ابحث هنا وسوف تجد طلبك

مدارس تعليم اللغة الهولندية في روتردام: الشروط وتكلفة الدراسة

تصنف هولندا من أهم الدول من حيث التعليم بالإضافة إلى جودتها العالية، كما أن هناك العديد من الجامعات الهولندية التي تعطي درجات علمية في مجالات متنوعة، وأهمها جامعة أمستردام، وإذا كنت تريد التعليم والمرح في نفس الوقت، فإن جامعة أمستردام هي المكان المناسب لك، تتيح لك الدراسة في هولندا الحصول على شهادة معترف بها وفي الوقت ذاته التمتع والتعرف على جميع الوجهات السياحية الشهيرة في البلاد.

عليك أن تتعلم اللغة الهولندية في هولندا وتذهب للتقديم وتتدرب يومياً مع الانخراط الكامل مع دورة اللغة الهولندية هناك، يمكنك تعلم أفضل ما يوجد في العالم، فيوجد في المنطقة الريفية بلدات صغيرة ساحرة والعديد من المناظر الخلابة الطبيعية، ولكن في المدن الحضرية مثل أمستردام وروتردام، سيكون هنالك الكثير من الأماكن الجديدة التي يمكنك استكشافها، وفيما يلي سنستعرض كل المعلومات حول مدارس تعليم اللغة الهولندية في روتردام، فتابع معنا.

أفضل مدارس تعليم اللغة الهولندية في روتردام

 نودّ أن نمنحك الفرصة لتعلم اللغة التي تختارها في روتردام عبر العديد من 
أشهر معاهد اللغة في هولندا، وتحسينها على أكمل وجه، واستكشاف أماكن جديدة من العالم وذلك بتطوير مهاراتك اللغوية، وذلك عبر تقديم الخدمات التالية:

  • اللغة الرئيسية الدولية - HLI
  • دورة باي الهولندية، روتردام
  • دورات أونا بالوما بلانكا (روتردام)

أشهر معاهد اللغة الإنجليزية في هولندا

  • مدرسة Oxford House International/ أمستردام، روتردام، لاهاي.
  • مدرسة Intensive English School / الموقع: أمستردام، لاهاي.
  • مدرسة Linguapolis / أمستردام، روتردام، لاهاي.

أنواع دورات اللغة الهولندية في روتردام

1. دورة اللغة الهولندية العامة

تقدم الدورات الدولية للغة الهولندية للطلاب الفرصة للتقدم عبر مستويات مختلفة من اللغة الهولندية بوتيرة غير متغيرةK مع مجموعة متنوعة من الاختيارات بحيث الطالب يختار ما يناسب توقيته.

تعلم اللغة الهولندية من خلال العيش مع مدرس - روتردام (دورة متعددة الثقافات) - روتردام دورة قياسية - روتردام (الكبار)

قد يهمك: أفضل مواقع تعلم اللغة الهولندية

2. دروس اللغة الهولندية الخاصة (icon)

دروس هولندية خاصة، إن الحزم الأسبوعية من دروس اللغة الهولندية الفردية قابلة للتخصيص بالكامل لتناسب الجدول الزمني المحدد لطالبك ويمكن تلقيها افتراضيًا من منزلك أو بشكل فعلي.

3. دورة اللغة الهولندية للأعمال 

تُقدم اللغة الهولندية للأعمال على طريقة دروس جماعية أو خاصة وهي أيضاً مصممة للمحترفين لتعلم اللغة الهولندية المستحدثة التي يتم استخدامها في هذا المجال.

برنامج اللغة الهولندية للعمل والدراسة

يتم تقديم خيار العمل والدراسة كخليط من دورة اللغة الهولندية وبرنامج تعليم اللغة الهولندية للمبتدئين، يوفر للطلاب فرص العمل أو التطوع في مجال محدد.

دورات اللغة الهولندية للتحضير للامتحانات

تغطي دوراتنا التحضيرية للامتحانات مجموعة متنوعة من اختبارات اللغة الهولندية التي تهدف إلى إكمال مستوى محدد من اللغة الهولندية أو لأسباب القبول الخاصة.

دورات اللغة الهولندية للأطفال

تقدم دورات اللغة الهولندية مجموعة متنوعة من البرامج تعلم الهولندية للأطفال والتي تسمح للمراهقين أو الذين في مرحلة ما قبل المراهقة باستغلال عطلاتهم المدرسية للتعرف لأشخاص جديدين وتطوير مهاراتهم في اللغة الهولندية.

أفضل المدن لدورات اللغة الهولندية

سنذكر لكم أفضل المدن التي يتوفر بها أشهر مدارس تعليم اللغة الهولندية في هولندا هي:

1. مدينة أمستردام

شهد المشروع الذي دام 50 عامًا في القرن السابع عشر أن أمستردام أصبحت عاصمة هولندا، حيث زاد حجمها أربعة أضعاف وأصبحت واحدة من أكبر المدن الأوروبية، كما أنها واحدة من المناطق السياحية الأكثر شعبية.

حيث تصل تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في أمستردام 278 يورو، فهي موطنًا للجامعات والأكاديميات ومعاهد البحوث، فضلاً عن أكثر من 40 متحفًا والمسارح الكثيرة وأماكن للتسلية، وهي مركز الثقافة الرئيسي في هولندا.

إذا كانت لديك الرغبة في تعلم اللغة الهولندية في أمستردام او الرغبة في دراسة اللغة الإنجليزية في هولندا، تستطيع التعرف على مجموعة متنوعة من الدورات في nsituY.

2. مدينة روتردام

وهي ثاني أكبر مدينة في هولندا، إذا كان لديك الرغبة في حضور دورة اللغة الهولندية في روتردام، فآمالك محققة لأنها سوف تفاجئك، حيث تشتهر المدينة بهندستها المعمارية، وتوفر أيضًا مجموعة متنوعة من المتاحف والمطاعم والأنشطة الممتعة.

في حال كنت مهتماً بحضور دورة اللغة الهولندية في روتردام، فسوف تقدم لك أفضل دورات اللغة على وجه الخصوص، وتصل تكاليف دراسة اللغة الإنجليزية في روتردام 532 يورو مقابل سعر الدورة.

3. مدينة ايندهوفن

هذه المدينة معروفة بأنها عاصمة التصميم في البلاد، فهي تنبض بالإبداع والتصميم والتكنولوجيا لتصبح من أكثر المدن إثارة في البلاد، حيث تتمتع أيندهوفن بتاريخ طويل يبدأ بالقرن الثالث عشر.

قد يهمك: منحة حكومة هولندا

إضافة إلى ذلك، فهي مدينة الابتكار والتصميم الحديث، كما تقع في الجزء الجنوبي من البلاد وتعد خامس أكبر مدينة في هولندا، إذا كان لديك شغف بالتصميم، فسوف تعجب بدراسة اللغة الهولندية في هذه المدينة

4. مدينة أوتريخت

ومن المعروف عنها اسم العاصمة الطلابية، فهي مليئة في مدارس تعليم اللغة الهولندية في هولندا المتنوعة، وستجد الآلاف من الأماكن التي تصنف غير باهظة لتناول الطعام والاستمتاع، كما تقام مهرجانات مختلفة على مدار العام هناك، حيث يتدفق الناس هنا للحانات ولأسواق السلع المستعملة ولأجواء الشباب المدهشة.

وإن كنت من محبي الفن والهندسة المعمارية، فسوف تستمتع بتعلم اللغة الهولندية في أوتر يخت، والجدير بالذكر يوجد مدن ثانية مثل Paterswolde وThe Hague أيضًا وهي مدن ساحرة لتعلم اللغة الهولندية هناك، فإذا كنت تريد مكانًا هادئًا، فعليك بهم لأنهم الأنسب في الوقت الحالي.

الدراسة بالخارج في هولندا

يوجد في هولندا العديد من الجامعات وهي أيضًا قادرة على إرسال عدد كبير من الخريجين إلى العالم العاملين في شركات ضخمة حول العالم، لذلك ليس من المستغرب عندما نتحدث عن الدراسة في هولندا أو التدريب في إحدى أرخص الجامعات في هولندا، حيث يوجد الكثير من خريجي الجامعات الهولندية، ومن أبرزها:

  1. جامعة أمستردام.
  2. جامعة أوتريخت.
  3. جامعة دلفت للتكنولوجيا.
  4. جامعة ليدن.

شروط القبول في جامعات في هولندا؟

تعد هولندا موطنًا للعديد من الجامعات المشهورة، وبعضها من أفضل الجامعات عالمياً:

 لذا يمكن القول أن الأداء الأكاديمي المتميز عالميًا بشكل خاص هو المطلوب للقبول في الجامعات التابعة لأشهر الجامعات الهولندية بالأخص في امتحان القبول، كما أن معرفتك جيداً باللغات الأجنبية وخصوصاً الإنكليزية هام جداً.

حتى لو كنت لا تتقن اللغة الإنجليزية، يرجى العلم أن هناك العديد من المؤسسات المعتمدة في البلاد التي تتضمن دورات تحسين اللغة الهولندية، بالإضافة إلى الشركات المعتمدة التي تراقب طلابها بشكل مستمر وتقدم كل الدعم الممكن وتذكرهم بالمواعيد النهائية لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة تعمل على مساعدتهم على اختيار الجامعة التي تناسب رغباتهم.

خطوات التقديم للدراسة في هولندا:

كما ذكرنا سابقًا، يتم التقديم عبر الإنترنت، وهو أمر ليس سهلاً ويمكن أن يكون معقدًا، ومع ذلك، سنشرح خطوات الحصول على قبول في الجامعات الهولندية:

  • أولاً، عليك أن تختار الجامعة التي ستلتحق بها والتخصص الذي تريده.
  • ومن ثم يجب تقديم الطلبات إلى مركز القبول بالجامعة.
  • ومن بعد ذلك يرجى إرسال مستنداتك الرسمية 
  • سوف تتلقى بعد ذلك رسالة بالبريد الإلكتروني لتأكيد الطلب.
  • بعد ذلك يتم استكمال الإجراءات المتخصصة بالحصول على تأشيرة الطالب.
  • ومن ثم تقدم بعدها طلبًا رسميًا للحصول على التأشيرة.
  • في النهاية سوف تحصل على تأشيرة دراسة في هولندا وتسافر إلى هولندا.
قد يهمك: التسجيل في المنحة الهولندية للطلاب السوريين

أفضل التخصصات المطلوبة في هولندا 2024

  1. تخصص إدارة.
  2. تخصص علوم البيئة والزراعة.
  3. تخصص العلوم الاجتماعية.
  4. تخصص علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات في هولندا.
  5. تخصصات الطب والعلوم الصحية. 
  6. تخصص شهادة الهندسة.
  7. التخصصات الطبية.

وفي الختام لشرحنا عن أسماء مدارس تعليم اللغة الهولندية في روتردام، قدمنا لكم كافة المعلومات التي تريدها قبل بدء دراستك في هولندا، ومعلومات حول مدارس اللغة الهولندية في هولندا، تستطيع الآن الاختيار من بين أفضل جامعات هولندا باللغة الإنجليزية وتقديم مستنداتك والحصول على التأشيرة وبدء دراستك في العام الجديد.

لا تدع فرصة تعلم اللغة الهولندية في هولندا تفوتك، حيث يقدم معهد Ynsitu الذي تعد من أشهر معاهد اللغة في هولندا مجموعة كبيرة من التدريبات للنجاح من بينها، سنقدم لك المساعدة لتختار من هو مناسب لك، تمنياتنا بالتوفيق للجميع والسلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

كيفية سحب قرض من البنك في هولندا للاجئين

أفضل 4 مدن في هولندا للعمل