طريقة فتح حساب وطلب دفتر شيكات بنك دبي التجاري أون لاين

أهلاً عزيزي الزائر ستجد هنا شرح عن كيفية طلب دفتر شيكات بنك دبي التجاري توفيرللأفراد والشركات، حيث إن فتح حساب بنكي في بنك دبي الإمارات يعد خطوة حاسمة لكل المواطنين والمقيمين الجدد ويتيح لهم الاختيار الواسع بين أصناف متعددة من الحسابات المتاحة بما في ذلك الحسابات البنكية الجارية والتوفير والائتمان.

ففي حال كان العميل يفضل الاحتفاظ بأمواله بشكل آمن وتحقيق بعض الأرباح، فإن حساب التوفير أو الائتمان يعتبر الخيار المثالي، وإن الحصول على دفتر شيكات أو بطاقات بنك دبي التجاري يمكن أن يكون بديلاً مضموناً للدفع النقدي، تابعوا الشرح للنهاية للمزيد من التفاصيل حول طريقة فتح حساب اون لاين بنك دبي التجاري وطلب دفتر شيكات في الإمارات.

كيف افتح حساب في بنك دبي التجاري؟

طريقة طلب دفتر شيكات بنك دبي التجاري؟

يتيح بنك دبي التجاري دبي لجميع المتعاملين ميزة العمل على فتح حساب شركة في بنك دبي التجاري مع إمكانية إصدار دفتر للشيكات في الإمارات خاص به مع إمكانية تمديد مدة الحصول على دفتر الشيكات، بالتأكيد كل ذلك يتم بالاعتماد على البنك وطبيعة عمله وفق إحتياجات ومتطلبات العملاء.

لذلك لا تتردد في متابعة المقال وتعرف معنا على شروط استخراج دفتر شيكات وكل المعلومات الهامة لتتمكن من طلب دفتر شيكات بنك دبي التجاري بكل سهولة وأمان مع إمكانية استرجاع الضمان بنك دبي التجاري.

خدمات بنك دبي التجاري

تأسس بنك دبي التجاري في 1969، يقدم مجموعة خدمات مصرفية متميزة، وعمله الرئيسي هو تقديم خدمات المصرفية مالية تجارية عبر شبكة مؤلفة من 27 فرعاً، ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات التقليدية والإسلامية للعملاء، بالإضافة إلى أنه مدرج ضمن قائمة أعمال أسواق دبي المالية.

كيف افتح حساب في بنك دبي التجاري؟

يوجد عدد من خطوات فتح حساب اون لاين بنك دبي التجاري الواجب إتباعها بدقة لفتح حساب مصرفي في بنك دبي التجاري، وسنقوم بتبسيط الخطوات المطلوبة لذلك:

  1. قم بزيارة موقع بنك دبي التجاري الرسمي للمصرف أو قم بزيارة أي فرع بنك دبي التجاري قريب مني.
  2. ومن ثم تأكد من إدخال الاسم الكامل للعميل.
  3. اختر صورة أمان تظهر أمامك خصيصاً على الموقع.
  4. وفي الخطوة التالية أدخل جملة للتذكير بالصورة السرية.
  5. ومن ثم اختر كلمة مرور وتذكرها جيدًا.
  6. الموافقة على شروط البنك.
قد يهمك: شروط الحصول على كريدت كارد بنك دبي الإسلامي

تعريف مفهوم دفتر الشيكات بنك دبي التجاري

يتضمن دفتر الشيكات عدداً من الأوراق المطبوع عليها شعار البنك وتحتوي على معلومات معينة يجب على صاحب الشيك تعبئتها بدقة دون أي خطأ، مثل اسم صاحب الحساب واسم المستفيد وقيمة الدفعة المالية وتاريخ الاستحقاق وتوقيع مالك الشيك ومكان إصداره.

والجدير بالذكر إن بنك دبي التجاري يمنح جميع المتعاملين دفاتر شيكات لتسهيل عمليات التداول والشراء والسحب والإيداع ، ولديه رقم بنك دبي التجاري لحل مشاكل العملاء بسرعة وغيرها من المزايا التي سنشرحها لكم لاحقاً.

فوائد طلب دفتر شيكات بنك دبي التجاري

  • يعد الحصول على دفتر الشيكات أمراً حيوياً يسهل العمليات المالية والشرائية ويسهل تدوين وتسجيل كل المعاملات المالية بالإضافة إلى تسهيل تداول العملات النقدية وتخفيض مخاطر ضياع وسرقة الأموال.
  • وتُستخدم الشيكات عادةً لتسديد المستحقات المالية في أوقات معينة، مثل دفع رسوم الدراسة والايجار وفواتير الكهرباء والماء وغيرها، لذلك يعد دفتر الشيكات أداة ضرورية لأي شخص يرغب في تسهيل حياته المالية.
  • عندما يرغب العميل في الحصول على دفتر شيكات خاص بمعاملاته المالية والتمتع بالفوائد الكثيرة المقدمة عند استخدام دفتر الشيكات المالية، يجب التعرف على بعض النقاط الواجب مراعاتها للحصول على دفتر شيكات خاص بمعاملاته المالية التجارية في بنك دبي التجاري في الإمارات بكل سهولة، والاطلاع على الشروط الأساسية لاستخراج دفتر الشيكات.

آلية استخراج دفتر شيكات بنك دبي التجاري:

يمكن للمقيمين في دولة الإمارات والقاطنين في دبي الحصول على دفتر شيكات بسهولة وفتح حساب توفير بنك دبي التجاري إذا توفرت لديهم الشروط الآتية:

  • أولاً: يجب فتح حساب مصرفي جاري لدى أحد بنوك دبي الرائدة أو أبو ظبي أو إمارات أخرى، وعادة ما يطلب البنك تقديم وثائق هوية شخصية مثل جواز سفر ساري المفعول وبطاقة هوية إماراتية وتأشيرة إقامة نشطة للمقيمين.
  • ثانياً: يتوجب أن يكون عمر طالب دفتر الشيكات 18 عاماً وأن يمتلك رقم هاتف نشط في دولة الإمارات.
  • ثالثاً: يطلب البنك عادةً إثبات الدخل من خلال نقل الراتب إلى الحساب المصرفي بحد أدنى يتراوح ما بين 3000 و 5000 درهم إماراتي شهرياً، كما يلزم تقديم شهادة رسمية بتحويل الراتب.

فوائد فتح حساب بنك دبي التجاري

ان بنك دبي التجاري فتح حساب توفير بدولة الإمارات العربية المتحدة له مجموعة واسعة من المزايا، بشكل خاص للعملاء الراغبين بإيجاد بنك مميز يقدم خدمات مالية مصرفية، وأبرز الميزات موضحة فيما يلي:

  • منح خدمات مالية مصرفية بالمجان لجميع العملاء.
  • القدرة على فتح حسابات بالعملة الأجنبية مثل الدولار الأمريكي واليورو وغيرها.
  • تنطبق أسعار الفائدة المميزة على جميع أنواع حسابات البنك.
  • يعتبر حساب ملائم لأنه من الممكن سحب النقود في أي وقت، وخاصة في حالة الطوارئ.
  • توفير دفتر شيكات للعميل مجاني في أول مرة دون دفع رسوم.
  • الحصول على بطاقة خصومات في الإمارات مجانية.
  • القدرة على دخول مجاني لمختلف صالات كبار الشخصيات.
  • توافر تحويلات بالمجان إلى باكستان والفلبين مرتين في كل شهر.
  • يتميز البنك التجاري بعدم الحاجة لامتلاك معدن مادي مثل الذهب، ويمكن معاملته كعملة من العملات الرقمية.

بنك دبي التجاري حساب الشركات

يتساءل الكثير عن طريقة استخراج دفتر شيكات للحسابات الجماعية، حيث إن استخراج دفتر شيكات للحسابات المشتركة يتطلب تقديم طلب رسمي من قسم شؤون الموظفين في الشركة تتضمن تفاصيل الراتب الشهري لكل موظف، والجدير بالذكر أن معظم البنوك الإماراتية للاستثمار تمنح العملاء دفتر شيكات مجاني للاستخدام أول مرة.

إلا أنه قد يتم تطبيق رسوم على دفاتر الشيكات الإضافية بناءً على نوع الحساب المصرفي وجدول الأسعار الخاص بالبنك، كما تفرض البنوك رسوماً على كل شيك مرتجع، لذلك يجب على العملاء مراجعة البنك للاطلاع على الأوراق المطلوبة لفتح حساب شركات والرسوم والغرامات المرتبطة بالشيكات المرتجعة الخاصة بهم بإستمرار.

قد يهمك: رجل أعمال يعطي قروض وسلف سريعة في الإمارات

طريقة استخدام الشيكات بأمان؟

قبل ذكر نصائح للحفاظ على سلامة الشيكات يجب أن نعلم الشيكات هي بديل آمن للدفع النقدي والإلكتروني، ولكن يتوجب إتباع أهم إجراءات بنك دبي التجاري فتح حساب الوقائية الواجبة لتجنب المشاكل وعمليات النصب المحتملة:

  1.  فيجب الحذر من التوقيع على أي شيك بمبلغ غير محدد أو مفتوح، والتأكد من كتابة اسم المستفيد بشكل صحيح لتجنب إلغاء الشيك، أو عدم تصريفه.
  2. كذلك يجب تجنب ترك مسافات غير مبررة قبل أو بعد اسم الشخص المستفيد أو المبلغ المكتوب رقما وحروفاً، ومن الضروري كتابة الأسماء والتفاصيل بشكل كامل ودقيق دون استخدام الاختصارات.
  3. وعليك أيضاً التأكد من تغطية الرصيد البنكي لقيمة الشيك والتخلص من كل شيك تالف، ومنح البنك رقم هاتف العميل لتصله كافة التحديثات الطارئة على حسابه.

أسباب رفض البنك للشيكات

بعد الحصول على دفتر شيكات من البنك، يجب على بنك دبي التجاري خدمة العملاء الانتباه إلى بعض الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى رفض الشيكات من قبل البنك، مثل عدة أمور سنذكرها لكم على النحو التالي:

  • إبلاغ البنك بسرقة الشيك أو عدم وجود رصيد كافٍ في الحساب لتغطية قيمة الشيك، كما يجب التأكد من تاريخ صرف الشيك وتوقيع صاحب الحساب عليه وتطابق بيانات حامل الشيك مع بطاقة الهوية الشخصية.
  • ويمكن رفض الشيكات أيضًا إذا كان هناك تلف فيها أو خطأ في صياغتها، أو إذا تم إغلاق الحساب البنكي لصاحب الشيك.

وفي الختام لشرحنا نجد أن البنوك الإماراتية هي ملاذ آمن للأموال، ومميزات بنك دبي التجاري تجعله من أبرز البنوك الآمنة في الإمارات والمميزة، ومن السهل الحصول على طلب دفتر شيكات بنك دبي التجاري لسهولة التعامل مع الأموال، والقيام بكافة العمليات المصرفية ولمعرفة المزيد من التفاصيل تابع مقالتنا للحصول على أقصى فائدة، دمتم بخير وسالمين.

المؤلف: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

كيفية صرف الشيك المصرفي