ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية بيع الذهب المستعمل في الإمارات دون خسارة (نصائح مهمة)

كيفية بيع الذهب المستعمل في الإمارات، تعتبر دبي ومنذ قديم الأزمان مقصد للسياح والزوار وأرض متنوعة الخيارات للمتسوقين بسبب توفر مراكز التسوق المتنوعة فيها، من محلات التجارية وأسواق دبي الشهيرة، ومراكز التسوق العالمية من مجمعات ومولات والتي تتمركز في المناطق الرئيسية في دبي مثل ديرة دبي موطن أهم الهيئات الحكومية في دولة الإمارات.

وهي واحدة من أقدم مراكز مدينة دبي والشهيرة باحتوائها على مركز تجاري مهم لإمارة دبي، فهي تضم سلاسل الفنادق والمطاعم العالمية، والنوادي الرياضية الشهيرة، ومجموعة واسعة من مراكز التبضع للحصول على البضائع المختلفة، وفي هذا المقال سنركز على كيفية بيع الذهب المستعمل في الإمارات، ونبذة عن سوق دبي للذهب والمجوهرات، فتابع معنا.

كيفية بيع الذهب المستعمل في الإمارات
كيفية بيع الذهب المستعمل في الإمارات

محلات بيع الذهب المستعمل في دبي

يعد سوق الذهب في دبي مركزًا رئيسيًا لكل الراغبين في بيع وشراء الذهب المستعمل بدون مصنعية الإمارات، ويقع سوق دبي للصاغة في منطقة الضغاية بالمنطقة التجارية، يضم السوق ما يعادل 380 دكان متخصص في بيع جميع أنواع المجوهرات الذهبية الجديدة والمستعملة، والتجارة في كافة منتجات الذهب مثل السبائك والجنيهات الذهبية بجميع الأوزان والليرات.

اقرأ أيضاً: أرخص محلات الذهب في دبي

وتشتهر محلات بيع سبائك الذهب في دبي في سوق الإمارات العربية المتحدة ببيع الذهب المستعمل بأن الذهب من النوع التراثي القديم، وخاصة نوع الذهب البحريني، يتميز بجودة صنعة وتجميل أعلى من الذهب الأوروبي والتركي، للذهب الجديد والمستعمل، ويمنح لزائره خيارات متعددة ومتنوعة تراعي كافة الاذواق.

سعر الذهب المستعمل اليوم في الإمارات بيع وشراء

تتغير نشرة سعر بيع الذهب في الإمارات وفق تغيرات النشرة العالمية، وفيما يلي لمحة عن الأسعار التقريبية لجرام الذهب 24 قيراط، وهي ما يلي:

يبلغ سعر الذهب المستهلك التقليدي في محلات بيع الذهب المستعمل في أبوظبي 24 قيراطًا للجرام وقت التصنيع، من 229 إلى 232 درهماَ للجرام، ويباع الذهب التراثي المملوك مسبقًا مقابل 22 قيراطًا في الإمارات العربية المتحدة بجودة تصنيع 212-215 درهماً للجرام.

كما يبلغ سعر بيع الذهب الموروث المستخدم في محلات بيع الذهب المستعمل في الشارقة ودبي 21 قيراطًا وتتراوح جودة التصنيع من 203 إلى 206 دراهم للجرام الواحد، ويتم بيع الذهب عيار 18 قيراط المستعمل مسبقاً في صناعة الذهب التقليدية مقابل 177-180 درهماً إماراتياً للجرام الواحد في الإمارات العربية المتحدة.

مستلزمات التسوق في أفضل محلات الذهب في دبي

في محلات بيع الذهب المستعمل في دبي يوجد بعض النصائح التي يجب مراعاتها عند التسوق في افضل شركات تداول الذهب في الاماراتشركات تداول الذهب في الامارات العربية المتحدة:

1. معرفة متى ينخفض سعر الذهب في الإمارات

تحقق من أسعار الذهب حول العالم نظراً لأن وضع مؤشر أسعار الذهب العالمي يتغير باستمرار، كما يُنصح مشترو الذهب من محلات بيع الذهب المستعمل في العين ودبي وأبوظبي بالتحقق دائمًا من السعر العالمي اليومي لسوق الذهب للاستفادة من الانخفاضات وشراء الذهب بأقل سعر.

2. التفاوض بسعر المصانعة والمساومة

لأن أسعار الذهب تكون وفق نشرة الذهب العالمية، وهي ثابتة في جميع محلات ذهب في دبي وحتى محلات الذهب المستعمل في دبي، ومع ذلك، يمكن للمشتري التفاوض على رسوم تصنيع ذهب إضافية لكل جرام من وزن الذهب.

3. حساب سعر الذهب المستعمل

من المهم مناقشة كيفية حساب سعر الذهب المستخدم في حال كنت ترغب في بيع الذهب، أولاً، تحتاج إلى فاتورة شراء تثبت سعر الشراء السابق ويجب أيضاً ختمها، وبعد بيع الذهب، يزيل صاحب البقايا من على سطح السبائك وينظفها من الزوائد قبل عملية تحديد الوزن.

ولا يتم حذف جميع المزينات نظراً لوجود قيمة ووزن ويمكن إعادة استخدامها، ويقوم صاحب المتجر بخصم قيمة التصنيع بجرام الذهب القديم، وحساب قيمته بالجرام بأسعار اليوم، وبالطبع يخصم الوزن الضائع من قيمة القطعة، ويخصم الخسارة التي يقال إنها تختفي عند إصلاح الذهب.

4. عيار ووزن الذهب

يعتبر ذهب عيار 24، خالص النقاوة، ويكون الذهب أقل نقاءً عند مزجه مع معادن أخرى، مثل الذهب عيار 22 قيراطًا أو أقل درجة من الذهب عيار 18 قيراطًا، حيث يباع الذهب في دبي بالقيراط والوزن.

وبمعنى آخر وإن ارتفاع عيار الذهب يزيد من تكلفة السلعة، وكلما زادت القيمة التي يمثلها العيار، زادت نسبة نقاوة وصفاء الذهب، والشراء دون عجلة وتتطلب عملية الشراء الناجحة وقتاً لتصفح جميع متاجر بيع الذهب المستعمل في الإمارات لاختيار أجمل الأصناف وتحصيلها بأقل الأسعار، وإذا كنت تخطط لزيارة سوق الذهب في دبي، فتأكد من أنها عطلة.

قد يهمك: كيفية حساب الذهب في الإمارات

العوامل المؤثرة في أسعار الذهب في الامارات

إن سعر الذهب يتقلب ويتغير باستمرار لأسباب وعوامل مختلفة، منها محلية وأغلبها عالمية، وهي كالتالي:

تحرك السوق في الزيادة او النقصان من العوامل التي تؤثر على سعر الذهب بشكل كبير، نظراً للطلب المتزايد وندرة العرض، فقد ارتفع سعر الذهب مؤخراً بشكل كبير، ويؤثر سعر الدولار بشكل ملحوظ وفعلي على سعر الذهب، مع كل عملية ارتفاع في سعر الدولار.

ويرتفع سعر الذهب عالمياً في جميع أنحاء العالم، وذلك لأن الإمارات تستورد الذهب من الخارج بالدولار، وإن اتجاهات الاستثمار تعتبر مورد مغذي لصندوق الفائدة العائدة على استثمار السلع، وهي العامل الأول الذي يؤثر على سعر الذهب بشكل ملحوظ، والذي يرتفع على أثره سعر الذهب بشكل كبير من حين إلى آخر.

نصائح شراء الذهب المستعمل في الإمارات

في نهاية مناقشتنا حول كيفية بيع الذهب المستعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة، سنناقش بعض النصائح المفيدة عند شراء الذهب أهمها:

  1. في بداية المشوار يجب الذهاب إلى تجار متعددين، ومقارنة الأسعار فوق أسعار الإنشاء، واختيار أرخص سعر.
  2. كما يجب أن يتم الشراء وفق فاتورة رسمية بأسم المحل، لأن من المحتمل أن يكون الذهب الذي قد تم شراءه مسروق من جهة ما.
  3. اصطحاب شخص ذي خبرة معك مع اختيار وقت ينخفض فيه سعر الذهب في الإمارات.
  4. اختيار أشكالًا ذهبية بسيطة بدون نقوش لتقليل التصنيع، إذا كان الهدف الاستثمار بالذهب في الإمارات يجب شراء سبائك الذهب، وتجنب شراء الأشياء الثقيلة.
  5. التحقق من الختم الذهبي من مكان الشراء لضمان جودة وقيمة الذهب وضمان عدم التعرض للنصب.
  6. وإذا كنت ترغب في شراء أكثر من قيراط، فعليك شراء 18 قيراطًا بأشكال مختلفة، مما يجعلها أكثر تكلفة في التصنيع، لذا فهي للزينة بدلاً من الحفظ.

في الختام تعرفنا على طريقة بيع الذهب المستعمل في الإمارات، ويجب الحذر والانتباه لكل عملية بيع، وتعرفنا على ارقام محلات سوق الذهب في دبي وخصائص واشكال الذهب المستعمل، ولمزيد من المعلومات تابع مقالتنا المميزة.

أفضل موقع توصيات الذهب موثوق به