أرخص 5 هواتف ذكية في المغرب لعام 2024

أرخص الهواتف الذكية في المغرب، لا يمكن الاستغناء في هذه الأيام عن الهاتف الذكي لكن الثمن المرتفع لهذه الأجهزة قد يكون عائق في حملها، لذا يبحثون أصحاب الدخل المحدود في المغرب وكل أنحاء العالم عن هواتف ذكية رخيصة لأنها تعتبر بديلاً اقتصادياً للهواتف الغالية الثمن، هذه الهواتف الرخيصة التي لا يتعدى سعرها ألف درهم مغربي في سوق الهواتف في المغرب، توفر لهم وسيلة للاتصال بالناس والوصول إلى الإنترنت دون إجهاد ميزانيتهم المحدودة.

قد لا تحتوي هذه الهواتف على كل الميزات والتقنيات الحديثة التي قد تتوافر في الهواتف المكلفة، ولكنها ما تحتاجه أغلبية الأشخاص لإجراء المكالمات وإرسال الرسائل واستخدام تطبيقات بسيطة مثل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني، هذه الهواتف توفر فرصة لأصحاب الدخل المحدود من بعد زلزال المغرب الأخير للاستفادة من تكنولوجيا الهواتف الذكية دون الحاجة للإنفاق الكبير.

أرخص هاتف في المغرب
أرخص الهواتف الذكية في المغرب

أرخص هاتف في المغرب 2024

في موضوعنا لليوم سنتحدث عن كيف تشتري هاتف بالتقسيط في المغرب عبر أشهر مواقع التسوق بالإضافة لشرح أحسن هاتف ب 2000 درهم 2023 وهل يمكن العثور على هاتف ب 300 درهم في المغرب أم لا والعديد من الهواتف الاقتصادية في الأسواق المغربية بسعر ألف درهم مغربي، أهم هذه الهواتف:

1. هاتف itel A56

هاتف itel A56 متوفر بكثرة في سوق الهواتف في المغرب هو هاتف ذكي بسيط واقتصادي بسعر 7000 درهم مغربي، يستهدف فئة الأشخاص ذوي الدخل المحدود، يأتي الهاتف بشاشة تعمل باللمس بحجم 6.0 بوصة مع دقة عرض منخفضة الجودة، يعمل بنظام تشغيل Android 9 والذي يعد نسخة محدثة ومخصصة للأجهزة ذات الموارد المحدودة.

يضم الهاتف معالج رباعي النواة من الجيل الأول وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 1 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 16 غيغابايت، مع إمكانية توسيع الذاكرة عبر بطاقة microSD.

بالنسبة للكاميرا، يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغا بيكسل مع فلاش LED وكاميرا سيلفي بدقة 5 ميغا بيكسل، تحتوي الكاميرا على بعض الوظائف الأساسية مثل التركيز التلقائي وتصوير الفيديو.

قد يهمك: مواقع الشراء عبر الانترنت في المغرب الدفع عند الاستلام

يتوفر في هاتف itel A56 بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة، والتي توفر عمر بطارية جيد يكفي للاستخدام اليومي.

2. هاتف Infinix Smart HD 2021

هاتف Infinix Smart HD 2021 يعد احسن هاتف في المغرب وهو هاتف ذكي ميسور التكلفة بسعر يقارب ألف درهم مغربي، يتميز الهاتف بتصميم بسيط وأنيق، مع شاشة عرض عالية الوضوح LCD بحجم 6.1 بوصة.

يعرف جوال Infinix Smart HD 2021 بأداء قوي يدعمه معالج رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 2 غيغا بايت، كما يأتي بذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقة microSD.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل HelioA20 الذي يعمل بسلاسة ويوفر تجربة استخدام سهلة وخفيفة على الموارد، وبفضل بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، يوفر الهاتف عمر بطارية طويل يكفي للاستخدام طوال اليوم وبوزن 195جرام.

يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية أساسية بدقة 8 ميجا بكسل مع فلاش LED لالتقاط الصور وبالنسبة للكاميرا الأمامية، تأتي بدقة 5 ميجا بكسل.

3. هاتف xiaomi Redmi 9A

هاتف Xiaomi Redmi 9A يعتبر من أفضل هواتف ب 1000 درهم مغربي 2024 وهو هاتف ذكي منخفض التكلفة يأتي بمجموعة من المواصفات الأساسية.

وإليك بعض تفاصيل هذه المواصفات:

الشاشة:

يحتوي على شاشة IPS LCD بحجم 6.53 بوصة ودقة 1600*720 بيسكل.

الأداء:

مدعوم بمعالج MediaTek Helio G25 ثماني النواة يوفر أداءً سلساً للمهام اليومية والتطبيقات والألعاب.

الذاكرة:

يأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 2 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت، يمكن زيادة مساحة التخزين باستخدام بطاقة .microSD

الكاميرا:

يحتوي على كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل تلتقط صوراً جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة، كما يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل لالتقاط صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو.

البطارية:

يمتلك بطارية بسعة 5000 مللي أمبير.

نظام التشغيل:

يعمل بنظام تشغيل Android 10.

الألوان والتصميم:

يتوفر هاتف Xiaomi Redmi 9A بتصميم بسيط وأنيق ويأتي بألوان متعددة ليختار المشتري لونه المفضل.

السعر:

يعتبر Xiaomi Redmi 9A اقتصادي بعض الشيء بسعر1000 درهم مناسب لموصفات جيدة.

4. هاتف Samsung Galaxy A02

يعرف عن شركة سامسونج أن رائدة في مجال الهواتف الذكية فهي دائما ما تقدم جوالات تثبت جدارة في السوق، ومنها هاتف Samsung Galaxy A02 فهو عصري اقتصادي يعد من أرخص الهواتف الذكية في المغرب ويأتي بمجموعة من المواصفات الأساسية، من هذه المواصفات:

الشاشة:

يحتوي على شاشة PLS IPS بحجم 6.5 انش ودقة 1600*720 بيكسل، حيث توفر الشاشة صورًا واضحة ومشرقة للمحتوى المتنوع.

الأداء:

مدعوم بمعالج Mediatek MTD6739W يوفر أداءً عالياً في التطبيقات والألعاب، وبنظام تشغيل اندرويد 10.

الذاكرة:

يأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) بحجم 2 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت، يمكن زيادة مساحة التخزين باستخدام بطاقة microSD.

الكاميرا:

يحتوي على كاميرا خلفية ثنائية بدقة 13 ميجابكسل (عدسة رئيسية) تلتقط الكاميرا صوراً جيدة في ظروف الإضاءة الجيدة، ويحتوي أيضاً على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل.

البطارية:

يمتلك بطارية بسعة 5000 مللي أمبير الساعة، مما يوفر عمر بطارية طويل يكفي للاستخدام طوال اليوم.

الألوان والتصميم:

يتوفر هاتف Samsung Galaxy A02 بتصميم عصري ويأتي بألوان مختلفة للاختيار من بينها.

السعر:

يتساءل الكثير عن اثمنة الهواتف في المغرب Samsung ويعتبر Samsung Galaxy A02 هاتفاً بأسعار معقولة ومناسبة للمستخدمين ذوي الميزانية المحدودة حيث لا يتعدى سعره 1000 درهم، غالباً 950 درهم يختلف من منطقة لأخرى.

قد يهمك: أرخص موقع موبايلات موثوق به

5. هاتف Itel P37

  • هاتف Itel P37 هو هاتف ذكي متطور يستهدف العملاء الذين يبحثون عن تجربة استخدام راقية ومواصفات جيدة بسعر معقول، يأتي الهاتف بتصميم أنيق ومتين، مع شاشة عرض IPS LCD بحجم 6.5 بوصة ، مما يوفر تجربة مشاهدة مريحة.
  • يتميز هاتف Itel P37 بأداء قوي يعززه معالج رباعي النواة، وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 غيغابايت.
  • يعمل الجوال بنظام تشغيل Android 10 الذي يوفر تجربة سلسة وسهلة الاستخدام، كما يشتمل على بطارية ضخمة بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة، مما يوفر عمر جيد للبطارية.
  • فيما يتعلق بالكاميرا، يحتوي Itel P37 على كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 8 ميجا بكسل، مع فلاش LED، وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فإنها تأتي بدقة 8 ميجا بكسل لالتقاط صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو.
  • يأتي الجوال بمواصفات أعلى قليلاً من itel A56 لكن بسعر أغلى قليلاً وهو 800 درهم مغربي.

أفضل موقع لشراء الهواتف في المغرب

متجر Ubuy يعد من أشهر مواقع البيع والشراء في المغرب وهو من أفضل المتاجر عبر الإنترنت في المغرب لكل ما يخص الهاتف المحمول، حيث تستطيع شراء أرخص هاتف في المغرب من أفضل العلامات التجارية مثل ايفون وشركة سامسونج وشركة هواوي وشركة موتورو وجوجل والعديد من الأجهزة الأخرى بأسعار مناسبة.

وبالختام لشرحنا عن أرخص هاتف في المغرب لعام 2024 نكون قد استعرضنا أسعار الهواتف في المغرب وأكثر الأجهزة اقتصادية لتناسب العديد من الأشخاص، فعلى الرغم من أن الهواتف الرخيصة قد تفتقر إلى بعض المواصفات والميزات المتطورة المتوفرة في الهواتف ذات الأسعار الأعلى

إلا أنها تقدم أداءً جيداً للاستخدام اليومي وتفي بالغرض المطلوب، وبفضل تطور التكنولوجيا، فإن هذه الهواتف تأتي الآن مع مواصفات أفضل وتجربة استخدام بسيطة، تمنياتنا بالموفقية لجميع والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

أكثر المنتجات مبيعا في المغرب