طريقة استلام واستقبال الأموال على الباي بال بالخطوات

شرح كيفية استلام الأموال مع PayPal، يقع المقر الرئيسي لشركة PayPal في سان خوسيه، كاليفورنيا، وقد تم تأسيسها في عام 1998، وهي واحدة من أسرع الطرق وأكثرها أماناً لإرسال الأموال عبر الإنترنت دون تبادل المعلومات المالية، حيث لدى PayPal أكثر من 192 مليون حساب حول العالم، وهذه الخدمة متوفرة في أكثر من 200 دولة.

بالإضافة إلى 25 عملة يمكنك إرسال الأموال إليها، وقد منح هذا الشركة الريادة العالمية في خيارات وحلول الدفع عبر الإنترنت، تعد PayPal محركاً رئيسياً للتجارة الإلكترونية، وتتوفر خيارات الدفع بعدة لغات عن طريق العديد من المواقع الإلكترونية الكبرى، وفي عام 2006 فازت الباي بال بجائزة Webby Award لأفضل موقع للخدمات المالية، وقد فازت بأكثر من 20 جائزة لتميزها في جميع مجالات الأعمال والإنترنت.

طريقة استقبال الأموال على الباي بال
طريقة استقبال الأموال على الباي بال

طريقة استقبال الأموال على الباي بال؟

PayPal هو موقع إلكتروني وخدمات مصرفية إلكترونية تجارية تسمح للمستخدمين وأصحاب حسابات PayPal بتحويل الأموال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني، وتلقي الأموال عن طريق هذا الحساب كعملة إلكترونية متاحة في جميع أنحاء العالم.

يمكنك استخدام طريقة استقبال الأموال على الباي بال مع ميزة إرسال الأموال من بلد أجنبي إلى بلد آخر أو بعملة أخرى إلى الحساب المصرفي بالعملة المحلية لبلدك، ويعد PayPal موقعاً آمناً لإجراء الإيداعات، كما يمكنك أيضاً إرسال الأموال من هذا الحساب، وإدارة أموالك تماماً مثل أي بنك آخر.

ولا يقتصر PayPal على إرسال الأموال واستلامها فقط، بدلاً من ذلك، يمكنك الشراء من مواقع مثل (amazon-epay-alibaba-aliexpress) أو المتاجر الكبيرة في معظم دول العالم والدفع عبر الحساب، تدعم جميع المواقع الإلكترونية عمليات الشراء والمدفوعات عبر PayPal.

مميزات حساب الباي بال

  • يعد موقع PayPal أحد أشهر وأقدم مواقع الويب التي تتيح للمستخدمين إجراء مدفوعات إلكترونية لتسهيل معاملات البيع والشراء ويعمل كوسيط بين البائعين والمشترين.
  • بالإضافة إلى ذلك يقدم جميع الضمانات لضمان إتمام صفقة البيع والشراء بنجاح، مما يضمن معاملة آمنة لكلا الطرفين ويوفر كل الاحتياطات ضد السرقات والاحتيال التي تحدث بشكل متكرر على الإنترنت.
  • من أهم الخدمات التي يقدمها موقعك للمشترين هو التعامل مع عملية الشراء بالكامل من خلال حساب الباي بال الخاص بالمشتري بعد إضافة بطاقة ائتمان إلى موقعك، أما بالنسبة للبائعين، يحصل البائع على أكبر ربح.
  • ويقدم الموقع خدمات دفع جاهزة للبائع، ويوفر متاعب إنشاء خدمة الدفع الخاصة، الأمر الذي يتطلب تكاليف الاستضافة والأمان، فضلاً عن النفقات الكبيرة والتعقيد، يقدم الموقع مثل خدماته مقابل خصم نسبة من كل عملية شراء تتم عبر الموقع.

إنشاء حساب باي بال مجانا لتلقي الأموال:

  • يجب على المستخدم زيارة موقع الويب والضغط على زر "البدء" لإنشاء حساب PayPal والحصول على حساب PayPal مجاني.
  • ومن ثم يختار المستخدم حساباً شخصياً لاستخدامه في استلام الأموال.
  • بعدها يرسل الموقع للمستخدمين طلباً لإدخال معلومات شخصية مثل الاسم الكامل والعنوان الحالي ورقم الهاتف.
  • وبعد الانتهاء من هذه الخطوة، سيُطلب من المستخدم إدخال معلومات بطاقة الائتمان التي سيتم استخدامها في عملية تحويل المال من البنك إلى باي بال ولتلقي الأموال.

طريقة استقبال الأموال على الباي بال

هناك عدة طرق سهلة لتلقي المدفوعات باستخدام PayPal، وأبرز هذه الطرق هي كالتالي:

  • يقدم المستخدمون عنوان بريدهم الإلكتروني على الباي بال لأي شخص يحتاجون إليه لإرسال الأموال وتلقيها باستخدام الباي بال.
  • يقوم المستلم بإنشاء فاتورة على PayPal وإرسالها إلى المرسل.
  • يمكنك التقدم بطلب وإرسال الأموال عبر حسابك الشخصي.
  • تتيح لك ميزة PayPal Me الحصول على رابط شخصي وتقديمه إلى المرسل الذي ترسل الأموال إليه.

إكمال عملية استلام الأموال على PayPal

تجدر الإشارة إلى أنه عند تحويل الأموال إلى بطاقة Paypal، يرسل الموقع رسالة بريد إلكتروني إلى المستلم تفيد بوجود رصيد فعلي على البطاقة، ولكن هذا الرصيد محتجز لمدة شهر كامل.

وهذا يعني أن الأموال التي يتلقاها المستخدم على بطاقة باي بال تخص المستخدم بالفعل، ولكنها ليست متاحة مجاناً حتى انقضاء فترة الانتظار، هذا لأن PayPal يود التحقق أولاً من هوية المستلم ونشاطه ومعاملته قبل منح المستلم التحكم في مبلغ التحويل.

كيفية تحويل الأموال من حساب باي بال إلى اخر:

  • سجّل الدخول إلى موقع باي بال الرسمي عبر الإنترنت.
  • اضغط فوق زر قائمة النقاط الثلاث بجانب رصيد الباي بال الخاص بك.
  • اضغط إرسال أو طلب المال.
  • اضغط فوق علامة التبويب الاستعلام.
  • أدخل عنوان الإيميل للشخص المستهدف.
  • ومن ثم أدخل المبلغ ونوع العملة.
  • ومن ثم اضغط فوق طلب الآن.

رسوم تحويل باي بال 2023

يتساءل العديد من الأشخاص كم عمولة الباي بال عند الشراء او ما هي رسوم باي بال السعودية ومصر والإمارات والعديد من الدول ، وحقيقةً يتقاضى PayPal رسوماً رمزية، ولكنه متساهل جداً في المعاملات الأساسية بين المستخدمين العاديين.

اقرأ ايضاً: طرق فتح حساب باي بال بزنس للمبتدئين

كما لا توجد رسوم إذا أرسل المرسل الأموال باستخدام حساب مصرفي مرتبط باستخدام رصيد PayPal أو نوع المعاملة "الأصدقاء والعائلة"، بينما المشكلة الوحيدة هي أنه لا توجد حماية للعملاء عند استخدام الأصدقاء والعائلة.

مما يجعله خياراً سيئاً عند الدفع مقابل السلع والخدمات، ولا يفرض PayPal رسوماً على حسابات AmexSend أيضاً، ورغم هذا هناك ما يقارب رسوم 2.9٪ لاستخدام البطاقة باي بال، هناك أيضاً رسوم ثابتة (0.30 دولار أمريكي) والتي تختلف اعتماداً على العملة التي تستخدمها.

أقصى مبلغ يمكن إرساله على PayPal‏؟

يتساءل الكثير من العملاء هل يوجد حد لمبلغ معاملة PayPal؟

لدى PayPal بعض حدود المعاملات، والتي تختلف حسب السوق، يمكن لأي شخص ليس لديه حساب PayPal إرسال ما يصل إلى 4000 دولار، وإذا كان لديك حساب PayPal تم التحقق منه، فيمكنك إرسال ما يصل إلى 10000 دولار لكل معاملة، ولكن لا توجد حدود عامة.

إلغاء تحويل PayPal

لا يمكن إلغاء عملية شراء من باي بال او إلغاء تحويلات PayPal إلا عند الحاجة الملحة، وإذا لم يكن لدى مستلم الأموال حساب أو لم يتم التحقق من حسابه الخاص، سوف تتطلب المعاملة المالية الإلغاء.

كما أن عمليات التحويل باستخدام رصيد PayPal تتميز بسرعة تنفيذها، فإذا كنت تستخدم حساباً مصرفياً من أحد البنوك، فقد يستغرق التحويل من يومين إلى ثلاثة أيام كحد أقصى.

رسوم باي بال التجاري

رسوم إضافة الأموال على الباي بال، توجد العديد من الطرق والتي يستطيع المستخدم الاستفادة منها لإضافة الأموال إلى PayPal و تختلف تكلفة كل طريقة، وذلك وفق قواعد إدارة الموقع، وهي كالتالي:

  • الإيداع المصرفي: مجاني.
  • قبول مدفوعات الباي بال: مجاني.
  • صرف الشيكات: مجاناً خلال 10 أيام.
  • البطاقة المرتبطة: 1.95 دولار رسوم التحقق.

كيفية إيداع الشيك في الباي بال

يمكنك من خلال برنامج PayPal بمساعدة كاميرا هاتفك من صرف الشيكات بشكل فوري عبر حساب PayPal الخاص بك، وفيما يلي الخطوات المطلوبة:

  1. افتح برنامج PayPal.
  2. ومن ثم اضغط فوق زر المحفظة.
  3. ومن ثم حدد على قسم الشيكات النقدية.
  4. وفي الخطوة التالية التقط صورة للوجه الأمامي والخلفي للشيك، واضغط على التالي.
  5. للحصول على المال، اختر السرعة التي تريدها 10 أيام او أكثر.

ختاماً لمقالنا عن طريقة استقبال الأموال على الباي بال يمكننا القول بأن تطبيق باي بال قد قدم نقلة نوعية في عالم المعاملات النقدية، وقدم تسهيلات كبيرة بعيداً عن المعاملات البنكية وتعقيداتها، ولديه عدة خصائص بإمكانك التعرف عليها عن طريق موقعنا، تمنياتنا بالموفقية للجميع والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

ربح رصيد باي بال

كيفية تحويل من باي بال إلى حساب بنكي سعودي

تحويل المال من PayPal إلى Visa بدقيقة

طرق فتح حساب باي بال المانيا