ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف شاغرة في سلطنة عمان شركات البترول 2024

وظائف شاغرة في سلطنة عمان شركات البترول متاحة الآن، يبحث العديد من الخريجين الجدد عن وظائف شاغرة تتوافق مع خبراتهم وتخصصاتهم، في اسماء شركات النفط في سلطنة عمان باستخدام الوسائل والأساليب الممكنة

على وجه الخصوص شركات النفط العمانية الكبرى، وفي السطور أدناه سنذكر لكم أسماء وايميلات شركات البترول في سلطنة عمان التي يمكنك من خلالها الحصول على استفادة مؤكدة.

وظائف النفط والغاز في سلطنة عمان
وظائف النفط والغاز في سلطنة عمان

وظائف شاغرة في سلطنة عمان شركات البترول

إن شركات النفط في سلطنة عمان هي ثروة اقتصاد البلاد ومصدر مهم لكل من يبحث عن وظائف للأجانب في سلطنة عمان، نظراً لأن اقتصاد البلاد بدون وجود النفط لا يمكن أن يزدهر، وإن شركات النفط في سلطنة عمان تتطلب تكاليف إنتاج عالية جداً، ومن الممكن الحصول على أرباح مرتفعة وكافية لجلب فوائد اقتصادية ضخمة للبلاد. 

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر الدول التي تمتلك مشتقات نفطية طبيعية دولاً غنية حقاً، حيث تسعى دول أخرى في العالم إلى شراء النفط منها، وتعتبر شركات النفط في سلطنة عمان واحدة من تلك الأماكن التي يحلم الكثيرون بالعمل فيها بسبب الإستقرار المالي والأجور المرتفعة.

حيث أن وظائف شركة النفط العمانية تجلب دخلاً مرتفعاً للغاية وهي شركات جيدة نوعاً ما للعمل معها، على الرغم من أن العمل في شركة نفطية مليء بالمخاطر ويتطلب الحذر، وفيما يلي لمحة تعريفية عن وظائف شاغرة في سلطنة عمان شركات البترول.

شواغر وظائف النفط والغاز في سلطنة عمان:

إن وظائف شركات البترول في سلطنة عمان لشركات حقول البترول العاملة في السلطنة كثيرة ومتنوعة، ويجب على الراغبين في الحصول على شاغر في وظائف في شركات صحراء سلطنة عمان او أي فرصة عمل مناسبة معرفة كيفية التقدم على وظائف شاغرة في سلطنة عمان شركات البترول والشواغر في شركات النفط العُمانية.

سواء كانت أكبر شركة في سلطنة عمان او شركة تطوير حقول النفط أو شركة الشوامخ لخدمات حقول النفط وغيرها من شركات النفط و الغاز في سلطنة عمان، ويجب تلبية المتطلبات والشروط اللازمة للتوظيف في سلطنة عمان.

بالإضافة إلى ذلك، يجب تأمين الثبوتيات والشهادات العلمية المطلوبة في هذه الشركات، والتي ترحب في جميع الجنسيات من السوريين والشباب المصري وباقي الدول العربية ومواطني عمان أنفسهم.

1. شاغر وظيفي مهندس مراقبة الآبار:

شركات النفط في سلطنة عمان لديها وظائف في حقول النفط شاغرة دائمة لمهندسي النفط للعمل في قطاع التصنيع، تكون مهام المهندس في تصميم الآلات والأدوات للوصول إلى الآبار، إذ يجب ان يختارها بعناية فائقة قبل استعمالها لدخول آبار البترول والغاز.

كما أن وظيفته تقوم على مراقبة منسوب الآبار وكميات ضخ النفط إليها حتى اكتمال عملية الحفر، يحصل مهندسو التعدين على أعلى راتب بين موظفي شركات النفط في عمان.

2. وظيفة اخصائي السلامة البيئية والصحية: 

تطلب شركات النفط في سلطنة عمان بشكل دائم شواغر متخصصين في إدارة البيئة والصحة والسلامة يشرفون على التدفق الصحيح لإنتاج النفط وعملياته، مع ضمان الاستقرار لتجنب المخاطر على الموظفين وسلامة الشركة، ودراسة الأخطاء المحتملة وحلها لتجنب الأخطار والمشاكل.

قد يهمك: وظائف شاغرة في سلطنة عمان للبنات والشباب

3. شاغر مهندس مختص بالميكانيك

مهم هذا الشاغر في أغلب اسماء شركات النفط والغاز في سلطنة عمان، حيث تقتصر مهام مهندس الميكانيك على مراقبة الجودة والسلامة، وتولي عمليات إصلاح الآلات والأدوات المستخدمة في الصناعة والإنتاج مع كافة عمليات صيانة، والتأكد من أن جميع المعدات والآلات تعمل بشكل صحيح.

4. شاغر اختصاصي جيوفيزياء

من أهم المهن المطلوبة في سلطنة عمان بشكل كبير في شركات النفط في عمان، وتعتبر وظيفة معقدة وبحاجة خبرة، يقوم خلالها المتخصصون بدراسة التربة وطبقات الأرض السطحية لمعرفة ما إذا كانت تحتوي على ثروات نفطية، واكتشاف ما تحتوي في باطنها، عن طريق دراسة كامل خواصها الفيزيولوجية.

4. منصب مشرف مسؤول عن المشروع:

من الوظائف المهمة في أقوى شركات النفط في عمان، حيث يتم تفويض مدير المشروع الإدارة الكاملة والإشراف والتحقق من جميع تفاصيل المشروع الذي تقوم به شركة النفط، من البداية إلى النهاية، والانتهاء من العمل مع مجموعة الإنتاج وإرسال المهام إلى جميع مجموعات العمل والإنتاج والاستكشاف.

5. شاغر عمال ومشرفو تنقيب

 تكمن وظيفته الأساسية باستكشاف المشتقات البترولية، والإشراف وإدارة المعدات الخاصة مع إيلاء اهتمام وثيق لسلامتها وسلامتها لضمان أفضل النتائج والمحافظة على جودتها، مع ضمان عدم تدفق أي شيء منها على المدى الطويل.

6. وظيفة مهندس مستودع أو محطة تخزين:

مهمته تقييم احتياطيات النفط الموجودة في الخزانات لتحديد حجم الإنتاج المطلوب، مع مراقبة خزانات النفط الجوفية بناءً على المعرفة في مجال الجيولوجيا وعلم السوائل، تعد رواتب عمال هذه الوظيفة عالية جداً.

7. شاغر مشرف عمليات البناء:

تعد من أفضل وظائف للأجانب في سلطنة عمان براتب عالي، حيث يرتبط عمل مشرف عمليات البناء في المقام الأول بعمل مدير المشروع، الذي يجب عليه تقييم درجة الموثوقية والسلامة المتاحة في المشروع قبل بدء التسليم النهائي، وأيضاً الإشراف على المشروع وإدارته ومراقبة التسليم النهائي بطريقة ممتازة دون أعطال.

8. وظيفة مسؤول عن أعمال الحفر:

من أفضل وظائف في شركات النفط والغاز في عمان لعام 2023، حيث يتم قبول حاملي درجة البكالوريوس في تخصص "مهندس البترول" لهذا المنصب الشاغر، وظيفته تكون في أن يدير استكشاف المشتقات النفطية والمعادن، ويولي الاهتمام الواجب للاستكشاف الجيولوجي، ويقيم الأدوات اللازمة والوقت اللازم لإكمال التنقيب عن النفط، ويتلقى مهام الإشراف.

9. العمل كمهندس إدارة المشاريع: 

تعد من أكثر وظائف شاغرة في سلطنة عمان للبنات المطلوبة، حيث تطلب شركات النفط في سلطنة عمان مهندسو تصميم وإدارة المشاريع للإشراف على عمليات تخطيط بناء المرافق واستثمارها بطريقة آمنة وموثوقة.

ومن مهامه الإشراف على وضع خطط المشاريع وضمان تنفيذها ضمن الميزانية المدروسة، والإشراف على المشروع والتأكد من اكتماله بشكل صحيح، فضلاً عن إصدار التقارير وتتبع تحركات المشروع، ووضع المقترحات المفيدة للمشروع وتطويره.

شاهد أيضاً: ‏كيفية الحصول على الإقامة في سلطنة عمان

أسماء شركات النفط والغاز في سلطنة عمان 2024

تعتبر ارض سلطنة عمان أرض الذهب الأسود بسبب كثرة الآبار النفطية والثروات المعدنية، وغناها بكافة مشتقاتها، لذا تكثر الشركات العاملة في مجال النفط والغاز والبترول، ومن أقوى شركات النفط في عمان وأبرز الشركات العاملة في مجال المشتقات النفطية هي كالتالي:

  1. شركة البترول العمانية.
  2. شركة الغاز الطبيعي المسال في عمان.
  3. الشركة الوطنية العمانية للغاز.
  4.  شركة تكامل للاستثمار.
  5. المؤسسة العمانية لتطوير البترول.
  6. مؤسسة عمان دليل النفط.
  7. شركة غاز عمان.
  8. شركة كروم عمان.

للتسجيل في وظائف بتروفاك بالمجال الهندسي: أدخلوا من هنا.

يجدر القول بأن سلطنة عمان أرض المشتقات النفطية، وموطن الشركات النفطية الاستثمارية، وللحصول على مزيد من المعلومات عن موضوع شواغر وظائف في شركات النفط والغاز في عمان، ومعرفة كيفية الحصول على وظيفة في شركة نفط في سلطنة عمان.

يجب الاطلاع على مقالتنا المتخصصة بشواغر شركة نفط في سلطنة عمان، شرط توافر أي من الشهادات المهنية المذكورة سابقاً، كما تستطيع الاتصال بالمكتب الرئيسي للشركة عبر موقع الشركة الإلكتروني أو عبر البريد الإلكتروني المخصص لقسم الموارد البشرية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال عن شركات التي تقدم وظائف شاغرة في سلطنة عمان شركات البترول، بعد أن تعرفنا على الوظائف الشاغرة في سلطنة عمان في شركات البترول

ومهام كل شاغر وظيفي منها والمتطلبات والشروط الواجب توافرها قبل مراسة ايميلات شركات البترول في سلطنة عمان، وللمزيد من المعلومات يجب تصفح مقالات الموقع المختصة بسلطنة عمان وشركات النفط فيها.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

إقامة مستثمر في ‏سلطنة عُمان

أفضل مشروع ب 3000 ريال عماني

شروط استخراج سجل تجاري مستثمر أجنبي في عمان

أفضل جمعيات تسديد الديون في سلطنة عُمان

سلم رواتب شركة أسياد في سلطنة عمان