كيف اطلب من شاشة ماكدونالدز (كيف البحث عن عروض)

شرح عن كيف اطلب من شاشة ماكدونالدز، تعتبر ماكدونالدز من المطاعم العالمية المختصة بتقديم المأكولات الجاهزة، ونتيجة لزيادة الطلب على منتجاتها تقدم ماكدونالدز حالياً طرق عديدة لطلب الطعام، تتضمن تطبيقات الهواتف المحمولة وشاشات اللمس ضمن المتجر.

كما هناك عدة خيارات للطلب في حال كنت تريد خيارات صحية، أو الحصول على أكبر كمية من الوجبات بمقابل المال، أو "أخترق" طعامك المفضل من "اللائحة السرية"، وقد تتمكن من توصيل وجبتك إلى سيارتك أو طاولة المطعم أو لبيتك، وفيما يلي سنوضح لكم الإجابة عن سؤال كيف اطلب من شاشة ماكدونالدز، وكل المعلومات اللازمة فتابع معنا.

كيفية استعمال شاشة ماكدونالدز

ميزات الطلب من شاشات ماكدونالدز

  • يتيح لك الطلب من شاشة ماكدونالدز أن تقارن أسعار وجبات التحرير وأسرد عناصر اللائحة الفردية، كما هناك الكثير من "الوجبات القيمة" الموجودة في لائحة ماكدونالدز، وتتضمن شطيرة (أو شيء مشابه) مع البطاطس المقلية والمشروبات، ما سيوفر أموالك عادةً عند شراء كل عنصر من عناصر الوجبة على حدي، ولكن فقط في حال احتجت كل مكونات الوجبة.
  • اطلع على لائحة الأسعار لـ "$1، $2، $3" و"2$3" أو "2$4" كجزء من القيمة، يتم بيع مجموعة متنوعة من البرجر والساندويش والبطاطس المقلية والمشروبات والمقبلات بشكل منفصل، ويمكنك تحديد مجموعات الوجبات الخاصة بك لوجبات أقل من المرقمة، وإذا كنت تريد 2 من نفس المنتج أو لشخصين، يرجى البحث عن 2 مقابل 3 دولارات أو 2 مقابل 4 دولارات.
  • للحصول على اختيار صحي، اطلب سلطة أو بارفيه زبادي بدون تتبيلة، وإجمالاً، هذه هي عناصر اللائحة القياسية الأكثر صحة، ومع هذا، فإن الكثير من عناصر لائحة ماكدونالدز تحتوي الآن على عدد السعرات الحرارية، ويمكنك طلب المعلومات الغذائية الإضافية لكل وجبة في اللائحة.
  • ومن الممكن أيضاً طلب وجبة سعيدة لخفض السعرات الحرارية قليلاً، إذا كنت تريد المذاق التقليدي لماكدونالدز، ولكنك على الأقل تريد أن تختار طعام صحي، فعليك أن تفكر بطلب وجبة هابي، وإن تناول كيس صغير من رقائق البطاطس ومشروب صغير وبعض الفواكه الطازجة يمكن أن يجعل مظهر خصرك يبدو أفضل.
  • اطلب من "اللائحة السرية" من شاشة ماكدونالدز لتكون الوجبة عالية للتخصيص، ستجد الكثير من المراجع إلكترونياً لما يدعى "القوائم السرية" لماكدونالدز، والتي تحل ببساطة محل عناصر اللائحة الموجودة أو تجمعها، وإذا بحثت على الإنترنت قبل الذهاب إلى أحد المطاعم، يمكنك إيجاد "حيل اللائحة السرية".

كيفية استعمال شاشة ماكدونالدز؟

  • قم بمسح شاشات ماكدونالدز ولوحة القائمة عند انتظار الدور، وكل وجبات القائمة الموجودة في مطعم ماكدونالدز التي تزورها مدرجة في قوائم في أعلى المنصة حيث تطلب، ومرفقة بصور للأطباق، وبعضها الآخر وصف للوجبة فقط.
  • عند تقديم طلبك، لا تتردد في طرح أي أسئلة أو طلبات قد تكون لديكم، حتى لو كان المطعم مزدحماً، وسيكون الموظفون في المنضدة سعداء لتقديم المساعدة لتأخذ الوجبة المناسبة لك، وإذا كنت ترغب بطلب بيج ماك بلا جبن، فيمكنك طلبه، وفي حال رغبتك بمعرفة أرخص طريقة لشراء ماك ناجت والبطاطا المقلية لثمانية أطفال، قم بالاستفسار عن ذلك.
  • بعد الدفع، انتظر طلبك، والدفع سيكون إما نقدي أو كريديت كارد أو عبر مسح هاتفك المحمول (إذا كان متوفر لك تطبيق الدفع المناسب)، وبعد أن تدفع، خذ شيك الدفع إلى منطقة الاستلام المخصصة بجوار السجل.

كيف اطلب من ماكدونالدز اون لاين

  • عند الطلب من ابلكيشن ماكدونالدز دليفري مخصص لمطاعم ماكدونالدز خذ وقتك لمراجعة اللائحة إذا لزم الأمر، وخلال ثواني من الدخول إلى صندوق مكبر الصوت الموجود أسفل لائحة الوجبات.
  • ستسمع صوتاً يقول: "مرحباً بك في ماكدونالدز، هل أستطيع الطلب؟" إذا كنت جاهزاً للطلب، يرجى المتابعة، وإذا لا، تمعن في النظر للائحة، ومن المرجح أن يطلب منك الموظف بأن تأخذ وقتك وتوضيح طلبك عندما تكون جاهزاً.
  • أعلِن عن اختيارات اللائحة بشكل واضح، ولا يتعين عليك التحدث بصوت عالٍ إلى المتحدث حتى يتم الاستماع إليك، ولكن قد يكون من المفيد التحدث بصوت أعلى ومتزن، وفي حال لديك أي استفسار أو تريد تبديل طلبك أو التعديل عليه، فيرجى ذكرها بشكل واضح.
  • عليك سحب الطلب إلى النافذة التي تختارها، بعد تثبيت طلبك، سيعلمك الموظف بالمبلغ الكلي وسيطلب منك الاختيار بين "السحب إلى العداد'' أو "السحب إلى العداد الأول'' أو "السحب إلى العداد الثاني''، لذا تابع حارات القيادة في هذه النافذة.

طريقة دفع تكلفة الوجبة واستلامها من ماكدونالدز

الدفع كاش في حال كان الشراء من ماكدونالدز طلب استلام من الفرع أو بواسطة بطاقة ائتمان أو حسم أو بطاقة مكافأة أو عبر الهاتف المحمول الذكي ضمن النافذة المختارة، بعدها اسحب للنافذة التي تليها أو (في حال توجد نافذة واحدة فقط) فابقَ بنفس المكان وأنتظر وجبتك، وفور تسليم الوجبة لك، تحقق من أكياس الطعام لتتأكد أنك استلمت طلبك الصحيح.

كيف اطلب من شاشة ماكدونالدز في المتجر

يمكن أن تذهب إلى كشك المطعم بشاشة اللمس، وإذا كان مطعم ماكدونالدز الذي قصدته يحتوي على هذه المنتجات، فستكون بالقرب من الباب الأمامي والمكتب في غرفتك، وهي تبدو وكأنها تلفزيونات بشاشات مسطحة مثبتة شاقولياً، وتظهر عليها إعلانات متنوعة لأنواع الوجبات، ويجب تصنيفها على أنها أكشاك طلب، وذلك وفق الخطوات التالية:
  • قم بالضغط على الشاشة لتبدأ بالطلب، وسيتم تبديل إعلانات الطعام التي تظهر على الشاشة بشاشة الطلب الأولى، وفي العديد من الحالات، يكون الخيار الأول هو "تناول الطعام داخل المطعم" أو "الطلبات الخارجية"، لذا استخدم إصبع السبابة للمس الزر الأيمن على الشاشة.
  • قم بالتمرير خلال اللائحة واختر الوجبة التي ترغب بها، ويتم جمع عناصر القائمة في زمر أساسية، مثل "الوجبات السعيدة" و"المشروبات"، وعلى يسار الشاشة عدة خيارات، ويؤدي اختيار علامة تبويب للفئة إلى فتح عدة خيارات تتلاءم مع خيارات القائمة المختارة بتلك الفئة، لذا عليك البحث عن أطعمة معينة أو وجباتك المفضلة التي تريد طلبها.
  • حدد المضافات المفضلة بالنسبة لك فإن لكل عنصر لائحة، والهدف من الشاشة التي تعمل باللمس هو تبسيط عمليات الاستبدال والطلبات الخاصة لأغلب عناصر اللائحة، لذا قم بالبحث عن إشارة تبويب تقول شيئاً مثل "هل تريد صلصة اكثر من ذالك؟" أو هل ترغب في بعض الخس؟ وغيرها من الخيارات.
  • قم بمراجعة وإكمال طلبك، بمجرد التمرير عبر فئات القائمة وطلب ما ترغب به، ثمّ قم بالبحث عن إشارة التبويب الموجودة ضمن أسفل الشاشة، والتي تقول شيئاً مثل "إكمال" أو "إتمام الطلب" أو "إكمال ودفع"، كما سيؤدي إلى نقلك إلى لائحة الطلب الكامل، وحقل يسألك عما إذا كان الطلب صالحاً، وزرين “نعم" أو "لا"، إذا وُجد خطأ ما، عليك تحديد خيار "لا" للرجوع وتغيير الطلب.
  • ادفع كلفة طلبك واحصل على رقم الإيصال، وفي حال الدفع باستخدام بطاقة الائتمان أو الحسم، فالدفع يتم من الكشك وإذا قمت بالدفع نقداً، فسوف تحصل على إشعار دفع، وسيتعين عليك الذهاب إلى الشباك للدفع، وعندما يكتمل طلبك يمكنك الاتصال برقم الاستقبال أو عندما يظهر على الشاشة ضمن منطقة الاستلام في المنضدة.

طريقة الطلب من تطبيق ماكدونالدز

  • قم بتحميل تطبيق ماكدونالدز في هاتفك المحمول، وبإمكانك إيجاده في متجر التطبيقات وGoogle Play، وهنا عليك فتح حساب وكتابة معلومات بطاقة ائتمان لدفع ثمن طلبك.
  • ابحث في القائمة وحدد ما ترغب به، وسوف تكون على يقين من العثور على نفس اللائحة تماماً في مطعم ماكدونالدز في أقرب منطقة ويمكنك استلام الطلب، كما يتم استعراض الأسعار وعدد الكالوريز بشكل واضح لتتمكن من توفير المال واختيار طعام صحي.
  • عندما تصل للمطعم، يرجى التأكد من استكمال طلبك، وبمجرد وصولك للمطعم الذي تريد استلام وجبتك فيه، أختر "تسجيل الوصول" لإرسال طلبك، سوف تتلقى كود مؤلف من 4 أرقام عند تسجيل الوصول واستخدام هذا الكود لاختيار الطلب عند استلامك الطلب.
  • اختر الطريقة التي تريد بها أن تحصل على وجبتك، بمجرد حصولك على الكود المؤلف من 4 أرقام، يمكنك أن تختار من بين ثلاثة خيارات، لذا حدد القيادة من خلال"، ثم تخبرهم الرمز في مكبر الصوت وحدد طعامك عبر النافذة.
  • وبدلاً من ذلك يمكنك اختيار "Curbside" والتوقف في إحدى مناطق الالتقاء المخصصة وانتظار وصول طلبك إلى السيارة، وفي النهاية حدد "في المطعم" وأذهب إلى مكتب الاستقبال لانتظار وجبتك.

في النهاية لشرحنا عن كيفية استعمال شاشة ماكدونالدز، تضمنت هذه المقالة إجابات حول كيف اطلب من ماكدونالدز اون لاين، وكافة التفاصيل الواجب معرفتها حول هذا الموضوع والتعليمات المتبعة، نأمل أخذ الفائدة المرجوة، دمتم بخير.

مواضيع ذات صلة:

شروط التسجيل في هنقرستيشن السعودية

أفضل شركات توصيل طلبات للمنازل

أفضل تطبيق للعمل كمندوب يعطي راتب

أشهر شركات توصيل الطعام في السعودية

شروط العمل في ماكدونالدز السعودية