ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ارقام اهل الخير للمساعدات المالية في ليبيا (جمعيات موثوقة)

مرحباً بكم أعزائنا القرّاء، سنتحدث في هذا المقال عن عدداً من الجمعيات الخيرية لسداد الديون في ليبيا، وفي حال كنت ممن تراكمت عليهم الديون فإن الحل الأمثل لك هو طلب الدعم المادي من جمعية خيرية ليبية غرضها الأساسي مساعدة الأشخاص المحتاجين لسداد ديونهم.

لذا الكثير يتساءل الآن أين هي أفضل الجمعيات الخيرية الليبية وكيفية التواصل مع أفضل جمعيات سداد الديون في ليبيا عبر ارقام اهل الخير للمساعدات المالية في ليبيا 2023 التي سنذكرها لكم في السطور أدناه، فتابع معنا.

ارقام اهل الخير للمساعدات المالية في ليبيا

مساعدات مالية ليبيا

إن ليبيا دولة متنوعة الثقافات وبلد مستقل، وتصدرت أولى المراتب في العالم في نظام الإقراض الليبي، خاصة بعد قرار القرض بقيمة 1000 دولار من قبل مصرف ليبيا المركزي والقرار في عام 2022.

ومن سمات هذا البلد وجود جمعيات سداد ديون الكثير من الأشخاص، وكل هذه الخصائص والمتغيرات ارتبطت بالنظام المصرفي الليبي والخدمات التي يوفرها مثل جدول رواتب موظفي البنك المركزي الليبي وخدمات البنوك التجارية الليبية.

أنواع الجمعيات الخيرية في ليبيا

هي المنظمات التي توفر التسهيلات للناس لمواجهة الصعوبات في الحياة، وتأتي هذه المساعدة بعدة طرق، منها المساعدات المادية، والمساعدات الطبية، والقروض، وغيرها من المشاريع، وإن عمل الجمعيات الخيرية برمته ما هو إلا شهادة على مستوى وعي الناس.

ولا تقتصر جهود الجمعيات عند ذلك الحد، بل تصل إلى المستوى الدولي، وتتضمن المنح والاشتراك بالأنشطة العالمية والاستثمارات الدولية، بهدف جعل العالم مكان أفضل.

قد يهمك: ‏أفضل مواقع للمساعدة المالية

أهم جمعيات تسديد الدين في ليبيا

وكانت الخدمات المتنوعة التي توفرها هذه الجمعيات واسعة النطاق، ولكن أبرزها كان سداد الديون، ويعتبر هذا النشاط الحلقة المفقودة في عمل هذه الجمعيات، والتي شكلت، حيثما وجدت، سلسلة تضامن بين الأهالي وبنت ثقتهم القوية بهذه الجمعيات، وأبرز هذه الجمعيات في لائحة منظمات المجتمع المدني ليبيا:

1. الأبيار للمشاريع الخيرية في ليبيا

هي إحدى جمعيات خيرية في مصراتة الإسلامية التي تطبق أحكام الشريعة الإسلامية في الإحسان وتقديم العون اتجاه المسلمين وغير المسلمين ونشر الوعي وثقافة رعاية الآخرين.

كما وفرت الجمعية خدمات سداد الديون للاجئين في ليبيا وسكان ليبيا، بالإضافة إلى جهود الجمعية في إنشاء دور العناية بالأيتام والجياع والفقراء، وشعار الجمعية "نشر المحبة" ومن أبرز نشاطاتها:

  • نشر الحب بين الناس.
  • يتم سداد القروض العقارية بمعدلات فائدة محددة اعتماداً على حياة الدائن وحالته الاجتماعية.
  • ندوات خاصة بالترفيه في المدارس، وتجديد المرافق العامة.
  • تقع الجمعية ضمن منطقة الأبيار، وسميت باسم المنطقة التي يتوضع بها مركزها، ويمكنكم التواصل معها عبر الرقم الآتي: 00218927788848.

2. منظمة نسائم الخير الليبية لمساعدة المحتاجين

وهي مؤسسة خيرية واجتماعية وثقافية وإحدى جمعيات خيرية في طرابلس متعددة التخصصات التي تعنى بمشاكل الفقراء في مختلف مناطق ليبيا.

تقوم الجمعية بالعديد من الأنشطة التي تتمحور حول عملية سداد الديون للدائنين وتوفر السلع مجاناً، وشعارها هو "الدعم المناسب لتحسين حياتك"، وفروعنا المتعددة قدمت هذه الخدمة لأكثر من 5000 عائلة، الأنشطة الليبية تشمل:

  • توفير الدعم التعليمي المجاني في ليبيا.
  • يوفر المساعدة المالية إذا تجاوز القرض ميزانية الجمعية.
  • تسوية ديون المحتاجين في ليبيا وسداد المؤسسات الأخرى.
  • يقع مركز هذه الجمعية في طرابلس، ويتم التواصل عبر الرقم التالي: 0024883610105.

3. جمعية درنة الخيرية

هي من أشهر المؤسسات والجمعيات الخيرية في درنة البارزة فيما يخص الإغاثة والبيئة، إذ تتبنى مبدأ عمل يختلف عن المنظمات الأخرى: تقديم المساعدات مقابل التبرع بسنة واحدة من الخدمات مسبقة الدفع.

تصدرت هذه المؤسسة في نطاق الأعمال الخيرية، بسبب العدد الكبير من المتطوعين لديها، وأثبتت كفاءتها من خلال إنشاء مدرسة مجانية بشكل كامل باعتبارها هدية للدولة الليبية، بالإضافة إلى سداد الديون المختلفة المستحقة على الشعب الليبي، وأحد أهم أُسسها "اعمل بهدف السعادة"، وتشمل هذه الأنشطة:

  • سداد ديون المدين.
  • دفع مبلغ التأمين في حالة وفاة الكفيل.
  • إقامة محاضرات في المجالات الخاصة بالعمل في ليبيا وبشكل مجاني. 
  • تأمين فرص العمل في ليبيا برواتب جيدة.
  • تتوضع المنظمة بجوار مبنى الطوارئ في مصراتة، للتواصل معها على الرقم الآتي: 0045589935924.

4. جمعية الأمل في الله المميزة

واحدة من أهم منظمات المجتمع المدني في بنغازي التي نشأت المنظمة على يد عدة لأشخاص، من أجل زيادة مشاركة المرأة الليبية ضمن الحياة التنموية وضمان استفادة جميع الليبيين بشكل واضح من تجاربهم.

وتقوم الجمعية بتزويد النساء العاملات في الصناعة والقطاعات الأخرى بالتمويل الذي يحتجنه لتأسيس مشاريعهن الخاصة، كما توفر الإعانة والدعم والمشورة لتنشيط دور المرأة في مختلف المؤسسات.

تأسست هذه الجمعية من خلال مساعدة الكثير من المؤسسات الأخرى وتستجيب لهذه الاستفادة من خلال تزويدها بالخبرة الكافية والضرورية والمناسبة للنساء للعمل في ظل ظروف متنوعة، ومن أبرز نشاطات هذه الجمعية:

  • المشاركة الاجتماعية للمرأة.
  • توفير القروض للنساء وتسويتها عوضاً عنهن إذا فشلن.
  • دفع الغرامات المستحقة على المحتاجين.
  • يقع مقر هذه الجمعية ضمن مدينة بنغازي ويمكن لأي شخص مهتم بأنشطتها الاتصال بالرقم التالي: 0023857301018.

5. جمعية المختار الشهيرة:

وهي من أبرز منظمات خيرية في ليبيا التي تعمل بنطاق مساعدة الناس وتقديم مختلف أشكال المساعدات والإغاثة، كما نوفر للأطفال تعليم الجيد وانضباط سليم مبني على اتباع القواعد والتفاني في اللطف ومساعدة الآخرين، ومنذ أنشائها كان شعارها هو "الخير مجاناً"، ومن أعمال هذه المؤسسة:

  • سداد قرض زواج شاب ليبي.
  • سداد القروض الخاصة بصحة الأطفال وتعليمهم.
  • توفر ملابس مجانية في أيام الأعياد والمناسبات.

وتعتبر هذه الجمعية المنفذ والمنشئ الأول لمفهوم العناية المركزة لكل الأعمار في ليبيا، والتواصل مع المؤسسة يتم على الرقم: 00218928864035، كما تقع هذه المؤسسة في شارع الشهداء ضمن ليبيا.

قد يهمك: وظائف شاغرة في ليبيا اليوم

ارقام اهل الخير للمساعدات المالية في ليبيا

بعد توضيح تفاصيل كثيرة عن عدد الأشخاص الذين يشاركون في الأعمال الخيرية على الواتساب، لأن العديد منا في كثير من الأحيان بحاجة إلى المساعدة في مصاعب الحياة ومكافحة الفقر، لهذا فإن رجال الأعمال والأثرياء والمتبرعين سيقدمون مبالغ كبيرة، لتقدم المساعدة بتحسين مستوى العيش، وهذه أرقام المتبرعين على الواتس اب:

  • فاعل خير سعودي: +965 1888881.
  • شيخ من فاعلي الخير: 966554441785.
  • رقم التبرع الخيري السعودي: 966114608105.
  • رقم هاتف رجل الأعمال الإماراتي: 97142094603.
  • رقم رجل الأعمال المصري: 022690429.

وفي نهاية الحديث عن هذه الجمعيات نود أن نشير إلى أن مثل هذه المؤسسات يجب أن تكون موجودة في الدول المتقدمة أيضاً، حيث أن أهميتها في الحياة الاجتماعية والمساعدة والدعم لا تقتصر على دولة بحد ذاتها، نأمل الاستفادة وأخذ الفائدة المرجوة من هذا المقال عن ارقام اهل الخير للمساعدات المالية في ليبيا، ولمعرفة المزيد تابع مقالاتنا الخدمية ودمتم بخير.

مواضيع ذات صلة: