كيفية البدء في مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال

عزيزي الزائر هذا المقال مخصص لكل الراغبين في البحث عن فكرة مشروع ناجح جداً ورأس ماله 12 ألف ريال ، حيث هناك العديد من مشاريع لها مستقبل في السعودية المتوفرة لمن يرغب ببدء عمله الخاص.

لكن لمن يرغب بدء عمله الخاص ، فهناك المشاريع ذات رأس المال المرتفع والتي قد تكون صعبة للبدء فيها مباشرة كعمل خاص دون العمل بمشروع ذو رأس مال منخفض قبلها ، لهذا في السطور أدناه سنذكر لكم أفضل 8 مشاريع متوسطة مربحة في السعودية برأس مال مقبول.

مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال

أفضل مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال

هناك العديد من المشاريع ذات رأس المال المنخفض والتي تكون مناسبة جداً ليتم البدء بها كعمل خاص سنتداول في مقال هذا أكثر من خيار للمشاريع ذات رأس المال الذي يصل إلى 12 ألف ريال فقط ، وسنطرح عدة خيارات للمشاريع التي يكون رأس مالها ضمن هذا المبلغ البسيط.

وسنبدأ في شرح كيف افتح مشروع في السعودية عبر تقدم قائمة عن أهم افكار مشاريع ناجحة للشباب والبنات ، وهي كالتالي:

1- مشروع تربية الأرانب:

يعد من أهم مشاريع صغيرة للمقيمين في السعودية ، وكما يعرف عن الأرانب أن لحومها لذيذة فهي أقل دسماً من غيرها لذلك فيوجد إقبال كبير على الأرانب نظراً لهذا الموضوع، ف مهنة تربية الأرانب تعد من المهن المربحة وذلك من خلال أن تقوم بشراء أرانب والقيام بتربيتها والاعتناء بها بشكل جيد وتغذيتها جيداً لتصبح بأفضل صحة.

ثم بعد ذلك ستبدأ الأرانب بالتكاثر، ستولد لك الأرانب فراخٍ عديدة، تستطيع القيام ببيع هذه الفراخ وهكذا تكون آلية عمل مشروعك، هذا المشروع رأس ماله 12 الف ريال وممكن أن يكون أقل حسب أسعار السوق لبيع الأرانب.

2- مشروع حرف يدوية:

هو مشروع تجاري بمبلغ بسيط حيث تعتبر هذه المهنة منتشرة مؤخراً بكثرة نظراً لتميز مجالاتها، فهي تستخدم كثيراً من قبل القاصدين لبدء مشروعهم الخاص بمبلغ مالي ليس مرتفع، كمثال على هذه المهنة هي حرفة الكروشيه فهذه المهنة دائماً ما تكون مميزة وذات طابع خاص.

لا تتطلب المهنة رأس مالي كبير كما شرحنا سابقاً هي من المشاريع المناسبة أن تقصدها لبدء عملك الخاص، كل ما تتطلبه المهنة أن تقوم بإستئجار مكان ما لتؤدي به هناك بالإضافة إلى وجود عدد من الأشخاص لمساعدتك، تختار عددهم بنفسك.

قد يهمك: مشروع يدخل 100 ريال يوميا

وفي عصرنا هذا المتقدم تستطيع أن تزيد من شعبية عملك ، وبالتالي استثمار أكبر لعملك وذلك من خلال التسويق لعملك عبر الإنترنت ، وقد لا تتطلب هذه المهنة رأس مال 12 الف ريال أحيانا تتطلب أقل من ذلك.

3- مشروع إعداد الطعام:

يعد من أفضل مشاريع ناجحة براس مال صغير في السعودية حالياً ، حيث انتشرت هذه المهنة كثيراً في أغلب دول العالم أنها مهنة مربحة جداً ومفيدة، كل ما عليك فعله للبدء بهذه المهنة هو القيام بتعلم الطبخ بكل أنواعه بشكل جيد وتبقى تتعلم إلى حد أن تصبح محترفاً وشيفاً ناجحاً جداً.

ثم بعد ذلك قم بطهي أنواع مختلفة من الطعام وتصويرها وتسويقها لها عبر الانترنت، قد تأتيك عروض على مناسبات خاصة لتكون انت الطباخ الخاص بهذه المناسبة، يمكن. أن تكون هذه المناسبة هي : عزيمة ، عرس، عزاء وغيرها من المناسبات الأخرى.

لا تتطلب المهنة رأس مال عالي ، فلن يتحاوز رأس مالها مبلغ 12 الف ريال وذلك نظراً لتكلفتها القليلة في تعلمها.

4- مشروع تصميم المواقع:

غالبية الراغبين في بدء مشروع خاص بهم ومربح يقصدون مهنة إنشاء متاجر او تصميم المواقع فهذه المهنة شروطها بسيطة وربحها واضح وموثوق فتتم هذه المهنة على الشكل التالي:

القيام بإنشاء حساب أو مواقع خاصة بك على مدونة معينة وتكون هذه المعينة تابعة لشركة عالمية معروفة تقوم أنت بعقد اتفاق مع هذه الشركة ، ويعتبر هذا الاتفاق كميثاقية العمل بينكم.

ثم تباشر بإنشاء المقالات وكتابتها وهذه المقالات تكون تتناول مواضيع مختلفة ومفيدة، ويكون الاتفاق بينك وبين الشركة على عدد كلمات تكوين المقالة أي يكون هناك حد أدنى من عدد الكلمات التي تكون المقال.

على سبيل المثال 900‪ كلمة تكون مقال يتداول عن مشاكل التسويق هذه الأيام، ويمكن أن تقوم بتوظيف عملاء أو موظفين ليقومو بعمل إنشاء المقالات وتتم هذه العملية بعد أن تصبح محترف في هذا المجال

5- مشروع رعاية الأطفال:

في هذه المهنة من أفضل مشاريع للمغتربين في السعودية التي لا تتطلب رأس مال كبير وهي أفضل مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال، كل ما عليك فعله هو شراء مكان ما في منطقة ما، يفضل أن تكون هذه المنطقة في منطقة ذات تعداد سكاني مرتفع.

ثم بعد ذلك تقوم بتأجير المكان ليتم استخدامه كمركز لرعاية الأطفال ومهمة هذا المركز هي رعاية الأطفال في حال كان والدي الطفل مشغولان سوياً لمدة من الزمن هذا المركز يتكفل برعاية طفلهما.

ولا حاجة لهما بالقلق حيال الموضوع ، لأنها تكَن مراكز مؤهلة لهذه العملية وموثوقة، وهذه المهنة تكمن تكلفتها بشرائك للمكان الذي سوف تقوم بتأجيره، أي ان تكلفتها لن تكون اكثر من 12 الف ريال.

6- مشروع الربح عبر الانترنت:

يعد واحد من أهم مشاريع لها مستقبل في السعودية لعام 2023، حيث إن كنت خبير في مجال البرمجة في أيامنا هذه أو عصرنا هذه ف أنت أكثر عرضة لفرص العمل عبر الانترنت وذلك من خلال التعاقد مع شركات على الانترنت وتكون بينكم ميثاقية عمل أيضاً، ويصبح عملك بعد ذلك هو برمجة النظام والمواقع التي تخص هذه الشركة.

وهذه المهنة لا تتطلب رأس مال كبير جداً فتكلفتها تكمن في شرائك لجهاز لابتوب بمواصفات حيدة وذلك ليساعدك على مهنة البرمجة وشراء انترنت بسرعة جيدة في بيتك وذلك لكي لا يصبح ضعف الإنترنت عائق لك في عملك.

قد يهمك: أفضل اسماء مشاريع للسيارات للرجال والنساء

7- مشروع سيارة التوصيل:

  • يعد احسن مشروع بالسيارة لعام 2023 ، إن كنت لا ترغب بالعمل على الانترنت وترغب أن تبدء مشروعك على ارض الواقع، فمشروع سيارة التوصيل مشروع مناسب جداً.
  • وهذه المهنة ليست صاحبة رأس مال كبير تكمن تكلفتها في شرائك لموديل سيارة جيدة بمحرك وقطع داخلية جيدة.
  • ثم بعد ذلك تقوم بإرفاق رقم هاتفك بالإعلانات التي تسوق لها عبر الانترنت أو عبر أصدقائك على الواقع.
  • ستتعاقد مع عائلات أو طلاب أو هيئة تدريسية لتقوم بإيصالهم حسب الاتفاق الذي يتم بينكم.
  • أو حتى يمكنك أن تقوم بتأجير السيارة لأناس راغبين في البدء بنفس المشروع ولكن لا يملكون رأس المال الكافي، هنا سوف تفيد و تستفيد بنفس الوقت.

8- مشروع تصنيع بين باج:

من ضمن أهم أسماء مشاريع ناجحة في السعودية لأنها تعد هذه المهنة جيدة أيضاً للقاصدين ببدء مشروع برأس مال ١٢ الف ريال أو أقل فهذه المهنة رأس مالها أقل من 12 الف ريال، تصنيع البين باج:

  • بداية البين باج هو نوع من أنواع القماش، وهذا النوع يتم تصنيعه ليصنعه منه كراسي ذات جودة جيدة من حيث الراحة في الجلوس وغيرها.
  • بعد تصنيع البين باج ليتم صناعة الكراسي المريحة منه، يُحشى هذا القماش بما يسمى الفيبر الناعم.
  •  بعد عملية الحشو ودمج القماش مع الكرسي سيصبح الكرسي مريحاً جداً وطري الجلوس، هذه المهنة لا تتطلب رأس مال كبير كما ذكرنا سابقاً.

والأن وصلنا لنهاية هذا المقال عن أفضل مشروع ناجح جدا وراس ماله 12 الف ريال لعام 2023 والذي قدم من أفضل الخيارات التي ممكن أن تقوم باللجوء لها في حال كنت ترغب في بدء أفضل مشاريع لها مستقبل في السعودية برأس مال متوسط، نتمنى أن يفيدكم المقال ويجيب عن تساؤلاتكم ، نتمنى القراءة الممتعة ودمتم سالمين.

الكاتب: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة:

كيفية استثمار 1000 ريال

كل ما عليك معرفته عن تجارة العقارات في السعودية

افضل المشاريع الشعبية المربحة

أهم شروط الإعلان في السعودية