كيف تحصل على تمويل في الامارات بدون ضمانات

ممول مشاريع في الإمارات، هل رغبت يوماً ما بافتتاح مشروع خاص بك في الإمارات، بالطبع ستكون الإجابة نعم، لكن الأحلام تبقى أحلام ما لم تسعى لتحقيقها، وأحد أكبر المشكلات التي تواجه غالبية الشركات هو رأس المال، وبالطبع تحتاج إلى شركات تمويل مشاريع للوافدين في الإمارات للحصول على المال لبدء تنفيذ فكرة مشروعك.

لذا في هذا المقال سنستعرض لكم طريقة الحصول على تمويل المشاريع الصناعية في الإمارات، إذ يعد الحصول على تمويل خارجي في المراحل المبكرة من المشروع مخاطرة كبيرة، ولكن هذا لا ينبغي أن يقلل من عزيمتك في الوصول إلى مرادك، والخبر السار هو أن هناك عدة طرق توصلك لمبتغاك ألا وهو تحصيل رأس المال للمشاريع في دولة الإمارات، بما في ذلك المستثمرون الملاك ومصادر التمويل الجماعي.

تمويل المشاريع الصناعية في الإمارات
 تمويل المشاريع الصناعية في الإمارات

دعم التمويل الجماعي في الإمارات

آلية التمويل الجماعي في شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة تعتمد على جمع مبالغ بسيطة من المال من أشخاص كُثر عندما "يمول" جمع من الأشخاص لمشروع معين، تتلخص استراتيجية جمع التبرعات هذه الأموال من المقربين والعائلة وعبر الاستفادة من وسائل الانترنت ومنصات السوشيال ميديا.

وفي سنة 2010 أصبحت منصات التمويل الجماعية الإماراتية مثل منصة Eureeca ومنصة Beehive ومنصة Zoomaal تقوم في توفير قرض بدون فوائد الإمارات لدعم فعاليات البيئة في القطاعات المتنوعة.

1. الشركة الوطنية للتمويل

يوجد الشركة الوطنية للتمويل التي تعد من أفضل شركات الوساطة المالية في الامارات تسهل إجراءات:

  • فقط لمواطني دوله الامارات العربية المتحدة.
  • العاملين بالقطاع الحكومي.
  • تمويلات اسلاميه في الإمارات وقروض شخصيه بدون تحويل راتب لموظفي القوات المسلحة ووزارة الداخلية عن طريق البنوك المعتمدة في الإمارات 
  • حيث تعمل على نقل المديونيات بأقل معدلات فأئده واطول فتره سماح.
  • بشرط فقط للمده القصيرة.
  • القروض فقط عن طريق البنوك وليست تسليف شخصي او ممول شخصي.

2. منصة يوريكا:

تنال منصة Eureeca للتمويل بشكل جماعي شعبية كبيرة وسمعة جيدة بين أوساط المستثمرين في الإمارات يرجع السبب لكونها أول منصة تمويل لدعم استثمار الأسهم، في حين انها تقدم للمستثمرين الإمكانية لشراء أسهم في الشركة.

وبالتالي تحصيل رأس المال المطلوب، فهي المنصة الأكثر شهرة واستخداماً للحصول على تمويل المشاريع الصغيرة في الإمارات في أوساط الاستثمار في الشركات الرائدة حديثاً، ويتم تقديم جزء من ربح الشركة للمساهمين ضمن توزيعات الشركة من إجمالي الأرباح.

شاهد أيضاً: ‏أفضل استثمار للمال في الإمارات

3. منصة Beehive

من أهم منصات التمويل الجماعي العربية هي شركة Beehive أول منصة تمويل جماعية الكترونية في الإمارات، وتمتاز هذه المنصة بأنها تكون على صلة وإرتباط مباشرة بالمستثمرين الذين لديهم نية تمويل الشركات الفتية حديثة المنشأ.

اما بالنسبة للمستثمرين الراغبين في الحصول على تمويل من دبي للسعوديين او أي جنسية فتمويل المشاريع سيكون دون وسيط وتصل هذه المنصة لآلاف المستثمرين من كل أنحاء العالم عبر الانترنت.

4. منصة تمويل Zoomaal

تعد منصة تمويل Zoomaal من أهم منصات التمويل الجماعي في الإمارات والأكثر استخداما في منطقة الوطن العربي، ولا سيما في الإمارات، تتميز ذو مال التمويل الجماعي بتقديم مساعدة ودعم لأصحاب المهن المبدعين كالفنانين والرسامين والكتاب وتقديم مقترحات لجمع الأموال من المشاركين حول العالم، ويقدر المستثمرون المبلغ الذي يشاركون به مقدمًا لدعم الشركة المفضلة لهم.

مما يؤدي ذلك إلى حصول المؤسسين على فائدة مادية استناداً لمشاركتهم، فالعملية بسيطة جداً عبارة عن إرسال المشروع وتشغيل الشرح والفيديو والمكافآت ووصف إنجازات، وسيقوم فريق Zoomaal بالتأكد من صحة مشروعك ونشره على المنصة حتى يتيح لك الحصول على الأرباح ورأس المال المناسب.

5. قرض البنك الإماراتي

يراود البعض منا أنه من الصعب جداً اقتراض المال للبدء بمشروع خاص في الامارات العربية المتحدة، وهذا التفكير غير سليم حيث يمكنك الحصول على قرض بدون فوائد الإمارات للوافدين والمواطنين.

حيث أنك اذا ما أردت الحصول على تمويل الإمارات للخليجيين لتمويل لمشروعك الشخصي، ما عليك إلا منح الضمان اللازم وبطاقة ائتمان مخصصة لك، وستحصل على قرض تمويلي من بنك الإمارات دبي الوطني أو بنك الخليج الأول أو بنك HSBC.

كما يتوجب عليك التأكد من الحصول على تمويل مشروع بدء التشغيل المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وهذه مقدمة من وزارة المالية وستتاح للأشخاص الذين اختارهم المختصون من بنك الإمارات للتنمية للحصول على قرض تمويلي للمشاريع.

6. تمويل المستثمر الملاك في الإمارات

المستثمر الملاك في الإمارات هو أبرز ممول مشاريع في الإمارات ويعرفون بأنهم أصحاب الأعمال والأفراد ذوي الركيزة المالية العالية الذين يهدفون إلى بدء عمليات الاستثمار في الشركات الجديدة المنشأ في مختلف المجالات وتقديم الدعم المناسب للاستثمارات والمشاريع مقابل الأسهم أو السندات المحولة.

وعلى المستوى العملي فإن مجال إدار الأعمال يتطوّر في دولة الإمارات ، وتزيد أنواع المجالات المختلفة للاستثمار الخاص بالمالكين، فهناك الشركات الكبرى والصغرى والمستثمرين الفرديين من القطاع الخاص.

والمسموح ومتوفر لهم عدة خيارات وتسهيلات في دعم مشروعاتهم، وعليه فإن إيجاد المستثمر الملاك ليس أمراً هيناً بل على النقيض من ذلك فيجب إلقاء نظرة شاملة على كل المستثمرين في الإمارات لتختار المناسب لك ولمشروعك.

7. شركة مستثمر ملاك دبي Dubai Angel Investors

شركة مستثمر ملاك دبي Dubai Angel Investors تعد من اشهر منصات تمويل المشاريع الصناعية في الإمارات وهي شركة استثمارية تضم ما يزيد عن مائة مستثمر ملاك، وقد قدمت الشركة توضيحاً الكترونياّ وفق ما يلي:

  • الطريقة الأفضل والأنجح لقبول الطلب هي التقدم بطلب لتحصيل الأموال لدعم مشروع في دولة الإمارات العربية المتحدة هي الوصول لأحد المستثمرين، والذي سوف يساعد ويتكفل بالمساعدة والدعم لشركتك.
  • للقيام بذلك عليك حضور شرح كامل ضمن العروض المقدمة أو إرسال بياناتك الكاملة عبر البريد الإلكتروني.
  • وبمجرد حصولك على رعاية منها، سيقرأ طلبك وسيتم اشعارك بما عليك فعله قبل التقديم.
  • وقبل تقديم الطلب وعرضك إلى المستثمر، تأكد من أنه يلائم التعليمات الأساسية للاستثمار من أجل ضمان نجاحه وقبوله لدى الحكومة الإمارتية.

دعم رأس المال الاستثماري الإماراتي

ازدهر اقتصاد الشركات الحديثة المنشأ في دولة الإمارات كثيراً، مما أدى لأن تكون الإمارات بقعة جذب لمستثمري رأس المال من كل بقاع العالم ، وهو ممول مشاريع في الإمارات ومستثمر فردي يوفر رأس المال الأولي للشركات القادرة على النمو بشكل سريع.

وقادر على تحصيل مكاسب الحصة السوقية، وهؤلاء الرأسماليون لا يعيرون أي أهمية للمخاطر أو تحديات المتوقعة لكونهم ستكون بحوزتهم أموال كثيرة لاحقاً، واليكم بعض مستثمري رأس المال وأشخاص يعطون قروض في الإمارات لأصحاب المشاريع التي بحاجة تمويل:

1- شركة الشرق الأوسط فينتشر بارتنرز (MEVP)

MEVP هي شركة تابعة لشركة Middle East Venture Partners مكرسة للإشراف على الاستثمار الجماعي وكل ما له علاقة بتمويل المشروعات الناشئة.

2- شركة بيكو كابيتال

تعد من أفضل شركات تمويل المشاريع في الإمارات وتتمثل مهمة الشركة في إعادة تشكيل الشرق الأوسط في مجال إدارة الأعمال والإبداع، وتدعم بناء الشركات الحديثة العهد بهذا المجال وتطويرها، وهي تساعدك في تحصيل رأس المال لأنشاء أعمال تجارية مميزة.

قد يهمك: أشخاص يعطون قروض في الإمارات

3- شركة ومضة كابيتال Wamda Capital

من أهم مصادر تمويل المشاريع في الإمارات تستثمر Wamda Capital في الشركات الناشئة التي لديها أفكار ابداعية ، وتساهم في نمو وتطوير الأنشطة التجارية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط بكامله، بواسطة تعيين قادة وخبراء لإدارتها.

4- شركة أرزان فينشر كابيتال Arzan Venture capital

تركز الشركة على الاستثمار في مؤسسو الشركات، ودعم العمل المبني على التعاون، وتعزيز الإبتكار، وتطوير النظم البيئية للشركات الحديثة، تعمل فينشر كابيتال على أساس أقدمية الحضور.

لذا يمكنك إرسال عرضك إلى فريق الاستثمار لإتخاذ قرار فوري، وعندما يتعلق الأمر بصناديق الاستثمار، فإن التحدي كبير، لذا كن مستعدًا لتقديم خطط تفصيلية للمشروع، ودراسة مالية، وتوقعات للخمس سنين المقبلة، ومعلومات أكثر تفصيلاً لترغيب المستثمرين.

تمويل حاضنة الأعمال

تدعم هذه المنظمات الشركات الناشئة من التأسيس إلى المضي قدماً والتسويق وجمع الأموال، تعدّ حاضنة الأعمال الرائدة الإمارات مركز دبي لتكنولوجيا ريادة الأعمال.

ختاماً لمقالنا عن كيفية تمويل مشروعات بدون ضمانات، وبعد معرفة كيفية الحصول على قرض في الإمارات العربية المتحدة، يجب عليك طلب إستشارة الخبراء قبل الدخول العميق في عالم شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الإمارات، فالمنافسة شرسة، وإذا لم تنافس بشكل صحيح بخطوات ثابتة وشجاعة.

فقد لا تحصل على التمويل المطلوب، وسيعرض لك أحد المستشارين في منصات تمويل المشاريع الصناعية في الإمارات أهم الخيارات وسيرشدك إلى ما عليك إتباعه للحصول على أفضل النتائج المرجوة، ولمزيد من التفاصيل تابعوا كل جديد على موقعنا. 

مواضيع ذات صلة:

تمويل مشاريع للوافدين في الإمارات

فتح حساب شركات أون لاين بنك المشرق

مكاتب تسليف فلوس في الإمارات

طرق استثمار مبلغ صغير في البنك