أفضل المطاعم العربية في كندا التي ينصح بها

هذا الشرح مخصص عن أسماء مطاعم عربية في كندا ومواقعها الجغرافية، يزور الكثير من العرب مدينة كندا بغرض السياحة، ومن مزايا المدينة العديدة تنوع المطاعم العربية في المدينة، ويتجلى المزيج المختلف للثقافة العربية في مزيج التوابل والحبوب واللحوم المتنوعة، وإليكم قائمة بأهم المطاعم العربية في كندا توفر الوجبات العربية المميزة وكل المعلومات المرتبطة بها، فتابع معنا.

أماكن مطاعم عربية في كندا

1. مطعم تبولة Tabule Middle Eastern Cuisine

أنشأ مطعم تبولة سنة 2005، ما حصل على لقب أفضل مطاعم حلال في تورنتو، يقدم المطعم الوجبات اللبنانية والشرق أوسطية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأطباق النباتية، كما يقدم وجبات تخلو من الغلوتين، وموقع المطعم يكون على بعد 3.7 كم، مجموعة متحف أونتاريو الملكي ضمن كندا تورونتو.

2. مطعم إكزاواش Xawaash الكلاسيكي

تم تأسيس هذا المتجر سنة 2015م، وهو عبارة مطعم صومالي يحضّر المأكولات الشرق أوسطية الصحية الحلال، مع توفر خيارات تناسب النباتيين، وكذلك أنواع اللحوم المختلفة والأرز الصومالي والمزيد، لمشاركة المأكولات الصومالية التقليدية مع السكان في تورنتو.

قد يهمك: وظائف مطلوبة للناطقين بالعربية في كندا

3. مطعم القدس Jerusalem المميز

أنشأ مطعم القدس سنة 1917م، وأصبح من اوائل المطاعم العربية التي تخدم مدينة تورنتو، وتقديم الطعام عالي الجودة باستخدام أجود المكونات ويقدم تشكيلة متنوعة من أطباق الشرق الأوسط بأسلوب منزلي، ويتواضع هذا المطعم على بعد 2٫7 ميل (4٫5 كم) من متحف الملكي في أونتاريو كندا.

5. مطعم عالم الفلافل الشعبي

يحضّر هذا المطعم الفلافل المقلية الطازج، ويوفر تشكيلة واسعة من المقبلات الحلال اللبنانية والخيارات المناسبة للنباتيين، ويقع المطعم على مسافة 1.5 كم من هاي بارك ضمن كندا القديمة، كما يوفر الغداء والعشاء.

6. مطعم شاورما عربي نسيب Nasib's

يحضر المطعم الوجبات العربية التراثية عالية الجودة ضمن تورونتو، ويتم طهي اللحوم المختارة بدقة على أسياخ أو مشواة، ويتم إعداد الصلصات لإنشاء أفضل شاورما، وموقع المطعم على مسافة 4.2 كم من مركز العلوم في أونتاريو.

7. مطعم إمبراطورية الشاورما الشهير Shawarma Empire

يعتبر أفضل مطاعم شاورما في مونتريال هذا المطعم مخصص لإعداد الشاورما والفلافل باستعمال خبز البيتا، كما يجد الشاورما بالدجاج أو اللحم، والأسعار تعتبر متوسطة، فريق العمل لطيف والخدمة ممتازة، والمطعم على مسافة 4 كم من مركز العلوم في أونتاريو.

8. مطعم بايبلوس Byblos الشهير

واحد من أشهر مطاعم عربية في كندا لعام 2023، حيث يوفر هذا المطعم المأكولات العربية في مجموعة متنوعة من المطابخ، مأكولات لبنانية ومغربية وشرق أوسطية بنكهات وبهارات متنوعة، كما يقدم المطعم العديد من خيارات الوجبات النباتية، وكذلك وجبات خالية من الغلوتين، وهذا المطعم على بعد 0.5 كم من برج CN في كندا.

9. الطعام العربي في تورونتو

كندا دولة كبيرة تضم عدداً كبيراً من المهاجرين من لبنان وسوريا ومصر وتونس مما ساهم في انتشار واسع للمطاعم العربية التي تقدم المأكولات الشرق أوسطية، وفي حال قمت بزيارة أي مطعم شرق أوسطي ضمن تورونتو، ستجد أن التبولة هي الأشهر بين كافة الوجبات ويعتبر الطبق لبناني تماماً.

10. مطعم المأكولات العربية الريان

يقع مطعم الريان في مونتريال ويقدم أطيب المأكولات، كما يعد من أفضل مطاعم عربية مونتريال ويركز في الغالب على الوجبات البحرية وتنوعها الغني ضمن فروعه الكندية، يشتهر مطعم الريان بتقديم أسعار معقولة والخدمات ممتازة داخل المطعم، ومواعيد عمل مطعم الريان من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.

قد يهمك: البنوك الإسلامية في كندا

11. مطعم البستان للأطباق الشهرية

يشتهر مطعم البستان بأنه أحد أجمل وأشهر المطاعم العربية في كندا، ويمتاز بأرقى أذواق الطهي، يسعى مطعم البستان دوماً لتقديم تشكيلة واسعة من الوجبات.

مثل ساندويشات الشاورما والكباب وأطباق أخرى مختلفة، بالإضافة إلى كل مأكولات المطبخ اللبناني والمطبخ السوري والعديد من المطابخ العربية الشهيرة في المنطقة.

12. المطبخ الشرق أوسطي والآسيوي

أحد أهم الأطباق التي ستنال إعجابك عبارة عن الوجبات الصحية التي يقدمها مطعم البستان، وأفضل ما يميز هذا المطعم هو أسعاره المعقولة والخدمات المتنوعة التي يوفرها المطعم، يوفر خدمة التوصيل السريع، ويفتح المطعم الساعة 11 صباحاً ويغلق الساعة 4 صباحاً.

13. مطعم داماس الكلاسيكي

أحد أجمل وأفخم مطاعم حلال في مونتريال االسورية ويحظى بشهرة واسعة ضمن مدينة مونتريال، والقائمة واسعة النطاق وتمتاز بالعديد من الأطباق السورية النموذجية، مثل:

  • تقديم كافة أنواع الكباب واللحوم المشوية.
  • كما لديه قسم متخصص لصيد الأسماك الطازجة والذي يأتي أيضاً مع السلطات والمقبلات الأخرى.
  • بالإضافة إلى العصائر، ومشروبات ساخنة وباردة.

14. الحلويات المميزة لمطعم داماس

يمتاز مطعم داماس عن غيره من حيث الدقة وجودة التقديم، وفوق ذلك رغبته في تقديم أذواق وخدمة فريدة ومختلفة ورائعة، لذلك يمتاز مطعم داماس عن غيره من المؤسسات من حيث الخدمة والوجبات مع العلم أنّ أسعاره المرتفعة، وتبدأ الخدمة في الساعة 5 صباحاً وتستمر حتى الساعة 10 مساءً.

15. مطعم بوكسد المميز (الطعام بدون لمس)

يشتهر "مطعم Boxed" بتميّزه عن غيره وقد تم تصميمه بمفهوم ذكي يتناسب بشكل مباشر مع العصر وهو على وشك التنفيذ بشكل أصلي كأول مطعم مميز، أي المطعم بأكمله يعمل على تحقيق الهدف المحدد، ويقوم العميل بتحديد نوع الوجبة، دون لمس أي شخص، وهذا باستخدام تكنولوجيا متطورة.

قد يهمك: مواقع البحث عن سكن في كندا والإيجار

يعد مطعم بوكسد أحد أوائل مطاعم عربية في كندا بالخدمة الذاتية فهو يوفر الخدمة والوجبات دون حدوث أي تلامس، وهنا ستتعرف على هذه التجربة المميزة، ويبدأ الأمر بدخول العميل للمطعم، واختيار طلب الوجبة المُرادة على هاتفه المحمول، والانتظار لعدة دقائق، ورؤية اسمه على الفور فهو يظهر على الشاشة.

ستأخذك شاشة عرض الطلب إلى أحد الصناديق، والتي تم تعقيمها بالكامل باستخدام طرق تعقيم متقدمة، لاستلام طلبك، ويكون الطلب جاهز هناك ويمكنه استلامه بسهولة، وهذه الصناديق مصنوعة من الزجاج ويفتح الصندوق تلقائياً عندما يقف العميل أمامه ويختار لمرتين.

لدى مطعم Boxed، عدة طهاة وموظفي المطبخ ضمن الصناديق الزجاجية ويتلقون طلبات العملاء من خلال استلام الطلبات، كما يقومون بإعداد كافة الطلبات ويسعون جاهدين لإعدادها بالشكل الأمثل.

بالإضافة لإدخال الطعام في الصناديق الزجاجية قبل الاستخدام مباشرة، وهذه التجربة الجديدة هي ما يدور حوله التصميم، تهدف Modern Flower إلى تسريع عملية طلب الطعام وإعداده للعملاء بصورة شهية.

في الختام، كانت هذه اهم المعلومات حول أفضل أسماء المطاعم والمقاهي في كندا وأهم الأطباق المتنوعة التي تقدمها والمميزات لكل منها، وكذلك مواقعها مع شرح أفضل أماكن محلات حلويات في كندا، نأمل أن تنال هذه المقال إعجابك، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

‏كيفية الاستثمار ‏بالأسهم في كندا

الحصول على قروض للطلاب في كندا

افضل المنح الدراسية المجانية في كندا