ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أحسن برامج الرسم الرقمي للايفون والايباد مجانية

أفضل برنامج رسم مجاني للايفون، تعتبر أجهزة iPhone وiPad من أحسن الأجهزة الذكية للفنانين والمبدعين، حيث تحتوي على العديد من الميزات التي تسهل عملية الرسم وتحرير الصور ولحسن الحظ يتوفر في أجهزة الايفون والايباد عدة من برامج الرسم التي يمكن اعتبارها فعالة بشكل جيد وفريدة من نوعها توفر لك هذه التطبيقات الرقي بمخيلتك وتصميم رسم إبداعي ومميز للغاية وحيوية.

أفضل برامج الرسم الرقمي للايفون

لاختيار أفضل برنامج رسم بالجوال للايفون من بين هذه التطبيقات حسب احتياجاتك والميزات التي تبحث عنها، قد تحتاج إلى البحث واستكشاف أفضل برامج الرسم لأجهزة iPad أو iPhone.

وبدلاً من التعب في البحث عن التطبيقات، لقد قمنا بتجميع قائمة بأفضل برامج الرسم الرقمي للايفون، نوضح أيضا ميزات ونقاط القوة لكل تطبيق، حتى تتمكن من اختيار التطبيق بسهولة.

1. برنامج ibis Paint X المميز للرسم

من أشهر برامج التصميم للايفون والأندرويد، وإن فرش Ibis Paint 300 القابلة للتعديل والتخصيص، وميزات المزج، بالإضافة إلى الطبقات، والمساطر، والمرشحات، والأقلام، والألوان، والعديد من أدوات الرسم الأخرى تجعل من Ibis Paint أفضل برنامج رسم لجهاز iPad.

شاهد أيضاً: كيفية الربح من تصميم ال 3D

بالإضافة إلى أكثر من 1100 خط، ستحصل على أكثر من 2000 فرشاة رائعة و75 فلترا احترافيا في هذا التطبيق يحتوي هذا التطبيق أيضا على العديد من الميزات والأدوات الاحترافية التي ستساعدك على كتابة وإضافة نص إلى الصور باحترافية ومن الرائع أيضا أن يكون التطبيق مجانيا تماما، ولكن إذا كنت ترغب في إزالة الإعلانات والحصول على المزيد من الموارد، فاشترك في النسخة المدفوعة.

فوائد برنامج رسم ايبيس باينت X:

  • يتيح لك برنامج رسم تصميم ايبيس باينت X إمكانية تسجيل شاشة هاتفك أثناء الرسم إذا أحببت ذلك.
  • يحتوي البرنامج على آلاف فرش الرسم مقسمة إلى فئات مختلفة ويمكنك تخصيص الفرش وفقا لاحتياجاتك.
  • يحتوي هذا البرنامج على عدد كبير من الموارد الاحترافية مثل الصور والرسومات والمرشحات والخطوط وما إلى ذلك.
  • تم تصميمه ليكون سهل الاستخدام وسلس للغاية، فهو يوفر استجابة عالية وحساسية ممتازة.
رابط تحميل ايبيس باينت: من هنا.

2. برنامج Paper by WeTransfer للرسم

يعتبر واحد من افضل برنامج رسم للايباد مجاني، خاصة إذا كنت ترغب في إنشاء رسومات عالية الجودة وذات مظهر احترافي على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك، فاطلع على هذا البرنامج المذهل المصمم للفنانين والمصممين.

حيث يقدم البرنامج عددا كبيرا من أدوات الرسم، بما في ذلك قص الصور وتحريكها ودمجها مع بعضها كما يتضمن البرنامج عدد كبير من فرش الرسم وأقلام ملونة احترافية وقابلة للتخصيص تضفي الحيوية على صورك.

فوائد برنامج Paper by WeTransfer:

  • يعد أحسن برنامج رسم للايفون والايباد للمبتدئين حيث أنه سهل الاستخدام للغاية.
  • هناك نسخة مدفوعة، لكن التطبيق المجاني يحتوي على كل ما تحتاجه لتصميم رسومات احترافية.
  • يحتوي هذا التطبيق على العديد من الموارد والأدوات الاحترافية لتصميم رسومات رائعة بكل سهولة.

رابط تنزيل Paper by WeTransfer: من هنا.

3. تطبيق الرسم الرقمي Tayasui Sketches

يعتبر أفضل مصمم شبكات الايفون، فإذا كنت تريد تحميل برنامج رسم شبكي للآيفون، فإليك أروع برنامج متاح مجانا على الأيفون والأيباد، بالإضافة إلى رسم الدوائر والأشكال والمراسلات.

حيث يحتوي هذا البرنامج على العديد من أدوات الرسم المفيدة مثل الشبكات والخطوط والمساطر التي ستساعدك على إنشاء تصميمات رائعة واحترافية الجودة والإبداع ورسومات Tayasui عندما تبدأ في استخدام برنامج رسم باليد على iPhone، ستظهر لك لوحة فارغة حيث يمكنك البدء في رسم إبداعاتك باستخدام الأقلام والفرش.

فوائد برنامج الرسم Tayasui Sketches:

  • يتيح لك هذا البرنامج التصميم باستخدام نظام متعدد المستويات، مما يمنحك تحكما احترافيا في تصميماتك.
  • يوفر هذا التطبيق العديد من أدوات الرسم الواقعية للإلهام.
  • يتيح لك هذا البرنامج تخصيص وتغيير فرش الرسم المتاحة.
  • تصدير الصور إلى PNG وتنسيق PSD لتحريرها في برامج أخرى.
  • يتيح لك هذا البرنامج حفظ تصميماتك ورسوماتك على السحابة والحصول عليها وتحميلها.
رابط تنزيل Tayasui Sketches للايفون: من هنا.

4. برنامج التلوين الرقمي أدوبي فريسكو

يعتبر من أحسن برامج رسم مجانية للايفون، وبالطبع أحد برامج أدوبي هو Adobe Fresco، برنامج الرسم الشهير الذي يقدم مجموعة كبيرة من الأدوات والفرش المناسبة للفنانين والمبدعين الخلاقين يتضمن هذا التطبيق فرشا للفوتوشوب، وفرشا متجهة، وفرشا حية، والعديد من أنواع الفرش الأخرى، لذلك يعتبره العديد من الفنانين أفضل برنامج رسم لجهاز iPhone حاليا لذا جربه.

بالإضافة إلى الفرش الإبداعية، يقدم هذا التطبيق أيضا العديد من الألوان المائية والدهانات الزيتية يمكنك أيضا إنشاء رسومات وأشكال وخطوط. يمكنك أيضًا تخصيص الفرش واستخدامها بحرية، يتيح لك هذا البرنامج أيضا إنشاء تصميمات عالية الجودة وإعدادها للطباعة ولهذا يعتبر من أفضل برامج الرسم للآيباد والآيفون قطعاً.

فوائد برنامج Adobe Fresco:

  • يشتمل البرنامج على عدد كبير من فرش الرسم التي يمكن تغيير خصائصها كيفما تريد، كما يمكنك تصميم فرش مخصصة.
  • يوفر لك هذا البرنامج تصدير تصميماتك إلى برامج أخرى مثل Adobe Illustrator Draw وAdobe Photoshop Sketch.
  • يمكن حفظ الصور بتنسيق JPEG أو PNG

رابط Adobe Fresco تحميل: من هنا.

5. برنامج الرسم للآيفون Sketchbook

لا يمكننا الحديث عن تطبيقات الرسم دون أن نذكر برنامج رسم إلكتروني Sketchbook الضخم، والذي يعد من أشهر برامج الرسم على الجوالات والحواسيب ويعتبر هذا البرنامج مناسباً لأنه يقدم العديد من أدوات التصميم والمميزات الرائعة التي ستساعدك على إنشاء تصميمات احترافية على جهاز iPhone أو iPad.

شاهد أيضاً: أفضل موقع عربي لبيع الرسومات عبر الانترنت

ويعد رائعًا للمبتدئين في الرسم الرقمي، بسبب سهولة استخدامه تجعل هذا البرنامج من أفضل برامج رسم للايباد مجانية وعلى جميع أنظمة iOS، حيث يضم عددا كبيرا من برامج الفرشاة وأقلام الرسم القابلة للتخصيص.

فوائد برنامج SketchBook:

  • يتمتع هذا البرنامج بتجربة متكاملة قوية جداً ومتوفر لمعظم الأجهزة وأنظمة التشغيل.
  • ارسم بحرية على السبورة باستخدام الفرش وأدوات الرسم المتوفرة مجانا.
  • إذا كنت تريد إنشاء رسومات احترافية، فيمكن أن تساعدك المساطر والشبكات وعناصر الرسم الأخرى في الرسم بدقة عالية.
  • من الممكن أيضا الحصول على 190 فرشاة احترافية يمكنك تخصصيها كلها.

رابط تحميل SketchBook للايفون: من هنا.

6. برنامج Adobe Illustrator

يعد برنامج Illustrator من أشهر برامج برامج رسم للتابلت والايفون، وهذا برنامج آخر من شركة Adobe، الشركة العالمية التي طورت برنامج PhotoshopK يتيح لك Illustrator إنشاء الرسومات والشعارات والتصميمات الاحترافية وتحسينها من خلال الاستفادة من أدوات البرنامج العديدة، بما في ذلك الفرش والخطوط الألوان.

مما جعله أحسن برنامج رسم مجاني للآيفون يمكنك استخدامه الآن، كما يدعم البرنامج الخطوط المتجهة والمؤثرات والتدرجات وإضافة النص إلى الصور ودمج الرسومات بشكل احترافي.

فوائد برنامج الاليستريتور للجوال:

  • يوفر (برنامج رسم رقمي مجاني الاليستريتور) حساسية كبيرة ورسما سلسا، مما يمنحك تجربة سهلة كما لو كنت ترسم على ورق عادي باستخدام قلم وفرشاة.
  • يتوافق هذا البرنامج مع برامج الرسم والتصميم الأخرى مثل Photoshop وFresco وغيرها.
  • يعمل البرنامج في وضع عدم الاتصال بدون إنترنت، ويمكنك أيضا تحميل تصميماتك على السحابة والوصول إليها على الأجهزة الأخرى.
  • يتيح لك هذا البرنامج التصدير بتنسيقات ملفات قياسية، وإنشاء ملفات Illustrator (AI) وحفظها وفتحها دون فقدان الجودة، والتصدير بأقصى سرعة.

رابط تحميل برنامج Adobe Illustrator مجانا: من هنا.

وفي نهاية مقالنا اليوم، أتمنى أن تستفيدوا من أفضل برامج الرسم الرقمي للايفون لعام 2024، والتي تساعدكم على تحويل خيالكم لواقع ملموس من الإبداع والاحترافية، نتمنى منكم مشاركة هذه المقالة مع جميع الأصدقاء حتى يستفيد أكبر عدد ممكن.

مواضيع ذات صلة:

    أسباب مشاكل اي سي الشحن في الايفون

    كيفية تشغيل شريحتين في هاتف واحد ايفون

    حل مشكلة بطارية الايفون تخلص بدون استخدام

    طرق حماية الايفون من الخدوش