ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تستثمر أموالك في التجارة بعائد شهري عالي

كيف تستثمر أموالك في التجارة
أفضل الطرق لاستثمار أموالك

كيف تستثمر أموالك في التجارة

إن استثمار الأموال في التجارة ليس اتجاهاً جديداً أو غريباً ، فمنذ العصور القديمة استثمر الناس أموالهم في التجارة، لماذا؟ لأن التداول الناجح هو أهم مصدر للربح وانتشاره ، بالإضافة إلى كونه مناسبًا للجميع.

ولكن هل كل من يستثمر في التداول ناجح؟

بالطبع لا ، على الرغم من أن التداول هو أحد أهم مصادر الربح ، فقد خسر الكثير من الناس أموالهم وحصدوا الديون والخسائر فقط.

الجواب على السؤال السابق يقودنا لسؤال آخر وهو لماذا يربح بعض الناس الكثير من التداول ويخسر البعض الآخر؟ نجيب هنا أن التداول مثل سيف ذو حدين.

من يختار مهنة مربحة تناسبه ويعمل على أسس جيدة ويمارس مهنته بطريقة مناسبة يكون أقرب إلى النجاح ، ومن يختار مهنة غير مربحة ويعمل بشكل عشوائي دون تخطيط ولا يعرف كيف يتصرف في مهنته وسيكون أقرب إلى الفشل.

إقرأ أيضاً: كيفية البدء في مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال

إذا كنت من أولئك الذين يفكرون في دخول عالم التداول ، فاحضر معنا لإخبارك بكيفية استثمار أموالك في التداول بنجاح لزيادة ومضاعفة، تابع أدناه.

كيف تفكر في مشروع ناجح؟

  • كيف تستثمر أموالك في التداول بنجاح ، فيما يلي نجيب على سؤال حول كيفية استثمار أموالك في التداول بنجاح في خطوات يمكن لأي شخص ، بما في ذلك أولئك الذين لديهم تداول محدود وعديم الخبرة ، إنجازها بسهولة.
  • كثير من الناس يفكرون في دخول المهنة دون الشعور الداخلي الحقيقي الذي يريدونه ، وهذا ما ينتج عنه التهور والإهمال والكسل في المستقبل القريب ، لذا احذر من التواجد بينهم. لذلك يجب أن تسأل نفسك وتجيب بكل إخلاص.
  • هل أنا على استعداد حقًا لدخول عالم التداول ومواجهة العديد من الصعوبات والتحديات؟ هل لدي شغف بالتداول؟ أم أنها مجرد فكرة عابرة ولست من محبي التداول والاستثمار؟ أجب بصدق ، في النهاية لن تفعل سوى الخير والشر.
  • التجارة الرابحة قم بإختيارها بشكل مدروس، هل قررت وقمت بالتأكد من أنك جاهز ومؤهل لدخول العمل بكل إيجابياته وسلبياته؟
  • حسنًا هل لديك فكرة عمل مربحة؟ إذا كانت لديك فكرة أو رأيت عملاً ناجحًا تريد تكراره ، فهذا رائع.
  • وإذا لم يكن لديك فكرة ، يمكنك تصفح مئات الأفكار للاختيار من بين بعض الأفكار التجارية لتحليلها ودراستها لتنفيذ الفكرة الأكثر إنسجامًا مع السوق أو المكان الذي تريده للعمل.

كيف تحصل على أفكار مشاريع مميزة؟

  1. من خلال موقعنا يمكنك الحصول على أكثر من ألف فكرة للأعمال الصغيرة للشباب والبنات برأس مال وبدون رأس مال إطلاقاً، من خلال تتبع المشاريع التجارية الحالية في منطقتك وملاحظة أنجح المشاريع.
  2. وعليك التعرف على ما يفتقر إليه السوق ومعرفة ما هي المنتجات المطلوبة في السوق المحلي في بلد الراغب في الاستثمار به والعمل على توفيره عبر بوتيك أو متجر متخصص.
  3. وعليك ملاحظة بعض المشكلات التي يواجهها الأشخاص من حولك والعمل على توفير منتجات يمكن أن تساعد في حل هذه المشكلات.
  4. يتوجب منك أيضاً تصفية والمقارنة في أسعار المنتجات وتنظيم الأفكار واختيار الأنسب لقد وجدت الآن بعض الأفكار التجارية (أي أربع أفكار) التي تعتقد أنها مناسبة ، لكنك لن تكون قادرًا على تنفيذها جميعًا.
  5. لذلك يجب عليك التصفية لاختيار الفكرة الأنسب من المناسب أن يكون مشروعك التجاري القادم.
  6. ولن تتم عملية فحص الفكرة من خلال إجراء دراسة جدوى لكل فكرة ، حيث أن هذا أمر صعب ويكلف الكثير من الجهد والوقت وربما المال إذا كنت تعتمد على أشخاص أو شركات متخصصة في دراسات الجدوى. بالطبع لن تتم عملية التصفية عن طريق نظام القرعة.
  7. تتضمن عملية تصفية الأفكار أو تمييزها إبراز مزاياها وعيوبها وقدرتها على النجاح في المدينة أو المكان الذي توشك فيه على إنشاء مشروع تجاري. لنأخذ مثالاً على ذلك.
  8. فقد تم تحديد الأفكار التجارية الأربعة التالية (مشروع متجر قطع غيار السيارات ، ومشروع متجر الملابس الرياضية ، ومشروع متجر الزهور ، ومشروع الصرف العملات الأجنبية.
  9. وهنا ، نفرق بين الأفكار الأربعة بناءً على مقدار احتياج الموقع للمشاريع الأربعة ، ومدى شعبية المشاريع الأربعة في المنطقة ، وهامش الربح الذي يمكن تحقيقه من خلال التجارة.
  10. كل هذا يمكن تحديده نظريًا من خلال الملاحظة والتحقيق والإستشارة ، وليس من خلال دراسة الجدوى ، كما هو موضح أعلاه.
  11. قم بعمل دراسة جدوى للمشروع الآن بعد أن اخترت فكرة عمل من جميع الأفكار التي قمت بمراجعتها والأفكار التي قمت بتصفيتها ، يجب عليك الآن إجراء دراسة جدوى للمشروع الذي اخترته.

كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع صغير

حيث توضح لك دراسة الجدوى دراسة ثلاثة عناصر رئيسية وضرورية لا يمكن تجاهلها وهي:

  • استثمر أموالك بعائد شهري من خلال دراسة السوق (مدى حاجة السوق للمشروع ، فرص نجاح المشروع ، العملاء المستهدفون ، المنافسون ، إلخ.).
  • الدراسة الفنية (الموقع ، المعدات ، الشروط الفنية ، المعدات ، العمالة ، التكاليف التقديرية ، إلخ).
  • الدراسة المالية (الفوائد المتوقعة للمشروع ، التدفقات المالية ، قوائم الدخل ، إلخ). أما عن كيفية إجراء دراسة جدوى مشروع ، ففي حالة المشاريع الكبيرة والمتوسطة لا بد من الاعتماد على شركة دراسة جدوى متخصصة.
  • وفي حالة المشاريع الصغيرة يمكن للمستثمر أن يقوم بها بنفسه بدون إستشارة أي جهة تتطلب الأجر مقابل ذالك.
  • للبدء في تنفيذ المشروع المربح ، يعتقد البعض أن الإجابة على السؤال عن كيفية استثمار أموالك في التداول بنجاح تبدأ من هذه المرحلة ، وهذا خطأ كبير ، لأن مرحلة التنفيذ تسبق العمل بأربع مراحل كما هو موضح أعلاه.
  • فور الانتهاء من التعليمات السابقة ، تأتي مرحلة التنفيذ الفعلية، وهي إستراتيجية يجب تنفيذها بطريقة مدروسة حتى تكون هناك دقة وضمان في النجاح الدائم والمستمر.
  • كما يجب اختيار الموقع وتجهيزه وفق ما هو مبين في دراسة الجدوى.
  • ويجب عليك أيضًا الحصول على التراخيص اللازمة (كيفية ترخيص المشاريع التجارية).
  • ويجب عليك شراء البضاعة بالكميات اللازمة من المصادر التي توفر لك أفضل السلع وتضمن لك المدخرات ، كما يجب عليك استئجار العمالة وتوفير كافة العناصر اللازمة لإقامة المشروع.
  • ومن ثم عليك إعداد خطة مبيعات مربحة والبدء في التسويق والمبيعات بمجرد فتح مشروعك وإطلاق عملك ، يجب أن يكون التسويق والمبيعات أولوية عالية لوقتك وتفكيرك وميزانيتك.
  • ومن المعلوم لدى الجميع من هو بخيل في وظيفته هو أيضا بخيل مع نفسه.

الخلاصة من كيفية الحصول على استثمار مضمون الربح

 إذا كنت تريد أن تدخل في أفضل طرق الاستثمار الحلال ضمن عالم التداول والتجارة الشاملة وأن تكون في مأمن من الخسائر وقريب من الربح والنجاح وبعيد كل البعد عن الخسارة ، يجب عليك إتباع ما تم ذكره في هذا الموضوع.

والآن نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال عن كيف تستثمر أموالك بأمان وما هي الخطوات المطلوبة والنصائح وكيف اسوي مشروع صغير والذي نناقش فيه كيفية استثمار أموالك بشكل جيد ومضمون شكراً للقراءة.

نتمنى القراءة الممتعة مع الاستفادة التامة والمرجوة من الدخول لهذه المقالة الغنية بالمعلومات عن أسياسيات نجاح المشاريع، نتمنى مشاركة تعليقاتكم الخاصة، نتمنى أيضاً أن يكون المقال ذو فائد لكل صاحب رغبة بهذا المجال، ودمتم سالمين.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

كيف استثمر في الدولار

طريقة تسويق منتج عبر النت

مشروع غريب ومربح برأس مال 50000 دولار