أنواع السبائك الذهبية في الإمارات: السعر وأماكن الشراء

أفضل أنواع السبائك الذهبية في الإمارات، تتعدد أسباب شراء الذهب في الإمارات, فمنهم من يشتري الذهب من أجل الاستثمار, ومنهم من يرغب بشراء الذهب من أجل التزين به لجماليته وجودته, وكثير من الأشخاص يلجئون إلى شراء سبائك الذهب التي تعد من أفضل الاستثمارات الطويلة الأمد.

في حين أن الاستثمار في عملات وسبائك الذهب من أكثر الاستثمارات شيوعاً بالنسبة لمعظم المستثمرين, وذلك يعود لكون الذهب الداخل في تركيب تلك السبائك والعملات هو ذهب خالص أو شبه نقي، وفي المقالة أدناه ستجد شرح عن أسعار سبائك الذهب في الإمارات وأفضل المحال التي ينصح بها.

أفضل أنواع السبائك الذهبية في الإمارات
محلات بيع سبائك الذهب في الإمارات

أنواع السبائك الذهبية في الإمارات

تحتوي دولة الإمارات العربية المتحدة على العديد من مصانع الذهب في مناطقها كافة كما يمكنك شراء سبائك ذهب اون لاين الإمارات من خلال متاجر بيع الذهب الإماراتية الموثوق بها.

في حين أن معظم مصانع الذهب تقع في دبي ويتم فيها صناعة وتشكيل العديد من المجوهرات والسبائك الذهبية, وسنوضح لكم في مقالنا هذا أفضل أنواع السبائك الذهبية في الإمارات, لكن قبل ذلك دعونا نعرفكم على ما المقصود بسبائك الذهب.

سبائك الذهب هي عبارة عن قطعة مستطيلة من الذهب ذو عيار 24 قيراط وبنقاوة تبلغ 99%, يتم العمل على تشكيلها ضمن قوالب خاصة, ومن ثم يتم ختمها بختم الدولة التي يتم إنشاؤها فيها, ولهذه السبائك أوزان مختلفة تتراوح ما بين 31.1 غرام من الذهب وهي تعادل وزن وقية.

تتوفر أيضاً سبائك ذهبية في الإمارات العربية المتحدة بوزن 5 و 10 غرام وهي مناسبة للمستمرين الصغار وغيرها من الأوزان الأخرى التي تتفاوت في أوزانها حتى تصل إلى 100 غرام, بالإضافة إلى وجود بعض السبائك ذهبية بوزن 1 كيلو, و 1,5كيلو أيضاً.

قد يهمك: أفضل موقع توصيات الذهب موثوق به

أفضل أنواع السبائك الذهبية في الإمارات

بالنسبة لأفضل أنواع سبائك الذهب في الإمارات, فإنه يتم تصنيف سبائك الذهب في الإمارات تِبعاً لوزنها بالكيلو أو بالتولة, حيث تتراوح أوزان سبائك الذهب ما بين 1 غرام وحتى 1 كيلو, إضافة لأنه تتوفر سبائك ذهب بوزن 12.217 كيلو غرام.

تتميز سبائك الذهب في الإمارات بنقاوتها حيث يبلغ درجة نقاوتها حوالي 99.5% كحد أدنى وتصل نقاوتها إلى نسبة 99.9%, بالإضافة إلى أن تلك السبائك الذهبية والتي تقاس بالكيلو تتميز بكون حوافها حادة وصلبة, بينما سبائك الذهب التي تقاس بالتونة فتكون ذات حواف مستديرة.

وهناك إصداران لعملات السبائك الذهبية الإماراتية, الإصدار الأول وهو الذي تم إطلاقه في عام 2012 خلال شهر أبريل, وتميز هذا الإصدار باحتوائه على صورة رئيس دول الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان, بالإضافة إلى احتواء تلك العملة على صورة برج خليفة.

أما الإصدار الثاني فقد تم إطلاقه في عام 2012 خلال شهر ديسمبر, وتميز هذا الإصدار باحتوائه على صورة نائب رئيس الدول رئيس الوزراء حاكم دبي والذي هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم, بالإضافة إلى وجود أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، والتي هي جزيرة نخلة جميرا.

نصائح الاستثمار في الذهب في الإمارات

يجب على أي مستثمر قبل البدء بالاستثمار بالسبائك الذهبية, أن يقوم بدراسة طبيعة الاستثمار في الذهب, من أجل التعرف عن الأوقات المناسبة من أجل شراء سبائك الذهب في الإمارات والبيع وكيفية تفادي الخسائر, وسنقدم لكم في مقالنا هذا بعض النصائح التي يجب عليكم التمعن بها والأخذ فيها عند الإقدام على الاستثمار في سبائك الذهب, ومن تلك النصائح:

  1. كما هو معروف بأن أسعار سبائك الذهب في الإمارات ترتفع مع مرور الزمن, لذلك عند شرائك للذهب من أجل الاستثمار به, استثمر فيه لأطول مدة زمنية.
  2. لا تقم بشراء المجوهرات وغيرها من المشغولات الذهبية عند إقدامك على الاستثمار, وذلك لكون هذه المشغولات تخسر قيمة الصياغة أو ما يسمى بقيمة المصنعية التي يتم احتسابها عند رغبتك بشراء الذهب, لكن عند البيع لا تحتسب من قيمة القطعة الذهبية, لذلك يفضل الاستثمار بالسبائك أو الدنانير الذهبية.
  3. لا تشتري الذهب من أماكن غير موثوقة أو عن طريق أشخاص غير معروفين, اشتري الذهب فقط من قِبل أفضل شركات الذهب في الإمارات المعروفة والمشهورة والتي يتم فيها ختم وزن سبيكة الذهب عليها, وختم المورد بالإضافة إلى رقم الفحص.
  4. عند شرائك للذهب قم بالاحتفاظ بفاتورة السبائك الذهبية التي قمت بشرائها, فالفاتورة هي التي تضمن لك ملكية تلك القطع الذهبية في حال فقدانها.
  5. احتفظ بالسبائك الذهبية بشكل جيد, لكون أي خش أو شيء يطرأ عليها سوف يؤدي إلى بيعها بسعر أقل.
  6. قم بدراسة الوقت الأمثل للاستثمار في الذهب, والذي هو وقت انخفاض سعره, وعند رغبتك بالبيع فانتظر حتى يرتفع سعره.

سعر سبائك الذهب في الإمارات لعام 2023

يجب على المستثمر دوماً عند رغبته في شراء سبائك الذهب في الإمارات من أجل الاستثمار بالذهب أن يُقيل على شراء سبائك الذهب ذات عيار 24 قيراط والتي تتميز بنقاوتها العالية بنسبة 99%, والتي تعد مناسبة جداً للاستثمار, وسنبين لكم لائحة أسعار سبائك الذهب في الإمارات على النحو التالي:

  • يبلغ سعر سبائك الذهب ذات الوزن 1 كيلو في الإمارات العربية المتحدة ما يقارب 216000 درهم إماراتي.
  • بينما سبائك الذهب ذات الوزن 500 غرام, فيصل سعرها في الإمارات حتى 108000 درهم إماراتي.
  • في حين يصل سعر سبائك الذهب ذات الوزن 250 غرام في الإمارات ما يقارب 54000 درهم إماراتي.
  • بينما سعر سبيكة الذهب 100 جرام في الإمارات حوالي 21600 درهم إماراتي.
  • أما سعر سبيكة الذهب 50 جرام في الإمارات يصل حتى 10800 درهم إماراتي.
  • سبائك الذهب ذات الوزن 20 غرام يصل سعرها في الإمارات حتى قيمة 4320 درهم إماراتي.
  • وسعر سبائك الذهب ذات الوزن 10 غرام, يصل سعرها في الإمارات حوالي 2160 درهم إماراتي.
  • أما سعر سبائك الذهب ذات الوزن 5 غرام, فيبلغ سعرها في الإمارات حوالي 1080 درهم إماراتي.

محلات بيع سبائك الذهب في دبي:

لكل من يبحث عن أفضل محلات بيع سبائك الذهب في دبي يعد محل ملبار للذهب والألماس Malabar Gold & Diamonds من أفضل محلات بيع الذهب في دبي وأبوظبي، ويعود ذالك لأن تقدم شركة ملبار للذهب والألماس في الإمارات مجموعة واسعة مناسبة من المجوهرات وبأحدث الأصناف المطلوبة في السوق الداخلي.

ختاماً لتجربتي مع سبائك الذهب نكون انتهينا من شرح أفضل أنواع السبائك الذهبية في الإمارات, قدمنا لكم في هذا المقال شرحاً وافياً عن سعر الذهب اليوم في الامارات وكل نصائح الاستثمار في الذهب بالإمارات للمبتدئين, وشرحنا لكم سعر سبائك الذهب في الإمارات

تحرير: حسن إبراهيم.

كيفية حساب الذهب في الإمارات

محلات الذهب في أبوظبي