أسماء بنوك الأردن التي تتعامل بتجارة العملات الرقمية

تعمل شركات التداول في الأردن في إطار هيئة الأوراق المالية والأسواق المالية، وهي هيئة تنظم وتراقب الأسواق المالية في الأردن، وتهدف إلى ضمان الشفافية والنزاهة وحماية المستثمرين، حيث تحترم كل شركة تداول في الأردن القوانين والتعليمات، مما يجعلها موثوقة بشكل عام.

كما يمكنك التحقق من ترخيص وتسجيل الشركات عبر الموقع الإلكتروني، وللعمل في هذا المجال فإنه لزامًا أن يكون لديك بعض المعرفة والفهم الأساسي للأسواق المالية وعمليات التداول، واليوم العديد من شركات التداول تقدم أدوات تعليمية ودروسًا للمبتدئين، وأيضًا يمكنك الاستعانة بمستشار مالي للحصول على نصائح وتوجيهات.

كما كان للحكومة دور في تأسيس شركات التداول، حيث يعتبر التداول في الأردن جزءًا من سياسة الحكومة في تشجيع الاستثمار وتنمية السوق المالية، وقد تم بدعمها تأسيس العديد من شركات التداول في الأردن.

شركات تداول العملات في الأردن

اليوم في هذا المقال سوف نتحدث عن أبرز شركات الوساطة والتداول المالي في الأردن، لذا اذا كنت ترغب بالانضمام الى مثل هذه المشاريع تابع معنا القراءة.

افضل شركات التداول المرخصة في الأردن

تعد البيئة الأردنية الهاشمية بيئة مستقرة مريحة للتداول المالي مما بساهم في زيادة أعداد المستثمرين ويخلق جو تنافسي أمن، لكن الكثير من المستخدمين الجدد لا يعرفون بداية الطريق لكن موقع طريق المال يقدم مجموعة من أهم شركات التداول التي من الممكن البدء بالعمل عليها من خلال التعرف بشكل مفصل على هذه الشركات ومن ثم انشاء حساب عليها.

  1. شركة evest تعد من أهم منصات تداول العملات الرقمية في الأردن أقل مبلغ تستطيع البدء به هو مئة دولار وتحمل الشركة ترخيص من جنوب افريقيا Fsca.
  2. شركة Avatrade واحدة من أفضل شركات التداول في الأردن واقل مبلغ تسطيع البدء به 100 دولار، وتحمل الشركة تراخيص من أبوظبي ADGM , استراليا ASIC , اليابان FFAJ , بريطانيا FCA , جزر فيرجن البريطانية B.V.I , جنوب أفريقيا FSCA.
  3. منصة XTB تعتبر من أفضل منصات تداول الأسهم في الأردن وأقل مبلغ للإيداع مئة دولار وتحمل الشركة ترخيص من إسبانيا CNMV , بريطانيا FCA , بولندا KNF , دبي DFSA , قبرص CySEC.

ما هي أهم أنواع التداول في الأردن

تداول فوركس الأردن (العملات الأجنبية) يشير إلى شراء وبيع أزواج العملات في سوق الفوركس العالمي، يتم تداول العملات بشكل مستمر على مدار 24 ساعة في اليوم، وهو أكبر سوق مالي في العالم من حيث حجم التداول اليومي والسيولة، وهذا أكثر أشكال التداول انتشارا في الأردن.

قد يهمك: أفضل سهم للاستثمار في الأردن

فقد سمحت الحكومة الأردنية التداول عبر اكثر من 50 عملة وفق قوانين ناظمة تنظم عقود الفروقات، ويتوفر العديد من وسطاء فوركس المعتمدين، ويمكن الوصول إلى منصات التداول عبر الإنترنت، تتيح لك منصات التداول إجراء صفقات شراء وبيع العملات، وتوفر أدوات ومؤشرات للتحليل الفني والتحليل الأساسي لدعم عملية اتخاذ القرارات.

ماهي مساعي الحكومة الأردنية في سوق التداول والوساطة المالية

الحكومة الأردنية أدركت أهمية قطاع التداول المالي وعملت على تعزيزه وتطويره من خلال عدد من الإجراءات والسياسات التي حدت من عقوبة تداول العملات الرقمية في الأردن، التي تهدف جميعها لتعزيز قطاع التداول المالي في الأردن وجعله أكثر جاذبية للمستثمرين المحليين والأجانب وتعزيز دور الأردن كمركز مالي إقليمي قوي. أهم هذه المساعي:

1. تنظيم قوانين ولوائح:

وضعت الحكومة الأردنية في 2017 لوائح وقوانين لتنظيم صناعة التداول المالي وحماية حقوق المستثمرين، تأتي هذه القوانين بما في ذلك قانون سوق رأس المال وقانون الشركات.

2. تشجيع الاستثمار الأجنبي:

تعمل الحكومة الأردنية على خلق بيئة استثمارية ملائمة لجذب المستثمرين الأجانب إلى قطاع التداول المالي، من خلال توفير الحوافز والمرونة في السياسات والإجراءات.

تقديم الترخيص المحلي من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية لأهم شركات التداول المحلي لخلق سوق قوي، لكن هذا الاعتراف لا يغني عن الترخيص العالمي.

فرض عقوبات صارمة لكل من يخالف الأنظمة المفروضة، بالإضافة إلى غرامات تصل إلى مئة دينار.

تحويل الأردن الى وجهة لعقد المؤتمرات المالية العالمية من خلال استضافة أكثر من 50 شركة عربية ودولية في مجال الاستثمار والتداول المالي.

دعم العملة المحلية من خلال فرض استعمالها بهذه الأسواق.

كيف يتم اختيار أهم منصات تداول العملات الرقمية في الأردن؟

هنالك العديد من الأمور الأساسية التي يجب الاطلاع عليها قبل اختيار أي أسم من شركات التداول المرخصة في الأردن المناسبة للعمل فيها، أهمها:

  • قم بإجراء بحث عن الشركات المتاحة في سوق التداول في الأردن، اطلع على مواقعهم الرسمية، وتأكد من ترخيصهم الدولي في أمريكا أو اوروبا وقراءة عن الخدمات والميزات التي يقدمونها.
  • تحقق من أن الشركة مرخصة ومنظمة من قبل هيئة الأوراق المالية في الأردن، يجب أن تكون الشركة ملتزمة بقوانين ولوائح سوق رأس المال.
  • تحقق من خدمات الشركة المقدمة لعملائها، مثل نوع الأصول المالية المتاحة للتداول والأدوات والتكنولوجيا المستخدمة ودعم العملاء، ومتوسط حجم الرافعة المالية.
  • قارن الرسوم والعمولات التي تفرضها الشركة مع شركات أخرى، وتحقق من الشروط والأحكام المالية المتعلقة بالتداول.

هل التداول مسموح في الأردن؟

يتساءل الكثير ماهي أشكال التداول المسموحة في الأردن، حيث يتوفر عدة أنواع من التداول على المنصات الإلكترونية في الأردن، تشمل هذه الأنواع:

  1. التداول بالعملات الأجنبية (الفوركس): يمكن للمستثمرين التداول بأزواج العملات الأجنبية مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني وغيرها.
  2. التداول بالأسهم: يمكن للمستثمرين شراء وبيع الأسهم على أي شركة فوركس في الأردن موثوق بها او المنصات الإلكترونية، تشمل الأسهم التي يمكن التداول بها أسهم الشركات المحلية والدولية.
  3. التداول بالسلع: يمكن للمستثمرين التداول بالسلع مثل الذهب والفضة والنفط والغاز الطبيعي، قد يكون هناك أدوات مشتقة متاحة للتداول بالسلع.
  4. التداول بالعقود مقابل الفروقات.
  5. التداول بالعملات الرقمية.
شاهد أيضاً: طريقة إنشاء محفظة TRC20 للمبتدئين

هل يوجد ضريبة على التداول في الاردن؟

عادة المتداولون في الأردن ما يكونون ملزمين بدفع الضرائب على أرباحهم من التداول، وفقًا للقوانين الضريبية في الأردن، تُعتبر أرباح التداول جزءًا من الدخل الشخصي وعادة ما تخضع للضريبة، وتختلف أسس الضريبة على الدخل حسب نوع الكيان الذي يقوم المتداول بتشغيله، على سبيل المثال سوق تداول العملات لا يخضع للضريبة.

من المهم الالتزام بالقوانين الضريبية المحلية والتشاور مع مستشار ضريبي محترف أو الجهات الحكومية المختصة للحصول على معلومات دقيقة حول الضرائب المطبقة على أرباح التداول في الأردن.

هل يوجد دورات تداول في الأردن للمبتدئين ؟

تقوم شركات فوركس في الأردن والعديد من منصات الوساطة والتداول المالي المرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية الأردنية بإجراء العديد من الدروس تخص طرق شراء الأسهم في الأردن وتقدم العديد الندوات التدريبية لمحبي هذا المجال، ليفهموا كيف تحليل السوق ويتمكنوا من الشروع في هذا المجال.

وفي ختام مقالنا عن أسماء بنوك الأردن التي تتعامل بتجارة العملات لعام 2024 نكون قد تكلمنا عن أهم شركات التداول في الأردن والقوانين التي تنظم هذه العملية ، نتمنى أن نكون قدمنا معلومات قيمة تخص كيفية شراء أسهم في بورصة عمان لمحبي أسواق التداول، تمنياتنا بالموفقية للجميع ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

شرح ماهو الكريبتو للتداول

أهم منصات التداول العربية الموثوق بها

كيفية شراء أسهم أمازون