ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أرخص 4 شركات انترنت في ماليزيا (نت سريع)

تعد بطاقات SIM المحمولة في ماليزيا رخيصة الثمن، وهناك العديد من الشركات التي توفر خدمات الهاتف المحمول وأفضل شرائح إنترنت ماليزيا، أحدها شركة ماكسيس والتي تعد أكبر شركة اتصالات في ماليزيا، والأرقام الخطوط التي توفرها تبدأ بالرقم 012 و017، إضافة إلى مؤسسة Digi وشركاه، ولديها بطاقة SIM بالرقم 016.

ويمكن استخدام بطاقة SIM خارج حدود ماليزيا، في المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول، كما هناك شركة تدعى Cellcom والتي توفر خطوط خليوية تبدأ شرائحها بالأرقام 013 وبرقم 019، وتعتبر أحد الشركات البارزة وأسعارها مماثلة لتلك المذكورة أعلاه، وفيما يلي سنستعرض أفضل شريحة اتصال في ماليزيا، فتابع معنا.

أفضل شريحة اتصال في ماليزيا 2024

نوصي المسافرين إلى ماليزيا بشراء بطاقة SIM للهاتف المحمول قبل تلقيهم أثاثهم عند وصولهم إلى المطار، وذلك بهدف توفير النفقات، وتجنب استخدام هواتف الفندق لأنها باهظة الثمن.

فعلى سبيل المثال، الاتصال بالسعودية من أحد الفنادق يكلف حوالي 12 ريالاً للدقيقة، بينما الاتصال من الهاتف المحمول (013) يكلف أقل من 2 رينجت، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أنّ رسوم المكالمات الدولية وبعض المكالمات تختلف حسب شركة الاتصالات، وتصل إلى 6 رينجت للدقيقة الواحدة.

ومع ذلك، نوصي بشراء بطاقة اتصال دولية دون استخدام هاتفك المحمول، ومن السهل الحصول على بطاقات SIM للهاتف المحمول بمجرد وصولك إلى العاصمة من أفرع شركات شرائح الاتصالات في ماليزيا الموجودة في المطار.

حيث لا توجد مرافق للتسوق أو حتى متاجر أرضية في الشارع الرئيسي  إلا ويوفر بطاقات SIM للهاتف المحمول، وأحدها متجر سيلكوم على يمين مخرج الصالة الدولية في مطار كوالالمبور الدولي.

لكن انتبه إلى أن أسعاره مضاعفة لسعر نفس البطاقات التي يمكنك شراؤها في العاصمة، كما يشترط أن تكون بطاقات SIM الخاصة بالهاتف المحمول مسجلة أثناء الشراء، لذلك ستحتاج إلى جواز سفرك أو نسخة منه.

قد يهمك: أفضل مشروع ناجح في ماليزيا

1. شركة Digi ماليزيا للاتصالات المتنقلة:

DG هي إحدى أفضل شركة اتصالات في ماليزيا ومن أبرز الشركات الثلاث (Celcom وMaxis وDG) في ماليزيا، تحظى بشعبية قوية جداً بسبب العروض والمزايا التي تقدمها لأصحاب الدخل المحدود، وتؤمن بطاقات سيم تبدأ أرقامها بالرقم: 016 و014.

عيوب ومزايا شركة Digi:

  • الأعلى رسوماً للاتصالات.
  • تؤمن بطاقات الشحن بالرقم (10-30-60-100).
  • أولى الشركات التي وفرت خدمات مدفوعة.
  • إضافة الـ 50% المتبقية كهدية في عيد ميلادك.
  • رسوم الاتصال ثابتة بين كل الشركات المماثلة الأخرى.
  • تغطية الشبكة ضعيفة.

2. شركة ماكسيس للاتصالات الخلوية

Maxis هي إحدى شركات الهاتف المحمول الثلاث (Maxis وDJ وCellcom) في ماليزيا، والتي توفر شرائح إنترنت ماليزيا بسعر مناسب جداً للسائحين والراغبي في العيش بماليزيا، حيث تمنح خطوط خليوية في ماليزيا تبدأ أرقامها في 012، 017، 014، بالإضافة إلى خط Hotlink.

مزايا شركة ماكسيس:

  • مثالية للمكالمات المحلية.
  • نظام المزايا مطبق لإعادة الشحن، واحتساب نقطة واحدة للفائدة (مكالمة أو رسالة).
  • تؤمن بطاقات إعادة الشحن بالفئات (2، 5، 10، 20، 30، 60 و100) رينجت.
  • مناسبة إلى حد ما للاتصالات الدولية.

3. شركة سلكوم ماليزيا للاتصالات الخليوية:

شركة الهاتف المحمول Celcom الماليزية هي واحدة من أهم 3 أسماء شركات اتصالات في ماليزيا (DJ، Celcom، Maxis)، وتوفر أرقاماً تبدأ بالرقم 013 أو 019.

في كل مرة تقوم بإعادة الشحن إلى 50 بطاقة، تحصل على 5 رينجيت بشكل مجاني، وفي كل مرة تقوم بإعادة الشحن إلى 100 بطاقة، تحصل على 10 رينجيت ماليزي مجاناً، وعندما تقوم بإعادة الشحن إلى 200 بطاقة، تحصل على 20 رينجيت ماليزي أيضاً بشكل مجاني.

مزايا شركة Celcom ماليزيا:

  • توفر لكم أعلى سرعة النت في ماليزيا بسعر رخيص.
  • إمكانية انتقاء 8 أرقام بحسب رغبتك، والتي يشترط أن تكون من نفس الشركة، وتكلفة الرسالة 1 سنت.
  • تبلغ تكلفة المكالمات إلى الأرقام ذات الأولوية 15 سنتاً للدقيقة.
  • جيد للمكالمات الدولية خاصة بعد إضافة 131.

4. شركة يو موبايل ماليزيا:

وتعد شركة U Mobile للاتصالات واحدة من أرخص شركة اتصالات في ماليزيا لعام 2023 ومتاح على نطاق واسع، على الرغم من سوء خدمته في بعض المناطق النائية.

موقع U Mobile على الانترنت:

  • فقد أصبح الإنترنت الآن جزءاً أساسياً من حياتنا، حيث يعد أشيع وسيلة للاتصال بين العوالم المتنوعة، وفيما يتعلق بالإنترنت في ماليزيا، حيث أن الحكومة الماليزية تشجع السياحة في ماليزيا.
  • وتوفر كافة التسهيلات لجميع المسافرين وخاصة المسافرين العرب وهي متاحة في كل مكان، بما في ذلك: المطارات والفنادق وحتى بعض الأسواق لا توفر خدمة الإنترنت للمستخدمين.
  • كما يتم تقديم خدمات الإنترنت بأرخص الأسعار، وبباقات متنوعة تناسب كل ضيف، ويمكنك الاطلاع على العروض الخاصة بالشركة: من هنا.

افضل شرائح الجوال في ماليزيا 2024

يتساءل العديد من الأفراد عند الوصول إلى مطار ماليزيا عن أفضل أنواع شرائح SIM وبطاقات البيانات في ماليزيا، وهناك العديد من شركات الاتصالات في ماليزيا التي تقدم خدمات الانترنت والاتصالات بأرخص الأسعار من خلال توفير عروض شهرية لجميع المستخدمين، مع العلم أنّ خدمات الإنترنت والاتصالات في ماليزيا رخيصة للغاية.

ويمكن للزوار الحصول بسهولة على بطاقة SIM، حيث تقدم المتاجر الماليزية، وخاصة مراكز التسوق الكبيرة، مجموعة متنوعة من الحطوط الخليوية لجميع الوافدين ويمكن شراؤها عبر جواز سفرك.

تصنيف افضل شركة اتصالات في ماليزيا

توجد مجموعة من شركات اتصالات ماليزيا أهمها:

1. شركة ماكسيس:

وهي واحدة من أكبر شركات الاتصالات في دولة ماليزيا، وهي إحدى شركات النقل الثلاثة (DJ - Cellcom - Mexis) التي تبدأ خطوطها بالأرقام (017 - 014 - 012)، وخط هذه الشركة هو (hotlink)، ومن مزايا هذه الشركة أنها ملائمة للمكالمات داخل ماليزيا وتقدم فئات أسعار متعددة (2، 5، 10، 20، 30، 60، 100 رينغيت ماليزي).

2. شركة ديجي:

واحدة من أرخص شرائح الاتصالات في ماليزيا المذكورة أعلاه، وتبدأ أرقام الشركة بالأرقام (014-016)، ويقدم فئات شحن متعددة (10، 30، 60، و100 رينجيت ماليزي)، والتي تقول الشركة إنها أغلى أنواع الخطوط الخليوية على مستوى ماليزيا، وتعتبر الأكثر تكلفة في المدن الماليزية، والأضعف جودة من حيث تغطية الشبكة.

3. شركة سيلكوم:

والشركة هي واحدة من أكبر الشركات الثلاث المذكورة أعلاه، وتبدأ أرقام هذه الشركة بالأرقام التالية (019، 013) وتقدم العديد من بطاقات الشحن بقيمة (10، 30، 50، 100، 200 رينغيت ماليزي)، كما تقدم الشركة مزايا مثل إضافة 5 رينجت، و10 رينجت مضافة، و10 رينجت مضافة مجاناً.

وتتيح لك إمكانية انتقاء 8 أرقام، وبالتالي فإن إرسال الرسائل تكلف 1 سنت للدقيقة الواحدة والمكالمات حوالي 15 سنت، كما يعد هذا أحد أنواع بطاقات SIM الماليزية المناسبة للمكالمات الدولية من إضافة رقم 131 وما بعده.

عندما يتعلق الأمر بالإنترنت، أيها العملاء، يمكنكم إعادة شحن باقة الإنترنت سعة 5 جيجابايت مقابل 50 رينجيت ماليزي لشهر واحد فقط، أو إعادة شحن باقة الإنترنت بسعة 7 جيجابايت بكلفة 80 رينجيت ماليزي فقط لمدة شهر، وهذا يكفي لقضاء رحلتك في ماليزيا.

قد يهمك: ‏أفضل شركات السياحة في السعودية

كيفية تفعيل باقة الانترنت في ماليزيا

عند الوصول إلى ماليزيا، سيتم منح كل شخص بطاقتي SIM. بطاقات SIM مخصصة للمكالمات فقط، وبطاقات SIM مخصصة للإنترنت فقط، وتُسمى بطاقات SIM باسم Maxis SIM وHotlink Red SIM ولها أرصدة رمزية للمكالمات والإنترنت.

ومع ذلك، لا داعي للقلق على المسافرين، لأن رسوم الإنترنت في ماليزيا ليست باهظة الثمن وبطاقة SIM المستخدمة لاستخدام الإنترنت هي Hotlink Red SIM، وستوضح الخطوات أدناه كيفية تجديد رصيدك وتفعيل باقتك:

  • أولاً، عليك التوجه أي من متاجر 7-Eleven الموجودة في جميع مراكز التسوق في ماليزيا والمنتشرة في جميع المدن السياحية في ماليزيا وتعبئة رصيد الإنترنت بمبلغ 35 رينغيت ماليزي أو 45 رينغيت ماليزي أو 60 رينغيت ماليزي.
  • وبعد ذلك، عليك تنزيل تطبيق Hotlink Red الذي يتيح لك الاستفادة من الخدمات المتوفرة، بما في ذلك الإنترنت وغيرها من الخدمات الأخرى.
  • ومن ثمّ افتح التطبيق، وأدخل رقم هاتفك وستصلك رسالة نصية تحتوي على رمز فتح الموقع.
  • ستظهر واجهة، وستحتاج إلى تحديد باقة الإنترنت الخاصة بك عن طريق تحديد الخيار أدناه.
  • بعد ذلك، ستظهر النافذة الآتية، والتي تعرض أنواع مختلفة من باقات الإنترنت، منها باقة إنترنت 6 جيجا، وباقة إنترنت 8 جيجا، وباقات إنترنت أخرى.
  • وبالتالي عليك تحديد الحزمة التي تريدها وفقاً للرصيد المشحون، وبمجرد تحديد حجم الحزمة الخاصة بك.
  • ومن ثم ستظهر النافذة التالية، ويتضمن الخيار الأول رصيد مكالماتك بينما يعرض الخيار الثاني باقة الإنترنت الخاصة بك.
  • تحتاج إلى الضغط فوق هذا وتحديد حزمة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك، ويتضمن ذلك المنصات (تطبيق Facebook، ومنصة Twitter، وتطبيق Instagram، وبرنامج Snapchat، ومنصة Telegram، وبرنامج Imo) هذه الحزمة غير محدودة وجيدة.

وأخيراً، عندما تسافر إلى ماليزيا مع شركات ماليزية للسياحة، فهذه الشركة ستكون دائماً معك وبجانبك.

عند وصولك إلى ماليزيا، كما سيتم منحك بطاقة SIM للاتصال والإنترنت، ويستغرق الأمر بضع دقائق من الاتصال وبقية الإنترنت، وبمجرد الانتهاء، يمكنك على الفور إدخال الحزمة التي تناسبك، والتي قد تحتاجها للرحلة كاملةً.

ومما سبق كنا قد استعرضنا لكم أفضل شريحة اتصال في ماليزيا، والخدمات التي توفرها كل منها من خطوط خليوية وبطاقات انترنت وغيرها من الخدمات، وما هي كلفة كل باقة منها، نأمل أن نحقق الفائدة المرجوة من مقالنا.

مواضيع ذات صلة:

المهن المطلوبة في ماليزيا للعرب

افضل شركات شحن من السعودية لماليزيا

التسجيل في منحة جامعة البخاري الدولية في ماليزيا مجاناً