أرخص سيارة يابانية في السعودية عائلية لعام 2024

يبحث بعض الأشخاص، وخاصة العائلات، دائماً عن أرخص سيارة يابانية عائلية ذات 7 مقاعد بتجهيزات متطورة تلبي كافة رغباتهم في التنقل الحضري وفي نفس الوقت تزيد من درجة الراحة والأمن والأمان.

فإذا كنت تسعى للعثور على أرخص سيارة يابانية في السعودية 2023/2024، فيمكن أن تكون سوزوكي إرتيجا 2023 خياراً متاحاً لك، فهذه أحد أفضل مركبات سوزوكي في المملكة العربية السعودية وبأسعار معقولة وجميع المصادر من الموقع الرسمي لشركة سوزوكي في السعودية.

ارخص سيارة عائلية 7 راكب في السعودية

سعر السيارة ذات السبعة مقاعد في السوق الخليجية يزيد عن مئة ألف ريال سعودي، وبالتالي فإن أي شيء أقل من ذلك يعتبر صفقة رابحة للعملاء الذين يبحثون عن مركبة عائلية ذات ميزات ومعدات أساسية، وتعتبر سوزوكي إرتينا 2023 هي إحدى السيارات اليابانية التي من الممكن أن تخدم غرضها بسعر تنافسي.

وتملك مظهر لائق ومعدات داخلية ذكية وأداء ملائم لنطاقها السعري، وتتوفر سيارات إرتيجا وسوزوكي في المملكة العربية السعودية من خلال شركة نجيب أوتو الوكيل الحصري في البلاد، والذي يقوم بتوريد موديلات متنوعة من المركبات اليابانية بما في ذلك إرتيجا.

قد يهمك: أسعار السيارات في السعودية الجديد والمستعمل

مواصفات سوزوكي ارتيجا 2023

  • جذبت سوزوكي ارتيجا 2023 في السعودية الأنظار لتصميمها الخارجي الذي يتماشى مع فئة سيارات الدفع الرباعي، لذلك سنتكلم عن أرخص سيارة وكالة في السعودية 2023 وأكثر سيارة اقتصادية عائلية يابانية من الخارج.
  • هي سيارة جديدة وتم الكشف عنها لأول مرة في معرض نيودلهي للسيارات في 6 كانون الثاني 2012، وفي التصميم الخارجي، جمعت السيارات اليابانية بين الحديث والقديم لتوفر طراز مميز ولا مثيل له.
  • كانت أفضل سيارة عائلية في السعودية لأنها الأقل تكلفة تتمتع بواجهة أمامية خافتة مع خطوط أفقية على شكل جناح، كروية وسوداء اللون مع شعار العلامة التجارية اليابانية الشهير في المنتصف.
  • كما تحتوي الشبكة الأمامية على ملحق فضي، مدمج بسلاسة مع مصابيح الهالوجين العريضة، التي تم سحبها قليلاً إلى الجانبين، وقد حصلت هذه السيارة العائلية اليابانية على العديد من الخطوط الواضحة في غطاء المحرك، علاوةً على وجود خطوط جانبية ظهرت تحت النوافذ وبين العجلات.
  • وقد تم دمج المصد الأمامي البارز بذكاء مع مصابيح الضباب الدائرية للتأكيد على المظهر العدواني.
  • بالإضافة إلى ذلك، تم تزيين مقابض الأبواب بطلاء الكروم، مما يخلق جواً أنيقاً وفخماً.
  • أما التصميم الخلفي فبسيط ولائق، بالإضافة إلى الأضواء الموجودة في وسط الباب الخلفي، وهناك أيضاً مصابيح مميزة متصلة ببعضها البعض بواسطة شرائط من الكروم.
  • بالإضافة إلى ما ذكرناه، تم تجهيز السيارات العائلية هذه بنوافذ أمامية وخلفية تعمل كهربائياً.
  • كما تتميز بمرايا خارجية قابلة للطي وقابلة للتعديل كهربائياً، وقد اعتمدت السيارات اليابانية العائلية على عجلات من الألمنيوم قياس 15 بوصة.

ويوجد منها عدة ألوان مميزة مثل:

  1. البني الجوهري الأنيق.
  2. والأحمر الكستنائي اللؤلؤي.
  3. والأزرق اللؤلؤي اللامع.
  4. والأسود اللؤلؤي الداكن.
  5. والجوهرة الفضية الأنيقة.
  6. والرمادي البركاني اللامع.
  7. والأبيض اللؤلؤي.

طول سوزوكي إرتيجا 2023

يقدر الطول الإجمالي بحوالي 4,395 ملم، والعرض الإجمالي 1,735 ملم، والارتفاع الإجمالي 1,690 ملم، كما أنّ طول قاعدة العجلات 2,520 ملم، ومساحة التخزين 355 لتراً، ويقدر وزن السيارة 1,170 كجم.

تقنيات سوزوكي ارتيجا 2023 الداخلية

  • أرادت الشركة المصنعة اليابانية تحسين المستوى الفني والرحابة لسيارتها العائلية، والتي سعتها سبعة أشخاص في ثلاثة صفوف.
  • وقد تم تجهيز سوزوكي إرتيجا 2023 بمقاعد أمامية يمكن ضبطها ومقاعد الصف الثاني تدعم درجتين للتعديل والطي.
  • وبالإضافة إلى عجلة القيادة المزودة بأزرار للتحكم بالصوت، فهي تتميز بمقعد الصف الثالث الذي يمكن ضبطه وطيه.
  • ومزودة بمنفذ USB ومنفذ طاقة سعة 12 فولت ومنفذ AUX وكذلك زر تشغيل بدون مفتاح، وبالإضافة إلى ما سبق، تم تجهيز الكبائن بأنظمة تكييف يدوية أو أوتوماتيكية حسب الفئة.
  • كما يحتوي على شاشة LCD ملونة متعددة الأغراض يصل حجمها حتى 4.2 بوصة.

أفضل موقع لبيع السيارات المستعملة في السعودية

الأمان في سوزوكي إرتيجا 2023

عندما يتعلق الأمر بمزايا السلامة والأمن، فقد تم تجهيز سوزوكي إرتيجا 2023 بعدة أنظمة للسلامة ومساعدة للسائق، منها:

  • وسادة هوائية أمامية من أجل السائق، وسادة هوائية من أجل الركاب.
  • الفرامل المضادة للقفل.
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل.
  • مستشعر وقوف السيارات الخلفي.
  • نظام التحكم في السرعة.
  • هيكل وقائي.
  • إنذار السرقة.

مميزات محرك سوزوكي ارتيجا 2023

نناقش هنا أداء السيارة العائلية الأقل تكلفة، والتي تأخذ قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر مع نظام حقن متعدد النقاط، وينتج المحرك قوة 103 حصانا و138 نيوتن متر من عزم الدوران.

ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات مع دفع أمامي ويمكن أن تصل سرعته القصوى إلى 170 كم/ساعة، والتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة يستغرق 13.5 ثانية، معدل استهلاك الوقود 17.5 كم/لتر وسعة الخزان 45 لتر.

سعر سوزوكي ارتيجا 2023 في السعودية

تتوفر أسعار سوزوكي إرتيجا 2023 لدى الوكيل الحصري نجيب أوتو بالفئات والتكاليف التالية:

  • سوزوكي إرتيجا درجة أولى السعر 72,450 ريال متضمن الضريبة.
  • سوزوكي إرتيجا الدرجة الثانية السعر: 78.200 ريال متضمن الضريبة.

أرخص سيارة يابانية في السعودية 2024

تعتبر تويوتا يارس موديل 2023 من أفضل سيارة يابانية اقتصادية في السوق السعودي، ويقدر متوسط ​​سعرها الحالي تقريباً 55,700 ريال سعودي، ومثل سيارات تويوتا يختلف سعر هذه السيارة حسب الإصدار والموديل وحسب الموزع.

وهي واحدة من الفئات الأكثر شعبية وبأسعار معقولة في المملكة العربية السعودية وتأتي مع الكثير من الميزات مثل أضواء نهارية ونظام المكابح التي تمنع الانغلاق والمزيد من المزايا.

أفضل السيارات اليابانية في السعودية

تحظى السيارات اليابانية بشعبية واسعة في السوق السعودي، ويرجع ذلك إلى الجودة الممتازة وللتجربة المميزة التي تقدمها للمشترين، وبصرف النظر عن حقيقة أن تدابير السلامة يتم أخذها في الاعتبار في التصميم، فإن استهلاك الوقود اقتصادي أيضاً، مما يجعله مرغوباً للغاية بالنسبة للمشتري، وفيما يأتي موديلات السيارات الاقتصادية اليابانية لسنة 2023:

1. سوزوكي سويفت ديزاير 2023 الجديدة:

هي أرخص سيارة في السعودية للفئة المتوسطة، حيث يبلغ متوسط ​​سعر سوزوكي سويفت ديزاير 2023 الحديثة في السوق السعودي تقريباً 61,612 ريال سعودي، ووفقاً للإصدار يبدأ سعر النسخة الأولى من 49,450 ريال سعودي، كما تتضمن العديد من المزايا مثل الشبك في الأمام والمطلي بمادة الكروم، القفل المركزي والمزيد.

2. ميتسوبيشي أتراج 2023 الجديدة:

ميتسوبيشي أتراج 2023 ضمن السعودية رخيصة الثمن ويصل سعرها إلى 67,500 ريال سعودي، وتمتاز السيارة بالموثوقية والاستهلاك الاقتصادي بالإضافة إلى مرايا إلكترونية ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS.

3. تويوتا راش 2023 الجديدة:

مع توافر العديد من الإصدارات المختلفة ولكل منها أسعار مختلفة، يبلغ متوسط ​​سعر تويوتا راش 2023 الجديدة في السوق السعودي 60,500 ريال سعودي، وأصبحت من أرخص سيارة اقتصادية في السعودية، كما تم تجهيز سيارات تويوتا بالعديد من المزايا مثل أضواء النهار، وأضواء LED، وإضاءة صندوق السيارة.

في نهاية هذا المقال شرحنا لكم بعض أسعار السيارات اليابانية في السعودية، وقد قدمنا لكم أهم المعلومات حول أرخص سيارة يابانية في السعودية لعام 2024، ومزايا وتكاليف كل منها، نأمل أن تنال هذه المقالة إعجابكم، دمتم بخير.

مواضيع لها صلة:

سيارات شبابية رخيصة في السعودية

أفضل طريقة لشراء سيارة بالتقسيط بدون فلوس

معارض تقسيط سيارات مستعملة رخيصة بالرياض