ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية الاستثمار في البورصة المصرية: أفضل الخطوات لضمان الربح

يتساءل الكثير من الناس عن البورصة المصرية وهل التداول في البورصة مربح مربح أم ليس كذلك، وإن كانت مربحةً ما هي الآلية التي أبدا بها العمل في البورصة بداية صحيحة دون المخاطرة.

للإجابة عن مثل هذه الأسئلة لا يمكن أن نسير وراء أي كلام يقال عن هذه الأمور لذلك فإننا في هذا المقال قد اعتمدنا كلام اختصاصين في مجال البورصة وبعد سؤال هؤلاء الأشخاص وإجابتهم عن هذه الأسئلة لخصنا لكم في هذه الأسطر القليلة آراء هؤلاء الأخصائيين حول هذا المجال.

هل البورصة المصرية مربحة

هل البورصة المصرية مربحة؟

أجاب أحد المختصين في هذا المجال بقوله أن التداول في البورصة المصرية مربح للأشخاص الذين يعرفون التعامل في مجال التداول، أما الأشخاص الذين لا يجيدون التداول فإنه لن يكون مربحاً.

ما هي أنواع التداول في البورصة المصرية؟

التداول في أفضل شركات الاستثمار في البورصة نوعان:

النوع الأول:

هذه النوعية تعلق بالمضاربة حتى تتم الاستفادة من فرق أسعار العملات ويتم ذلك عبر تحقيق هوامش الربح الكائنة من هذه الفروق في الأسعار المتفاوتة بين الحين والآخر، فإن البورصة لن تثبت على سعر معين في يوم واحد فإنها متغيرة في كل دقيقة أو في كل ساعة ومن غير المعقول أن الأسعار تبقى ثابتة في يوم واحد.

قد يهمك: أفضل تطبيقات البورصة المصرية

ملحوظة: إن الأرباح التي تكون من خلال هوامش البسيطة للفروق الأسعار تحتاج إلى مبالغ مالية هائلة حتى تتم الفائدة الكبيرة من هذه الهوامش.

بعد أن يتوفر لديك المبلغ الجيد لاستثماره والتداول في البورصة المصرية عبر الإنترنت ويجب أن يكون هذا المستثمر متفرغاً تماماً حتى يجلس ويراقب هذه البورصة دقيقة بدقيقة ولحظةً بلحظة.

النوع الثاني:

وهو فتح حساب في البورصة المصرية واستثمار للأموال طويل المدى، وهذا النوع يعتمد على شراء أسهم كثيرة هو من ثم الاحتفاظ فيها لمدة من الزمن طويلة، هذه المدة يمكن أن نستفيد فيها تلك التوزيعات للأرباح السنوية، إذ إن لكل سهم ربح سنوي معين، هو هذا النوع لا يحتاج منك إلى مبلغ من المال كثير أبل لا يمكن استثمار الأسهم بما بالغ مالية صغيرة جدًا.

كيف تكون البدايات الصحيحة في البورصة المصرية؟

في كل عمل من الأعمال تريد أن ينجح معك عليك أن تكون مؤسساً لبداية جيدة حتى تسير الأمور معك كما تحب.

ما البدايات الجيدة للعمل في مجال التداول في البورصة المصرية:

  1. هو أن تكون مجيداً لمعرفة ميزانية كل شركة من الشركات التداول.
  2. أن تكون مجيداً لقراءة السوق واختيار أفضل الشركات الرابحة وما هي الشركة التي يُنصح أن تستثمر فيها.
  3. بعد أن تستثمر في شركة ما عليك أن تعرف توزيعات الأرباح أي أن تعرف النسبة المئوية لكل سهم من هذه الأسهم التي تم توزيع الأرباح عليها.
  4. يجب أن تكون هادئاً، فالتسرع في أمور التداول ليس محمودَ العواقب.
  5. أن تكون على علم جيد بتقييم الأسهم، فلا تشتري سهماً لا يساوي سعر التداول العادل أو يكون أغلى من السعر العادل بكثير.
  6. عليك تحديد الهدف البعيد من وراء هذا العمل الذي تعمله، وتحديد الهدف يكون من خلال اختيار أنواع التداول.
  7. عليك أن تعرف ميزانيتك التي تريد العمل فيها جيدًا، وتكون متيقظًا دائمًا وحذقاً فتعرف متى تشتري ومتى تبيع.

كيف أكون رابحاً في مجال التداول في مصر؟

حتى تكون رابحاً في مجال التداول المصرية يجب عليك تتبع الخطوات التي سنلخصها لك في الآتي:

  • على المستثمر أن يكون على إطلاع تام بالسوق في أثناء استثماره.
  • من يريد الدخول في مجال التداول والعمل في البورصة عليه أن يتابع كل النشرات في وسائل التواصل الاجتماعي والصحف ووسائل الإعلام المالية وغير المالية حتى التحليلية منها حول هذه الشركات ودورها في التداول المصري.
  • يوجد أيضاً كورسات تعليمية تُخرّج أُناساً ذوي خبرة عالية في مجال التداول يكونون على معرفة مطلقة في تحليل البيانات الرقمية وكل المتغيرات التي تطرأ على السوق حتى يستطيعون من خلال هذا الكورس تحليل الشركات ومعرفة أفضل الشركات في مجال التداول.
  • يجب عليك عندما تريد أن تستثمر في شركة ما وشراء أسهم ألا يكون استثمارك كله في شركة واحدة فقط إذ إن التنوع في شراء الأسهم من أكثر من شركة أمر جيد جداً.
  • عليك أن تكون متفائلاً في هذا المجال، فلا تتوقع دائماً المخاطر التي قد يسببها السوق من خلال التحليل هذا السوق، حتى أن كثيرا من وسائل التواصل والصحف تنشر إشاعات غير صحيحة.

في نهاية الأمر التجارة مع أفضل شركات الاستثمار في البورصة كما يُقال ربح وخسارة فلا يمكن دائماً أن تكون رابحاً من غير أن تخسر ولا مرة، فهذه سوق ولا يمكن لأحد أن يكون دائما رابح، لكن العاقل من يتعلم من خسارته فيأتي إلى هذه الخسارة ويحللها تحليلاً دقيقاً.

ولماذا خسر معه هذا التداول؟ وما هي الأسباب الكامنة وراء هذه الخسارة؟ من خلال هذه الإجراءات يستطيع بعد ذلك الربح عبر فترات زمنية أطول وقد تكون نسبه الخسارة عنده قليلة جداً هذا إذا لم تنعدم مطلقاً.

وصلنا معكم أعزاءنا القراء إلى نهاية هذا المقال عن كيفية التداول في البورصة المصرية والذي تحدثنا فيه عن اهل البورصة المصرية مربحة أم ليست كذلك، وقد فصلنا الحديث عن هذا الأمر وذكرنا أنواع التداول في السوق المصرية.

ثم انتقلنا في نهاية هذا المقال إلى أمر مهم جداً وهو كيفية الربح من شركات البورصة المصرية وقد لخصنا في ذلك أبرز الخطوات التي قد تساهم بشكل كبير جداً في الربح من خلال التداول المصري.

إذا أعجبكم هذا المقال لا تنسوا مشاركة هذا الرابط لكل من يحتاجه، فهناك كثير من الناس قد توقف عن الدراسة بشكل مبدأي إلى أن يُنهي امتحاناته، ويبحثون عن عمل جيد يتناسب معهم ويقدم لهم دخلاً مالياً جيداً وقد يكون هذا الأمر مناسباً جداً لهم.

مواضيع ذات صلة: