كيف استثمر في الدولار | 6 مشاريع أرباحها كبيرة

كيف استثمر في الدولار، بدايةً لنتعرف على الدولار المعروف على أنه العملة الرسمية في الولايات المتحدة الأميركية كما أنه عملة متداولة في بعض البلدان التي تعاني من الضعف الاقتصادي، وبفضل القوة الاقتصادية التي يتمتع بها الدولار أصبح العملة المستخدمة في المعاملات التجارية والاقتصادية والتجارة الدولية لسلع متعددة كالذهب والنفط.

كيف استثمر في الدولار
الاستثمار في العملات الورقية بالدولار

كيف استثمر في الدولار

بما أنك قد قمت بفتح هذه المقالة فإنك ترغب حقاً بالاستثمار في مشروع ربح يومي، ولكن دعني أخبرك أن أغلب سكان العالم يبحثون عن هذا الموضوع في ظل الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالعالم، كما هو معروف هناك طرق عديدة للاستثمار وتنمية المال.

ولكن يجب أن تعلم جيداً أن هذه الطرق شراء العملات وبيعها قد تودي بما لديك من المال إلى الهاوية وبعضها قد يأخذك بيدك لأن تكون بين أغنى أشخاص العالم، لذلك سنعرض في هذا المقال الطريقة والبدء بها ونسبة الخسارة سواء كانت مرتفعة أم منخفضة.

1- تقريب المبالغ المدخرة الخاصة بك:

أسهل مشروع مربح في هذه الطريقة ستستثمر دون أن تشعر، وأفضل طريقة للقيام بذلك هي الحصول على تطبيق Acorns، الذي يعمل تلقائياً على المبالغ الزائدة من مبالغ الشراء واستثمارها.

مما يتيح للمستخدمين الحصول على توفيريات وتنمية ثرواتهم بسهولة، يتوفر في التطبيق ثلاث خطط والتي تتناسب مع متطلبات واحتياجات الأفراد التي تتفاوت من شخص لآخر.

تتضمن هذه الخطط الخيار الأساسي "Lite" بتكلفة 1 دولار شهرياً، الذي يقوم بتقريب مشترياتك واستثمار الفائض، وتتبعها الخطط الشخصية والعائلية بتكلفة 3 دولارات و5 دولارات شهرياً على التوالي.

والتي توفر العديد من المميزات الرائعة، ومن أهمها الفحص والقدرة على الوصول إلى أكثر من 52000 جهاز صراف آلي في العديد من دول العالم بدون رسوم.

للبدء، يجب على المستخدمين فتح حساب مع Acorns وتنزيل تطبيق الهاتف المحمول من هناك، يمكنهم اختيار الخطة التي تناسبهم والبدء في تقريب مشترياتهم واستثمار الفرق بسرعة فائقة، تعتبر الخطط الشخصية والعائلية ممتازة للمستثمرين الجدد الذين يرغبون في تخزين استثمارهم الأولي البالغ 100 دولار، والخسارة فيه قريبة من 0%.

2- شراء الأسهم بشكل جزئي:

يعد أفضل مشروع ب 100 دولار، حيث تتيح هذه العملية للمستثمرين فرصة الاستثمار في الأسهم التي تتجاوز قدرتهم المالية على شراءها بطريقة تقليل المخاطر المالية، فهي تسمح للمستثمرين بشراء جزء صغير من السهم بدلاً من شراء السهم كاملاً بمبلغ كبير، مما يتيح لهم تنويع محفظتهم الاستثمارية وزيادة فرص الحصول على عوائد جيدة.

ويمكن لمستخدمي برنامج Robinhood الاستثمار في الأسهم المربحة بدون صعوبة إطلاقاً، كما يمكنك شراء جزء صغير من السهم بمبلغ لا يتجاوز 10 دولارات في العديد من الأسهم المتنوعة بدلاً من شراء سهم واحد بقيمة 200 دولار او اكثر من هذا المبلغ، وهذا يتيح لجميع المستثمرين تنويع استثماراتهم بشكل أفضل وتحقيق أقصى استفادة من أموالهم بشكل فعال وسريع.

‏أن هذا التطبيق من أهم التطبيقات المختصة في ربح المال من الهاتف عبر شراء الأسهم وبيعها وتداول العملات ‏المشفرة التي يمكنك الربح من خلالها وأيضاً تستطيع تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني لجميع الهواتف ‏بدون استثناء.

ولفتح حساب في برنامج Robinhood، يمكنك البدء بسهولة وبسرعة من خلال تنزيل التطبيق وفتح حساب، ويمكنك أيضاً كسب العديد من المكافأة بشكل مجاني تصل القيمة إلى ما يقارب 225 دولار عند الإلتزام بكافة الشروط لفتح حساب وتلبية جميع المتطلبات الرئيسية.

لذا، ابدأ الآن في الاستثمار في مشروع مضمون الربح بالدولار عبر الأسهم الكسرية لتحقيق نمو محفظتك الاستثمارية وتحقيق أهدافك المالية.

نسبة الخسارة فيه متفاوتة و لكنها تبقى ضئيلة.

3- الاستثمار العملات الرقمية:

مشروع ربح خيالي رغم تقلب عملات البيت كوين والعملات الرقمية الأخرى بشكل لا يصدق، يتوقع الكثير من الخبراء أن هذه الصناعة ستشهد نمواً هائلاً في السنوات القادمة، وسيتم تبنيها على نطاق واسع، فقد توقع بعض المحللين في الصناعة أن قيمة البيتكوين الواحد ستتجاوز 200000 دولار في المستقبل.

للمستثمرين الذين يرغبون في الدخول في هذا القطاع المتنامي، يمكنهم البدء في الاستثمار في العملات الرقمية باستخدام المنصات المتخصصة، فبعد فتح حساب وتمويله، يمكن شراء العملات الرقمية المختارة في غضون ساعات والبدء في الاستثمار وفقاً للإحتياجات والأهداف المحددة.

يعد BlockFi واحداً من أفضل المنصات للاستثمار في العملات الرقمية، حيث يتيح للمستثمرين الاستثمار في عملات مثل BTC وETH وLTC وPAXG، بالإضافة إلى العملات المستقرة القائمة على الدولار الأمريكي مثل USDC وGUSD وPAX، ولا توجد متطلبات للحد الأدنى للرصيد، مما يتيح للمستثمرين الاستثمار بحرية مع مبلغ 100 دولار فقط.

لذلك، إذا كنت ترغب في الاستثمار في العملات الرقمية، فلا تتردد في البدء في الاستثمار في هذا القطاع الواعد والمتنامي، وذلك باستخدام منصات متخصصة مثل BlockFi.

نسبة الخسارة قد تكون مرتفعة بقدر نسبة الربح.

4- اكتساب خبرة في مجال تفضله مع الحصول على شهادة فيه:

هناك العديد من الخيارات للاستفادة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت بأسعار معقولة ومنخفضة، والتي يمكنها توسيع معرفتك في أي مجال تريده، إذا كنت ترغب في تعلم كيفية تحسين مهاراتك الكتابية، أو كيفية استخدام برنامج فوتوشوب، أو حتى كيفية تحسين مهاراتك في الكلام، فهناك العديد من الدورات التدريبية المتاحة لك.

توفر العديد من المنصات الإلكترونية فرصة شراء الدورات التدريبية والحصول على الشهادات في أي صناعة تقريباً، يمكنك التفكير في المهارات التي يمكن أن تفيدك في حياتك المهنية أو الشخصية، فربما تكون الشهادة مفيدة لتحسين وظيفتك الحالية، أو ربما تساعدك في الانتقال إلى وظيفة جديدة تماماً.

إذا كنت تريد البدء، Master Class هو خيار رائع للتسجيل في الدورات التدريبية والحصول على الشهادات، يمكنك الاشتراك في هذه المنصة مقابل رسوم أسبوعية صغيرة لا تتجاوز 3.45 دولار للحصول على مئات الدورات التدريبية في مجالات مثل الفنون والترفيه والموسيقى والأعمال والعديد من المجالات الأخرى.

نسبة الخسارة فيه منخفضة جداً.

5- حساب التوفير ذو العوائد العالية:

إذا كان لديك مال قليل وتبحث عن استثمار 100 دولار فقط وليس لديك أموال إضافية لتغطية النفقات الطارئة، فإن الحل الأفضل حالياً هو وضع هذه الأموال في حساب توفير عالي العائد في أحد البنوك عبر الإنترنت.

شاهد أيضاً: ‏أهم 9 خطوات لتحقيق أرباح كبيرة من المنزل

تقدم البنوك المصرفية عبر الإنترنت مثل CIT Bank وبنك Discover وبنك Ally Bank معدلات فائدة عالية جداً مقارنة بالمعدل الوطني البالغ 0.04٪، يمكنك بسهولة كسب معدل عائد أفضل عند وضع أموالك في حساب توفير عالي العائد.

ويجب عليك فقط مقارنة الحسابات المختلفة للعثور على الخيار الذي يناسب إحتياجاتك بدون رسوم خفية، إذا كنت تبحث عن مكان للبدء، يقدم Discover حساب توفير ممتاز عالي العائد بدون حد أدنى للإيداع وبدون رسوم مستمرة، كما يمكنك كسب ما يصل إلى 5 أضعاف المعدل الوطني على مدخراتك.

نسبة الخسارة فيه منخفضة.

6. اختيار طريقة الاستثمار المناسبة لك:

إذا كنت تملك القليل من المال وتبحث عن مشروع رخيص بما لا يتجاوز 100 دولار في الوقت الراهن، فعليك أن تستثمر بما يلائم الميزانية الخاصة بك، بالإضافة إلى الاستناد لمتطلباتك التي تتلخص كالتالي:

  • مستوى كيفية الوصول إلى أموالك سهلة أم صعبة إلى حد ما.
  • مستوى المجازفة الذي يمكنك تحمله.
  • المدى الزمني لمدة الاستثمار.

فإذا كنت من أصحاب النفس الطويل والطموح الكبير ومن الذين لا يفضلون المخاطرة فأنصحك بشراء الأسهم بشكل جزئي أما إذا كنت من نفس الفئة من الناس ولكن من محبين المغامرة فأنصحك في الاستثمار في العملات الرقمية.

فالخيارين السابقين دون رسوم التي قد تعرقل مشروعك الاستثماري، أما إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون راحة ذهنهم في كل الأوقات، فأنصحك بإنشاء حساب توفير عالي الفائدة.

النتيجة النهائية:

شرحنا لكم كيف استثمر في الدولار، كما وجدنا في مقالنا أن هناك العديد من خيارات وهناك مشروع مضمون الربح لم تذكر في هذا المقال لاستثمار أموالك التي قد تراها غير صالحة للتطور، ولكن أظن أن فكرة هذا المقال قد وصلتك بأن هذه الاستثمارات الصغيرة لمدة شهر مثلاً ستساعدك لتطوير حياتك.

ولو زدت المدة أكثر مع زيادة المبلغ فإنك قد قمت ببناء الثروة الحقيقة من أفضل مشروع ربح يومي للنساء والرجال عبر الأفكار التي ذكرناها لكم في الأعلى.

إذاً ما تنتظر لكي تبدأ برحلة تحقيق غاياتك وأهدافك من اللاشيء من وجهة نظرك لكن من وجهة نظر الاستثمار في الدولار هو أمر كبير، كل ما عليك هو الإقدام على وضع السهم في القوس وسحبه بقوة ودعه ينطلق ليصيب أهدافك.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع لها صلة: