ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل مطاعم عربية في المانيا (أطباق سورية عراقية لبنانية)

تتميز مدينة ألمانيا بهندستها المعمارية الساحرة وتوفر للزوار تجربة مميزة، وسيشعر فيها أي مسافر وكأنه في بيته مع شعبها المضياف، وتقدم مجموعة واسعة من الأنشطة والمناطق السياحية، فيما يلي بعض أشهر مطاعم عربية في المانيا، ولن يواجه الزائرون صعوبة في إيحاد طعامهم المفضل، وتعرف هذه المطاعم بأنها من أهم الوجهات السياحية ضمن ميونخ وتلبي إقبال الكثير من السياح والمقيمين في البلاد.

أماكن مطاعم عربية في المانيا

إن الذهاب إلى مطعم عراقي في ميونخ او سوري او لبناني او أحدى المطاعم العربية في ميونخ أو أي مدينة داخل دولة ألمانيا يقدم تجربة لا تنسى، وتوفر هذه المطاعم أصناف متنوعة من المأكولات اللذيذة، من المطبخ الألماني التقليدي والأطباق الغريبة مثل الفلافل بالسمسم والعديد من أطباق الشرق الأوسط اللذيذة

بخلاف تقديم المشروبات، يفضل العديد من الأشخاص تناول الوجبات الساخنة والباردة. من وجبات الغداء إلى وجبات العشاء الأكثر فخامة، هناك مطاعم عربية في كولن وميونخ وبرلين والعديد من المدن الأخرى ويمكنك الاستمتاع بزيارتها مع عائلتك.

1. مطعم الأندلس للمأكولات

يعد الأندلس من أشهر مطاعم عربية في دوسلدورف التي تذكرك بلبنان، لما يقدمه من المأكولات الشرق أوسطية بما في ذلك الحمص والفلافل والشاورما الشهية، وله شعبية كبيرة بين السكان.

كما يعد مكاناً مثالياً للاستمتاع بالغداء أو العشاء بسعر معقول، مما يجعل تناول الطعام أكثر راحة، ويقصده السياح من جميع أنحاء العالم لتذوق أطباق الفلافل اللذيذة التي تلائم النباتيين وكذلك غير النباتيين على حد سواء.

2. مطعم مروش للمأكولات

يوفر مطعم مروش ألذ وجبات الفلافل، ويعد موطن لأشهى المأكولات اللبنانية، كما يعد أحد المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات بأسعار مناسبة دون التضحية بجودة الطعام، بالإضافة إلى المأكولات التقليدية، وجبة الإفطار تقدم يومياً مع المقبلات اللذيذة، وفيما يخص المشروبات، فلديه مجموعة مثالية وفريدة من نوعها من الشاي والقهوة، بالإضافة للعصائر والمزيد.

3. مطعم القدموس ألمانيا

يقع مطعم القدموس في وسط مدينة برلين، ويهتم بشكل أساسي بالأطباق العربية واللبنانية، ويقدم نكهات لذيذة مستوحاة الشرق الأوسط، أنه يحتوي على العديد من الوصفات التي ستنال إعجاب محبي اللحوم والنباتيين.

ويعتبر أفضل مطاعم عربية في برلين، كما يتميز مطعم القدموس بديكور فريد من نوعه، ويمكنك إعادة اكتشاف الأجواء العربية عن طريق تدخين الشيشة أو الاستمتاع بكوكتيل شهي بعد وجبتك.

4. مطعم كنعان للمأكولات

مطعم كنعان هو مطعم فلسطيني في برلين والتي تحضّر الأطباق الفلسطينية اللذيذة مثل ساندويش الفلافل، والشكشوكة والذي يعد أحد الأطباق الفريدة من نوعها التي يحضرها هذا المطعم، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطعام الشرق أوسطي اللذيذ ضمن برلين، فليس أمامك خيار سوى زيارة هذا المطعم وتذوق نكهاته الشهية.

5. مطعم يا كريم للمأكولات

يشتهر مطعم يا كريم الذي يعد أشهر مطعم سوري في برلين، الذي تحيط به المناطق الخضراء، بمأكولات الشرق الأوسط الشهية والوصفات الشهية التي يوفرها لضيوفه، فضلاً عن وجبات الشاورما الشهية التي لا بد من تجربتها.

6. نادي حلب للعشاء للمأكولات

هذا المطعم مفتوح من 11 صباحاً إلى 11 مساءً، ويقع في منطقة فريدريخسهاين، على مسافة 2.4 كم من الجانب الشرقي لموقع معرض جدار برلين، ويقدم هذا المطعم النباتي ألذ المأكولات الشرق أوسطية والعربية ضمن برلين بألمانيا، كالحمص وكذلك الفول والبابا غنوج وأطباق التبولة وغيرها.

7. مطعم Ebn Tamshah العربي

يقدم هذا المطعم الوصفات اللبنانية والمغربية والشرق أوسطية والعربية اللذيذة وهو مفتوح لتناول العشاء والغداء، يقع هذا المطعم في شارلوتنبورغ، برلين، ألمانيا، ويوفر الوجبات العربية اللذيذة كالحمص، الفلافل، الشاورما، السندويشات، الشكشوكة، وكافة أنواع اللحوم، كما نقدم البقلاوة للحلوى والمشروبات اللذيذة كالقهوة وعصير الليمون والشاي.

8. مطعم ياروك

يقدم ألذ المأكولات الشرقية السريعة وتشكيلة كبيرة من المقبلات والمشروبات اللذيذة، كما يوفر الأطباق الحلال والنباتية، يتواجد ضمن فريدريش شاين كروزبرج، ويعد أول مطعم يقدم المأكولات السورية لألمانيا، ليبدأ سلسلة لا متناهية من المطاعم السورية في ألمانيا.

أحد مزايا مطعم ياروك هو دمج الطعام الحلال في قائمة طعامه ليتمكن العرب من تناول الطعام براحة البال بالنسبة للذبح فإن الطعام خالي تماماً من لحم الخنزير.

9. كافية روكيت اند باسل

يعد هذا المقهى أحد أفضل مقاهي برلين، والذي يحضّر السلطات والمأكولات الخفيفة وكذلك السندويشات والحلويات، بالإضافة إلى خدمة التوصيل والطلب بشكل مسبق من الثلاثاء حتى الجمعة، مع استلام سريع جداً خلال 15-30 دقيقة، وهذا المقهى مفتوح في عطلة نهاية الأسبوع، وهو مفتوح لتناول وجبات الغداء من العاشرة صباحاً، فيمكنك الاستمتاع بالأطباق اللذيذة والحلويات.

مطبخ Rocket & Basil وهذا المطبخ يستوحي وصفاته من التاريخ العربي القديم، قد يكون مطبخ المطعم وبيئته مستوحاة من المطبخ الإيراني والشرق الأوسط، لكنه يستمد تأثيره أيضاً من ثقافة القهوة في أستراليا وآسيا وبالطبع بلده الرئيسي برلين بألمانيا.

يدعم مقهى Rocket and Basil الاحتفالات مع الأصدقاء والعائلة، لذلك يمكنك حجز هذا المطعم لمناسباتك الخاصة والعشاء العائلي وأعياد الميلاد وغيرها من المناسبات.

10. مطعم الحنان في برلين

يحضر هذا المطعم ألذ المأكولات العربية ضمن برلين، ألمانيا، ويقول بعض عملائه إنه يحضّر ألذ الفلافل ضمن برلين، كما أنه مناسب للنباتيين فهو يقدم طعام لذيذ جداً بأسعار مناسبة.

11. مطعم لورانس الشهير

نظراً لحضوره البارز، فقد تم تجهيز مطعم لورانس بمعدات خاصة لمنع انتشار فيروس كورونا (COVID-19)، وسيرتدي الموظفون أقنعة الوجه ضمن الأماكن العامة، كما يقدم مطعم لورانس معقماً خاصاً لليدين للضيوف والموظفين.

ويتم معرفة درجات الحرارة بقياسها ومراقبة ظهور أي أعراض لضمان سلامة الموظفين، بالإضافة إلى التباعد بين الطاولات، يغسل الموظفون أيديهم بانتظام بين تحضيرات الوجبات.

سيتم تعقيم الطاولات عند جلوس كل ضيف، ويحضّر مطعم لورانس المأكولات اللبنانية والشرق أوسطية والعربية اللذيذة، كما أنه مناسب للنباتيين، ويفتح أبوابه لتناول طعام الغداء والعشاء الشهي.

12. مطعم سيدار

يقدم المأكولات اللبنانية والعربية وكذلك الشرق أوسطية لضيوفه، ووجبات الغداء والعشاء وكذلك المشروبات الشهية، وما يميز مطعم سيدار هو أنه يمكنك تناول طعام شهي للغاية محلي الصنع 100% وبأسعار مناسبة، لذا لا تتردد في التمتع بالوصفات العربية اللذيذة في قلب برلين ولا تنس طلب الشاورما والفلافل من هذا المطعم.

13. مطعم نكهة فيجانو

يحضر ألذ المأكولات اللبنانية ضمن برلين ويمتاز بتقديم الوجبات اللبنانية والنباتية ضمن برلين، مما يسمح لك بالتمتع بوجباتك المفضلة والأشهى وكأنك عدت إلى دولة عربية، لا تخف من التخلي من نظامك الغذائي، فستتمتع بالنكهات الشهية من الشرق الأوسط.

14. مطعم جمال الشام

يستحضر مطعم جمال الشام، كما يوحي اسمه، أجواء دمشق القديمة، ضمن قلب برلين، وستحن لوطنك وتتمتع بأجواء الجزيرة العربية القديمة وتناول ألذ الأطباق السورية في قلب العاصمة برلين.

قد يهمك: ‏أفضل 3 مواقع ‏بيع السيارات في ألمانيا

يقدم مطعم جمال الشام الذب يعتبر أفضل مطعم سوري في برلين أشهى الوصفات السورية القديمة مثل الكباب، الحمص، بابا غنوج والعديد من الأطباق السورية الأخرى.

15. فلافل علاء الدين

يقدم مطعم فلافل علاء الدين ألذ الوجبات العربية والشرق أوسطية ويعد أفضل أفضل مطعم فلافل في برلين، كما يوحي الاسم، يمكنك تذوق ألذ فلافل في ألمانيا، والفلافل التي يقدمها علاء الدين للفلافل ذات أسعار مناسبة.

16. مطعم علي بابا

يقدم مطعم علي بابا أشهى الأطباق العربية مثل الفلافل والشاورما وبأسعار مناسبة جداً، كما يتميز بخضرواته اللذيذة، ومخللاته اللذيذة، والصلصات الخاصة، ويعدّه البعض أحد أبرز المطاعم العربية ضمن ألمانيا.

17. مطعم بابل الشهير

يعد مطعم بابل أجد أفضل مطاعم عربية في ميونخ والتي توفر الوجبات العربية السريعة اللذيذة كالفلافل والشاورما، يمكن للضيوف تناول العشاء في المطعم والجلوس والتمتع بأجمل الألحان العربية، مع العلم أنّ أسعار مطعم بابل مناسبة، وجميع الأطباق المقدمة شهية.

في الختام، كانت هذه أهم المعلومات حول أشهر مطاعم عربية في المانيا، وأشهى الأطباق التي يحضّرها كل مطاعم عربية في هامبورغ ومطاعم برلين وميونخ ودوسلدورف وهامبورغ وايسن وغيرها من المدن الأخرى، نأمل أن تنال هذه المقالة إعجابكم فبالتأكيد ستجدون ما يناسبكم فيها.

مواضيع لها صلة:

أفضل شريحة إنترنت مفتوح في المانيا

أرخص مواقع لبيع الملابس في ألمانيا

أفضل محلات ذهب في المانيا

فرص عمل في ألمانيا بدون لغة