ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال ومضاعفته يومياً

أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال حالياً تكون عبر البحث عن أفكار مشاريع مستهلكة يومياً، وفي العصر الحالي الذي يسمى عصر التطور من كل النواحي كالناحية التكنولوجيا وغيرها فإن موضوع عدم التوافق بين دخل المرء مع متطلباته التي هي في حال تجدد بشكل مستمر حسب تغير ظروفه المحيطة.

أصبحت وظيفة المرء المعتادة لا تمتلك الإمكانية على تلبية إحتياجاته النفسية ومتطلباته المتغيرة بإستمرار بعد أن كانت هذه الوظيفة قادرة بشكل كلي على تلبية تلك الاحتياجات والسبب في ذلك الإرتفاع الغير متفاوت في الأسعار التي تتغير بين اليوم والأخر.

مشاريع مستهلكة يوميا
مشاريع مستهلكة يومياً

أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال 2023

لذا في كال كنت ترغب في معرفة أفضل طريقة لاستثمار الفلوس حاليا للحفاظ على قيمة أموالك التي تستثمرها ولا تعلم ما هي الطريقة الأنسب للحفاظ على رأس المال ومضاعفته.

فسنقدم في هذا المقال أفصل الطرق لتجنب خسارة أموالك، وهذه الطرق هي على هيئة أفكار لمشاريع لتستثمر فيها أموالك وضمان عدم الخسارة فيها.

أفضل 3 أفكار مشاريع محلات تجارية مربحة وغير مكلفة:

وهذه الطرق هي كالتالي:

1- إنشاء دراسة جدوى مشروع co-working space:

لكل من يتساءل ازاي أحافظ على فلوسي من التضخم، تعد هذه فكرة إنشاء مشروع مساحات العمل المشتركة أو ما يسمى co-working space نشاط من الأنشطة التي برزت في مجال التجارة والتي تشابه من حيث مفهومها فكرة المقاهي ذات الطبيعة الثقافية التي تحتوي على غرف خاصة لإجراء دردشات عديدة، وأماكن متخصصة في حال الرغبة لقراءة الكتب أو مناقشة الكتب.

اقرأ أيضاً: أفضل مشاريع غريبة وجديدة

كما تحتوي على غرف مخصصة للورشات ذات الطبيعة التدريبية وغرف للعمل تعّم بالهدوء المطلق الذي يوفر إمكانية التركيز في العمل، هذا المشروع يتميز على مفهوم المقاهي الثقافية من حيث أنه يوفر هدوء أكثر ومساحات تخصصية أوسع وبالتالي تقوم بتوفير خدمات متنوعة لينهي العامل عمله، أو لإجراء محاضرات يعّمها الهدوء بين العامل والطلاب، والهدوء هنا مطلوب جداً.

تتم عملية البدء في إنشاء مشاريع المساحات العملية المشتركة كالتالي :

في حال امتلاكك لمساحة معينة بالقرب من منشآة تعليمية كالجامعات والمدارس وغيرها من المنشآت، تستطيع أن تقدم هذه المساحة لإدارة المنشآة القريبة من المساحة على شكل صفقة استثمار.

وتقوم الإدارة باستثمار مساحتك الممتلكة في حال كانت مناسبة مقابل نسبة من الأرباح يتم الاتفاق عليها بينك وبين إدارة المنشآة، بشرط تواجد في هذه المساحة أساسيات بسيطة مثل:

  • توافر انترنت بسرعة ممتازة.
  • توافر جهاز للعرض التقديمي.
  • توافر لوح بمساحة جيدة وذلك للكتابة.
  • توافر أدوات للاستعمالات المكتبية.
  • أن يكون ديكور المكان جميل وهادئ وغير مؤذي للعين.
  • توافر مجموعة كتب ومجلدات متوافرة ضمن مكتبة تخص المكان.
  • توفر مطبخ تام التجهيزات.

العملية التي ستقوم بها بعد ذلك هي عملية تسويق وإعلان لمشروعك للوصول إلى نتيجة أفضل طريقة للحفاظ على المال حالياً، حيث تستطيع مقابل السعر المناسب أن تأجر لطلاب الجامعات مساحة للأنشطة الخاصة بهم.

توفير مساحة بجو هادئ ومرغوب للذين يعملون في المجال الحر، كما يمكنك أيضاً تقديم فعاليات ثقافية ومناسبات مساهمة لتقوية العلاقات بين هؤلاء الذين يبحثون عن عمل والذين يقدمونه، كما يمكنك تأمين مجموعات تعليمية وتدريبية للأشخاص الذين يبحثون عن حرفة يتعلمونها، بالإضافة الى تأمين مكان للتحدث والاستمتاع بخدمات المكان كالأكل والشرب والإنترنت.

على الرغم من إنشاء مساحات مشتركة يبدو سهلاً وسلساً الا أنه كلما اقتربت من أماكن تواجد الأشخاص المستهدفين كلما زادت صعوبة هذا الامر بسبب وجود المنافسين على سبيل المثال في مناطق تواجد طلبة الجامعات ستجد صعوبة بالغة لإيجاد مكان مناسب لمشروع بسبب اكتظاظ المنطقة بمثل هذه المشاريع المربحة للشباب والبنات.

لكن هذا لا يعني انها فكرة فاشلة او مشروع سيء حتى بدون منافسين شرسين بل يعني ان هذه الفكرة والخدمة التي توفرها مطلوبة بشكل كبير، لكن يقف الأمر عليك في جذب الزبائن ك تقديم خدمات إضافية ومميزة أو تقديم عروضات وحسومات خاصة للزبائن والفئات التي تستهدفها.

وهذا الامر يأتي بعد بحث حثيث ودراسة مكثفة لطبيعة العمل وفهم جيد لعقلية ونفسية جمهورك المستهدف وتقديم خدمات جديدة وعروض جديدة في المناسبات الخاصة حيي يمكنك التنسيق.

وتوفير بيئة مناسبة في أوقات معينة مثل تخرج الطلاب ومناقشتهم لمشاريع التخرج والترويج لمشروعك بين جموع الطلبة وعلى منصات التواصل الاجتماعي وعرض مشروعك بشكل ملفت وجميل يبرز أهم ما تقدمه لهم وأهم ما يميزك عن منافسيك والاهتمام بالزبائن والمعاملة الحسنة الأمر الذي يجعلك الخيار الأول عند التفكير بالخيارات العديدة والوحيد لدى المرتادين الدائمين لديك.

قد يهمك: مشروع غريب ومربح برأس مال 50000 دولار

2. أفكار مشاريع مستهلكة يومياً: إنشاء مشروع إعداد وجبات منزلية وصحية

  • تعد هذه الفكرة أفضل مشاريع مستهلكة يومياً لعا 2023 بسبب انغمارنا بالعمل وعدم تواجد أوقات فراغ والصعوبات التي نواجهها في حياتنا للتنسيق بين عملنا وحياتنا اليومية في المنزل ومتطلباتها أصبح اعداد فطور منزلية او تجهيز الغداء مسبقاً بمثابة الحلم ومجرد التفكير به أصبح بالأمر المرهق.
  • ومن هنا أتت في الآونة الأخيرة فكرة مشاريع إعداد الأطعمة المنزلية وهي عبارة عن شخص او مجموعة اشخاص يملكون الموهبة في الطبخ ويرون انفسهم قادرين على تحضير أطعمة منزلية وصحية بشكل كامل.
  • مما يجعل الناس يختارونها بدلاً الوجبات السريعة، تقوم هذه المجموعة بالتنسيق بين بعضها واستقبال الطلبات من جميع الأشخاص كالشباب الذين يعيشون بعيداً عن أُسرهم والأمهات التي تعمل خلال ساعات النهار.
  • وكذلك الموظفين ويقومون بتحضير الوجبات المطلوبة ثم إيصالها الى العناوين المطلوبة جاهزة ليقوموا بتسويتها فقط، هذا الأمر يساعد في تخفيف الحمل وتخفيف التعب عن هذه العوائل والأشخاص وتقليل الجهد الذي يهدر بشكل يومي لتجهيز وجبة طعام وبذات الوقت يساعدهم على البقاء صحيين وبعيدين عن الوجبات السريعة والامراض المرافقة لها.
  • يعد هذا المشروع أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال في مصر والسعودية والأردن والعديد من الدول وبمثابة فرصة ممتازة لاستثمارها وخصوصًا ان كان لديك شغف في الطبخ وكانت لديك المهارة الكافية.
  • لكن لتحقيق هذا الأمر عليك أولا أن تنشأ دائرة من المعارف الاجتماعية كبيرة الأمر الذي يساعدك للوصول الى الأشخاص المستهدفين بسهولة والحصول على ثقتهم وموافقتهم بدخول أطعمتك الى منازلهم.

لذلك عليك أن تتأكد من وجود شيئين في غاية الأهمية، وهما كالتالي:

  1. الأول وهو جودة وجباتك بغض النظر عن مدى ازدحامك او تكدس الطلبات في أوقات تسليم ضيقة يجب أن تحافظ علي جودة الأكل.
  2. الثانية هي عدم الأنانية والتدخل في الطلبات لأنك سوف تستقبل العديد من الطلبات من شرائح مختلفة ومتنوعة من المجتمع لذلك عليك استقبال كل الطلبات بصدر رحب مهما كانت غريبة عنك أو لا تناسبك أو لا يمكنك فهمها.

فلا يجب عليك أن تقدم اعتراضات او بدائل او حتى طرق معينة لتحضير الوجبة غير التي يريدها.

إن أفكار إنشاء مشاريع مستهلكة يومياً تؤمن دخلاً جيداً وتعد أفضل طريقة للحفاظ على قيمة المال في السعودية والمغرب والعديد من الدول حول العالم، والجدير بالذكر بكلفة قليلة هي عديدة ولا يمكن تلخيصها في بضعة سطور.

لكن ما هو حتمي من اجل أن تعمل على جواب حافظ على فلوسك هي السعي والمثابرة من أجل مصدر رزق حلال أو تحسين حالتك المادية أو القيام بشيء تحبه وبه منفعة وخدمة للأخرين يؤدي دائما للسعادة ولا يعتبر هدراً الأمر المهم هو أن تضع قلبك بالعمل وتسخر المجهود الصحيح في البيئة الصحيحة.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

كيف تستثمر أموالك في التجارة

أفضل مشاريع الانستقرام للبنات مُربحة بدون رأس مال

مشروع ب 100 دولار لربح مليون

كيف استثمر في الدولار