كيفية استبدال منتج من جوميا: رقم خدمة العملاء

كيفية استبدال منتج من جوميا، في زمن تطورت بها التجارة الرقمية والتكنولوجيا المتطورة الحديثة جداً والتي مازالت تشهد التطور المستمر، باتت عملية التسوق من خلال الإنترنت شيئاً مهماً وشائع الاستخدام في جميع أنحاء العالم وفي ظل التطور والتغير المستمر من عملية التسوق عبر الإنترنت اسم يحتل المراتب المتصدرة في هذا المجال ومتلألأ بجدارة وفن، وهذا الاسم هو جوميا.

 جوميا هي عبارة عن شركة تعد واحدة من أهم وأفضل الشركات الناجحة المتصدرة في مجتمع التسوق الإلكتروني أو ما يمسى التجارة الإلكترونية، حيث انها تقوم بتوفير ميزات في التسوق للزبائن خاصة في أفريقيا، وتم تأسيس شركة جوميا في سنة 2012، حيث أن عملية التأسيس لم تتطلب وقتاً طويلاً وسرعان ما أصبحت أحد أكبر وأشهر المتاجر الإلكترونية على محال أوسع.

كيفية استبدال منتج من جوميا
طلب استرجاع منتج من جوميا

كيفية استبدال منتج من جوميا?

تعتبر جوميا مكان واحد لمستلزمات التسوق جميعها ، حيث أنه يستطيع المستخدمين القيام بعملية شراء مجموعة واسعة من المنتجات بشكل سهل ومن دون عناء، سواءً كانت الأجهزة الإلكترونية أوالملابس أوالإكسسوارات، حتى الأدوات المنزلية والمنتجات التجميلية والكتب والألعاب، تقوم جوميا بتلبية جميع إحتياجات المتسوقين بمختلف أنواعها.

إضافة إلى أن جوميا توفير ميزة تسوق شاملة وواسعة، حيث أنها تقوم بالاهتمام في جودة الخدمات التي تقدمها، كما أنها تقوم في تقديم خدمات بعد عملية البيع مثل كفالات للمنتجات التي يتم شراءها منها، كما توفر مزايا مغرية ، على سبيل المثال العروض والخصومات المستمرة وطرق للدفع متنوعة وآمنة.

باختصار، فإن شركة جوميا تقوم بتجسيد التسوق الإلكتروني الواسع والشامل، وفي المقال هذا سنكتشف معلومات عن برنامج جوميا والمزيد عنها وتفاصيلها المثيرة، فتابعوا معنا للمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع

اقرأ ايضاً: طريقة الربح من جوميا من خلال التسويق بالعمولة

سنتعرف على طلب استرجاع منتج من جوميا وكيفيك سير سياسة التبديل من جوميا، حيث تستبدل جوميا عادة المنتجات المعيبة أو التالفة أو التي لا تتوافق مع المواصفات المعلنة في تلك الحالة ، إليكم خطوات عملية التبديل منتجات جوميا عبر الإنترنت.

1. التحقق من سياسة الاستبدال في جوميا:

قبل القيام باستبدال أي منتج من جوميا، من الضروري القيام بعملية التحقق من سياسة الاستبدال لدى شركة جوميا، ويتم التحقق من سياسة الإستبدال من خلال الحصول على المعلومات على موقع جوميا أو من خلال التواصل مع فريق الخدمات لعملاء جوميا للحصول على المزيد من َالتفاصيل.

2. طلب الاستبدال في جوميا:

  • بعد التحقق من َالخطوة الأولى ، واجب على الراغب بعملية طلب استرجاع منتج من جوميا القيام بتقديم طلب استبدال المنتج المنشود.
  • ويتم ذلك من خلال الدخول إلى حساب جوميا والذهاب إلى تبويب الطلبات الخاصة بك. 
  • ستجد عدة خيارات لتحديد المنتج الراغب باستبداله وتحديد سبب الاستبدال.

3- تعبئة النموذج وإرجاع المنتج:

  • بعد القيام بتطبيق الخطوة الثانية ، سيتم الطلب منك عملية تعبئة نموذج استبدال تفصيلي. يجب القيام بعملية التعبئة.
  •  بعناية وتوضيح الأسباب التفصيلية للاستبدال، بعد ذلك ستقوم جوميا بتقديم الخطوات حول طريقة إرجاع المنتج.
  • فغالباً يكون عليك إعادة المنتج بعبوته الأساسية والملحقات مع المنتج والتأكد من أنه في حالة جيدة.

4. المراجعة والمعالجة:

بعد أن تستلم جوميا المنتج ، سيقوم عملاء الشركة المختصين بفحص المنتج وذلك ليتأكدوا من عدم وجود أي ضرر أو تلف بعد القيام بعملية الاستبدال وفي حال كان مطابقًا لشروط الاستبدال ، سيتم استبدال المنتج بمنتج جديد أو استعادة سعر المنتج وذلك يتم تقريره حسب سياسة جوميا.

5. مراجعة الإعادة:

بعد أن تتم عملية الاستبدال ، يجب على المستخدم مراجعة هذه العملية والتأكد من أن أمور الاستبدال جرت برضاة الطرفين (الشركة والمستبدل).

نصائح إستبدال او استرداد الأموال من جوميا

الآن إليكم بعض النصائح فيما يخص عملية الاستبدال من شركة جوميا، وهي كالتالي:

1. التحقق من الكفالة:

قبل أن تقوم بعملية شراء منتج من جوميا، تحقق من مدة الكفالة الممنوحة، وقد تستطيع أن تقوم بعملية الاستبدال أو إصلاح مجاني للمنتج في كان المنتج فيه أي خلل في فترة الكفالة.

 2. التواصل مع خدمة العملاء جوميا:

في حال كنت تملك أي إستفسارات عن تتبع شحنة جوميا أو مشاكل ضمن عملية الاستبدال، فعليك القيام بالتواصل مع فريق خدمة العملاء في شركة جوميا، حيث تستطيع التواصل مع الخدمة عن طريق الاتصال بهم من خلال الجوال أو عن طريق البريد الإلكتروني خاص بك أو عبر التواصل من خلال الدردشة مع موقع الشركة عبر الإنترنت.

رقم مرتجعات جوميا: 19586.

3. التحقق من شرط المنتج:

قبل قبول المنتج المقدم لك ، عيك القيام بالتأكد من حالة المنتج وأنه يُطابق المواصفات المشروحة في الموقع، إذا كان هناك أي اختلاف أو خلل في شكل المنتج أو أدائه ، قم بإبلاغ جوميا على الفور للحصول على التعويض المناسب أو الدعم للمنتج.

4. الحماية من عمليات الإحتيال:

باعتبارك تقوم بعملية الشراء من خلال الإنترنت، عليك تتوخى الحذر حول موضوع وجود الإحتيال والمواقع المزيفة، وعليك تجنب أي عمليات ضغط على روابط ليس متأكد من مصداقيتها.

بالإضافة إلى أنه عليك الحذر من عدم تعبئة معلوماتك الشخصية على نماذج شراء غير متأكد من مصداقيتها قد يتم سرقة بيانات جهازك أو فيرسته، عليك البحث عن برامح مضادة للفيروسات والقيام بتنزيلها على جهازك وذلك لضمان حماية أفضل.

5. مراجعة سياسة الاسترداد والاسترجاع:

قد يمكنك أحيانًا استرجاع المبلغ الذي دفعته ثمن المنتج بدلاً من أن تقوم باستبداله بمنتج آخر . عليك القيام بقراءة التعليمات حول سياسة الاسترجاع والاسترداد لجوميا لتعرف كيفية سير عملية الاستبدال.

قد يهمك: أفضل 7 مواقع التسوق عبر الإنترنت

6. التوقع بعض الوقت:

عليك الأخذ بعين الاعتبار أنه عملية استبدال منتج من جوميا ستستغرق مدة من الزمن ليتم استلام المنتج البديل أو استرجاع المبلغ ثمن المنتج، وذلك نظراً لأنه عملية فحص المنتج وتوصيله، أو ترجيع المال تحتاج مدة من الزمن.

7. قراءة تعليقات المستخدمين للمنتج:

قبل ان تقوم بعملية شراء أي منتج ، عليك القيام بقراءة تعليقات مستخدمي المنتج السابقين الذين اشتروه بالفعل، وذلك لمعرفة تجربتهم الخاصة مع المنتج الذي ترغب بشرائه ، هذا الأمر سيساعدك كثيراً في سهولة اختيار واعتماد المنتج المنشود.

وبالطبع هنا بعض المعلومات الإضافية والنصائح التي يمكن إضافتها إلى المقال عن طرق استرداد الأموال من جوميا والتسوق الذكي عبر الإنترنت.

8. الاستفادة من العروض والخصومات:

قد يكون هناك الكثير من المتاجر الإلكترونية التي تقدم عروضًا وتخفيضات على منتجاتها، عليك التحقق من ما أذا كان موجود أكواد الخصم، عليك البحث من خلال الإنترنت عن الأكواد المنشودة قم بالاستفادة من تلك الأكواد لتوفير المال.

وصلنا الآن لنهاية هذا المقال عن كيفية استبدال منتج من جوميا، نتمنى أن ينال إعجابكم، نتمنى القراءة المفيدة والمرجوة من الشرح والاستفادة والتوفيق لكم متابعينا الأفاضل كل الاحترام لكم ، نتمنى مشاركة تعليقاتكم الخاصة حول فائدة هذا المقال.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة: