعلان في تيك توك، انتشر في الآونة الأخيرة مفهوم التسويق الإلكتروني أو التسويق عبر تيك توك من خلال العديد من المنصات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وانستقرام والتيك توك وهذا الأخير الذي حصد شعبية واسعة ليس فقط في التسويق ومشاركة الإعلانات.

وإنما أيضاً بمشاركة الفيديوهات وعمل التحديات ومشاركة الهاشتاغات وأصبح كغيره كن منصات التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك الإعجاب وابداء الرأي عن طريق التعليقات، بالإضافة لكونه الخيار الأول في عرض الإعلانات لمختلف العلامات التجارية وبالرغم من ارتفاع تكلفة الإعلان على TikTok Ads.

سعر الإعلان في تيك توك

كيفية عمل إعلان تيك توك؟

هذا التغيير بعد أن كانت عملية تنفيذ إعلان رسمي عليه بطيئة نوعاً ما مما دفع هذه العلامات التجارية لإيجاد طرق بديلة وتحسين هذه المنصة، فأدى ذلك لكسب تطبيق تيك توك شهرة واسعة، حيث تراوحت أسعار إعلانات تيك توك للعلامات التجارية بين 50 ألف دولار إلى 100 ألف دولار للحصول على قناة على منصة التيك توك.

علاوة على ذلك فإنه تم تحديد تسعيرة ثابتة أيضاً للهاشتاغ وصلت ل 150 ألف دولار على فترة ستة أيام، وبعد تبني منصة التيك توك فيديوهات أصلية بفترة عرض قصيرة للإعلانات أصبحت الأن العلامات التجارية قادرة على نشر إعلانها على منصة التيك توك بسهولة.

أهم العوامل التي لها تأثير على سعر الإعلان في تيك توك:

لتقوم بعمل إعلانك الخاص وفق شروط الإعلان في تيك توك، يجب عليك أولاً معرفة العوامل التي تؤثر على تكلفة هذا الإعلان مثل:

  • أولاً: هدف الإعلان (للقيام بعملية تثبيت التطبيق، القيام بعمليات التحويلات وغيرها).
  • ثانياً: ماهي الميزانية اليومية المخصصة لإعلانك مجملاً.
  • ثالثاً: الجماهير المستهدفة بإعلانك وذلك بحسب الجنس (رجال/نساء) و عمر الفئة المستهدفة بالإضافة لاهتماماتهم.
  • رابعاً :المنتج الخاص بك الذي ستروج له، بالإضافة لتنسيق إعلانك وشكله على منصة التيك توك.

قد يهمك: طريقة ترويج حساب تيك توك مجانا

جميع هذه العوامل تؤثر على سعر ترويج البث المباشر تيك توك او الفيدوهات او توثر على إعلانك على التيك توك، وإذاً ماهي تكلفة الإعلانات في تيك توك، هذا ما سأتكلم عنه بالفقرة التالية:

تكلفة الإعلانات في التيك توك 2024

تعد تكلفة الإعلان على هذه المنصة غالي بعض الشيء مقارنةً مع تكلفة الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى فهي على النحو الآتي:

  • الحد الأدنى للحملة الإعلانية وصل إلى 500 دولار أمريكي وهذا المبلغ فقط للانطلاق في حملتك الإعلانية.
  • بمقارنة تكلفة البدء بحملة إعلانية على منصة فيس بوك والتي يمكن أن تكلف أقل من دولار واحد أمريكي بالمقابل ذات الحملة تكلف على منصة التيك توك مبلغ قدره 50 دولار أمريكي وهذا يعني أن التيك توك تفوق بثمن باهظ نوعاً ما على منصة الفيس بوك.
  • أما بالنسبة لتكلفة الظهور فقد رصد أن تكلفة الألف ظهور على منصة التيك توك يبدأ بمبلغ قدره 10 دولارات وهذا الرقم غير ثابت فقد يتغير تبعاً لتنسيق الإعلانات ومدة ظهوره.
  • أما بالنسبة لتكلفة النقرات على التيك توك فقد وصل سعرها للضغطة الواحدة في اعلان ممول تيك توك حوالي 0،19 في حين أن تكلفة النقرة على منصتي الفيس بوك والانستغرام بلغت حوالي 0،46 دولار للضغطة الواحدة.
  • ووفقاً لهذا فقد نتج عن إعلانات منصة تيك توك عدد نقرات سجلت بنسبة بلغت حوالي 155٪ لقاء تكلفة بلغت أقل من 35٪، ونظراً لهذه الأرقام و الدراسات يجب على كل مسوق مقبل على الترويج لعلامته التجارية عبر منصة التيك توك أن يضع نصب عينيه هذه الأسعار والميزانية في هذه الحملة الإعلانية.
  • وان أسعار إعلانات في تيك توك قد تكون باهظة للعلامات التجارية الجديدة والمبتدئة لكن هذه الطريقة المدفوعة في الترويج للإعلانات للعلامات التجارية تم تفعيلها في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يوجد بديل عنها وبتكلفة قليلة نوعاً ما، سنتعرف على هذه البدائل بالفقرة التالية.

أهم الطرق المتبعة لخفض أسعار إعلانات تيك توك

أولاً للوصول لأعلى تقييم على مستوى ما يتم طرحه على منصة التيك توك من حملات دعائية، يجب عليك اختيار فريق عمل ماهر يمكن الاعتماد عليه، بالإضافة لوجوب كون الفريق مثقف بمنصات التواصل الاجتماعي.

وجميع ما يتعلق بالترويج الإعلاني للعلامات التجارية عليها وذو معرفة واسعة بجميع شروط الإعلان في تيك توك ومجريات هذه المنصة تحديداً إذا كان التيك توك هو خيارك النهائي بحملتك الترويجية وما إلى ذلك.

تنبع أهمية البند السابق من ضرورة وضع خطة تسويقية إبداعية لكسب الكثير من المستخدمين، بالإضافة لمواكبة جميع التطورات التي تظهر على هذه المنصة والعمل دائماً على تحديث أسلوب التسويق وتطويره، مما يحقق رواج إعلاني مميز للعلامة التجارية المطروحة.

ولا نغفل عن ضرورة التثقيف الذاتي في هذا المجال وتوظيف معرفتنا حوله في هذه الحملات الإعلانية واستغلال كل ما هو متاح لخفض تكلفة سعر الإعلان في تيك توك المفروضة عليكم.

وبما أن هذه المنصة حديثة الانطلاق وفكرة طرح الإعلانات عبرها ما زالت قيد الحداثة، فهذا يعني أنه يمكن لمنصة التيك توك المراوغة ورفع الرسوم إعلان في تيك توك أعلى مما ذكرته سابقاً وأيضاً انطلاقاً من إيمانها بأن مروجو العلامات التجارية عبرها لن يتخلوا عنها ليدخلوا ميدان المنافسة الإعلانية على منصات رئيسية قوية.

قد يهمك: معرفة كم نسبة التيك توك من الدعم

مثل منصة الفيس بوك ومنصة الانستقرام، ولاسيما العلامات التجارية العالمية مثل Nike وشركة Disney، حيث احتلت هاتان العلامتان الشهرة الأكبر من بين الفئات المعلنة عبر منصة التيك توك.

بيدأ أنهما تملكان أموالاً طائلة بالنسبة لموضوع الإعلان والترويج على منصة التيك توك فهذا لن يشكل قلقاً البتة عليها، بالرغم من أنها المنصة الأكثر تكلفةً مقارنةً بأسعار الإعلانات على منصة الفيس بوك َمنصة الانستغرام.

وبالرغم من هذه التكلفة الكبيرة التي حددتها إدارة منصة التيك توك إلا أن الحق يقال، حيث أن هذه المنصة تتمتع بمزايا كثيرة، فمثلاً نظام المنصة الرئيسي يقوم بتقديم عدة ميزات فريدة من نوعها بالمقارنة مع مثيلاتها من منصات الوسائل الاجتماعية الأخرى (الفيس بوك، الانستغرام)، طبعاً لا يخلو الأمر من بعض العيوب في نظام هذه المنصة إلا أن ميزاتها غالبة بالرغم من ذلك.

ونظراً للشعبية والشهرة الواسعة التي حققتها منصة التيك توك بزمن قياسي قصير فهذا يدل على أنها لن تصبح مجرد منصة مؤقتة كغيرها من المنصات والتطبيقات التي كان لها أثر وشهرة مؤقتة واندثرت لوقتنا الحاضر.

حيث أنها أصبحت منصة الكبار والصغار من مختلف أنحاء العالم ومختلف الأعمار ولكونها منصة متنوعة و مسلية، بالإضافة أيضاً للفائدة الترويجية للعلامات التجارية التي تحققها منصة التيك توك على نطاق واسع حول العالم.

وفي نهاية المقال وبعد أن تعرفنا على الوجه الآخر لمنصة تيك توك الشهيرة، أود أن أقول إذا كنت من محبي التجارة وقمت بتصميم علامتك التجارية الخاصة وكنت بحاجة لترويج نافع سريع وعلى نطاق واسع قم بتوجيه أنظارك نحو منصة التيك توك لتحقيق ذلك.

تحرير: صالحة عيسى.

مواضيع ذات صلة: