حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق من أبشر بالخطوات بسهولة

مرحبا بكم في مدونتنا ستجد هنا شرح عن طريقة حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق من أبشر، يتماشى إدخال نظام أبشر مع إتجاه رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ويلبيها، مما يسمح بتنفيذ المعاملات الحكومية وإتمامها إلكترونياً دون الحاجة إلى زيارة الدوائر الحكومية المختلفة لإتمام أي نوع من المعاملات.

حيث تعتبر منصة أبشر الإلكترونية في البداية حلماً صعب المنال، ولكن نتيجة العمل الجاد الدؤوب، كما تمكنت حكومة المملكة العربية السعودية من الإعلان عن إطلاق منصة أبشر الإلكترونية بنجاح، وسنعرض في مقالتنا حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق على الجوال وكل معلومات عن خدمة أبشر، ومشكلة عدم وصول رمز التحقق من أبشر، وكل التفاصيل المتعلقة بخدمات وميزات أبشر.

حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق من أبشر
تحديث رقم الجوال في أبشر عن طريق الجوال

أبشر تغيير رقم الجوال

قبل كل شيء سنذكر لكم أبرز إنجازات منصة أبشر، إضافة إلى تحقيق أعلى مستوى من أمن المعلومات باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الحماية والأمن، عملت منصة أبشر على تحقيق سلسلة من الإنجازات الهادفة إلى تحسين مستوى الأداء الحكومي في الخدمات المقدمة لمواطنيها وتوفير مجموعة كاملة من الراحة للمستفيدين، فيما يلي أبرز ما قدمته أبشر من إنجازات منذ بدء تأسيسها:

  • القدرة على زيادة الكفاءة عن طريق تبسيط العمليات.
  • العمل على تقديم خدمة أفضل للمستفيدين.
  • القدرة على تحسين الاتصال الداخلي.
  • العمل على تلبية مطالب وتوقعات الجمهور.
  • تحسين العمليات التجارية وتطويرها وهندستها.
  • العمل على دعم برامج التنمية الاقتصادية.
  • القدرة على زيادة رضا المستفيد من الخدمة.

طريقة التسجيل في أبشر للزائرين والسعوديين:

حتى تتمكن من الاستفادة من خدمة أبشر، عليك أولاً التسجيل في المنصة عبر الإنترنت، وتستغرق مسألة تسجيل دخول أبشر السعودية بضع دقائق فقط، وسنذكر لكم خطوات التسجيل في أبشر بشكل مفصل على النحو التالي:

  1. أولا، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى موقع أبشر: من هنا.
  2. ثم حدد "مستخدم جديد" من الجانب الأيمن من الشاشة.
  3. ومن ثم أدخل المعلومات المطلوبة (رقم الهوية الشخصية مع رقم المقيم، عنوان البريد الإلكتروني، رقم الجوال).
  4. وأكد موافقتك على شروط التسجيل، وبعد إدخال البيانات المطلوبة، سيصل كود سري خاص بعملية التفعيل إلى رقم الهاتف المحمول الذي تم استخدامه.
  5. ومن ثم الانتقال إلى خطوة إنشاء حساب أي اسم على الموقع وكلمة مرور.
  6. ثم في المرحلة النهائية، ستحتاج إلى تنشيط حسابك عبر التواصل مع الموظفين في مكتب التنشيط (مكتب حجز الجوازات) أو جهاز الخدمات الذاتية للتسجيل للعملاء، والتفعيل عن طريق إدارة منصة أبشر.

اقرأ أيضاً: التسجيل في أبشر للتوظيف للنساء والرجال

حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق من أبشر:

لقد بينت المنصة أن حين تواجه مشكله في مسألة تسجيل الدخول إلى حسابات المستفيدين عليك عندها التواصل مع الدعم الفني أبشر، وبالنسبة لبعض خدمات المنصة، خاصة عند إتباع طريقة تغيير رقم الهاتف المحمول من أبشر.

فإن حل مشكلة عدم القدرة على الاتصال بالمنصة والحصول على رموز التحقق للمواطنين والمقيمين الذين يشكلون غالبية المستفيدين من خدمات منصة أبشر.

حيث تكمن بتواصل المستفيدون من خدمات أبشر بالتواصل مع فريق الدعم الفني لأبشر عبر رقم الاتصال الرسمي، وسيطلب الدعم الفني تقديم رقم التعريف الوطني الخاص بصاحب المشكلة.

وبعد ذلك سيُطلب منه رقم الهاتف المحمول، حصراً الرقم الذي تمت عملية التسجيل عن طريقه في حساب منصة أبشر الخاص بالمستخدم، وسيكون الاتصال بعد ذلك عن طريق رقم الدعم الفني مع رد آلي يوجه صاحب الشكوى المستفيد في حالة عدم معرفة كيف يتم عدم وصول رمز تفعيل أبشر.

او نسيان كلمة المرور الخاصة به أو عدم قدرته على الوصول إلى خدمات المنصة، وكل ذلك عبر رقم الدعم الفني في أبشر (8007490000)، و هذا الرقم الرسمي للمنصة ومتوفر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

مشكلة عدم وصول رسالة التحقق عند طلب إصدار جواز السفر أبشر

إن فريق منصة أبشر الجوازات تواصل على الإنترنت أعلن عن استعداده التام لتوضيح خطوات حل مشكلة عدم تلقي رسالة تأكيد في حالة طلب جواز السفر.

وعبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر التعليقات القصيرة، كشفت عن ثلاث خطوات لحل مشكلة عدم تلقي رسائل تأكيد في حالة طلبات جواز السفر، وهي:

  1. القيام بتسجيل الدخول إلى أبشر وتحديد الخدمات.
  2. والخطوة التالية هي اختيار جواز سفر مقدم الخدمة.
  3. واختيار خدمة تواصل، لحل مشكلة عدم وصول رسالة التأكيد الخاصة بجواز السفر.

طريقة تغيير رقم الجوال في أبشر عن طريق الجوال 2024

إذا كنت ترغب في استخدام خدمات منصة أبشر للأفراد، من الممكن تحديث رقم الجوال في أبشر بدون بصمة في حسابك الشخصي حتى تتمكن من إكمال جميع الخدمات التي تريد تنفيذها بسهولة، وإذا كان رقم هاتفك المحمول القديم يعمل بشكل جيد، فما عليك سوى إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط منصة Absher، وذلك عبر اسم المستخدم وكلمة السر.
  2. ومن ثم عليك تحديد خيار "معلومات المستخدم".
  3. ابدأ في تدوين البيانات التي تحتاجها، مثل رقم الهاتف المحمول الجديد الذي تريد إضافته.
  4. ومن ثم عليك القيام بعملية الحفظ للعمليات السابقة.
  5. أدخل رمز التحقق المرسل إلى رقم هاتفك المحمول الجديد.
قد يهمك: طريقة توصيل الجواز بالبريد عبر أبشر

تغيير رقم جوال مفقود من أبشر:

من الممكن أن يعاني المستخدمين من مشكلة أن أرقام هواتفهم المحمولة لا تعمل أو تضيع أو تُلغى، مما يمنع المستخدمين من تسجيل الدخول إلى حسابات أبشر الخاصة بهم، في هذه الحالة، يمكنك حل مشكلة فقدان رقم الجوال في أبشر على النحو التالي:

  • تغيير رقم الجوال في أبشر عن طريق الخدمة الذاتية من خلال الذهاب إلى أقرب آلة للخدمة الذاتية، والمتواجدة في غالبية مدن المملكة العربية السعودية.
  • ثم حدد خيار تحديث رقم الهاتف المحمول، بعدها أدخل رقم هويتك المدنية أو رقم الإقامة للأجانب.
  • ومن ثم اضغط على "موافق"، ثم أدخل رقم هاتفك المحمول الجديد.
  • وستتلقى بعد ذلك رسائل عبر رقمك المدخل الجديد تحتوي هذه الرسالة على رمز مرئي يجب إدخاله لإكمال تحديث عملية تبديل رقم هاتفك المحمول في جهاز الخدمة الذاتية.
  • ثم تحديد اللغة العربية، ثم أعد إدخال كلمة المرور الجديدة مرة ثانية للتأكيد.
  • ثم اضغط على موافق، ثم اضغط فوق كلمة "التالي" وستتم مطالبتك مرة أخرى برمز التحقق للدخول.
  • ثم انتقل إلى الرابط الرسمي لمنصة أبشر، وتمتع بكافة خدمات المنصة المميزة.

تغيير رقم هاتف محمول آخر مسجل في الحساب:

إذا كان لديك رقم هاتف شخص آخر مسجل برقم الهوية الوطنية الخاص بك في حسابك، فأنت بحاجة إلى تغيير رقم هاتفك المحمول على منصة أبشر على النحو التالي:

  1. انتقل إلى رابط منصة Absher.
  2. اختر تغيير رقم هاتفك المحمول.
  3. أكمل الخطوات الخاصة بكيفية تغيير الجوال في أبشر.
  4. التواصل مع الدعم الفني في أبشر.

يرجى ملاحظة أنه يجب عليك التأكد من أن رقم الهاتف المحمول المسجل في حساب منصة أبشر الخاص بك هو نفس رقم هاتفك المحمول الشخصي، حيث أن رقم هاتفك المحمول مسجل في بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك.

ولاحظ أيضاً أن هذه الخدمة متاحة للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 75 عامًا، وإذا لم يكن لديك وصول إلى آلات الخدمة الآلية الذاتية في المملكة العربية السعودية، فيمكنك الذهاب إلى أي مكتب خاص بموظفي التنشيط في منصات جوازات السفر ومكاتب الأحوال الشخصية، لتغيير رقم هاتفك المحمول على أبشر.

في نهاية المقال عن طريقة حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق من أبشر ، نرى ان المملكة العربية السعودية حققت نقلة نوعية عبر إطلاق منصة أبشر بسبب خدماتها المميزة، وتوفير الوقت والجهد على طالبي الخدمات، وفي المقالات التالية سنستعرض خدمات مميزة مثل أبشر في المملكة العربية السعودية.

تحرير: ثامر العلي.

مواضيع ذات صلة:

شروط بيع السيارة عن طريق أبشر

شروط وثيقة العمل الحر في السعودية

رابط تجديد بطاقة الأحوال المدنية عن طريق النت السعودية

أشهر 8 تطبيقات خدمية في السعودية

طريقة بيع السيارة عن طريق أبشر