قائمة أفضل 5 مصارف إسلامية في الإمارات لعام 2024

قائمة أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات 2024يتوفر مجموعات مصرفية كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقد قدمنا ​​سابقًا قائمة تحتوي على أفضل البنوك الإماراتية، تقدم هذه البنوك خدمات مالية لعملائها.

وتقدم عروضًا على شكل قروض إسلامية في الإمارات، مثل قروض شراء العقارات وقروض الشركات التجارية وقرض امتلاك السيارات وتنظيم الأمور المالية الخاصة بالعملاء، والجدير بالذكر يتساءل الكثير من المواطنين والمقيمين عن قرض بدون فوائد الإمارات لهذا البنوك الغير ربوية في الإمارات هي الخيار الأول.

المصارف الإسلامية في الإمارات

دليل المصارف الإسلامية في الإمارات 2024

في المقال التالي تغطية شاملة لقائمة من أهم البنوك الإسلامية في الإمارات، والتي تقدم أيضاً قروض متنوعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع كافة المعلومات اللازمة عن كل بنك.

1. بنك الإمارات الإسلامي أبوظبي:

يعتبر مصرف الإمارات الإسلامي من أهم المصارف الإسلامية المدرجة في قائمة 2024 لأفضل البنوك الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويركز على تقديم حلول لتمويل قروض فريدة لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك وفق معايير الأحكام الإسلامية، وتشمل خدماتها المصرفية:

قروض الإسكان من مصرف الإمارات الإسلامي للمواطنين، وتحتوي على كافة عوامل البناء مثل:

  1. تمويل البناء.
  2. وآجار العمال.
  3. وحتى أسعار المشاركة الإيجارية التنافسية مقارنة بأسعار المنافسين من البنوك الأخرى، مع إمكانية السداد الطويلة الأمد.

2. شركة أملاك للتمويل العقاري في الإمارت

تعتبر أملاك إحدى أفضل شركات تمويل عقاري سكني في الإمارات والمتخصصة في مجال قروض السكن، كما تقوم طريقة عملها على التوافق مع أحكام الشريعة في مختلف العمليات البنكية.

شاهد أيضاً: كيفية فتح حساب بنكي بدون حد أدنى في الإمارات

وتعمل على تمويل عدد من العقارات السكنية، لا سيما في دبي وأبو ظبي، و ذلك بتغطية نسبتها 20 ٪ من قيمة العقار، والسمة المميزة للشركة أن فترة التسديد مريحة، وطويلة الأمد.

3. بنك رأس الخيمة الإسلامي للخدمات المصرفية

يعتبر بنك رأس الخيمة الإسلامي للخدمات المصرفية، من أفضل بنك إسلامي في الإمارات ومن الشركات التمويل في الإمارات المميزة، كما أسس بنك رأس الخيمة الإسلامي خدمات متنوعة للغاية وشاملة لقوانين التمويل الإسلامي، بما في ذلك الكثير من القروض الإسلامية في الإمارات:

  • منح قرض سكني.
  • قروض مالية شخصية.
  • قروض السيارات بالإمارات وفق تعاليم البنوك الإسلامية الأخرى.
  • تقديم سلف مقدمة عن الرواتب.
  • تمويل الأعمال وتمويل الخدمات.
  • تمويل المشاريع التجارية.

وتعتمد أغلب المصارف الإسلامية في الإمارات برامج مالية إسلامية تتلاءم مع الشريعة الإسلامية على أساس مبادئ التمويل في المصارف، وأغلب البنوك الإسلامية تعتمد مبادئ موحدة وتتبع سلوك موحد، لضمان تقديم خدمة متكاملة وفق الشريعة الإسلامية.

4. مصرف أبو ظبي الإسلامي

من أهم برامج التمويل للأفراد في دولة الإمارات، ويشترط أن يكون أقل نسبة للراتب المشترك مايعادل15000 درهم، والشرط الثاني أيضًا هو دفع 25٪ من سعر العقار أولاً.

وأبرز ما يميزه هو أن مصرف أبو ظبي الإسلامي هي خدمات مصرف أبوظبي الإسلامي من ناحية التمويل، حيث أن هذا القرض لا يتطلب منك تحويل راتبك إلى البنك، وبذلك تم اعتباره أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات العربية المتحدة، والحد الأقصى لمبلغ القرض 10 مليون درهم، وأقصى فترة سداد هي 25 سنة.

5. بنك الفجيرة الوطني للتمويل العقاري

مناسب لكل من يتساءل عن ما هو أفضل بنك إسلامي في الإمارات، حيث يقدم بنك الفجيرة الوطني خطط تمويل خاصة للأفراد ومع ذلك، مثل بنك أبو ظبي، فإن الحد الأدنى للأجور هو 15000 درهم.

بشرط أن تكون الدفعة الأولى بنسبة 20٪ فقط من القيمة الحالية للمنزل، بعض العملاء يصنفون البنك بين أفضل البنوك الإسلامية في العالم لأنه يوفر للعملاء خيار تأجيل سداد الأقساط في بعض الحالات الخاصة.

أبرز مميزات بنك دبي الإسلامي للعملاء

برنامج القرض العقاري المجاني:

يعتمد بشكل أساسي على شراء العقارات قيد الإنشاء والتعمير، وتبلغ قيمة قرض بنك دبي الإسلامي الفرع الرئيسي 50 مليون درهم، يجب أن يكون الحد الأدنى للراتب 10،000 درهم على الأقل، ويتم خصم 20٪ من المبلغ الإجمالي كدفعة أولى،

تمويل عمليات الإسكان في الإمارات:

وفق شروط بسيطة إذ يتعين على المواطنين دفع مبلغ شهري، ومن الممكن أيضاً استخدام تمويل الإيجار المقدم من البنوك، ومع ذلك، فإن الحد الأدنى للراتب يجب أن يكون 7000 درهم والدفعة الأولى لا تقل عن نسبة 15٪ من سعر العقار الحالي.

حيث يتم تحديد الأرباح حسب المبلغ المودع، والحد الأدنى للرصيد الافتتاحي هو 10000 درهم، والحسابات متاحة بالعملة المحلية والدولار الأمريكي، ولا توجد رسوم حساب شهرية.

تمويل الإسكان للأجانب في الإمارات:

يقدم بنك دبي الإسلامي، ويعتبر من أكبر البنوك الإسلامية، يدعم البنك برنامج إيجار للأجانب في الإمارات العربية المتحدة، ولكن من حيث المبدأ يجب على العميل دفع ما يعادل ربع سعر العقار، بشرط ألا يقل المرتب الشهري عن 12000 درهم، وذلك للتمكن من الحصول على كامل قيمة القرض.

قد يهمك: أفضل بنك استثماري في الإمارات

أفضل بنك لفتح حساب توفير في الإمارات:

يعتبر نور بنك الإماراتي من أفضل بنك في الإمارات لفتح حساب شخصي ليس فقط في توفير الدخل الاستثماري داخل الإمارات ولكن أيضاً تقديم التسهيلات لكل الراغبين في فتح حساب في بنك النور الإمارات ويمنح الميزات للعملاء والمستثمرين داخل الإمارات أو الوافدين من الخارج، ويقوم بتقديم خدمات مميزة لعملائه من كبار التجار والمستثمرين.

كما تم إدراج مصرف الهلال كأفضل بنك يقدم فائدة على الودائع داخل الإمارات عن طريق حسابات الودائع الثابتة الشهرية، وفقًا للمزايا التالية:

  1. الحد الأدنى لفتح الحساب 25000 درهم، ويتراوح رصيد الودائع من 5،000 إلى 10،000،000 درهم، ويتراوح معدل الفائدة ربع السنوي من نسبة 1٪ إلى 1.25٪.
  2. الحد الأدنى المطلوب للرصيد الافتتاحي هو 10،000 درهم أو أكثر، وسعر الفائدة عند استحقاق السداد هو 0.07٪، والحسابات متاحة بالعملة المحلية ومعادلات العملات الأجنبية الرئيسية لشراء القسائم.
  3. من الممكن التداول بالحساب بالدرهم الإماراتي والعملات الأخرى التي يقبلها البنك، ويعتمد حساب هامش الربح على المعادلة الإسلامية، كما أنه لا توجد رسوم شهرية للحسابات الشخصية.

مميزات البنك التجاري الدولي CBI:

يعتبر أفضل بنك يعطي قرض شخصي في الإمارات، حيث يقدم البنك التجاري الدولي الاماراتي خدمة حسابات ودائع مدتها ثلاثين يوم أي شهر واحد ويقدم الميزات المتنوعة لعملائه وهب في الفقرة التالية:

اعتبار الحد الأدنى لفتح الرصيد هو 10،000 درهم، ومن الممكن فتح حساب بالدرهم الإماراتي، والعملات الأجنبية الرئيسية الأخرى، وتم اعتماد معدل الفائدة المدفوع على رصيد الوديعة عند الاستحقاق بنسبة تقدر ب 2٪.

متطلبات المرابحة في البنوك الإسلامية:

يتساءل الكثير من العملاء وخاصة المسلمين عن شروط الواجب توافرها للحصول على المرابحة في البنوك الإسلامية حتى لا يقعوا في المحرمات، وأبرز الشروط هي كالتالي:

  • سلامة العقد، حيث لن يسمح بالبيع عن طريق المرابحة إذا كان العقد باطلاً، فالمرابحة تعني البيع بسعر الافتتاح مع إجراءات زيادة الأرباح.
  • يجب إبلاغ المشتري الثاني بالسعر الأول، وإلا كان العقد باطلاً، ومن الضروري أن تكون الموارد متشابهة.

إلى هنا نصل إلى ختام مقالنا عن دليل قائمة أفضل البنوك الإسلامية في الإمارات 2024 وعرض ميزات كل منها، والفوائد العائدة من قروض إسلامية في الإمارات، وتجد تفاصيل أكثر في مقالتنا اليومية.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

طريقة طلب دفتر شيكات بنك دبي التجاري

فتح حساب شركات أون لاين بنك المشرق

مكاتب تسليف فلوس في الإمارات

‏أفضل استثمار للمال في الإمارات