ابحث هنا وسوف تجد طلبك

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في سلطنة عمان وطرق السداد

تعتبر خدمة الاستعلام عن فواتير الكهرباء ضمن سلطنة عمان هي إحدى الخدمات التي تهدف حكومة سلطنة عمان إلى تحديثها لتسهيل عملية الاستعلام وتفاصيل الدفع للمواطنين والمقيمين، وتهدف لاختصار الزمن والجهد ومجموعة متنوعة من الأساليب والخيارات للعثور على طريقة الدفع التي تناسب المشتركين لديك بشكل أفضل.

وذلك باستخدام شركات ومواقع متعددة، نهدف إلى القضاء على الحاجة للذهاب إلى مركز التصديق أو المتجر، لا تتردد في الاتصال بنا بخصوص فواتير الكهرباء وفواتير المياه وما إلى ذلك، وفي المقال التالي سنتحدث بشكل مفصل عن كل المعلومات المتعلقة بالاستعلام عن فاتورة الكهرباء في عمان، وكل التفاصيل اللازمة التي تخص دفع فواتير شركة كهرباء مجان ومزون، فتابع معنا.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في سلطنة عمان

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في سلطنة عمان

شركة عمان للاستثمارات والتمويل، منصة عمان تتضمن مجموعة من المواقع الإلكترونية، وكذلك الموقع الإلكتروني لشركة كهرباء مسقط، وهذا يجعل من السهل طرح الأسئلة حول فواتير الكهرباء وكذلك كيفية دفعها في عمان

آلية التسجيل في نظام الدعم الوطني للكهرباء والماء

يتم التسجيل ضمن نظام الدعم الوطني من خلال المنصة الإلكترونية أو التطبيق الإلكتروني باتباع ما يلي:

  1. أنتقل مباشرة إلى منصة نظام الدعم الوطني عبر الإنترنت.
  2. من الأمام، أضغط على رمز "اضغط هنا للتسجيل".
  3. أقرأ شروط التسجيل ثم حدد فوق "بدء التسجيل".
  4. أدخل كل المعلومات اللازمة.
  5. ومن ثم عليك اختيار نوع الدعم.
  6. أدخل تاريخ انتهاء الهوية.
  7. ومن ثم اكتب الرقم المدني.
  8. أدخل رمز التحقق ثم اختر "تحقق".

شركة مسقط لتوزيع الكهرباء (MEDC)

تعد شركة مسقط لتوزيع الكهرباء من أكبر الشركات التابعة لمجموعة نماء، وهي شركة خاصة محدودة مملوكة للدولة ومرخصة من قبل هيئة توزيع الكهرباء وهي مكرسة لدعم وإمداد القطاعات السكنية والتجارية والصناعية والزراعية في المنطقة، وهذا ما صدر بالقانون رقم 78 لسنة 2004.

قد يهمك :شروط طلب بطاقة دعم الوقود نفط عمان

تم إدراج الشركة في مايو 2005 برأس مال قدره 500.000 سهم وقيمة ريال عماني واحد للسهم الواحد، وتمتلك شركة الكهرباء القابضة 99.99% من الأسهم ووزارة المالية 0.01%، وتغطي مساحة قدرها 3900 كيلومتر مربع من المساحة الإجمالية.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مسقط عبر (MEDC)

بهدف توفير وسيلة لدفع الفواتير عبر الإنترنت في السلطنة واختصار الزمن والجهد للمواطنين من خلال عدم الاضطرار إلى الذهاب إلى المنافذ المخصصة، أعلنت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء أنه بإمكان مشتركيها دفع فواتير الكهرباء من خلال شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وقد وفرت خدمة حيث يمكنك التحقق من أحدث المعلومات، يرجى اتباع الخطوات أدناه لإكمال الإجراء من رابط الموقع الرسمي.

التسجيل في الموقع الرسمي للشركة عبر الرابط (MEDC)

  • يقوم المشتركون بإدخال مكان إقامتهم أو رقم حساب إقامتهم للحصول على فاتورة خدمة الكهرباء.
  • يجب اختيار زر "تقديم الطلب" يمكن للمشترك الحصول على فاتورة إلكترونية أو ما يسمى (الفاتورة الخضراء).
  • عندما يستلم المشتركون فاتورتهم، فإنهم يحصلون على جميع المعلومات، بما في ذلك المبلغ الذي دفعوه مقابل فاتورة الكهرباء، بالإضافة إلى الاستخدام ونسبة التخفيض وذروة الاستخدام.

كيفية دفع فواتير الكهرباء في عمان (MEDC)

تعمل شركة مسقط لتوزيع الكهرباء على تسهيل عملية دفع فواتير الكهرباء في سلطنة عمان سواء للمواطنين أو المقيمين أو أصحاب الأعمال وفق نظام إلكتروني من خلال شركة مسقط لتوزيع الكهرباء وبطرق مختلفة، وأهم ثلاثة أنظمة للسداد ودفع فواتير الكهرباء مسقط والمدن العُمانية الأخرى هي كالتالي:

الدفعات المباشرة عبر تطبيق الخطوات الآتية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للمؤسسة (MEDC).
  • يتيح اختيار زر "الحصول على الفاتورة" للمشتركين إمكانية التسجيل عن طريق إدخال رمز الحساب الخاص بهم.
  • ومن ثم قم بتحديد خيار "إرسال الطلب" وستتلقى فاتورة.
  • يمكن للعملاء دفع فاتورتهم من واجهة الموقع الرئيسية عن طريق تحديد الرقم الخاص بحساب الاشتراك الخاص بهم وتحديد زر "الدفع الآن".
الدفع المسبق سيكون بالاشتراك في البوابة المخصصة للخدمات الإلكترونية، وفق الخطوات التالية:

  • حدد زر "إعادة الشحن" لحسابك.
  • لتزويد العملاء بأحدث المعلومات الوظيفية.
  • تختلف فترات السداد على عدة مراحل:
  • التسجيل ضمن بوابة الخدمات عبر الإنترنت.
  • ومن ثم حدد زر (الدفع لاحقاً).
  • تسجيل رقم الهاتف المستخدم المعتمد.
  • ولذلك، ستستمر عملية سداد مستحقات الحساب حتى إشعار الدفع التالي.

خدمة الفاتورة الخضراء للكهرباء سلطنة عمان

فاتورة كهرباء عمان الخضراء هي فاتورة كهرباء إلكترونية أصدرتها شركة مسقط لتوزيع الكهرباء ويتم تسليمها للمشتركين من خلال البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية بعملية سريعة وسهلة بعد الاشتراك في الخدمة.

ويسمى باللون الأخضر لأنه يلبي الطلبات بسرعة، ويتيح للمشتركين استلام فواتيرهم بمجرد إصدارها، كما أنه صديق للبيئة لأنه يوفر الاستخدام المفرط للورق وهذا يتجنب مشكلة التأخير المستمر للإجراءات الورقية التي تتطلب عدة أيام من المعالجة.

كما يساعد في ترتيب دفعات فواتير الكهرباء التي تتم بشكل شهري في سجل خاص للمشتركين مع جميع الفواتير المدفوعة والغير مدفوعة في ملف إلكتروني مسبق.

شاهد أيضاً: رابط دعم الكهرباء في سلطنة عمان

أسئلة متكررة حول أسعار الكهرباء في عمان

وبعد التعرف على أسعار الكهرباء في سلطنة عمان وكيفية إصدار فواتيرها وكيفية دفع ثمن الكهرباء وأفضل الشركات التي توفر هذه الخدمات سنتطرق إلى أهم الأسئلة التي تراود الناس.

كيفية حساب فاتورة الكهرباء في عمان؟

يتم الحساب على أساس الاستهلاك الشهري: 12 بيسة للكيلو واط إذا كان الاستهلاك يقل عن 3000 كيلو واط، و16 بيسة للاستهلاك من (3001 إلى 6000) كيلو واط، و24 بيسة للاستهلاك الذي يزيد عن 6000 كيلو واط شهرياً.

كم تكلفة الكهرباء في عمان؟

إذا كانت فاتورتي للكهرباء أدناه، فستحتوي الفاتورة على عدة أقسام:

  • الاستهلاك (0 إلى 4000) كيلو واط/ساعة، السعر 14 بيسة/كيلوواط/ساعة.
  • الاستهلاك (4001 إلى 6000) كيلو واط بالساعة السعر 17 بيسة/كيلو واط في الساعة، وإذا كان لديك ثلاثة حسابات أو أكثر فسوف تحتوي على ثلاثة أقسام:
  1. الاستهلاك من (0 إلى 4000) كيلوواط/ساعة بكلفة 20 بيسة للكيلو واط/ساعة.
  2. الاستهلاك (4001 إلى 6000) كيلوواط ساعة السعر 25 بيسة للكيلوواط في الساعة، إذا زاد الاستهلاك عن 6000 كيلوواط/ساعة تكون الرسوم 30 بيسة لكل كيلوواط/ساعة.

رابط دفع فواتير الكهرباء شركة مزون: من هنا.

رابط دفع فواتير الكهرباء شركة نماء عبر الأنترنت: من هنا.

ويمكن القول إن هذا الإجراء في عمان يأتي بناء على فتح وتوسيع خيارات العملاء من أجل تسهيل إجراءات دفع فواتير الكهرباء ضمن عمان عبر شركة مسقط لتوزيع الكهرباء ولتسهيل آلية الدفع لفواتير الكهرباء في عمان من خلال برنامج دفع فواتير الكهرباء عمان MEDC.

وهذا ما يُعد من متطلبات العصر الحالي لمواكبة الحداثة والتطور الحاصلين، نأمل أخذ الفائدة المرجوة من هذا المقال حول طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في عمان، لمزيد من المعلومات تابع مقالاتنا الحصرية، وبالتوفيق للجميع.

مواضيع ذات صلة:

رقم جوال فاعل خير عماني واتس اب

ايميلات وأرقام شركات التوظيف في سلطنة عمان

أفضل مشروع ب 3000 ريال عماني